Site icon دوحتي

نشرة اخبار قطر اليومية

ننشر لكم مجموعة من آخر أخبار قطر اليوم التي استحوذت على اهتمام الكثير من المتابعين لأخبار قطر اليومية ، بالإضافة إلى عرض اخبار الطقس في قطر اليوم و أسعار الذهب في قطر بالريال القطري

مكتب الابتكار بجامعة قطر ينجح في تسجيل 39 براءة اختراع

نجح مكتب الابتكار والملكية الفكرية بجامعة قطر في تسهيل تسجيل 39 براءة اختراع لعدد من منتسبي الجامعة، ويعكف على دراسة 7 منها لتحويلها إلى شركات ناشئة تخدم الاقتصاد الوطني.

ويتولى المكتب الذي تأسس في العام 2017، مهمة إدارة ملفات الابتكار ونقل التكنولوجيا، وتشجيع المبتكرين والمخترعين، ودعم وتسهيل تسجيل حقوق الملكية الفكرية بالتعاون مع الجهات المعنية مثل وزارة التجارة والصناعة ومؤسسة قطر وغيرها، فضلا عن تعزيز الوعي بهذه الحقوق داخل الجامعة وفي المجتمع القطري بشكل عام، وبناء قاعدة بيانات لجميع السجلات المتعلقة بالملكية الفكرية في الجامعة.

 

37.5 مليون إصابة بفيروس كورونا حول العالم

تجاوز عدد مصابي كورونا بالعالم أمس، 37 مليونا و536 ألفا، توفي منهم أكثر من مليون و78 ألفا، وتعافى ما يزيد على 28 مليونا و163 ألفا، وفق موقع “ورلدوميتر”. من جانبه، أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأحد أنه باتت لديه “مناعة” ضد فيروس كورونا المستجد، وذلك غداة نشر طبيبه تقريراً يشير فيه إلى أن الرئيس لم يعد يشكل مصدراً لنقل العدوى.

 

تربويون وأولياء أمور لـ “الشرق”: حضور الطلاب بالمدارس حتمي.. لكن ليس الآن

معظم المدارس غير مهيأة لاستقبال الطلبة بكامل الطاقة الاستيعابية مع تحقيق التباعد

عدم إمكانية عودة التعليم النظامي قبل إنتاج علاج كورونا وتطعيم الطلبة

التعلم عن بُعد نظام ناجح صحياً ولكن يُفقد الطالب العديد من المهارات التعليمية               

يستعد الطلاب في جميع المراحل الدراسية، لأداء اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول يوم 18 أكتوبر الجاري وحتى الأول من شهر نوفمبر، ووفقاً لما أعلنت عنه وزارة التعليم والتعليم العالي، فإن الإقرار بتخيير أولياء الأمور بمواصلة أبنائهم الدراسة إما عن طريق التعليم المدمج أو التعليم عن بُعد مستمر مع نهاية اختبارات منتصف الفصل، حيث سوف تقوم الوزارة بإعادة تقييم الوضع الصحي بالتعاون مع وزارة الصحة، وكذلك تقييم نظام التعليم المدمج، وتحديد إمكانية استمرار الدراسة إما بنظام التعلم المدمج أو بنظام مختلف حسب الوضع الصحي وما تقتضيه العملية التعليمية.

 

المتحف الوطني في قطر يستحضر ذكريات “المواتر القديمة”

أعاد متحف قطر الوطني افتتاح معرض “المواتر القديمة” من جديد، الذي يعد الأول من نوعه في قطر، حيث يأخذ الزوار في رحلة إلى الماضي، يستعيدون من خلالها ذكرياتهم مع مجموعة من السيارات التي كانت تشكل جزءا من وسائل النقل اليومية، وذلك في براحة المتحف، فيما يقام المعرض بالتعاون مع مركز مواتر.
يضم المعرض (12) سيارة اعتاد سكان قطر استخدامها في الفترة ما بين سبعينيات وتسعينيات القرن الماضي، حيث تعد هذه السيارات شاهدا على الحياة اليومية في قطر في الماضي.
وتنقل عدسة المعرض – الذي يستمر حتى 15 نوفمبر المقبل- إيقاع الحياة اليومية مع النقل والمواصلات مصطحبة زوار المعرض في رحلة يبحرون خلالها في ذكريات الماضي، فلكل سيارة من هذه السيارات ذات الموديلات العالمية الشهيرة قصة منفصلة تسلط الضوء على جانب مختلف من جوانب الحياة اليومية في قطر قديما.

 

موقع QUARTZ: قطر تقود سوق الغاز العالمي 2030

نشر موقع “QUARTZ” تقريرا تحدث فيه عن وضع سوق الغاز العالمي في الفترة الحالية، مؤكدا توجه غالبية الدول إلى الاعتماد على الغاز الطبيعي المسال في توليد الطاقة، بدلا من الأساليب التقليدية التي كانت تشكل الأساس في هذه العملية، وهو ما يخدم الدول المنتجة للغاز الطبيعي المسال وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، إيران بالإضافة إلى أستاليا، متوقعا أن تنجح قطر في قيادة السوق العالمي للطاقة النظيفة بداية من عام 2030، مستندا في ذلك إلى تصريحات السيد نيكوس تسافوس من مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية وباحث في السوق الدولي للغاز الطبيعي المسال، وكذا السيد ليام كيليهير محلل الغاز الطبيعي المسال لدى وود ماكنزي، واللذان أكدا أن المستقبل في ريادة العالم في هذا القطاع سيكون لقطر خلال الأعوام المقبلة، بفضل العديد من المعطيات التي تصب في مصلحة الدوحة مقارنة بباقي العواصم العاملة في هذا المجال.

استاد الريان يحصل على شهادات مرموقة في الاستدامة

حصل استاد الريان، أحد الاستادات الثمانية لبطولة كأس العالم في قطر 2022 على ثلاث شهادات مرموقة في استدامة التصميم والبناء وإدارة التشييد وكفاءة استهلاك الطاقة، من المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة “جي ساس”، وذلك تقديراً للالتزام بمعايير الاستدامة في كافة مراحل أعمال البناء في الاستاد المونديالي.
وبعد الانتهاء من أعمال التدقيق النهائية؛ منحت المنظمة الخليجية للبحث والتطوير “جورد” استاد الريان شهادات “جي ساس” في التصميم والبناء بمستوى أربع نجوم، وفي إدارة التشييد من الفئة (أ*)، وفي نسبة كفاءة الطاقة الموسمية.

رسائل كلينتون .. الإعلام الإماراتي ينسج أوهاماً جديدة ضد قطر

ما أن تعهد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بنشر رسائل وزيرة الخارجية السابقة والمرشحة الرئاسية أمام الرئيس الحالي دونالد ترامب في انتخابات 2016 هيلاري كلينتون، حتى اشتغلت الماكينة الإعلامية الإماراتية في نسج الأوهام وحملة التضليل التي تقوم بها من حين لآخر ضد قطر، رغم أن رسائل كلينتون لم تنشر بعد!!.

من (بريد هيلاري كلينتون..علاقات “مشبوهة” مع “الجزيرة” و”الإخوان”)، سياسة (#إيميلات هيلاري.. كشف المستور بين الجزيرة والإخوان وإدارة أوباما)، وبالتوافق مع حملة تضليل على تويتر، حاولت الإمارات عبر إعلامها المشبوه توجيه الرأي العام العربي والخليجي بأن تلك الرسائل تستهدف قطر وقناة الجزيرة، بنظرية شرطيها ضاحي خلفان حول التحالف بين الديمقراطيين والإخوان .

 

مؤسسة قطر تنظم منتدى التعليم والتعلّم

نظم معهد التطوير التربوي التابع للتعليم ما قبل الجامعي بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، اليوم، منتدى التعليم والتعلم والذي تضمن سلسلة من المناقشات الافتراضية والجلسات الجانبية، حول بناء مجتمعات تعليمية شاملة وميسرة، والتعليم والتعلم الشخصي، والتسويق للمدارس.

شارك في المنتدى الذي تم تنظيمه تحت شعار /نحو تعليم مرن/ أكثر من 1600 مشارك من القادة التربويين والمعلمين والأكاديميين وقادة المدارس من مختلف أنحاء العالم للنظر في كيفية جعل التعليم مستداماً بعد جائحة فيروس كورونا /كوفيد-19/ وإلقاء الضوء على أوجه عدم المساواة داخل الأنظمة التعليمية الحالية.

 

الارصاد الجوية تتوقع طقسا معتدل الحرارة على الساحل

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يصاحب الطقس الليلة وحتى الساعة السادسة من صباح يوم غد الاثنين، بعض السحب، ويكون معتدلا على الساحل لاحقا، وصحوا في البحر.

وتكون الرياح على الساحل أغلبها شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 4 و8 عقد.. وفي البحر تكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 5 و10 عقد.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و8 كيلومترات.

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة واثنتين.. وفي عرض البحر بين قدم واحدة وثلاث أقدام.

أدنى درجة حرارة متوقعة في الدوحة 27 درجة مئوية.

 

سعر جرام الذهب في قطر بالريال القطري اليوم

Exit mobile version