Site icon دوحتي

نشرة أخبار قطر اليومية

ننشر لكم مجموعة من آخر أخبار قطر اليوم التي استحوذت على اهتمام الكثير من المتابعين لأخبار قطر اليومية ، بالإضافة إلى عرض اخبار الطقس في قطر اليوم و أسعار الذهب في قطر بالريال القطري.

الصحة: شفاء 189 حالة من كورونا ليصل إجمالي المتعافين إلى 123664 وتسجيل 194 إصابة جديدة

أعلنت وزارة الصحة العامة اليوم عن تسجيل 194 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، من بينها 180 حالة إصابة محلية مسجلة بين أفراد المجتمع و 14 حالة بين المسافرين العائدين من الخارج الذين يخضعون للحجر الصحي.

كما سجلت وزارة الصحة شفاء 189 حالة من فيروس (كوفيد-19) في الـ24 ساعة الأخيرة ليصل بذلك إجمالي عدد المتعافين من المرض في دولة قطر إلى 123664.

وأصدرت الوزارة بيانا حول مستجدات فيروس (كوفيد-19) في دولة قطر تضمن التالي:-

حالات الإصابة والشفاء الجديدة:

تم الإعلان اليوم عن تسجيل 194 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19). 180 حالة من أفراد المجتمع و 14 حالة من المسافرين العائدين من الخارج.

تعافي 189 شخصا من الفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء في دولة قطر إلى 123,664.

تم وضع جميع الحالات الجديدة في العزل وهم يتلقون الرعاية الصحية اللازمة وفقا لوضعهم الصحي.

وزارة الصحة في مرحلة متقدمة من مفاوضات الحصول على لقاح كورونا.. تعرف على التفاصيل

كشف الدكتور عبداللطيف الخال رئيس المجموعة الاستراتيجية الوطنية للتصدي لفيروس كورونا /كوفيد – 19/ ورئيس قسم الأمراض المعدية بمؤسسة حمد الطبية، اليوم، عن أن وزارة الصحة العامة وصلت لمرحلة متقدمة في المفاوضات مع عدد من شركات الأدوية العالمية لشراء لقاح ضد فيروس كورونا /كوفيد – 19/، بمجرد طرحه للاستخدام العالمي.

وقال الدكتور الخال إن الاستراتيجية الشاملة التي اتبعتها دولة قطر لحماية سكانها من فيروس كورونا /كوفيد – 19/ أثبتت فعالية كبيرة، حيث أدت إلى السيطرة على الوباء وتحقيق أحد أدنى معدلات الوفاة الناتجة عن الفيروس في العالم، إلا أنه وعلى الرغم من نجاح الدولة في السيطرة على انتشار الفيروس “فإنه من الواضح أننا سنواصل في دولة قطر التعايش مع فيروس /كوفيد-19/ لبعض الوقت في المستقبل مثل الدول الأخرى في مختلف أنحاء العالم”.

دول الحصار تستعين بمرتزقة لشن حملات إعلامية ضد قطر

مشروع استخبارات يستهدف قطر والكويت وعمان وتركيا وليبيا والأردن

35 ألف حساب وهمي مهمتها صناعة اتجاهات إخبارية رائجة ضد قطر

450 ألف تغريدة أطلقتها حسابات وهمية عن الانقلاب المزعوم في الوكرة

كشف الجزء الثاني من المسافة صفر حقائق تؤكد استمرار الحملة الاعلامية ضد قطر حتى الآن. وأكدت مصادر للبرنامج مطلعة على ملفات مكافحة الجرائم الالكترونية وجود علاقة وثيقة تربط مصطفى احمد (أحد المتخصصين في مهاجمة قطر) بنائب الرئيس التنفيذي لإمارة ابوظبي هزاع بن زايد منذ اواخر عام 2014، ومن خلال الادلة الرقمية التي حصل عليها فريق الجزيرة تبين ان مصطفى كان مسؤولا عن تحرير الاخبار الخاصة بهزاع بن زايد على مواقع الانترنت، بالاضافة الى مدونته على صفحات ويكيبيديا، وهذه العلاقة الوطيدة اوصلت شركة دوت دف الاماراتية الى ان تكون المسؤولة عن بناء وادارة المنصات الرقمية لوكالة انباء الامارات “وام”، وهو ما يفسر وجود موقع الوكالة الالكتروني على نفس النطاق.

قطر تتصدر عالمياً في استخدام تقنيات 5G

نشر موقع “tech.everyeye” تقريراً تحدث فيه عن نمو استخدام شبكات الجيل الخامس على المستوى الدولي، ناشرا قائمة لـ 10 بلدان تعتبر الأفضل والأكثر استعمالا لهذه التقنية حاليا، مستندا في ذلك إلى أحدث الإحصائيات التي قدمها مركز الأبحاث “Omdia” المختص في هذا الشأن، وجاءت قطر في المرتبة الخامسة ضمن القائمة التي ضمت أكبر الدول في مختلف قارات العالم، حيث احتلت كوريا الجنوبية الريادة، لتليها سويسرا التي حققت تطورا واضحا في هذا القطاع بعد أن تمكنت خلال المرحلة الماضية من تغطية 426 مدينة بشبكة الجيل الخامس أي ما يعني 80 % من إجمالي مساحتها، في انتظار تزويد 109 مدن أخرى بهذه الخدمة بمجرد حلول 2021، ما سيرفعها إلى ريادة التصنيف في حال ما نجحت في ذلك.

دوري أبطال آسيا.. شهادة نجاح جديدة لجاهزية قطر لاستضافة مونديال 2022

كتبت منافسات بطولة دوري الأبطال الآسيوي لكرة القدم 2020 لمنطقة غرب القارة، شهادة نجاح جديدة لدولة قطر في استضافة كبرى الأحداث الرياضية سواء على المستوى القاري أو العالمي، لتضاف إلى النجاحات السابقة التي حققتها الدوحة، وتؤكد على قدرتها وجاهزيتها من الآن لاستضافة بطولة كأس العالم 2022 التي تقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وترشحها لاستضافة كبرى البطولات سواء القارية أو العالمية في أي وقت.

موانئ قطر: 131 % نمواً في استقبال البضائع العامة

حققت موانئ قطر بوابة قطر الرئيسية للتجارة مع العالم نموا بنحو 131% في استقبال البضائع العامة خلال شهر سبتمبر 2020، وذلك بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، وسجلت الحاويات ومواد البناء المناولة نموا بواقع 9% و21% علي التوالي، حيث استقبلت موانئ قطر 324 سفينة خلال شهر سبتمبر حاملة على متنها 97.750 طنا من البضائع العامة علاوة على 120.282 حاوية نمطية، إضافة إلى 5.373 وحدة من السيارات والمعدات، فضلا عن 36.336 طنا من مواد البناء والإنشاءات إضافة إلى 5.353 رأسا من الماشية، ويذكر أن موانئ قطر تدير المرافئ والأرصفة والموانئ الجافة ومحطات الحاويات والمحطات الأخرى، بما في ذلك محطات السفن السياحية، وتقوم بأعمال الإرشاد البحري وإرساء السفن وإدارة المساعدات الملاحية، بالإضافة إلى عمليات الشحن، وتفريغ ومناولة وتخزين البضائع على أنواعها والحاويات. كما يقع ضمن نطاق عمل الشركة تطوير الموانئ البحرية والخدمات ذات الصلة وفقا لأعلى معايير الجودة والأمن والسلامة المتعارف عليها دولياً. وميناء حمد هو بوابة قطر الرئيسية للتجارة مع العالم. وتقدم موانئ قطر الخدمات البحرية الأكثر كفاءة واستدامة على مستوى العالم مع الحفاظ على البيئة البحرية القطرية، وذلك بفضل أسطولها المتطور وفريقها المحترف، كما تقدم خدمات آمنة وموثوقة وفعالة لعملائها على مدار الساعة، وأكدت موانئ قطر بناء سلاسل إمداد اكثر كفاءة واستدامة تساهم في التنمية وتعزز التنويع الاقتصادي تماشيا مع الخطة الاستراتيجية لوزارة المواصلات والاتصالات الهادفة لتحويل قطر إلى مركز تجاري إقليمي نابض في المنطقة، وأكدت موانئ قطر أن المحافظة على البيئة تأتي في صدارة أولوياتها، وقالت: “نحن فخورون بما تحقق من إنجازات في هذا الجانب لاسيما في ميناء حمد والذي يعد أحد اكبر الموانئ الخضراء الصديقة للبيئة في المنطقة.

فتح باب التسجيل لموسم التخييم 2020-2021 الأحد المقبل.. تعرف على الرسوم

 أعلنت وزارة البلدية والبيئة عن انطلاق عملية التسجيل لموسم التخييم الشتوي 2020-2021 ابتداء من يوم الأحد الموافق 11 أكتوبر 2020، وذلك عبر موقع الوزارة الإلكتروني أو تطبيق عون للهواتف الذكية أو عن طريق مراكز الخدمات الحكومية.

الوزارة قالت خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته صباح اليوم الاثنين إن رسوم التأمين لـ موسم التخييم الشتوي 10 ألف ريال يتم استردادها بعد انتهاء الموسم، والقيام بالتفتيش على المنطقة، حسب اشتراطات استرجاع التأمين.

وأوضحت الوزارة رسوم التصاريح الغير مستردة وهي:
-للمناطق البحرية 10 آلاف ريال
– للمناطق بالمحميات 10 آلاف ريال
– للمناطق البرية 3 آلاف ريال

تعرّف على أسعار الخضروات والفواكه والأسماك اليوم الاثنين 5 أكتوبر 2020

اعلنت وزارة التجارة والاقتصاد عن أسعار الخضروات والفواكه والأسماك لليوم الاثني 5 أكتوبر 2020، ونشرت عبر موقعها الإلكتروني قائمة بالأسعار ، وأوضحت الوزارة  أن هناك قائمة بالسلع والخدمات التي تخضع الزيادة في أسعارها لموافقة لجنة تعيين الحد الأقصى للأسعار ونسب الأرباح.

-لمعرفة أسعار الخضروات اضغط على الرابط:

https://bit.ly/36zlFZK

-لمعرفة أسعار الفواكه اضغط على الرابط:

https://bit.ly/3d1w7dQ

–لمعرفة أسعار الأسماك اضغط على الرابط:

https://bit.ly/3lj3dZp

-لمعرفة ​قائمة السلع والخدمات التي تخضع الزيادة في أسعارها لموافقة لجنة تعيين الحد الأقصى للأسعار ونسب الأرباح اضغط على الرابط:

https://bit.ly/3jyMqRI

سعر جرام الذهب في قطر بالريال القطري اليوم

حالة الطقس في قطر

الاثنين | توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس الليلة، وحتى الساعة السادسة من صباح يوم غد الثلاثاء، مصحوبا ببعض السحب ليلا على الساحل مع غبار عالق على بعض المناطق لاحقا.. وفي عرض البحر يصاحب الطقس سحب متفرقة أحيانا مع غبار عالق على بعض المناطق لاحقا.

وتكون الرياح على الساحل أغلبها شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة تتراوح بين 3 و13 عقدة.. وفي البحر تكون الرياح شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 5 و15 عقدة.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و8 كيلومترات.

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة واثنتين.. وفي عرض البحر بين قدمين و4 أقدام.

أدنى درجة حرارة متوقعة في الدوحة 31 درجة مئوية.

وتكون مواعيد المد والجزر كالتالي:

الدوحة: أدنى جزر في الواحدة و23 دقيقة ليلا.

الوكرة: أعلى مد في السادسة و44 دقيقة مساء .. وأدنى جزر في الواحدة و31 دقيقة ليلا.

مسيعيد: أعلى مد في السابعة و5 دقائق مساء .. وأدنى جزر في الواحدة و39 دقيقة ليلا.

الخور: أعلى مد في السادسة و53 دقيقة صباحا .. وأدنى جزر في الواحدة و25 دقيقة ليلا.

الرويس: أعلى مد في السابعة ودقيقة واحدة مساء.. وأدنى جزر في الواحدة و13 دقيقة ليلا.

دخان: أعلى مد في الثانية عشرة و39 دقيقة ليلا.. وأدنى جزر في السادسة و33 دقيقة صباحا.

تشرق الشمس غدا بحول الله تعالى عند الساعة الخامسة و28 دقيقة.

Exit mobile version