Site icon دوحتي

نشرة اخبار قطر اليومية

ننشر لكم مجموعة من آخر أخبار قطر اليوم التي استحوذت على اهتمام الكثير من المتابعين لأخبار قطر اليومية ، بالإضافة إلى عرض اخبار الطقس في قطر اليوم و أسعار الذهب في قطر بالريال القطري

 

القطرية تسير رحلاتها إلى بانكوك بمعدل 14 رحلة أسبوعياً

أشاد الموقع التايلندي ttrweekly بجهود الخطوط القطرية لمواصلة تسيير رحلاتها نحو العاصمة التايلندية بانكوك، منذ مطلع الشهر الجاري، مشيراً إلى البيان الصادر عن الشركة بأنها ضمن قائمة شركات الطيران الدولية المعتمدة لنقل الركاب على الرحلات الداخلية إلى تايلاند، وستقدم 14 رحلة أسبوعية من وإلى بانكوك خلال الفترة المتبقية من الشهر.

قطر تؤكد على أهمية مبدأ التعاون والشراكة للتخفيف من تداعيات كورونا

كدت دولة قطر أهمية العمل القائم على مبدأ التعاون والشراكة للتخفيف من تداعيات جائحة /كوفيد- 19/، لافتة إلى أن الجائحة لم تستثن بلدا أو منطقة في العالم، مشيرة إلى الجهود الحثيثة التي بذلتها للتعامل مع تداعياتها.
جاء ذلك في بيان أدلت به سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، أمام اللجنة الثانية (الاقتصادية والمالية) التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها (75) لمناقشة “إعادة البناء بشكل أفضل بعد جائحة /كوفيد-19/ : ضمان اقتصاد عالمي أكثر انصافا ومجتمعات شاملة وتعافيا مستداما”.
وأفادت سعادة السفيرة بأن دولة قطر تواصل بذل جهود حثيثة، ومتخذة خطوات استباقية للتعامل مع تداعيات الوباء، منوهة باستثمار دولة قطر الذي ساهم في الابتكار والتكنولوجيا والعلوم، وفي التمكين من اتخاذ تدابير عاجلة وفعالة لاحتواء الوباء والتخفيف من تأثيره وانعكاساته.

مطار حمد الدولي والسوق الحرة القطرية يفوزان بجائزتين في ترافيل ريتيل 2020

حاز مطار حمد الدولي على جائزة /أفضل مطار/، فيما فازت السوق الحرة القطرية بجائزة /أفضل بيئة بيع بالتجزئة في المطارات/، حيث تم التصويت عليهما من قبل جيل الألفية، وذلك خلال حفل توزيع جوائز ترافيل ريتيل 2020.

شارك في عملية التصويت على الجوائز، أكثر من 5 آلاف مسافر سافروا خلال الأشهر الستة الماضية في 61 مطاراً من كل منطقة حول العالم، شملت أمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وأوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط وآسيا وشبه القارة الهندية والمحيط الهادي.

 

وزارة الصحة: شفاء 208 حالة وتسجيل 178 إصابة جديدة بفيروس كورونا

علنت وزارة الصحة العامة، اليوم، عن تسجيل 178 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا /كوفيد ـ 19/ في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، من بينها 168 إصابة محلية مسجلة بين أفراد المجتمع و10 حالات بين المسافرين العائدين من الخارج الذين يخضعون للحجر الصحي.

كما سجلت وزارة الصحة شفاء 208 حالات من فيروس /كوفيد ـ 19/ في الـ24 ساعة الأخيرة ليصل بذلك إجمالي عدد المتعافين من المرض في دولة قطر إلى124767.

 

قطر تؤكد مواصلة العمل مع المجتمع الدولي للتصدي للقرصنة الإلكترونية

أكدت دولة قطر أنها ستواصل العمل مع المجتمع الدولي للتصدي للقرصنة الإلكترونية بما يتناسب مع خطورتها وآثارها الوخيمة، ودعت إلى تعزيز الأمن السيبراني وتوفير بيئة إلكترونية آمنة.

جاء ذلك في بيان دولة قطر الذي أدلى به السيد أحمد بن سيف الكواري، سكرتير ثاني في الوفد الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة في نيويورك، أمام اللجنة الثانية (الاقتصادية والمالية) التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها (75) حول البند الخاص بـ/تسخير تكنولوجيات المعلومات والاتصالات لأغراض التنمية.

 

البلدية تبدأ غداً استلام الطلبات .. سالم السفران: إلغاء التخييم فوق الطعوس حفاظا على البيئة

مواقع جديدة لاستقبال المخيّمين في أبوسمرة وجنوب الخرايج

دوريات لمنع تجمعات المواطنين لمنع انتشار كورونا

تحديد مواعيد مختلفة للتخييم لتجنب الازدحامات بالطرق

منع تغيير المواقع التي يتم حجزها.. وعلى المواطن الانتفاع بالموقع بنفسه

 

تبدأ وزارة البلدية والبيئة صباح غد الأحد استقبال طلبات التسجيل لموسم التخييم 2020 / 2021 وذلك عبر الموقع الإلكتروني لوزارة البلدية والبيئة (www.mme.gov.qa) وتطبيق الوزارة على الهواتف المحمولة “عون-oun”، أو عن طريق مراكز الخدمات الحكومية الموزعة في مختلف مناطق الدولة، وعلى ثلاث مراحل ولمدة ستة أشهر.

 

جوعان بن حمد: الدوحة ستبقى وجهة للرياضيين وعاصمة للرياضة

أكد سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية أن موافقة اتحاد الكرة على طلب الاتحاد الآسيوي لاستضافة منافسات أندية شرق القارة بدوري الأبطال يدخل في اطار دعم قطر للرياضة قاريا وعالميا، وقال خلال تغريدة على حسابه الرسمي بتويتر” ‏الاتحاد القطري لكرة القدم وافق على طلب الاتحاد الآسيوي باستضافة المباريات المتبقية لدوري أبطال آسيا لأندية شرق القارة بمشاركة 16 فريقا من 6 دول، دعم ‎قطر للرياضة الآسيوية قوي ومستمر وستبقى الدوحة وجهة للرياضيين وعاصمة للرياضة”

ندوة حول صحة المرأة النفسية غداً

تعقد المدينة التعليمية غداً الأحد، محاضرة لمناقشة أهمية صحة المرأة النفسية للأسرة والمجتمع، وتستضيف مؤسسة قطر الدكتورة زينب إمام، استشاري الطب النفسي للبالغين وفترة ما حول الولادة في قسم الصحة النفسية للمرأة في مركز سدرة للطب.

متاحف قطر تحتفي بالفنان العالمي “كاوس”

دشنت متاحف قطر، إصدارا جديدا يحمل عنوان “كاوس.. يأكل بمفرده”، الذي يسلط الضوء على أعمال الفنان العالمي بريان دونلي، ويقدم إضاءات شاملة للمعرض الذي استضافته مطافئ مقر الفنانين العام الماضي، وحقق نجاحا كبيرا.
ويأخذ الكتاب محبي الفن وعشاقه في جولة بصرية مذهلة على أعمال الفنان بعدة جونتي وايلد، ومجموعة من الصور التي تستكمل هذه الجولة الفنية، فيما يأتي الكتاب بمجموعة صفحات مطوية تفرد لأعمال كاوس وثناياها وإبداعاته، إلى جانب مقال متخصص بقلم الناقد الفني الإيطالي الراحل جيرمانو سيلانت.

تحذير من رياح قوية وأمواج عالية في البحر وطقس حار نهارا على الساحل

حذرت إدارة الأرصاد الجوية من رياح قوية متوقعة وأمواج عالية في البحر، متوقعة أن يكون الطقس حتى الساعة السادسة من مساء اليوم، حارا نهارا مع بعض السحب وغبار خفيف أحيانا، ومعتدلا ليلا على الساحل.. وفي البحر يصاحبه غبار خفيف أحيانا.

وتكون الرياح على الساحل شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 8 و 18 عقدة .. وفي البحر تكون الرياح شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 10 و20 عقدة، تصل إلى 27 عقدة على بعض المناطق حتى المساء.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و8 كيلومترات.

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة وثلاث أقدام ويرتفع إلى 5 أقدام حتى المساء.. وفي البحر يتراوح بين 3 و 6 أقدام ويرتفع إلى 8 أقدام على بعض المناطق حتى المساء.

أقصى درجة حرارة متوقعة في الدوحة /37/ درجة مئوية.

 

سعر جرام الذهب في قطر بالريال القطري اليوم

Exit mobile version