Site icon دوحتي

للقادمين إلى قطر تمديد الحجر الصحي بالفندق حتى 31 أكتوبر

كشفت شركتا اكتشف قطر، والقطرية للعطلات، التابعتان لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أمس، عن تمديد متطلبات وباقات الحجر الصحي، لجميع القادمين من الخارج بما في ذلك المواطنين والمقيمين وحاملي التأشيرات، لكافة تواريخ الوصول حتى 31 أكتوبر المقبل بدلاً من 15 سبتمبر الجاري.

وفقاً لما رصدته «لوسيل» على الموقع الإلكتروني لحجز باقات الحجر الصحي الفندقي، نصحت «اكتشف قطر» و«القطرية للعطلات» جموع المسافرين الراغبين في العودة إلى قطر، بعدم إجراء أي حجز لباقات الحجر دون استيفاء الشروط المعلنة، والتي من أبرزها الحصول على موافقة السفر إلى قطر بالنسبة للمقيمين، ومعرفة نوع الحجر الصحي الذي سيُطلب من المسافر إكماله.

وأوضحت «اكتشف قطر» أنها لا تشارك في عملية استخراج تصريح الدخول الاستثنائي للمقيمين ولا تستطيع المساعدة في أي استفسارات حول هذا الأمر.

تعديل مشروط

أشارت إلى أنه بالنسبة للباقات المشتراة في أو بعد 20 أغسطس الماضي، فإنه لا يمكن إجراء أية تعديلات على حجوزات الفنادق فيها، حيث يصبح الحجز بمجرد قيام المسافر بإنهاء عملية الحجز، غير قابل للاسترداد ولا يمكن تعديله.

ولفتت إلى أن الاستثناء الوحيد لهذا الشرط هو قيام شركة الطيران بإلغاء رحلة عودة المسافر، حيث سيتم السماح له بتعديل تواريخ حجزه مرة واحدة فقط، على أن تخضع أي باقة حجر صحي جديدة محجوزة لمدى التوافر وحد الوصول اليومي المسموح به بالنسبة لأعداد المسافرين القادمين، كما سيتم دفع أي فرق على أسعار الباقة.

وحسب أحدث التعليمات، فإنه يمكن تعديل الحجوزات التي تمت قبل 20 أغسطس 2020 حتى 24 ساعة قبل وصول المسافر، دون أي غرامة.

متطلبات الحجر

اعتبارًا من 1 أغسطس الماضي، يُطلب من المسافر القادم إلى قطر، إما عزل نفسه في المنزل لمدة 7 أيام، أو الدخول في الحجر الصحي الفندقي على نفقته الشخصية لمدة 7 أيام، تليها 7 أيام من الحجر المنزلي.

وفي حال فضل المسافر العائد دخول حجر صحي فندقي على نفقته الشخصية بدلاً من الحجر المنزلي، فإنه يسمح له بهذا الأمر شريطة حجز باقة حجر صحي لمدة 14 يومًا على نفقته الذاتية.

ويجب على جميع المسافرين القادمين المسموح بعودتهم إلى قطر تنزيل تطبيق (احتراز) على هواتفهم والتسجيل فيه قبل الوصول.

وبالنسبة للمواطنين القطريين، ومرافقيهم في السفر، أو حاملي بطاقة الإقامة الدائمة أو أصحاب الدخول المعتمد، والعائدين إلى الدوحة، حتى 31 أكتوبر المقبل، سيحتاج جميع المسافرين المغادرين من قطر إلى الحجز ودفع ثمن إحدى باقات فندق الحجر الصحي المعتمدة، والتي يجب حجزها قبل المغادرة من قطر، إذا كان تاريخ العودة مخططًا في 31 أكتوبر أو قبله، ولم يتم استيفاء الاستثناءات المذكورة أدناه.

وأكدت «اكتشف قطر» أنه لن يُسمح بتسجيل الوصول في مطار حمد الدولي دون تأكيد حجز الحجر الصحي، إذا كان الوصول مرة أخرى إلى قطر قبل 31 أكتوبر ولم تكن دولة العودة مدرجة في قائمة البلدان منخفضة الخطورة، ولم يتم استيفاء واحد أو أكثر من الاستثناءات الواردة أدناه.

وسيحتاج المسافرون المسموح لهم حاليًا بالسفر إلى خارج قطر أيضًا إلى الحجز ودفع ثمن إحدى باقات فندق الحجر الصحي المعتمدة.

وإذا كان المسافر يخطط للسفر من بلد منخفض الخطورة، فيجب أن تكون إقامته في هذا البلد أسبوع على الأقل قبل أن يُسمح له بالسفر إلى قطر والحجر الصحي في المنزل، وإذا لم يكن في هذا البلد لمدة أسبوع واحد، فسيتم اعتباره قادم من بلد عالي الخطورة وسيُطلب منه الدخول في الحجر الصحي الفندقي على نفقته الخاصة لمدة 7 أيام، تليها 7 أيام أخرى من الحجر في المنزل.

تصريح دخول

أوضحت «اكتشف قطر» فيما يتعلق بالخطوات الموصى بها للمسافرين القادمين من حاملي الإقامة القطرية وحاملي تأشيرة الزيارة الشخصية، أنه يتوجب على المسافر زيارة موقع (بوابة قطر) لطلب الموافقة على تصريح الدخول الاستثنائي الخاص به.

وأشارت إلى أنه بمجرد حصوله على الموافقة، يتحقق من «نوع الحجر الصحي» المذكور في موافقته، وإذا كان يشير إلى ضرورة حجز باقة حجر فندقي، فيجب عليه حجز إحدى الباقات المتاحة عبر موقع اكتشف قطر.

جميع الأسئلة والأجوبة حول الحجر الصحي في قطر من هنا

وذكرت الشركة أن الخطوة التالية تتمثل في تحقق المسافر من توافر رحلة طيرانه المؤكدة وحجزها، على أن يتأكد المسافر من حصوله على نسخ من تصريح الدخول الاستثنائي الخاص به وحجز الفندق الخاص به، بالإضافة إلى مستندات رحلته عند تسجيل الوصول لرحلته، حيث قد يتسبب عدم حمله هذه المستندات، في عدم تمكنه من الصعود على متن الرحلة.

مواطنو «التعاون»

ذكرت «اكتشف قطر»، أنه بالنسبة إلى مواطني دول مجلس التعاون الخليجي ومرافقيهم في السفر، فيُسمح لهم بدخول دولة قطر باستخدام جوازات سفرهم وفقًا للشروط الموضوعة لدخول المواطنين القطريين وفقًا للدولة التي يسافرون منها.

وأشارت إلى أنه سيُسمح أيضًا لمرافقيهم المكفولين الذين يحملون تصريح إقامة قطري بالعودة إلى قطر دون الحاجة إلى تصريح دخول استثنائي، طالما أنهم يسافرون مع مستقدميهم على نفس الرحلة.

فحص «كورونا»

حسب ما رصدته «لوسيل»، فإنه عند الوصول إلى مطار حمد الدولي، إذا طُلب من المسافر الدخول في الحجر الصحي على النفقة الشخصية، فسيتم توجيهه إلى وسيلة نقل لنقلك إلى فندقه، وإلا فعليه أن يتوجه عقب إنهاء إجراءات الوصول مباشرة إلى المنزل، دون التوقف في الطريق، للدخول في الحجر المنزلي.

وعقب الانتهاء من الحجر الصحي على النفقة الشخصية والبالغة مدته 7 أيام، سيُطلب من المسافر إجراء عزل ذاتي لمدة 7 أيام في المنزل ما لم يكمل 14 يومًا من الحجر الصحي المدفوع في الفندق.

وبعد انقضاء فترة الحجر الصحي الكاملة البالغة 14 يومًا، يجب على المسافر الذهاب إلى أحد المراكز الصحية المخصصة لإجراء اختبار فيروس كورونا آخر، وإذا كانت النتيجة إيجابية، فسيتم نقل المسافر إلى العزل، وإذا كانت سلبية، تنتهي فترة الحجر الصحي في نهاية ذلك الأسبوع وتتغير حالة المسافر في تطبيق «احتراز» إلى اللون الأخضر.

قائمة بأسعار فنادق الحجر الصحي بقطر للراغبين للسفر او العودة اليها ” محدث”

التفاصيل من هنا

Exit mobile version