Site icon دوحتي

القطرية تستأنف اليوم رحلاتها لـ 11 وجهة

تواصل الخطوط الجوية القطرية ريادتها لمرحلة تعافي قطاع الطيران العالمي باستئناف رحلاتها إلى 11 وجهة جديدة اليوم، لتسجّل بذلك أكبر عدد من الوجهات التي تستأنف رحلاتها إليها في يوم واحد.

وأطلقت الناقلة الوطنية – في بيان على موقعها الإلكتروني – على هذا اليوم الاستثنائي اسم “يوم الإقلاع”.

وقالت عبر حسابها بموقع تويتر إن الخطوط الجوية القطرية تواصل إعادة بناء شبكة وجهاتها التي أصبحت تضم أكثر من 65 وجهة عالمية، مضيفة: نسيّر رحلاتنا اليوم إلى العديد من المدن الرئيسية حول العالم مثل كوبنهاغن، وميلانو، وتونس، وسنغافورة، عبر مركز عملياتنا مطار حمد الدولي في الدوحة.

وأشارت إلى أنها تعيد بناء شبكة وجهاتها تدريجياً مع تخفيف القيود المفروضة على دخول العديد من الدول، وأنها تسيّر حالياً رحلة يومياً إلى نيويورك، وستزيد من عدد رحلاتها إلى 10 أسبوعياً .

ونبهت القطرية في تغريدة سابقة إلى الخيارات المتعددة المتاحة للمسافرين سواء حجزوا تذاكرهم، أو يخططون لحجزها للسفر بحلول 31 ديسمبر 2020، وهي 5 خيارات:

 احتفظ بتذكرتك

يمكنك الاحتفاظ بتذكرتك واستخدامها عندما تكون جاهزاً للسفر مع ميزة تمديد صلاحية التذاكر، والتي تبلغ سنتين من تاريخ إصدار التذكرة. اتصل بمكاتبنا أو مراكز خدمة العملاء الخاصة بنا لتمديد صلاحية تذكرتك.

 تغيير غير محدود

يمكنك تغيير موعد السفر أو الوجهة بدون رسوم إضافية، وبقدر ما تحتاج للسفر بحلول 31 ديسمبر 2020. يمكنك تغيير وجهة السفر إلى أية مدينة أخرى نطير إليها ضمن نصف قطر يبلغ 5000 ميل من الوجهة الأصلية.

 استبدال الكيومايلز

يمكنك الآن استبدال تذكرتك بقيمتها من الكيومايلز واستخدامها كما تريد، سواءً في حجز الرحلات، أو ترقية درجة السفر. كل دولار أمريكي من قيمة التذكرة يمنحك 100 كيومايلز صالحة لمدة ثلاث سنوات على الأقل، مع مرونة أكثر لاختيار كيف ومتى ولمن ستقوم باستبدالها.

 قيمة إضافية في المستقبل

يمكنك استبدال تذكرتك بقسيمة سفر لاستخدامها في المستقبل، والحصول على 10% قيمة إضافية. القسائم صالحة لمدة سنتين من تاريخ إصدار القسيمة.

 استرداد قيمة التذكرة

كن على ثقة بأننا سنرد قيمة التذكرة كما تم دفعها بالأصل في حال تم إلغاء رحلتك.

وبحلول منتصف شهر يوليو، سوف تزيد الناقلة القطرية من عدد رحلاتها إلى أكثر من 430 رحلة أسبوعياً إلى أكثر من 65 وجهة، مع استئناف رحلاتها إلى:

وقالت الخطوط الجوية القطرية إنها ستستمر بالعمل عن كثب مع الحكومات العالمية لإعادة تشغيل رحلاتها التجارية إلى المزيد من الوجهات العالمية بالتزامن مع تخفيف القيود المفروضة على السفر.

وتأمل الناقلة تخفيف المزيد من القيود المفروضة على السفر خلال شهر يوليو، مع تطلعها لاستعادة ثلثي شبكة الوجهات التي كانت تسيّر رحلاتها قبل أزمة كوفيد-19، قبل نهاية الشهر الجاري. كما تسعى الناقلة إلى مضاعفة عدد رحلاتها في شهر يوليو مع جدولة 3500 رحلة تقريباً، مقارنة بـ2100 رحلة في شهر يونيو.

وتبوأت الخطوط الجوية القطرية مركزاً ريادياً خلال هذه الأزمة بفضل جهودها الحثيثة للعودة بالمسافرين إلى بلدانهم بأمان وسلام، لا سيما عند مقارنتها بشركات الطيران الأخرى التي علّقت عملياتها.

و قد طرأت العديد من التغيرات على قيود السفر المفروضة من قبل الحكومات للحد من انتشار فيروس كورونا ، لذا دعت الخطوط الجوية القطرية المسافرين إلى زيارة صفحة تنبيهات السفر الخاصة بها لمتابعة آخر التحديثات.

كما يمكنكم الاستفسار عن المزيد من الرحلات و أسعار تذاكر الطيران خلال الرابط الرسمي لموقع القطرية للطيران من هنا

Exit mobile version