Site icon دوحتي

الوافدين المسموح لهم من 40 دولة بالعودة إلى قطر مع التقيد بهذه الشروط

نيوز تايمز – قررت قطر تعديل سياسة السفر والعودة، المعتمدة لمكافحة فيروس كورونا، يلزم جميع القادمين إلى دولة قطر من 40 دولة منخفضة الخطورة، بإجراء فحص الكشف عن فيروس كورونا فور وصولهم إلى المطار، والتوقيع على تعهد رسمي بالالتزام بالحجر المنزلي لمدة أسبوع، ويلزم الشخص الذي تكون حالته في تطبيق “احتراز” باللون الأصفر بالحجر الصحي.

قطر تسمح للوافدين من 40 دولة بالعودة 

وبعد انقضاء الأسبوع، على الشخص أن يتوجه إلى أحد المراكز الصحية المعتمدة للقيام بفحص كورونا مرة أخرى، فإذا كانت الحالة موجبة يتم نقل الشخص إلى العزل، وإذا كانت سالبة فإن فترة الحجر تنتهي بانتهاء الأسبوع، وتتغير حالة الشخص في تطبيق “احتراز” إلى اللون الأخضر، وذلك وفقا لبيان أصدره مكتب الاتصال الحكومي في قطر، مساء اليوم.

وتضم قائمة الدول منخفضة الخطورة 40 دولة، هي برونا​ي دار السلام، فيتنام، الصين، تايلاند، ماليزيا، نيوزيلندا، مالطا، فنلندا، هنغاريا، كوريا الجنوبية، إستونيا، النرويج، ليتوانيا، لاتفيا، اليابان، قبرص، أيرلندا، اليونان، إيطاليا، سلوفاكيا، الدنمارك، هولندا، ألمانيا، المغرب، بولندا، فرنسا، أستراليا، كندا، سلوفينيا، بلجيكا، المملكة المتحدة، التشيك، النمسا، سويسرا، الجزائر، تركيا، ​آيسلندا، إسبانيا، كرواتيا، أندورا​.

وقال مكتب الاتصال الحكومي إن مراجعة قائمة الدول المنخفضة ستتم كل أسبوعين، وفي حال وجود مراكز فحص كوفيد-19 معتمدة في إحدى هذه الدول، فإن الحصول على شهادة خلو من الفيروس من أحد هذه المراكز سيعفي الشخص من الفحص في المطار عند وصوله إلى البلاد، وذلك شريطة ألا يتجاوز تاريخ الحصول على الشهادة 48 ساعة قبل السفر.

كما تقرر إلزام جميع القادمين من الدول التي لم يرد ذكرها في قائمة الدول منخفضة الخطورة، والتي تم اعتماد مراكز فحص كوفيد-19 فيها، بالفحص والحصول على شهادة الخلو من الفيروس قبل السفر بمدة لا تزيد عن 48 ساعة، كما يلتزم القادمون بالحجر المنزلي لمدة أسبوع فور وصولهم إلى الدوحة، مع اتباع سياسة وشروط القادمين من الدول منخفضة الخطورة المشار إليها أعلاه.

وأكد البيان أن القادمين من بقية الدول التي لم يرد ذكرها في قائمة الدول منخفضة الخطورة، والتي لم تعتمد فيها مراكز لفحص كوفيد-19 لحجر فندقي، سيحجزون على نفقتهم الخاصة لمدة أسبوع، على أن يتم حجز الإقامة بالفندق عبر الموقع الإلكتروني لـ “اكتشف قطر” قبل الوصول إلى الدوحة، وبعد مرور أسبوع من تاريخ بداية الحجر الفندقي سيكون خروج الأشخاص مرتبطاً بإجراء فحص كوفيد-19، فإذا كانت الحالة موجبة (مصاب) يتم نقل الشخص إلى العزل، وإذا كانت سالبة (تعافٍ) يتعهد الشخص بالحجر المنزلي لمدة أسبوع آخر، وتكون حالة تطبيق “احتراز” هي اللون الأصفر، وتتغير إلى الأخضر بعد مرور أسبوع على الحجر المنزلي.

أما ما يتعلق بالمواطنين والمواطنات أو زوجاتهم وأزواجهم وأبنائهم وأصحاب الإقامة الدائمة، فأشار البيان إلى أنه يمكنهم السفر خارج قطر والعودة في أي وقت، مع الالتزام بجميع الإجراءات المذكورة سابقا وبحسب الدول القادمين منها.

محدث يومياً : تعرف على قائمة الدول الأقل خطورة في معدل الإصابة بفيروس كورونا من الموقع الرسمي لوزارة الصحة في قطر من هنا

Exit mobile version