Site icon دوحتي

الكويت.. السفر إلى 7 وجهات عربية وعالمية أول أغسطس

تواصل الأجهزة العاملة في مطار الكويت الدولي استعداداتها لإعادة التشغيل التدريجي، وأعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية، فتح باب الحجوزات إلى 7 وجهات إقليمية وعالمية اعتباراً من مطلع أغسطس المقبل.

وأوضحت “الكويتية”، أن الوجهات هي دبي ولندن وجنيف وبيروت والقاهرة والبحرين واسطنبول وبودروم وطرابزون.

وقالت صحيفة القبس إنه وفقاً لقرار مجلس الوزراء، تتواصل الاستعدادات لإعادة تشغيل مطار الكويت، إذ ستكون الطاقة التشغيلية للرحلات التجارية في المرحلة الأولى والتي ستنطلق في الأول من أغسطس بنسبة 30%، فيما تصل نسبة تشغيل الرحلات في المرحلة الثانية 50 في المئة، والثالثة بنسبة 100 في المئة.

وكان نائب المدير العام لشؤون المطار م. صالح الفداغي، قد أصدر تعميماً للبروتوكول الصحي للتشغيل التجاري في المطار، والدليل الإرشادي لممثلي الجهات التنفيذية لإعادة تشغيل الرحلات التجارية.

وتضمن البروتوكول كافة الإجراءات التي تخص أماكن الفحص العشوائي للقادمين، وإجراءات القدوم والمغادرة من مطار الكويت الدولي.

وأوضح التعميم، أن إرشادات المسافرين ومرتادي مبنى الركاب، تتضمن ارتداء مستلزمات الوقاية والتعقيم المستمر، والالتزام بالتعليمات الخاصة بالتباعد الجسدي وتقليل اللمس قدر المستطاع، كما يجب على الركاب المغادرين توفير شروط السفر للدولة المغادر إليها سواءً فحص خلو من الفيروس أو اي شروط أخرى.

وبخصوص الركاب المغادرين فلن يسمح باصطحاب حقائب اليد «السحب أو المحمولة» في الطائرة ويستثنى من ذلك الحقائب الصغيرة للأدوية والمتعلقات الشخصية ومتعلقات الأطفال، كما انه من غير المسموح الدخول لمباني الركاب إلا للموظفين والمسافرين ويستثنى من ذلك ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والحالات الخاصة التي تستدعي وجود مرافق واحد لهم لدخول المطار.

وبالنسبة لتعليمات المغادرة للركاب، فيتم حجز التذاكر إلكترونياً أو هاتفياً واستلامها عبر البريد الإلكتروني لتفادي استخدام التذاكر الورقية وما قد يصاحبها من عدوى، وتوفير المعلومات بشأن الحالة الصحية، وشهادة الخلو من فيروس كوفيد 19 من مركز صحي معتمد في حال طلبه من وجهة المسافر مع الالتزام بالمدة المطلوبة لصلاحية الشهادة.

كما يجب على المواطنين الكويتيين توفير تأمين صحي لمدة السفر يغطي علاج الإصابة بفيروس كورونا.

كما جاء في التعميم ضرورة معرفة المعلومات والإجراءات المتبعة في مطار الكويت الدولي في حال المغادرة والوصول، وحضور المسافرين للمطار قبل السفر بـ 4 ساعات على أقل تقدير، والتسجيل بتطبيق «كويت – مسافر» وتقديم الباركود الخاص بذلك في جميع مراحل السفر.

Exit mobile version