Site icon دوحتي

نشرة أخبار قطر اليومية

ننشر لكم مجموعة من آخر أخبار قطر اليوم التي استحوذت على اهتمام الكثير من المتابعين لأخبار قطر اليومية ، بالإضافة إلى عرض اخبار الطقس في قطر اليوم و أسعار الذهب في قطر بالريال القطري

الصحة: شفاء 173 حالة من كورونا ليصل إجمالي المتعافين إلى 123475 وتسجيل 159 إصابة جديدة

أعلنت وزارة الصحة العامة اليوم عن تسجيل 159 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، من بينها 147 إصابة محلية مسجلة بين أفراد المجتمع، و 12 حالة بين المسافرين العائدين من الخارج الذين يخضعون للحجر الصحي.

كما سجلت وزارة الصحة شفاء 173 حالة من فيروس (كوفيد-19) في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، ليصل بذلك إجمالي عدد المتعافين من المرض في دولة قطر إلى 123475.

حالات الإصابة والشفاء الجديدة :

تم الإعلان اليوم عن تسجيل 159 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19). 147 حالة من أفراد المجتمع، 12 حالة من المسافرين العائدين من الخارج.

تعافي 173 شخصاً من الفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء في دولة قطر إلى 123,475.

تم وضع جميع الحالات الجديدة في العزل وهم يتلقون الرعاية الصحية اللازمة وفقًا لوضعهم 

رئيس الوزراء يطلق علامة الجودة القطرية لتعزيز القدرة التنافسية للسلع الوطنية

أطلق معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، صباح اليوم، علامة الجودة القطرية، وذلك تعزيزا للقدرة التنافسية للسلع الوطنية في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، ودعما لخطط التنمية.

مركز أمريكي: قطر شريك مهم للولايات المتحدة

أكد تقرير مركز “ريسبونسبل ستيت كرافت” بواشنطن على أهمية العلاقات القطرية – الأمريكية في دعم استقرار المنطقة وإيجاد آليات للتعاون المشترك لما فيه فائدة للجميع. وبين التقرير المنشور أمس وترجمته الشرق أن الإدارة الأمريكية تضغط لإنهاء الحصار المفروض على الدوحة التي تمثل شريكا أمنيا للولايات المتحدة في الخليج العربي والمضيف لقاعدة العديد الجوية. كما دعا المركز واشنطن الى العمل على تأسيس منتدى أمني متعدد الأطراف فعال ويشمل جميع دول المنطقة لأن غياب هيكل أمني إقليمي يهدد باستدامة عدم الاستقرار وتعدد الأزمات والخلافات.

 

التجارة تُعلن إمكانية تجديد السجل التجاري والرخصة التجارية لمدة 5 سنوات كحد أقصى

أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن إمكانية تجديد كل من السجل التجاري والرخصة التجارية لمدة سنة أو مدد أخرى مماثلة وبحد أقصى لمدة خمس سنوات(اختياري)، وذلك من خلال النافذة الواحدة والموقع الإلكتروني للوزارة شريطة أن تكون مدة سريان الرخصة التجارية مطابقة لمدة سريان السجل التجاري وليست مختلفة عنها.

وقالت الوزارة في بيان على موقعها إن هذه الخطوة  تأتي في إطار جهود الوزارة لتنظيم بيئة الأعمال وتشجيع الاستثمار، وتقديم تسهيلات للمستثمرين.

“الفردان للسيارات الفاخرة” تعلن عن شراكتها الرسمية مع أستون مارتن في قطر

أعلنت شركة “الفردان للسيارات الفاخرة” عن شراكتها الرسمية مع أستون مارتن. وباعتبارها الوكيل المعتمد الجديد للعلامة البريطانية العريقة في دولة قطر، افتتحت شركة “الفردان للسيارات الفاخرة” صالة عرض ومركز خدمة فائقي التطور.
تبرهن صالة العرض المذهلة والاكبر في الشرق الاوسط والتي تقع في أبراج الفردان في الخليج الغربي، على الالتزام الراسخ لشركة “الفردان للسيارات الفاخرة” تجاه علامة أستون مارتن، وسعيها الحثيث لتقديم أفضل مفاهيم خدمة البيع وما بعد البيع في دولة قطر.

طائرات القطرية قطعت 175 مليون كيلومتر لعودة 2.3 مليون مسافر

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن جدول رحلاتها لفصل الشتاء، بما يتماشى مع الإقبال على رحلات الركاب والشحن الجوي، وبالتزامن مع تخفيف القيود المفروضة على دخول الدول في شتى أنحاء العالم بسبب كورونا “كوفيد 19”.

 

افتتاح “ملعب توتال للطاقة” بالمتحف الوطني عام 2022

وقعت متاحف قطر اتفاقية شراكة مع توتال، إحدى أبرز شركات النفط والغاز المتكاملة في قطر، لرعاية “ملعب توتال للطاقة”، والذي سيتم افتتاحه بمتحف قطر الوطني في مرحلة لاحقة.

وقّع الاتفاقية السيد أحمد موسى النملة، الرئيس التنفيذي لمتاحف قطر، والسيد لوران وولفشيم، المدير العام ورئيس توتال قطر، خلال مراسم جرت عبر الإنترنت.

ويُعد الملعب واحد من ثلاثة ملاعب تمتد على طول حدائق متحف قطر الوطني، ولدى افتتاحه لاحقًا، سيوفر ذلك الملعب أمام العائلات فرصة مميزة للإبحار في عالم الطاقة، والغوص في تفاصيله، مع التركيز على تاريخ النفط وقصته في دولة قطر.

 

الجياد القطرية تواصل تألقها في سباق جائزة قطر قوس النصر بفرنسا

بحضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، تواصلت لليوم الثاني على التوالي، فعاليات سباق /جائزة قطر قوس النصر/ المقام بالعاصمة الفرنسية باريس، برعاية قطرية وذلك من خلال التعاون بين نادي السباق والفروسية و/فرانس غالو/ الجهة المسؤولة عن سباقات الخيل في فرنسا.

 

سعر جرام الذهب في قطر بالريال القطري اليوم

  • سعر جرام الذهب عيار 24 بقطر اليوم: 222.48 ريال قطري.
  • سعر جرام الذهب بقطر اليوم عيار 22 قيراط: 204.93 ريال قطري.
  • السعر اليوم للذهب بقطر عيار 21 قيراط: 194.23 ريال قطري.
  • سعر اليوم للذهب بقطر عيار 18 قيراط: 166.06 ريال قطري. 

الطقس اليوم: حار نهارا رطب نسبيا ليلا على الساحل وصحو مصحوب ببعض السحب في البحر

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يصاحب الطقس حتى الساعة السادسة من مساء اليوم، غبار عالق على بعض مناطق الساحل في البداية، ليصبح حارا نهارا مع سحب محلية، ويكون رطبا نسبيا ليلا.. وفي البحر يكون الطقس مصحوبا بغبار عالق على بعض المناطق في البداية، ليصبح صحوا ومصحوبا ببعض السحب أحيانا.

وتكون الرياح على الساحل متغيرة الاتجاه أقل من 5 عقد في البداية، تصبح أغلبها شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 5 و15 عقدة.. وفي البحر تكون الرياح متغيرة الاتجاه أغلبها شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 3 و13 عقدة.

Exit mobile version