Site icon دوحتي

نشرة اخبار قطر اليومية

ننشر لكم مجموعة من آخر أخبار قطر اليوم التي استحوذت على اهتمام الكثير من المتابعين لأخبار قطر اليومية ، بالإضافة إلى عرض اخبار الطقس في قطر اليوم و أسعار الذهب في قطر بالريال القطري.

 

مكتبة قطر الوطنية تحتفل بالأسبوع العالمي للإتاحة الحرة

تحتفل مكتبة قطر الوطنية بالأسبوع العالمي للإتاحة الحرة 2020 خلال الفترة بين 19 وحتى 25 أكتوبر الجاري ببرنامج زاخر بالمحاضرات والورش والمناقشات والفعاليات الافتراضية التي تسلط الضوء على جهود المكتبة ومبادراتها في دعم الإتاحة الحرة بالإضافة إلى أهم القضايا والتحديات في هذا المجال.

ويمثل الأسبوع العالمي للإتاحة الحرة الذي يقام للعام العاشر على التوالي فرصة سانحة للمجتمع الأكاديمي والبحثي لمعرفة مزايا النشر المفتوح للدراسات والأبحاث بالإتاحة الحرة، وتبادل ما تعلموه مع الزملاء، وتعزيز مشاركتهم الفاعلة على نطاق واسع في ترسيخ الإتاحة الحرة كواقع جديد في مجال النشر البحثي والأكاديمي.

 

وزارة الصحة: شفاء 211 حالة وتسجيل 198 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة العامة اليوم عن تسجيل 198 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، من بينها 174 حالة إصابة محلية مسجلة بين أفراد المجتمع و 24 حالة بين المسافرين العائدين من الخارج الذين يخضعون للحجر الصحي.

كما سجلت وزارة الصحة شفاء 211 حالة من فيروس (كوفيد-19) في الـ24 ساعة الأخيرة ليصل بذلك إجمالي عدد المتعافين من المرض في دولة قطر إلى 125584 .

وأصدرت الوزارة بيانا حول مستجدات فيروس (كوفيد-19) في دولة قطر تضمن التالي:-

حالات الإصابة والشفاء الجديدة

تم الإعلان اليوم عن تسجيل 198 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19). 174 حالة من أفراد المجتمع 24 حالة من المسافرين العائدين من الخارج.

تعافي 211 شخصاً من الفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء في دولة قطر إلى 125584.

 

صندوق النقد: الاقتصاد القطري أقل الاقتصادات الخليجية إنخفاضاً في الناتج الإجمالي

أكد صندوق النقد الدولي أن دولة قطر تعتبر أقل دول الخليج من حيث إنخفاض الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لعام 2020، متوقعاً أن يشهد الاقتصاد القطري إنكماشا نسبته 4.5% كأقل إنخفاض بين دول مجلس التعاون الخليجي، بينما جاء معدل إنكماش الاقتصاد الإماراتي لهذا العام بنسبة  6.6%.

وعدل صندوق النقد الدولي ، اليوم، توقعاته للناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لعام 2020 لمعظم دول الخليج ، محذرا من أن التوقعات الاقتصادية تتدهور في العديد من الأسواق الناشئة وسط أزمة فيروس كورونا. وذلك وفقا لوكالة رويترز.

 

قطر تشارك في اجتماعات اللجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط

شاركت دولة قطر في اجتماعات الدورة السابعة والستين للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط وذلك من خلال تقنية الاتصال عن بعد.

ترأست وفد قطر في الاجتماعات سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة.

وبحثت اجتماعات اللجنة على مدى يومين، عددا من الموضوعات الهامة ومن أبرزها مستجدات التأهب لجائحة فيروس كورونا /كوفيد-19/ والتصدي لها في إقليم شرق المتوسط، ومستجدات تقديم الخدمات الصحية الأساسية أثناء الجائحة، وتحسين إتاحة الأدوية الأساسية واللقاحات والمنتجات الطبية في الإقليم.

 

نصف نهائي أغلى الكؤوس 30 و31 أكتوبر

أعلنت لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم مواعيد مباراتي الدور نصف النهائي لبطولة كأس سمو الأمير لعام 2020، حيث يلتقي المرخية مع العربي يوم الجمعة 30 أكتوبر الحالي في استاد عبدالله بن خليفة في نادي الدحيل، وفي اليوم التالي 31 أكتوبر الحالي يلتقي الدحيل مع السد في استاد عبدالله بن خليفة ايضا، وتقام المباراتان في نصف النهائي في السادسة مساء، واذا انتهى الوقت الاصلي للمباراة يتم اللجوء الى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء مباشرة دون لعب الأوقات الاضافية.وشهدت النسخة الحالية تغيير نظام المسابقة حيث شاركت اندية دوري النجوم في الادوار الاولى من خلال قرعة عشوائية وهو ما ادى الى مفاجآت من العيار الثقيل اهمها تأهل المرخية احد فرق الدرجة الثانية لنصف النهائي على حساب كل من الغرافة في دور ال16 وعلى حساب الريان في دور الربع النهائي.

سعيد السويدي: يمكن للقطريين وغير القطريين تملك وحدة في المجمعات السكنية

أكد السيد سعيد عبدالله السويدي وكيل وزارة العدل المساعد لشؤون التسجيل العقاري والتوثيق، ورئيس لجنة تنظيم تملك غير القطريين للعقارات والانتفاع بها، أن قرار مجلس الوزراء رقم (28) لسنة 2020، الخاص بالمناطق التي يجوز فيها لغير القطريين تملك العقارات والانتفاع بها وشروط وضوابط ومزايا وإجراءات تملكهم لها وانتفاعهم بها، استحدث مزايا جديدة يجوز بموجبها للمواطنين القطريين وغير القطريين تملك وحدة مفرزة في أحد المجمعات السكنية، كما يجوز لهم تملك الوحدات المفرزة (المكاتب والمحلات التجارية) في المولات التجارية في مختلف مناطق الدولة.

الأرصاد الجوية تحذر من أمطار رعدية ورياح قوية على الساحل وفي البحر

حذرت إدارة الأرصاد الجوية من أمطار رعدية متوقعة مصحوبة برياح قوية مفاجئة على بعض مناطق الساحل أحيانا، ومن أمطار رعدية مصحوبة برياح قوية وأمواج عالية آخر الليل في البحر.. وتوقعت أن يكون الطقس حتى الساعة السادسة من مساء اليوم حارا نسبيا نهارا مع سحب متفرقة وأمطار على بعض مناطق الساحل قد تكون رعدية أحيانا مع غبار خفيف إلى مثار أحيانا، ويكون معتدلا ليلا.. وفي البحر يكون الطقس غائما جزئيا مع فرصة لأمطار قد تكون رعدية على بعض المناطق أحيانا.

وتكون الرياح على الساحل شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 5 و 15 عقدة، وتصل إلى 30 عقدة خلال الأمطار الرعدية.. وفي البحر تكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 5 و15 عقدة، مع هبات تصل إلى 25 عقدة مع الأمطار الرعدية.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و8 كيلومترات وينخفض إلى كيلومترين أو أقل على بعض المناطق مع الأمطار الرعدية.

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة و3 أقدام، ويرتفع إلى 5 أقدام مع الأمطار الرعدية.. وفي البحر بين قدمين و 4 أقدام، ويرتفع إلى 8 أقدام مع الأمطار الرعدية.

أقصى درجة حرارة متوقعة في الدوحة /34/ درجة مئوية.

 

 

سعر جرام الذهب في قطر بالريال القطري اليوم

 

قريباً في قطر… الكشف عن فحص جديد لكورونا يظهر النتيجة خلال 10 دقائق

كشفت الدكتورة إيناس الكواري رئيس قسم المختبرات الطبية بمؤسسة حمد الطبية ‎‫  عن اعتماد “فحص المستضدات” الخاص بـ “كوفيد 19” قريباً في قطر والذي يظهر النتيجة خلال عشر دقائق .

وقالت الكواري – في مقابلة مع برنامج “المسافة الاجتماعية” على تليفزيون قطر مساء اليوم الاثنين – إن هناك عدة اختبارات مختلفة لتشخيص العدوى بفيروس كورونا وهي :أولاً هناك فحص “بي سي آر” وهو الأكثر دقة ويكون عن طريق أخذ المسحة من الفم والبلعوم، وثانياً: هناك فحص الأجسام المضادة ويكون عن طريق أخذ عينة من الدم، وثالثاً: هناك فحص الكشف عن “المستضدات”، وهو فحص سريع عن طريق مسحة من الأنف ومن ثم إدخالها لبطاقة الاختبار وتظهر النتيجة خلال 10 دقائق .

Exit mobile version