Site icon دوحتي

نشرة اخبار قطر اليومية

ننشر لكم مجموعة من آخر أخبار قطر اليوم التي استحوذت على اهتمام الكثير من المتابعين لأخبار قطر اليومية ، بالإضافة إلى عرض اخبار الطقس في قطر اليوم و أسعار الذهب في قطر بالريال القطري.

 

وزارة الصحة: شفاء 197 حالة ليصل إجمالي المتعافين إلى 125373 وتسجيل 214 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة العامة اليوم، عن تسجيل 214 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، من بينها 194 إصابة محلية مسجلة بين أفراد المجتمع، و20 حالة بين المسافرين العائدين من الخارج الذين يخضعون للحجر الصحي.

حالات الإصابة والشفاء الجديدة:
تم الإعلان اليوم عن تسجيل 214 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19). 194 حالة من أفراد المجتمع و20 حالة من المسافرين العائدين من الخارج.
تعافي 197 شخصاً من الفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء في دولة قطر إلى 125373.
تم وضع جميع الحالات الجديدة في العزل وهم يتلقون الرعاية الصحية اللازمة وفقًا لوضعهم الصحي.

الشورى يشارك في منتدى برلماني دولي حول تحقيق التعافي بعد جائحة كورونا

شارك مجلس الشورى اليوم، في منتدى برلماني دولي بعنوان “تحقيق تعافي أخضر وشامل بعد جائحة كورونا”، عقدته الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط بالتعاون مع البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، عبر تقنية الاتصال المرئي.

وأتاح المنتدى العالمي فرصة للبرلمانيين للالتقاء والمشاركة في حوار مباشر حول التنمية والمسائل المتعلقة بالاقتصاد العالمي، مع الإدارة العليا والخبراء من مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، وكذلك توفير معلومات محدثة للبرلمانيين حول أولويات البنك والصندوق والتوجهات الاستراتيجية لهما.

 

طلاب نورثويسترن يطلقون مشروعاً جديداً

أطلق عدد من طلاب جامعة نورثويسترن قطر مشروعاً بحثياً جديداً يهدف لتغيير وجهات النظر حول معنى العيش والعمل والدراسة وتأسيس عائلة في دولة قطر.
يحمل المشروع الجديد اسم “Decoding Qatar”، وهو عبارة عن مدوّنة صوتيّة على إنستجرام تُلقي الضوء على تاريخ البلاد وثقافتها ولغتها ومعالمها السياحية والترفيهيّة، بالإضافة إلى فرص العمل والاستثمار، وذلك بأصوات المقيمين في قطر.

540 طناً مبيعات الخضراوات المحلية في سبتمبر

بلغ إجمالي مبيعات الخضراوات المحلية القطرية من خلال برنامجي المنتج المميز ومزارع قطر خلال سبتمبر الماضي، (540.883 طنا)، منها (237.223 طنا) تم تسويقها عبر برنامج المنتج المميز و(303.660) طنا عبر مزارع قطر.
ويشرف على برامج تسويق المنتجات المحلية وزارة البلدية والبيئة بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، وتهدف هذه البرامج إلى تحسين أسلوب التسويق المحلي للخضراوات القطرية، وزيادة الطلب على الخضراوات المنتجة محلياً بالدولة، وتقليل الفاقد من الإنتاج إلى أقل حد ممكن، وزيادة دخل المزارع القطري بما يعمل على تشجيع زيادة الاستثمار في المجال الزراعي، وتوافر أنواع الخضراوات المحلية بالمجمعات الاستهلاكية على مدار العام.

مسرحيون وكتاب لـ “الشرق”: الضحك الرخيص أفقد المسرح الاجتماعي

لا يخلو تاريخ المسرح من مراحل ازدهار وتراجع تحدّدها “وضعيات” عالمية تتراوح بين الاستقرار والتأزم، وقد ذهب الكاتب المسرحي الباكستاني هاشم نديم في رسالة اليوم العالمي للمسرح إلى أن “الأوقات السيئة هي وقت ازدهار المسرح”، معلنا ـ والجائحة في أوجها ـ أن الوقت حان لاستعادة تلك العلاقة التكافلية بين الفنان والجمهور.. هذا الجزء من الرسالة يجد مكانه اليوم في ظل حالة العزلة والترقب التي يعيشها المسرحيون على أمل العودة الى مكانهم الطبيعي، وعودة الجمهور الى العروض.. فلقد خلقت جائحة كورونا حالة من التباعد الاضطراري التي من شأنها أن تعيد الفجوة بين المسرح والجمهور بعد أن تحققت المصالحة منذ عام الحصار الأول واستمرت خلال المواسم المسرحية الماضية؛ محكومة بقوة العروض ونسبة الإبداع فيها.

جائزة كتارا للرواية العربية تكرم 5 روائيات واعدات

علنت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، عن تكريم، خمس فتيات، تأهلن للوصول للمراحل النهائية في إطار برنامج “الروائية الواعدة” الذي أطلقته جائزة كتارا للرواية العربية بالتعاون مع ملتقى قلم المرأة القطرية في فبراير 2019، وسيتم تكريم الروائيات الواعدات في قطر ضمن فعاليات الدورة السادسة لجائزة كتارا للرواية العربية، التي تنطلق اليوم، كما ستقوم دار كتارا للنشر بنشر الأعمال الروائية للمتأهلات الخمس قريباً.

والروائيات الواعدات المكرمات هن: الغالية محمد المنصوري، نجود عبدالقادر مصطفى، نورة عبدالله الزكيبا، هيلانا عارف الوردات، وعائشة المنصوري.

إزالة 9300 سيارة مهملة في 6 بلديات

تابعت الشرق حملة لإزالة السيارات المهملة ببلدية الشيحانية، التي تنفذها اللجنة المشتركة لإزالة السيارات المهملة وإدارة الأعتدة الميكانيكية وإدارة النظافة العامة بالتعاون مع البلدية، وذلك في إطار الجهود المتواصلة لوزارة البلدية والبيئة للحد من هذه الظاهرة التي تشوه المنظر العام، تطبيقاً للقانون رقم (18) لسنة 2017 بشأن النظافة العامة.
وكانت الشرق تابعت الحملات السابقة التي نفذتها اللجنة المشتركة في بلديات الدوحة والريان والخور والذخيرة والظعاين وأم صلال والوكرة.

فعاليات توعوية بسرطان الثدي

نظم قسم التثقيف الصحي الخاص بقسم التمريض في المستشفى الأهلي فعاليات توعوية بمرض سرطان الثدي حيث شمل البرنامج محاضرات تثقيفية يلقيها متخصصون من قسم التمريض، كما تم تبادل المعلومات في بث حي بين جمعية السرطان المتمثلة بالسيدة نور مكية، كما تم عمل مسابقة فنية بين اعضاء قسم التمريض تعبر عن هذا المرض وكيفية الوقاية منه بالكشف المبكر.
من جانبها كشفت السيدة كلودين العريبي رئيس قسم التمريض في المستشفى الأهلي عن اهم المواضيع المطروحة في قاعة المحاضرات التى تتضمن أهمية تثقيف الطاقم التمريضي بأعراض هذا المرض ومدى انتشاره ونسبة الوفيات على الصعيدين المحلي والعالمي لما يقومون به من دور حيوى في رعاية المرضى، والمساهمة في توعية المجتمع بشكل كبير وكيفية عمل الفحص الذاتي.

الصحة تُجيز لـ 32 منشأة إجراء مسحة الكشف عن كوفيد – 19

اعلنت وزارة الصحة العامة قائمة جديدة بأسماء المنشآت الصحية التي تم الموافقة عليها من قبل وزارة الصحة العامة لعمل المسحات الخاصة بالكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وتشمل القائمة كلا من: مستشفى العمادي، مستشفى التركي، مستشفى عيادة الدوحة، المستشفى الأهلي، مستشفى الملكة، مستشفى الدكتور موبين أستر، مغربي للعيون والأنف والأذن والحنجرة، والأسنان، مركز اليت الطبي، ويست بي مديكير، المركز الوطني السوري الأمريكي، مركز المستقبل الطبي، مجمع الدكتور خالد الشيخ علي الطبي، مركز الجفيري للتشخيص، مجمع الأحمداني الطبي، إمارة هيلث كير، مركز كيمس قطر الطبي، مركز إليفيا الطبي، مركز استر الطبي-بلاس المنتزة، مركز أطلس الطبي، مركز التحرير الطبي، مركز نسيم الربيع الطبي الدوحة، مركز نسيم الربيع الطبي، مركز نسيم الربيع الطبي الجديد، مركز استر-الخور، مركز الكيالي الطبي، مجمع العبير الطبي، مركز عيادات الإسراء، مجمع فاليو الطبي، ايشين ميديكال سنتر ذ.م.م، مجمع د. ماهر عباس الطبي، وسدرة للطب.

 

 

تحذيرات من أمطار رعدية مصحوبة برياح قوية مفاجئة على الساحل وفي البحر

حذرت إدارة الأرصاد الجوية من أمطار رعدية متوقعة مصحوبة برياح قوية مفاجئة على بعض مناطق الساحل أحيانا، ومن أمطار رعدية متوقعة مصحوبة برياح قوية وأمواج عالية في البحر.. وتوقعت أن يكون الطقس حتى الساعة السادسة من مساء اليوم معتدل الحرارة، مع سحب متفرقة على بعض المناطق.. وفي البحر يكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم، مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا.

وتكون الرياح على الساحل شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 4 و8 عقدة.. وفي البحر تكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 5 و15 عقدة، مع هبات تصل إلى 25 عقدة مع الأمطار الرعدية.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و8 كيلومترات.

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة و3 أقدام، يرتفع إلى 5 أقدام مع الأمطار الرعدية.. وفي البحر بين 2 و4 أقدام، يرتفع إلى 8 أقدام مع الأمطار الرعدية.

أقصى درجة حرارة متوقعة في الدوحة /32/ درجة مئوية.

 

 

سعر جرام الذهب في قطر بالريال القطري اليوم

 

 

Exit mobile version