Site icon دوحتي

نشرة اخبار قطر اليومية

ننشر لكم مجموعة من آخر أخبار قطر اليوم التي استحوذت على اهتمام الكثير من المتابعين لأخبار قطر اليومية ، بالإضافة إلى عرض اخبار الطقس في قطر اليوم و أسعار الذهب في قطر بالريال القطري

الصحة: شفاء 215 حالة وتسجيل 238 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة العامة اليوم عن تسجيل 238 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، من بينها 223 حالة إصابة محلية مسجلة بين أفراد المجتمع و 15 حالة بين المسافرين العائدين من الخارج الذين يخضعون للحجر الصحي، بالإضافة إلى تسجيل حالتي وفاة جديدتين.

كما سجلت وزارة الصحة شفاء 215 حالة من فيروس (كوفيد-19) في الـ24 ساعة الأخيرة ليصل بذلك إجمالي عدد المتعافين من المرض في دولة قطر إلى 124108 .

وأصدرت الوزارة بيانا حول مستجدات فيروس (كوفيد-19) في دولة قطر تضمن التالي:-

حالات الإصابة والشفاء الجديدة

تم الإعلان اليوم عن تسجيل 238 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19). 223 حالة من أفراد المجتمع 15 حالة من المسافرين العائدين من الخارج.

تعافي 215 شخصاً من الفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء في دولة قطر إلى 124108.

تسجيل حالتي وفاة جديدتين تبلغ أعمارهما 72 و82 عاماً، وكانتا قد تلقتا الرعاية الطبية اللازمة.

تم وضع جميع الحالات الجديدة في العزل وهم يتلقون الرعاية الصحية اللازمة وفقًا لوضعهم الصحي.

سفارة دولة قطر تسلّم مساعدات ومستلزمات طبية إلى السلفادور

سلمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية السلفادور، الدفعة الأولى من المساعدات والمعدات والمستلزمات الطبية، المقدمة من “صندوق قطر للتنمية” إلى السلفادور لدعمها في مواجهة حالة الطوارئ الصحية العالمية، ومحاربة فيروس كورونا “كوفيد 19”.

حضر تسليم المساعدات، سعادة الدكتور فرانسيسكو ألابي وزير الصحة في جمهورية السلفادور، والسيد طارق عثمان العثمان القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة دولة قطر لدى السلفادور.

قطر ترحب بتوصل طرفي الحوار الليبي إلى تفاهمات شاملة حول شاغلي المناصب القيادية للمؤسسات السيادية

رحبت دولة قطر بتوصل وفدي المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب المشاركان في الحوار الليبي في مدينة بوزنيقة المغربية، إلى تفاهمات شاملة حول ضوابط وآليات ومعايير اختيار شاغلي المناصب القيادية للمؤسسات السيادية المنصوص عليها في المادة 15 من اتفاق (الصخيرات).

صاحب السمو يستقبل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا

ستقبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، في مكتبه بالديوان الأميري، صباح اليوم، سعادة السيد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ” FIFA ” بمناسبة زيارته للبلاد.

وجرى خلال المقابلة، استعراض التعاون المشترك بين دولة قطر والاتحاد الدولي خاصة ما يتعلق بآخر استعدادات الدولة لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 والتطورات التي تحققت في هذا الشأن.

 

متاحف قطر تروج للحفاظ على مقتنياتها

أنهى متحف الفن الإسلامي، بالتعاون مع اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، أمس حملة لمدة أسبوع احتفالا بيوم التراث في العالم الإسلامي، الذي يحتفل به في 25 سبتمبر، فضلا عن توعية المجتمع بأكمله حول كيفية حفظ المتحف لمقتنياته الواسعة من تأثير العوامل الطبيعية باستخدام الوسائل التقنية الحديثة.
وأعلنت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) عن إطلاق يوم التراث في العالم الإسلامي خلال المؤتمر الإسلامي الحادي عشر لوزراء الثقافة، الذي عُقد في تونس في 17 ديسمبر 2019، وذلك لترسيخ أهمية التراث الإنساني في ذاكرة الشعوب.

الدوحة تستضيف حفل المسابقة العالمية للمشاريع الناشئة

أعلنت الخطوط الجوية القطرية شراكتها مع المجلس الوطني للسياحة لدعم مسابقة عالمية للمشاريع الناشئة ستستضيفها الدوحة، وتعتبر هذه المسابقة إحدى المبادرات التي تنظّمها منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، وتدعو أصحاب العقول النيّرة لعرض أفكارهم التي تهدف إلى دفع عجلة الجهود لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في قطاع السياحة.

المصرف.. الأفضل للشركات الصغيرة والمتوسطة

أعلن مصرف قطر الإسلامي المصرف، أكبر مصرف في القطاع الخاص في قطر، عن تتويجه بجائزة “أفضل مصرف للشركات الصغيرة والمتوسطة في قطر” ضمن جوائز “آسيا موني” لأفضل البنوك في الشرق الأوسط لعام 2020، ويعكس الفوز بهذه الجائزة نجاح استراتيجية المصرف التي تولي اهتماماً كبيراً بالشركات الصغيرة والمتوسطة، ونجاح المصرف في منح أكثر الخدمات المالية ابتكاراً لهذا القطاع المهم في قطر لما له من تأثير ومساهمة في تنمية القطاع الخاص في الدولة، وأشادت مجلة “آسيا موني” خلال إعلانها عن فوز المصرف بهذه الجائزة ببرنامج “أعمالي” الخاص بالمصرف.

المهندس محمد عبدالله الملا المدير التنفيذي للمشروع يؤكد: استاد راس أبو عبود يكتمل قبل سنة من المونديال

أشار محمد عبدالله الملا المدير التنفيذي لاستاد راس أبو عبود باللجنة العليا للمشاريع والإرث إلى أن أعمال البناء والتشييد تشهد تقدما كبيرا بالاستاد المونديالي، لا سيما بعد تصنيع 99 في المائة من الحاويات البحرية والحديد الذي سيشكل الهيكل الخارجي للاستاد المونديالي، مؤكدا أن موقع المشروع استقبل 97 % من الحاويات و99 % من الحديد حتى الآن.

بعد اعتذار قطر و4 دول .. الجامعة العربية تبحث عن رئيس !!

“نود إبلاغكم بأن دولة فلسطين تتخلى عن رئاستها لهذه الدورة المشؤومة”.. بهكذا وصف وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي الدورة الحالية للجامعة العربية في ظل الاتفاقيات التي عقدتها الإمارات والبحرين مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، وفشل الوزاري العربي في إدانة خروجهما عن الإجماع العربي.

وزير المواصلات والاتصالات: إنجازات مطار حمد أساسها قوة وتطور قطاع الطيران في قطر

قال سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات “نفخر بالإنجاز النوعي الذي حققه مطار حمد الدولي بإثبات الامتثال لمعايير فريق عمل إنعاش قطاع الطيران المدني التابع لمنظمة الطيران المدني الدولي /إيكاو/، إضافة إلى كونه المطار الأول عالميا في الحصول على اعتماد المعهد البريطاني للمعايير لتطبيق بروتوكول سلامة الطيران الخاص بفيروس كورونا المستجد /كوفيد-19/”.

سعر جرام الذهب في قطر بالريال القطري اليوم

  • سعر غرام الذهب عيار 24 بقطر اليوم: 219.93 ريال قطري.
  • سعر جرام الذهب بقطر اليوم عيار 22 قيراط: 201.88 ريال قطري.
  • السعر اليوم للذهب بقطر عيار 21 قيراط: 192.43 ريال قطري.
  • سعر اليوم للذهب بقطر عيار 18 قيراط: 164.94 ريال قطري.

الطقس اليوم

طقس حار نهاراً مع سحب محلية وفرصة لأمطار متفرقة ورطب نسبياً ليلاً، و الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة .
Exit mobile version