Site icon دوحتي

تمديد الحجر الصحي لجميع القادمين من الخارج حتى 31 ديسمبر 2020

تمديد متطلبات وباقات الحجر الصحي، لجميع القادمين من الخارج بما في ذلك المواطنون والمقيمون وحاملو التأشيرات، لكافة تواريخ الوصول حتى 31 ديسمبر المقبل بدلاً من 31 أكتوبر الجاري.

أعلن موقع “اكتشف قطر”، و”القطرية للعطلات”، التابعان لمجموعة الخطوط الجوية القطرية عن تمديد مُتطلبات وباقات الحجر الصحّي، لجميع القادمين من الخارج

ويلزم جميع القادمين إلى دولة قطر من الدول منخفضة الخطورة بإجراء فحص الكشف عن فيروس كورونا فور وصولهم إلى المطار، والتوقيع على تعهد رسمي بالالتزام بالحجر المنزلي لمدة أسبوع، علماً بأن حالة الشخص في تطبيق احتراز ستكون باللون الأصفر أي أنه ملزم بالحجر الصحي.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها تمديد الحجر الصحي للقادمين إلى الدولة، حيث تم تمديده الشهر الماضي حتى 31 أكتوبرالجاري، بدلاً من 15 سبتمبر الماضي، وهو الموعد الذي كان مقرراً ضمن آخر مراحل خطة الرفع التدريجي لقيود جائحة كورونا (كوفيد-19) في دولة قطر.

و لحجز باقات الحجر الصحي الفندقي، نصحت «اكتشف قطر» و«القطرية للعطلات» جموع المسافرين الراغبين في العودة إلى قطر، بعدم إجراء أي حجز لباقات الحجر دون استيفاء الشروط المعلنة، والتي من أبرزها الحصول على موافقة السفر إلى قطر بالنسبة للمقيمين، ومعرفة نوع الحجر الصحي الذي سيُطلب من المسافر إكماله.
وكررت «اكتشف قطر» تأكيدها على أنها لا تشارك في عملية استخراج تصريح الدخول الاستثنائي للمقيمين ولا تستطيع المساعدة في أي استفسارات حول هذا الأمر.

الحصول على تصريح الدخول الاستثنائي للمقيمين : من هنا

Exit mobile version