Site icon دوحتي

شركة الضمان للتأمين الإسلامي بيمه Damaan Islamic Insurance Company – Beema

شركة الضمان للتأمين الإسلامي “بيمه” مرخصة للعمل من قبل مصرف قطر المركزي ١٣\٢٠٠٩ رقم السجل التجاري للشركة المسجل لدى دولة قطر هو 43652، وتقدم العديد من الحلول التأمينية التكافلية لحماية عملائها من العديد من المخاطر باختلاف أنوعها.

رأس مال الشركة المدفوع هو مبلغ مائتي مليون ريال قطري (200.000.000 ريال).

تاريخ التكافل

بما ان جميع الأنشطة البشرية معرضة لأخطار عديدة وغير متوقعة، نشأ مبدأ التكافل في القبائل العربية القديمة منذ حوالي ٢١٥ عام قبل الميلاد كنظام للمسؤولية الاجتماعية. ومن أجل تخفيف عبء تحمل تلك المخاطر على الأفراد تم استخدم هذا المفهوم بأشكال مختلفة لأكثر من 1400 سنة. وبعدها تم تحسين هذا المفهوم في المجتمعات الإسلامية.

التكافل عادة ما يشار إليه بالتأمين الإسلامي، ويرجع ذلك إلى التشابه الواضح بين عقد الرعاية المجتمعية أو الكفالة والتأمين.

 

الأسس والمعايير

التأمين التعاوني (تكافل)

وفقاً لشروط عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة واستناداً على مبادئ التعاون والتبادل ، تعتمد الشركة في عملها على أساس التأمين الإسلامي التعاوني المبني على أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية.

رسوم الوكالة

تنوب الشركة عن حملة الوثائق وتعمل وكيلاً في إدارة حسابات حملة الوثائق. ويتم العمل على هذا مقابل رسوم سنوية يتم تحديدها والموافقة عليها من قبل هيئة الرقابة الشرعية . وفي الوقت الحالي، تم تحديد نسبة الوكالة بنسبة (٢٠٪) من اشتراكات التكافل بعد إعادة التأمين بنسبة تزيد عن (٨٠ ٪) .

تقوم الشركة باستثمار أموال حملة الوثائق بصفتها مضارباً مقابل نسبة (40 %) من الأرباح الناتجة عن هذه الاستثمارات ويتم تحديدها سنوياً من قبل هيئة الرقابة الشرعية .

فصل الحسابات وفائض عمليات التأمين

تحتفظ شركتنا بحسابات حملة الوثائق ومخصصاتها واحتياطاتها بشكل منفصل ومستقل عن حساب حملة الأسهم  .

ويعود هذا الحساب إلى الاشتراكات المدفوعة من قبل حملة الوثائق ، وكذلك عائدات استثماراتهم.  أما حساب حملة الأسهم فتتكون من رأس مال الشركة وحصتها من ربح الاستثمارات بصفتها مضارباً، بالإضافة لعمولة الوكالة والمخصصات والاحتياطات .

يتم توزيع الفائض الذي تم الحصول عليه (إن وجد) بشكل كامل أو جزئي على حملة الوثائق بنسبة المساهمة المدفوعة من قبلهم بالطريقة التي يقررها مجلس الإدارة والتي يتم اعتمادها من قبل هيئة الرقابة الشرعية.

تصفية الشركة

في حال تصفية الشركة ، سيتم توزيع جميع الأموال المتراكمة في حساب حملة الوثائق على الجمعيات الخيرية تحت إشراف هيئة الرقابة الشرعية .

الرؤية

أن تصبح شركة التأمين الإسلامية الرائدة الملتزمة بأعلى معايير مبادئ الشريعة الإسلامية.

الرسالة

كوننا شركة قطرية مسؤولة تساهم بشكل منتظم في القضايا الاجتماعية ، فإننا نهدف إلى توفير حلول التأمين المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

قيمنا الجوهرية

تأمين الأفراد

تأمين السيارات

بيمه تقدم لك نوعين مختلفين من التأمين على السيارات بمستويات مختلفة من الحماية، لذا فمن الضروري معرفة الفروق بين النوعين لشراء الأنسب لاحتياجاتك.

تأمين السفر

هل تخطط للسفر؟ إذا انت فى الاتجاه الصحيح! في حال كنت مسافراً، وسواءً كان ذلك لقضاء العطلة مع العائلة والأصدقاء أو لأسباب متعلقة بالعمل، فلما لا تؤمن نفسك بوثيقة تأمين السفر من بيمه؟!

تأمين المنازل

التأمين على المنزل هو أحد أهم العناصر للشعور بأمان داخل منزلك سواء كنت تمتلكه أو تستأجره. فهو لأهل المنزل وسيلة أمان لا يمكن الاستغناء عنها. يحتاج كل منزل إلى الحماية من التلف أو العناصر التي قد تهدد أمنه لعدة أسباب كالحريق، السرقة ، والأضرار الناجمة عن المياه. الى جانب الزلازل وغيرها من الأخطار الطبيعية الغير متوقعة التي قد تدمر محتويات منزلنا اذا كانت ليست مؤمنة.

التأمين على الحوادث المنزلية

كثيراُ ما تقع حوادث خطيرة في أي وقت وفي أي مكان بشكل غير متوقع ودون أي سيطرة. ولكن عندما تحدث، تكون فى حاجة إلى التحكم بالموقف، وهذا ما تقدمه لك بيمه بالتأمين ضد الحوادث الشخصية.

التكافل الفردي

لما لا تتخذ قرار يجعل حياتك أفضل و أكثر أماناً؟؟ إذا كنت موظفًا أو تعمل لحسابك الخاص ، عازبًا أو بدأت عائلة ، أو كنت تسدد الديون ، فبالتأكيد أنت بحاجة الي شراء التأمين التكافلي الفردي. إنه مصمم لضمان مستقبلك ودعمك بالحماية اللازمة من المخاطر التي قد تواجهها بسبب الحوادث أو الأمراض أو الوفاة أو تلف الممتلكات التي تمتلكها

التأمين البحري لليخوت

عيش مغامرتك واحمي سفينتك من الأمواج الغاضبة غير المتوقعة! يمكن لبيمه تأمين مركبك ضد مخاطرالسرقة والأضرار والخسائر من خلال مجموعة متنوعة من خيارات الغطاء للاختيار من بينها مع مميزات أساسية فريدة.

تأمين الكرافانات

حافظ على راحة بالك واستمتع بمغامرات عطلتك مع تأمين الكرافان من بيمه! بيمه تقدم لك تغطية شاملة للكرافان باختيارات متعددة ومناسبة لاحتياجاتك ضد مجموعة من الاحتمالات والمخاطر.

تأمين الشركات

التأمين المتنوع

مع بيمه.. كل شىء سيبقى تحت سيطرتك! اجعل عملك مستقراً قدر الإمكان وكن جاهزاً بخطة بديلة مع التأمين المتنوع الذي يوفر خيارات تأمين متنوعة ضد الخسارة الناجمة عن خيانة الموظفين ، فقدان المال أثناء النقل ، التزوير ، التعطيل ، السرقة ، والجرائم المتعلقة بالكمبيوتر.

التكافل الطبي للمجموعات

هل تريد أن تكون صاحب عمل يهتم حقًا بموظفيه؟! يعد التأمين الطبي الجماعي هو المفتاح للحفاظ على صحة موظفيك / أسرتك مع ضمان الاستقرار الصحي في بيئة العمل وتزويد الموظفين بواحدة من أهم المميزات التي تشعرهم بأنهم موضع تقدير.

التكافل العائلي للمجموعات

يعد التأمين التكافلي على الحياة للمجموعات ضرورة لازمة لتوفير باقة مزايا شاملة لموظفيك لتزويدهم بشعور حقيقي بأنهم جزء مهم من المنظمة فيتمكنوا من تحقيق أهداف التوظيف بسهولة. باختيارك للتأمين التكافلي للمجموعات من بيمه ، ستوفر لموظفيك الحماية المالية والصحية لهم ولعائلاتهم ومساعدتهم على عدم القلق من مستقبلهم المالي، فتضمن ان عملك ينمو بشكل أكثر تنافسية

التأمين الجوي

تقدم بيمه مجموعة شاملة من خيارات التغطية وفقًا لأولوياتك وأهدافك. تم تصميم التأمين على الطيران لأنواع كثيرة من مخاطر الطيران مع تغطية الطائرات الشخصية والشركات على حد سواء ، وكذلك التأمين العام للعمليات الأرضية.

التأمين البحري

يحتاج مالكو السفينة البحرية إلى دعم مالي ضد الخسارة المادية أو التلف ليس فقط لبدن السفينة ولكن أيضًا لتجهيزات السفينة ، وآلياتها ، ومعداتها المركبة ، وصرفها ، ومسؤولية التصادم. تقدم بيمه حلولًا شاملة للتأمين البحري مع مستوى عالي من الحماية من خلال مجموعة واسعة ومتنوعة من أغطية التأمين البحري التي تناسب حجم عملك.

التأمين الهندسي والمعدات الإلكترونية

تتنوع المخاطر المرتبطة بتنفيذ المشاريع الإنشائية أو الهندسية ، ولهذا السبب لدينا خبراء متخصصون في التأمين الهندسي يقومون بفحص كل مشروع فردي بحثًا عن مجموعات فريدة من أنماط المخاطر التي تؤثر على خطة التنفيذ الخاصة بك!

تأمين ضد المسؤولية العامة

تدعم بيمه عملك وموظفيك من خلال توفير مجموعة كاملة من تغطية المسؤولية المهنية لمختلف أنواع الأعمال مع حماية ضد المطالبات الناتجة عن الإصابات والأضرار التي تلحق بالأشخاص أو الممتلكات.

تأمين العمال

العمال هم قوتك الرئيسية التي تقود عملك للاستمرار والربح ، لذا فإن أمن وسلامة بيئة العمل هو مسؤوليتك، خاصة إذا أصيب موظف أثناء العمل. تقدم بيمه تغطية واسعة لوضع حد لهذا التحدي الدائم ولمساعدة العمال على تخفيف الصعوبات المالية في حالة وقوع إصابات أو مشاكل صحية تحدث أثناء ساعات العمل، حتى يتمكنوا من الحصول على المزايا التي يمنحها لهم القانون.

تأمين على الممتلكات والتأمين ضد الحريق

إذا كنت تمتلك عقارًا تجاريًا أو صناعيًا أو سكنيًا ، فهذا بالتأكيد جزء من استثماراتك الذي يجب حمايته وتأمينه ، خاصةً ضد اندلاع الحريق تغطية بيمه للممتلكات توفرلك راحة البال من خلال تقديم المساعدة المناسبة في الوقت المناسب في حال وقوع أي مكروه لاقدر الله.

عنوان و أرقام هاتف و ايميل شركة الضمان للتأمين الإسلامي في قطر

AL SADD BRANCH

Office Timing

Timing : (7 AM To 3 PM )(Sunday To Thursday)

Address

Al Sadd , Suhaim Bin Hamad Street, Qatar First Bank Building , 8th floor P.O. Box: 11068, Doha, State of Qatar.

Phone Number

tel:+974 4405 0555

Email

info@beema.com.qa

Abu Hamour BRANCH

8 AM to 1 PM (Saturday)

Office Timing

Timing : 7 AM To 7 PM (Sunday To Thursday)

Address

QIC building, next to Aramex Building ِAbu Hamour- Doha, Qatar

Phone Number

tel:+974 4405 0555

وظائف شركة الضمان للتأمين الإسلامي في قطر

من يجد لديه الرغبة و المؤهلات و الخبرة المناسبة تقديم السيرة الذاتية الحديثة موضحاً التخصص المطلوب و تقديم طلب توظيف من خلال الموقع الرسمي لشركة الضمان للتأمين الإسلامي في قطر من هنا

Exit mobile version