Site icon دوحتي

تحديث قائمة الدول منخفضة الخطورة للسفر والعودة إلى قطر

easyArchive_1755872 (2)

قطر تضم دولتين عربيتين إلى قائمة الدول منخفضة الخطورة للسفر والعودة

أعلن مكتب الاتصال الحكومي اليوم عن تحديث قائمة الدول منخفضة الخطورة في معدل الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وذلك وفقاً لمؤشرات الصحة العامة في دولة قطر وبقية دول العالم واستمراراً لتطبيق سياسة السفر والعودة إلى البلاد.

وقال مكتب الاتصال الحكومي في قطر عبر تويتر، إنه “تقرر تحديث قائمة الدول منخفضة الخطورة والتي سيتم العمل بها اعتباراً من يوم السبت الموافق 15 أغسطس”.

وشملت قائمة الدول المحدثة كلاً من:

بروناي، تايلاند، الصين، نيوزيلندا، ماليزيا، كوريا الجنوبية، كوبا، هنغاريا، لاتفيا، إستونيا، النرويج، إيطاليا، اليونان، سلوفاكيا، إيرلندا، ألمانيا، اليابان، الدنمارك، قبرص، المملكة المتحدة، تركيا، بولندا، النمسا، الجزائر، المغرب، آيسلندا، فرنسا، كرواتيا، سويسرا، أستراليا، مالطا، البرتغال، التشيك، السويد.

وقال بيان مكتب الاتصال الحكومي إنه “يتعين على القادمين من الدول منخفضة الخطورة الإقامة فيها لمدة أسبوع كامل حتى تنطبق عليهم الشروط الخاصة بالسفر والعودة إلى دولة قطر، وفي حال الإقامة أقل من اسبوع في إحدى هذه الدول يتوجب على القادمين الخضوع للسياسات المطبقة على القادمين من الدول الأخرى (خارج تصنيف الدول منخفضة الخطورة)”.

وأشار إلى أن القائمة قابلة للمراجعة والتغيير، وعليه يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة العامة بشكل دوري لمعرفة آخر المستجدات.

Exit mobile version