Site icon دوحتي

رسوم التخييم الشتوي في قطر

أعلنت وزارة البلدية والبيئة عن انطلاق عملية التسجيل لموسم التخييم الشتوي والضوابط والشروط المنظمة له وطريقة تقديم طلبات التسجيل للتخييم لهذا الموسم،  وذلك عبر موقع الوزارة الإلكتروني أو تطبيق عون للهواتف الذكية أو عن طريق مراكز الخدمات الحكومية الموزعة في مختلف مناطق الدولة، وعلى ثلاث مراحل ولمدة ستة أشهر..

الوزارة قالت خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته صباح اليوم الاثنين إن رسوم التأمين لـ موسم التخييم الشتوي 10 ألف ريال يتم استردادها بعد انتهاء الموسم، والقيام بالتفتيش على المنطقة، حسب اشتراطات استرجاع التأمين.

وأوضحت الوزارة رسوم التصاريح الغير مستردة وهي:
– للمناطق البحرية 10 آلاف ريال
– للمناطق بالمحميات 10 آلاف ريال
– للمناطق البرية 3 آلاف ريال

وقال السيد طالب خالد الشهواني مساعد مدير إدارة الحماية والحياة الفطرية بالوزارة، إن وزارة البلدية والبيئة وفي إطار حرصها على راحة وسلامة الأخوة المخيمين، قامت باتخاذ العديد من التدابير والإجراءات المتمثلة في الشروط الواجب اتباعها أثناء موسم التخييم لضمان الحفاظ على البيئة القطرية، ولضمان حصول المخيمين على موسم تخييم مثالي.
وأوضح أن الوزارة قامت بالتنسيق والتعاون مع جميع الجهات الحكومية المعنية، بشأن الإجراءات والاشتراطات الكفيلة بحفظ الأمن والسلامة والصحة ولضمان سلامة المخيمين وحماية وصون البيئة أثناء موسم التخييم، معربا عن أمله في تعاون جميع المخيمين للحفاظ على البيئة وصيانة مواردها.
واستعرض السيد الشهواني، التحضيرات والتجهيزات التي جرى اتخاذها وضوابط وشروط تخييم هذا الموسم في البر وعلى السواحل وبالمحميات، فضلا عن تعليمات الأمن والسلامة الواجب الالتزام بها لضمان موسم تخييم مثالي، آمن وممتع للجميع مشيرا إلى أن هذا الموسم تم إلغاء “خدمة تعديل تصريح موقع المخيم”.

وأشارت الوزارة إلى أنه للإطلاع على الضوابط والشروط الخاصة بموسم التخييم الشتوي، سواء بالنسبة للمخيمات البرية أو المخيمات البحرية، وكذلك التعليمات الهامة للأمن و السلامة الواجب الالتزام بها خلال فترة التخييم.

شروط التخييم في قطر

وتشمل الضوابط والشروط العامة لموسم التخييم، أن يكون طالب الترخيص قطري الجنسية، وألا يقل عمره عن 25 عاماً، ويجب على المرخص له سداد التأمين المقرر في هذا الشأن خلال 3 أيام من تاريخ الموافقة على الطلب، وإلا اعتبر الطلب لاغياً.

وتضمنت الضوابط ألا يجوز للمرخص له الحصول على أكثر من ترخيص، كما يجب على المرخص له وضع لافتة مغلفة في مكان ظاهر برقم المخيم، على ألا يقل حجمها عن مقاس (A4 )، كما يجب عليه إبراز الترخيص للمفتشين المختصين عند الطلب، وعلى المرخص له السماح لمفتشي الجهة المختصة بإجراء التفتيش على المخيم متى ما طُلب منه ذلك للتأكد من الالتزام  بالشروط وضوابط الترخيص، وفي حالة عدم السماح بالتفتيش يحق للجهة المختصة سحب الترخيص.
وأشارت البلدية إلى ضرورة أن يلتزم المرخص له بأحكام القوانين والقرارات الوزارية ذات الصلة، وعلى وجه الخصوص المتعلقة بحماية البيئة، كما يتعين عليه البدء في إنشاء المخيم خلال 30 يوماً من تاريخ الحصول على الترخيص بالتخييم.

التسجيل في التخييم الشتوي في قطر

يرجى زيارة بوابة التخييم الشتوي بموقع الوزارة الإلكتروني من هنا.

Exit mobile version