Site icon دوحتي

أسعار جديدة لفنادق الحجر الصحي في قطر

فنادق الحجر الصحي في قطر

تفاصيل الضوابط الحكومية المعتمدة لتنظيم السفر والحجر الصحي الفندقي، للمسافرين من المواطنين والمقيمين على حد سواء، والتي دخلت حيز التنفيذ الفعلي اعتباراً من منتصف أغسطس الماضي حتى إشعارٍ آخر.

ويتحتم على جميع المواطنين القطريين ومرافقيهم وحاملي الإقامة الدائمة وحاملي التأشيرة الذين لديهم موافقة استثنائية المسافرين من الدوحة، الحجز في أحد الفنادق المعتمدة للحجر الصحي على نفقتهم الخاصة لمدة 14 يوماً، على أن تتم عملية الحجز قبل المغادرة من دولة قطر، فيما يجب أيضاً على المسافرين المؤهلين للعودة إلى دولة قطر المتواجدين حالياً خارج الدوحة الحجز والدفع مقابل إحدى باقات الحجر الصحي المعتمدة لمدة 14 يومًا، حيث لن يُسمح لأي مسافر بتسجيل الوصول في مطار حمد الدولي بدون حيازته لحجز حجر صحي مؤكد.

و سيسمح لحاملي رخصة الإقامة القطرية العودة إلى دولة قطر وذلك بعد الحصول على موافقة مسبقة للسفر قبل صعودهم على متن الرحلات المتجهة إلى الدوحة، بالإضافة إلى امتلاك حجز فندقي مؤكد في أحد الفنادق المعتمدة للحجر الصحي لمدة 14 يوماً.

ويبدو أنه وفق ما أعلنته «القطرية للعطلات»، فإن عدم فتح الباب للمقيمين حتى الآن لحجز إحدى باقات الحجر الصحي، يعود إلى عدم إعلان الجهات المعنية في دولة قطر عن تفاصيل ضوابط السماح بعودة المقيمين إلى الدوحة، والتي سيكون من أبرزها قائمة بالدول منخفضة المخاطر، ووضع معايير تحدد أهلية المقيم في الحصول على تصريح العودة.

وفي إطار حرص الدولة على تسهيل سفر وعودة الجميع، سيمكن للمواطن والمقيم السفر والعودة مع أي شركة طيران أخرى غير الخطوط الجوية القطرية، ولكن بنفس شروط الدخول والحجر السابقة المفروضة من قبل دولة قطر.

ووفقاً لتعليمات وزارة الصحة العامة الحالية، لن يسمح بالحجر المنزلي لأي مواطن أو مقيم عائد من الخارج، حيث سيخضع الجميع للحجر الصحي لمدة 14 يومًا في فندق معتمد ومخصص لهذه الغاية.

100 % زيادة في الفنادق المتاحة

3758 ريالاً أقل سعر للفرد.. و5417 ريالاً الأرخص للأسرة

و استناداً للبيانات المعلنة على موقع «القطرية للعطلات» – أنه ستزيد أعداد الفنادق المتاحة لحجز باقات الإقامة لتصبح 6 فنادق من فئات 3 و4 و5 نجوم بالمقارنة مع 3 فنادق من فئتي 4 و5 نجوم متاحة للحجز، وتشمل فنادق تايم راكو (4 نجوم) ودوسيت الدوحة (5 نجوم)، وويستن الدوحة (5 نجوم)، كما يتيح موقع «القطرية للعطلات» ابتداءً من 1 أغسطس 3 فنادق أخرى هي كينجزجيت الدوحة (3 نجوم)، وميلينيوم سينترال الدوحة (4 نجوم)، ودوسيت دي 2 سلوى (5 نجوم)، أي بزيادة نسبتها 100%.

إقامة كاملة

لم تشر «القطرية للعطلات» أو شريكتها «اكتشف قطر» إلى أي معلومات أو تفاصيل بشأن أعداد الفنادق المعتمدة للحجر الصحي، أو تلك التي ستتم إضافتها خلال الفترة المقبلة.

ولكن وفقاً للهيئة العامة للطيران المدني تم تخصيص مجموعة من الفنادق المعتمدة للحجر تضم 19 فندقاً من فئات 3 و4 و5 نجوم وهي كالتالي: دوسيت الدوحة، ويستن الدوحة، وتايم راكو، وذا تاون، وإزدان الدوحة برج 2، وماريوت ماركيز سيتي سنتر الدوحة، والريان الدوحة كوريو كولكشن باي هيلتون، إلى جانب سيتي سنتر روتانا الدوحة، وكينجزجيت الدوحة، وميلينيوم سينترال، وميلينيوم بلازا، وويندام جراند ريجنسي الدوحة، ودوسيت دي 2 سلوى، وإزدان الدوحة برج 1، وجراند ريجال، وفندق وريزدنس هوليداي فيلا، فضلا عن فنادق كيه 108، ولافيلا، وسفير.

أسعار وفئات

توفر الباقة التي تشمل الإقامة الكاملة والنقل من المطار إلى الفندق، أسعاراً موحدة للإقامة لمدة 14 يوماً، لكنها تتباين وفقا لأعداد أفراد الأسرة أو الأشخاص ومرافقيهم.

بالنسبة لفندق تايم راكو، يبلغ سعر إقامة الشخص (14 يوماً) بالغرفة المفردة 4774 ريالاً، وفيما يبلغ سعر إقامة أسرة مكونة من شخصين بالغين وطفلين أو طفل واحد بالغرفة المزدوجة 6623 ريالاً، يبلغ سعر إقامة شخصين بالغين في الغرفة المزدوجة 6482 ريالاً.

وفي فندق دوسيت الدوحة، يبلغ سعر إقامة الشخص بالغرفة المفردة 7890 ريالاً، فيما يبلغ سعر إقامة أسرة مكونة من شخصين بالغين وطفلين أو طفل واحد بالغرفة المزدوجة 10755 ريالاً، يبلغ سعر إقامة شخصين بالغين في الغرفة المزدوجة 10614 ريالاً.

وفي فندق ويستن الدوحة، يبلغ سعر إقامة الشخص بالغرفة المفردة 10473 ريالاً، وفيما يبلغ سعر إقامة أسرة مكونة من شخصين بالغين وطفلين أو طفل واحد بالغرفة المزدوجة 14199 ريالاً، يبلغ سعر إقامة شخصين بالغين في الغرفة المزدوجة 14058 ريالاً.

و أسعار الفنادق الثلاثة الأخرى المتاحة للحجز ، ستكون كالتالي: في فندق كينجزجيت الدوحة المصنف 3 نجوم، يبلغ سعر إقامة الشخص بالغرفة المفردة 3758 ريالاً، وبينما يبلغ سعر إقامة أسرة مكونة من شخصين بالغين وطفلين أو طفل واحد بالغرفة المزدوجة 5417 ريالاً، يبلغ سعر إقامة شخصين بالغين في الغرفة المزدوجة 5276 ريالاً.

وفي فندق ميلينيوم سينترال الدوحة المصنف 4 نجوم، يبلغ سعر إقامة الشخص بالغرفة المفردة 4102 ريال، وبينما يبلغ سعر إقامة أسرة مكونة من شخصين بالغين وطفلين أو طفل واحد بالغرفة المزدوجة 5589 ريالاً، يبلغ سعر إقامة شخصين بالغين في الغرفة المزدوجة 5448 ريالاً.

وفي فندق دوسيت دي 2 سلوى المصنف 5 نجوم، يبلغ سعر إقامة الشخص بالغرفة المفردة 6685 ريالاً، وبينما يبلغ سعر إقامة أسرة مكونة من شخصين بالغين وطفلين أو طفل واحد بالغرفة المزدوجة 9378 ريالاً، يبلغ سعر إقامة شخصين بالغين في الغرفة المزدوجة 9237 ريالاً.

Exit mobile version