Site icon دوحتي

نشرة أخبار قطر اليومية

ننشر لكم مجموعة من آخر أخبار قطر اليوم التي استحوذت على اهتمام الكثير من المتابعين لأخبار قطر اليومية ، بالإضافة إلى عرض اخبار الطقس في قطر اليوم و أسعار الذهب في قطر بالريال القطري

وزارة الصحة: شفاء 219 حالة وتسجيل 213 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة العامة اليوم عن تسجيل 213 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، من بينها 191 حالة إصابة محلية مسجلة بين أفراد المجتمع و 22 حالة بين المسافرين العائدين من الخارج الذين يخضعون للحجر الصحي.

كما سجلت وزارة الصحة شفاء 219 حالة من فيروس (كوفيد-19) في الـ24 ساعة الأخيرة ليصل بذلك إجمالي عدد المتعافين من المرض في دولة قطر إلى 124327.

 

قطر تجدد رفضها وإدانتها لاستخدام الإرهاب كذريعة للإساءة إلى الدول وافتعال الأزمات

جددت دولة قطر رفضها وإدانتها لاستخدام الإرهاب كذريعة للإساءة إلى الدول ومحاولة افتعال الأزمات لتحقيق أهداف سياسية تتنافى مع أحكام القانون الدولي وتشكل انتهاكا لميثاق الأمم المتحدة، كما جددت دولة قطر التأكيد على إدانتها القوية للإرهاب بجميع أشكاله متى وأينما ارتكب وأيا كان مرتكبوه وبغض النظر عن مبرراته، وشددت على أن الإرهاب يشكل تهديدا للسلم والأمن الدوليين.

جاء ذلك في بيان دولة قطر الذي أدلت به سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، أمام اللجنة السادسة (القانونية) التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الخامسة والسبعين حول بند “التدابير الرامية إلى القضاء على الإرهاب

 

علاقات قطر وتركيا إستراتيجية تستشرف المستقبل منذ 2014

جاءت زيارة الرئيس أردوغان للدوحة ضمن جولة خليجية زار خلالها دولة الكويت، حيث التقى سمو الشيخ نواف الأحمد الصباح لتقديم واجب العزاء في سمو الشيخ صباح الأحمد الصباح – رحمه الله – وتهنئة سمو الشيخ نواف الأحمد بتولي مقاليد الحكم في الكويت.
وتمثل زيارة الرئيس أردوغان لدولة قطر ومحادثاته مع حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، أهمية كبيرة في ضوء المستجدات الاقليمية والتحديات التي تواجه البلدين المتحالفين منذ 2014 ضد التهديدات المشتركة حيث تعرضت تركيا لانقلاب فاشل في العام التالي عام 2015 وتمكنت انقرة من دحره ومن ثم تعرضت قطر لحصار جائر عام 2017 وتمكنت من افشاله فازدادت العلاقات قوة ومتانة.

أولياء أمور لـ “الشرق”: نطالب بتشديد الإجراءات الاحترازية خلال الاختبارات

طالب عدد من أولياء الأمور وزارة التعليم والتعليم العالي بإعادة النظر بقرار إلزام الطلاب بأداء اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول في المدارس، معتبرين أن هذا القرار مغامرة بصحة الأبناء، خاصة أن آلاف الطلاب سوف يلتقون في مدارسهم أثناء تقديم اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول التي ستبدأ في تاريخ 18 أكتوبر الجاري وتنتهي بداية شهر نوفمبر المقبل، بينما يرى البعض الآخر أنه لا مانع من أن تكون الاختبارات في المدارس مع التشديد على تطبيق الاجراءات الاحترازية بهدف الحفاظ على سلامة الجميع.

المتحدة للتنمية: قرار التملك والانتفاع يضمن النمو المستدام للقطاع العقاري

في ضوء القرار الذي صدر من مجلس الوزراء بشأن تحديد المناطق التي يجوز فيها لغير القطريين تملّك العقارات والانتفاع بها والحصول على الإقامة بشكل مباشر، أعرب السيد إبراهيم جاسم العثمان، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية وهي إحدى كبرى الشركات المساهمة العامة الرائدة في دولة قطر والمطور الرئيسي لجزيرتيّ اللؤلؤة – قطر وجيوان اللتين تتوفر فيهما ميزة التملك الحر، عن أهمية هذا القرار في إرساء أسس قانونية تدعم القطاع العقاري وتعزز جاذبيته الاستثمارية.

12% من طلبة المدارس الحكومية نظرهم أقل من الطبيعي

أعلنت وزارة الصحة العامة نتائج مسح حدة الإبصار لدى طلاب المدارس في العام الدراسي الماضي 2019-2020، حيث كشفت نتائج المسح أن حدة الإبصار لدى 12 في المائة من طلاب المدارس الحكومية و21 المائة من طلاب المدارس الخاصة أقل من المعدل الطبيعي للنظر (6/6).
وأوضحت الدكتورة خلود المطاوعة – رئيس قسم الأمراض غير الانتقالية بوزارة الصحة العامة – أن المسح نفذته الوزارة بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية وشمل حوالي مائة ألف طالب وطالبة موزعين على 166 مدرسة حكومية إضافة إلى 140 مدرسة خاصة.

مؤسسة قطر تضم مدرستين جديدتين للتعليم ما قبل الجامعي

علنت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، أمس، عن انضمام المدرسة السويسرية الدولية في قطر، والمدرسة القطرية الفرنسية فولتير، إلى التعليم ما قبل الجامعي التابع للمؤسسة.
بهذه الخطوة، تنضم هاتين المدرستين إلى رحلة مدارس مؤسسة قطر الرامية إلى تلبية احتياجات طلابها من عُمر ستة أشهر حتى المرحلة الثانوية، وذلك ضمن بيئة تعليمية التزمت المؤسسة خلالها على مدار 25 عامًا بتوفير خبرات تعليمية وتربوية مُصممة خصيصًا لإطلاق وتنمية قدرات المبدعين، المفكرين، المبتكرين، صناع التغيير، وقادة المستقبل.
مع وجود أكثر من 7000 طالب مسجل بالفعل في المدارس العاملة تحت مظلة التعليم ما قبل الجامعي بمؤسسة قطر، من المقرر أن يرتفع عدد طلاب مدارس المؤسسة، بما يقارب 2500 طالب جديد، مع انضمام كل من المدرسة السويسرية الدولية في قطر، والمدرسة القطرية الفرنسية فولتير، إلى مدارس المؤسسة. وهذا ما سيُساهم في تطوير شبكة مدارس المؤسسة المتنامية والملتزمة بتوفير تعليم عالي الجودة يرتكز على أفضل الممارسات الدولية.

17 % زيادة في عدد المصانع النشطة خلال العام

نشر موقع “simply wall” تقريرا تحدث فيه عن تطور القطاع الصناعي في الدولة خلال السنوات القليلة الماضية، وذلك من خلال ارتفاع عدد المصانع الناشطة في مختلف المجالات، حيث تجاوز عدد المصانع في الحالي أكثر من 900 مصنع، وبزيادة مئوية بلغت 17% مقارنة بعام 2018، مؤكدا حرص المستثمرين على إطلاق هذه المصانع الجديدة للعمل في جميع المجالات، بدل التركيز على تخصص معين، ما لعب دورا مهما في خلق توازن في الاقتصاد، كما أسهم بشكل واضح في دعم السوق المحلي والسير به نحو تحقيق هدف الاكتفاء الذاتي للبلاد، عن طريق الاعتماد على السلع الوطنية بشكل مكمل لنظيرتها القادمة من البلدان الخارجية وفي مقدمتها تركيا.

مركز بورشه الدوحة يقدم سيارة 911 توربو S

وصلت أول دفعة من الجيل الأحدث من سيارة 911 توربو S إلى مركز بورشه الدوحة، شركة البُراق للسيارات ذ.م.م وتوفر السيارة الجديدة لعشاق بورشه مزيداً من القوة، ومستويات أعلى من ديناميكية القيادة، ومجموعة متنوعة من التجهيزات المتطورة. تتوفر السيارة الأحدث بطرازي كوبيه وكابروليه، وتأتي مجهزة بمحرك بوكسر جديد سعة 3.8 لتر مع شاحن توربو VTG مزدوج، يوفر قوة تبلغ 650 حصانا متريا (478 كيلووات) وعزم دوران يبلغ 800 نيوتن متر. ويمد هذا المحرك السيارة بقوة إضافية قدرها 70 حصاناً (51 كيلووات) وعزم دوران يزيد على سابقتها بـ 50 نيوتن متر، مع القدرة على التسارع من السكون إلى 100 كم/ساعة خلال 2.7 ثانية فقط، فيما تبلغ سرعتها القصوى 330 كم/ساعة. واحتفالاً بقدوم السيارة الجديدة، يدعو مركز بورشه الدوحة جميع عشاق بورشه لزيارة صالة العرض في مدينا سنترال، اللؤلؤة- قطر، حيث سيتم عرض السيارة.

آبل تحدد موعد إطلاق آيفون 12 .. تعرف على الأسعار والطرازات الجديدة

تكشف شركة آبل النقاب، يوم الثلاثاء المقبل 13 أكتوبر الجاري، عن أحدث هواتف آيفون الأسبوع المقبل، إذ أرسلت الشركة دعوات لحضور الحدث تضمنت جملة “مرحباً بالسرعة” بحسب شبكة “سي إن إن”.

وحسب وسائل إعلام أمريكية، من المرجح أن يعلن عملاق التكنولوجيا عن هاتف آيفون 12 المزود بقدرات شبكة الجيل الخامس، 5G، والذي سيكون أول هاتف آيفون يتصل بالشبكة اللاسلكية الجديدة فائقة السرعة.

 

 

افتتاح سباق الهجن.. ناموس الحقايق البكار والقعدان للغرافة

سيطر اللونان الأصفر والأزرق على ناموس الحقايق “بكار وقعدان مفتوح” في انطلاقة السباق المحلي الثالث، حيث استطاعت “الجذابة” ملك هجن الغرافة أن تقتنص الصدارة محققة توقيتاً زمنياً قدره 4.35.38 دقائق، تاركة الوصافة لـ “فضا” ملك هجن إنتاج أم الزبار التي سجلت 4.37.08 دقائق ثم تمكنت هجن الغرافة أيضا عن طريق “زاهية” أن تحصل على المركز الثالث بتوقيت 4.37.14.

سعر جرام الذهب في قطر بالريال القطري اليوم

  • سعر غرام الذهب عيار 24 بقطر اليوم: 221.06 ريال قطري.
  • سعر جرام الذهب بقطر اليوم عيار 22 قيراط: 202.94 ريال قطري.
  • السعر اليوم للذهب بقطر عيار 21 قيراط: 193.43 ريال قطري.
  • سعر اليوم للذهب بقطر عيار 18 قيراط: 165.80 ريال قطري.

 

 

الارصاد تحذر من أمطار رعدية ورياح قوية على الساحل

حذرت إدارة الأرصاد الجوية من أمطار رعدية متوقعة على بعض المناطق مصحوبة برياح قوية ورؤية متدنية على الساحل، ومن رياح قوية وأمواج عالية داخل البحر، متوقعة أن يصاحب الطقس حتى الساعة السادسة من مساء اليوم، غبار عالق على بعض مناطق الساحل في البداية، ثم يصبح حارا نهارا مع سحب محلية وفرصة لأمطار قد تكون رعدية على بعض المناطق ويكون رطبا نسبيا ليلا.. وفي البحر يكون الطقس مصحوبا بغبار عالق في البداية وسحب متفرقة وغبار خفيف على بعض المناطق.

وتكون الرياح على الساحل أغلبها شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 8 و 18 عقدة وتصل إلى 25 عقدة مع الأمطار الرعدية .. وفي البحر تكون الرياح أغلبها شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 5 و 15 عقدة وتزداد إلى من 18 إلى 28 عقدة بعد الظهر .

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 3 و8 كيلومترات وتقل إلى 2 كم أو أقل مع الأمطار الرعدية.

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة وثلاث أقدام ويرتفع إلى من 3 إلى 5 أقدام بعد الظهر .. وفي البحر بين قدمين و4 أقدام ويرتفع إلى من 5 إلى 9 أقدام بعد الظهر.

أقصى درجة حرارة متوقعة في الدوحة /36/ درجة مئوية.

Exit mobile version