Site icon دوحتي

شروط الكويت لدخول الجنسيات المحظورة إليها

أعلنت الكويت، أمس، شروطاً جديدة لقبول المسافرين من أصحاب جنسيات الدول الـ31 الذين حظرت دخولهم، بدءاً من السبت.

ووجهت الإدارة العامة للطيران المدني، في تعميم إلى شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي، بالسماح بدخول الركاب غير الكويتيين البلاد ممن لديهم صلة قرابة مع كويتي من الدرجة الأولى القادمين من الدول الـ31 المحظورة من دخول البلاد.

وقال مدير الإدارة المهندس يوسف الفوزان: “إنه إلحاقاً بالتعميم رقم (2020/88) (..) يسمح بالسفر إلى دولة الكويت من الدول المحظورة الركاب غير الكويتيين الذين لديهم صلة قرابة مع كويتي من الدرجة الأولى (أب – أم – زوج – زوجة – أبناء)”.

واشترطت في التوجيه الذي نشرته صحيفة “القبس” المحلية أن يثبت صلة القرابة، وكذلك العمالة المنزلية المرافقة للكفيل شريطة صلاحية الإقامة.

وأضافت: “وفي حالة وفاة الكفيل خارج البلاد يسمح للعمالة المنزلية بالدخول إلى الكويت، ويؤخذ بعين الاعتبار الشروط الواردة في التعميم رقم (2020/90) والصادر بتاريخ (2020/08/04)”.

وكانت الكويت قد حظرت، في 2 أغسطس الجاري، الرحلات القادمة من 31 دولة، من بينها مصر وإيران والعراق ولبنان وسوريا، حتى إشعار آخر، وذلك بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

وذكر الطيران المدني، في 2 أغسطس، شرطاً لقبول المسافرين من الدول المحظورة؛ وهو استقرارهم في دولة غير محظورة لمدة 14 يوماً، “ثم قيامهم بعد 14 يوماً بإجراء فحص PCR بصلاحية 72 ساعة” من تاريخ أخذ العينة حتى وصولهم إلى الكويت.

وفي اطار اخر بدء الحجز على الخطوط الجوية الكويتية والجزيرة من يوم 20 أغسطس ، تفتح الرحلات مع القاهرة مباشرة وليس ترانزيت.

للحجز و مزيد من التفاصيل حول الرحلات و أسعار تذاكر الطيران على الكويتية و الجزيرة من هنا

Exit mobile version