Site icon دوحتي

إجراءات جديدة للسفر إلى الدول الأوروبية

لبس الكمامات في مطار امستردام- ا ف ب

أعلنت بريطانيا وبعض الدول الأوروبية عن إجراءات جديدة تتعلق باستقبال المسافرين في ضوء التطورات الأخيرة لفيروس كورونا “كوفيد 19” على مستوى العالم.

وقالت رويترز نقلاً عن صحيفة صنداي تايمز إن الحكومة البريطانية بصدد إعلان أن جميع المسافرين الذين يصلون من إسبانيا بعد منتصف ليلة اليوم السبت (2300 بتوقيت جرينتش) سيخضعون لحجر صحي لمدة أسبوعين في حالة إصابتهم بفيروس كورونا.

واعتبرت أن حدوث ذلك سيكون ضربة قوية لإسبانيا التي تبذل جهوداً مضنية لدفع موسمها السياحي الذي يمثل بدوره حوالي 12% من الناتج المحلي الإجمالي، إلى التعافي بعد أن تعرض القطاع لضربات بسبب إجراءات العزل العام لمكافحة فيروس كورونا وقيود السفر في وقت سابق من العام.

وسافر العام الماضي 83.7 مليون سائح إلى إسبانيا، منهم 18.08 مليون بريطاني، مما جعلهم أكبر مجموعة حسب الجنسية.

وقال تيم شيبمان المحرر السياسي لصحيفة صنداي تايمز على تويتر “الموجة الثانية من كوفيد-19 هناك دفعت إلى اتخاذ قرار بإخراج إسبانيا من قائمة الدول الآمنة”. ولم تعلق وزارتا الصحة والنقل البريطانيتان حتى الآن على هذا التقرير.

وتنطبق قواعد حكومة المملكة المتحدة على المسافرين الذين يصلون إلى إنجلترا في حين تضع اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية قواعد الحجر الصحي الخاصة بها.

وأعلنت أسكتلندا مساء اليوم السبت أنها ستعيد فرض الحجر الصحي لمدة 14 يوماً على المسافرين العائدين من إسبانيا. وقالت اسكتلندا إن إنجلترا وويلز وأيرلندا الشمالية قررت أيضاً فرض هذا الإجراء.

وقالت النرويج أمس إنها ستعيد فرض قيود الحجر الصحي لمدة عشرة أيام على الأشخاص الذين يصلون من إسبانيا اعتباراً من يوم السبت في حين نصحت فرنسا الأشخاص بعدم السفر إلى منطقة قطالونيا الإسبانية.

السفر إلى اليونان:

قالت هيئة الحماية المدنية في اليونان إن الزوار القادمين للبلاد جواً من بلغاريا ورومانيا سيكونون ملزمين بتقديم نتيجة فحص تثبت خلوهم من فيروس كورونا المستجد ليتمكنوا من الدخول، اعتباراً من 28 يوليو وحتى 4 أغسطس باستثناء اليونانيين القادمين من الدولتين.

وقالت الهيئة إنه سيتعين على القادمين من بلغاريا ورومانيا تقديم نتيجة فحص سلبية على أن يكون قد أجري قبل 72 ساعة من الوصول بحد أقصى.

السفر إلى ألمانيا:

قال وزير الصحة الألماني ينس سبان اليوم إن بلاده قد تلزم العائدين إليها بعد قضاء العطلة في دول عالية المخاطر بإجراء فحوص للكشف عن فيروس كورونا وذلك بعد ارتفاع عدد الإصابات الجديدة في ألمانيا إلى أعلى معدل في شهرين.

وأظهر أحدث إحصاء لرويترز اليوم السبت أن أكثر من 15.86 مليون شخص أصيبوا بفيروس كورونا “كوفيد 19” في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف الوباء في الصين ديسمبر الماضي، بينما بلغ عدد الوفيات 639188 شخصاً.

وتصدرت الولايات المتحدة القائمة مسجلة 145429 حالة وفاة و4 ملايين و128918 حالة إصابة، بحسب رويترز، تليها البرازيل بـ 85238 حالة وفاة ومليوني و343366  إصابة، ثم الهند مسجلة 31358 حالة وفاة ومليون و336861 حالة إصابة، وحلت روسيا في المركز الرابع مسجلة 13046 حالة وفاة و 800849 حالة إصابة، بحسب رويترز.

Exit mobile version