Site icon دوحتي

قائمة الدول منخفضة الخطورة المسموح لها بالحجر المنزلي في قطر

مطار حمد

أعلن مكتب الاتصال الحكومي اليوم أنه في إطار الرفع التدريجي للقيود المفروضة في قطر جراء جائحة كورونا (كوفيد-19) وبناءً على سياسة السفر والعودة إلى دولة قطر والتي تم الإعلان عنها في وقت سابق، فقد تم مراجعة السياسات المتعلقة بالسفر التي سيتم العمل بها اعتباراً من 1 اغسطس​ وذلك بناء على مؤشرات الصحة العامة في دولة قطر وبقية دول العالم.

وأوضح أنه تمت مراجعة سياسة الحجر الصحي وتقرر التالي: يلزم جميع القادمين إلى دولة قطر من الدول منخفضة الخطورة بإجراء فحص الكشف عن فيروس كورونا فور وصولهم إلى المطار، والتوقيع على تعهد رسمي بالالتزام بالحجر المنزلي لمدة أسبوع، علماً بأن حالة الشخص في تطبيق احتراز ستكون باللون الأصفر أي أنه ملزم بالحجر الصحي.

وبعد انقضاء الأسبوع، على الشخص أن يتوجه إلى أحد المراكز الصحية المعتمدة للقيام بفحص كورونا (كوفيد-19) مرة أخرى، فإذا كانت الحالة إيجابية يتم نقل الشخص إلى العزل، وإذا كانت سلبية فإن فترة الحجر تنتهي بانتهاء الأسبوع وتتغير حالة الشخص في تطبيق احتراز إلى اللون الأخضر.

اقرأ أيضاً : بيان مكتب الاتصال الحكومي : اجراءات العودة لقطر

ونشرت وزارة الصحة قائمة الدول منخفضة الخطورة، علماً بأن مراجعة هذه القائمة ستتم كل أسبوعين.

وفي حال وجود مراكز فحص كوفيد-19 معتمدة في إحدى هذه الدول فإن الحصول على شهادة خلو من الفيروس من أحد هذه المراكز سيعفي الشخص من الفحص في المطار عند وصوله إلى البلاد وذلك شريطة أن لا يتجاوز تاريخ الحصول على الشهادة 48 ساعة قبل السفر.

 قائمة الدول منخفضة الخطورة بالإصابة بكوفيد-19​​

برونا​ي دار السلام وفيتنام، الصين، تايلاند، ماليزيا ونيوزيلندا ومالطا وفنلندا و​هنغاريا وكوريا الجنوبية و​إستونيا والنرويج و​ليتوانيا و​لاتفيا واليابان وقبرص و​أيرلندا واليونان وإيطاليا وسلوفاكيا و​الدنمارك وهولندا وألمانيا والمغرب وبولندا وفرنسا و​أستراليا وكندا وسلوفينيا  وبلجيكا و​المملكة المتحدة والتشيك و​النمسا و​سويسرا و​الجزائر و​تركيا ​وآيسلندا و​إسبانيا وكرواتيا وأندورا​.

​تعرف على قائمة الدول منخفضة الخطورة بالإصابة بكوفيد-19​​ وأهم الأسئلة المتعلقة بالحجر المنزلي للقادمين إلى قطر من خلال موقع وزارة الصحة الرسمي من هنا

Exit mobile version