Site icon دوحتي

نشرة اخبار قطر

ننشر لكم مجموعة من آخر أخبار قطر اليوم التي استحوذت على اهتمام الكثير من المتابعين لأخبار قطر اليومية ، بالإضافة إلى عرض اخبار الطقس في قطر اليوم و أسعار الذهب في قطر بالريال القطري.

 

الاتحاد الآسيوي: قطر تستضيف نهائي دوري أبطال آسيا 19 ديسمبر

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رسميًا أن نهائي النسخة الحالية من منافسات بطولة دوري أبطال آسيا، سيقام في الدوحة، يوم 19 ديسمبر المقبل، من مباراة واحدة، عوضًا عن نظام مباراتي الذهاب والإياب، وذلك بعد التفاهم مع الاتحاد القطري لكرة القدم.

وقال الاتحاد الاسيوي في بيان عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت: «بعد نهاية مباريات دوري أبطال آسيا 2020 لمنطقة الغرب في قطر مؤخراً، واستعداد البلاد حالياً لاستضافة مباريات منطقة الشرق اعتباراً من منتصف الشهر المقبل، فقد أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن قطر تمتلك كل القدرات اللازمة من أجل الاستضافة، والبنية التحتية الطبية لاستضافة المباريات النهائية في أهم بطولات الأندية على مستوى القارة».

 

الهيئة العامة للضرائب: التسجيل الضريبي يشمل أصحاب رخص المشاريع المنزلية

نشرت الهيئة العامة للضرائب تغريدة على حسابها الرسمي جاء فيها.. تهيب الهيئة العامة للضرائب بأنه يتعين على جميع الأشخاص الذين يمارسون أنشطة اقتصادية التسجيل الضريبي بما في ذلك أصحاب رخص المشاريع المنزلية.

ضبط مخزن مواد غذائية بدون ترخيص بالشيحانية

نفَّذت بلدية الشيحانية حملة على المزارع بالتعاون مع إدارة الشؤون الزراعية وذلك في نطاق الحدود الإدارية للبلدية، حيث تم ضبط مخزن للمواد الغذائية وقيام العمال بتغيير تواريخ الصلاحية للسلع الاستهلاكية الموجودة، وتبين أن طريقة التعبئة والتغليف للمواد تتم بصورة غير صحية.
وقد تم تحرير محضر ضبط للمخالفة بموجب المادة رقم (7) من القانون رقم (8) لسنة 1990م بشأن تنظيم مراقبة الأغذية الآدمية، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
من جهة ثانية، نفَّذ قسم الرقابة الفنية ببلدية الخور والذخيرة خلال سبتمبر الماضي 235 جولة تفتيشية، تم خلالها تحرير 4 محاضر ضبط مخالفة للقانون رقم (4) لسنة 1985 بشأن تنظيم المباني، و(1) محضر ضبط مخالفة للقانون رقم (10) لسنة 1987 بشأن أملاك الدولة العامة والخاصة وتعديلاته.
كما تم تكثيف الحملات التفتيشية على تجمعات سكن العمال داخل مناطق سكن العائلات بمدينة الخور حيث أسفرت عن توجيه (10) إنذارات وتحرير (10) محاضر ضبط. وناشدت البلدية المواطنين والمقيمين الالتزام بأحكام القانون وإخلاء جميع مساكن العمال، تجنباً للمساءلة القانونية.

QuickBooks: قطر الأقل خليجيا وعربيا في فرض الضرائب

حلّت قطر بالمركز الأخير عربيا وخليجيا لتعد اقل دولة بالمنطقة في فرض الضرائب على الشركات بنسبة 10% فقط، وذلك ضمن قائمة شركة برامج المحاسبة العالمية QuickBooks حول أعلى نسب الضرائب المفروضة على الشركات حول العالم والمحركات الرئيسية وراءها، لتعد بذلك أقل الدول في العالم فرضا للضرائب على الشركات. وبذلك توفر قطر أفضل نظام للاستثمار الأجنبي واحتضان الشركات، وتساوى العراق مع الكويت بالمركز قبل الأخير بنسبة 15%، وجاءت تونس بالمركز الأول كأعلى دولة عربية في تطبيق الضرائب على الشركات ضمن القائمة وذلك بنسبة 25%، وفي المتوسط، تمتلك أفريقيا أعلى معدل ضرائب على الشركات في جميع أنحاء قارات العالم بنسبة 28.45%، وهي ثاني أعلى معدل لضريبة الشركات بمتوسط معدل 27.63%، ومع ذلك، تقف أوروبا عند أدنى معدل 20.27%. ونظرا لكونها أفقر قارة في العالم، ليس من المستغرب أن تمتلك افريقيا أعلى متوسط لضريبة الشركات، حيث تمتلك أعلى نسبة في هذه البيانات دولة زامبيا بنسبة 35%، وأدناها ليبيا ومدغشقر بنسبة 20%، وتقف جنوب افريقيا تقريبا في الوسط عند 28%، وهي أعلى بقليل من المتوسط لأفريقيا بشكل عام.

مؤسسة قطر تختتم منتدى التعليم والتعلم

اختتم معهد التطوير التربوي التابع للتعليم ما قبل الجامعي بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، منتدى التعليم والتعلم والذي تضمن سلسلة من المناقشات الافتراضية والجلسات الجانبية، حول بناء مجتمعات تعليمية شاملة وميسرة، والتعليم والتعلم الشخصي، والتسويق للمدارس.

شارك في المنتدى الذي تم تنظيمه تحت شعار “نحو تعليم مرن” أكثر من 1600 مشارك من القادة التربويين والمعلمين والأكاديميين وقادة المدارس من مختلف أنحاء العالم للنظر في كيفية جعل التعليم مستداما بعد جائحة فيروس كورونا “كوفيد -19” وإلقاء الضوء على أوجه عدم المساواة داخل الأنظمة التعليمية الحالية.

 

عطل مفاجئ في تويتر يوقفه عن العمل في قطر والعالم

فوجئ مستخدمو موقع التدوينات القصيرة “تويتر” في قطر والعالم، بتعطل الموقع منذ قليل، وهو ما تسبب في التوقف عن نشر التغريدات دون معرفة الأسباب لذلك.

ووفقاً لما أبلغه مستخدمون، فلم يستطيعوا الدخول إلى الموقع وكتابة تغريداتهم، أو التصفح عبر الموقع بشكل عام.

ولم تصدر “تويتر” بيانًا بشأن العطل.

 

الدوحة للأفلام تحصد جوائز مهرجان السويد للسينما العربية

حصدت ثلاثة أفلام حظيت بدعم من مؤسسة الدوحة للأفلام بالجوائز الكبرى في مهرجان مالمو للسينما العربية الذي اختتمت فعالياته مؤخرا، والأفلام هي: فيلم “بيك نعيش”، لمخرجه التونسي هشام برصاوي، حيث فاز بجائزة أحسن فيلم، وعبر برصاوي عن سعادته البالغة بهذه الجائزة وهي الجائزة الثلاثون، فقد شارك الفيلم منذ إنتاجه في العديد من المهرجانات الدولية.

الخطوط الجوية القطرية تسير رحلاتها إلى 100 وجهة عالمية

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن استئناف رحلاتها إلى مدينة صوفيا في بلغاريا عبر بوخارست، التي ستصبح الوجهة رقم 100 على شبكة وجهات الناقلة.
وستسير الناقلة ثلاث رحلات أسبوعيا إلى صوفيا اعتبارا من يوم غد /الجمعة/، مما سيزيد من عدد رحلاتها الأسبوعية إلى أكثر من 700 رحلة باتجاه ست قارات في مختلف أنحاء العالم.
ومن المقرر أيضا زيادة رحلة إلى الرحلات اليومية باتجاه سنغافورة لتصبح رحلتين ابتداء من 25 أكتوبر الجاري، بعد أن أصبح عدد الرحلات الأسبوعية باتجاه ستوكهولم 10 رحلات، وكوبنهاجن 10 رحلات أسبوعيا، وإسبانيا 10 رحلات أسبوعيا أيضا، ومانشستر 17 رحلة، منذ 12 أكتوبر.

الأرصاد الجوية تتوقع طقسا حارا نسبيا وفرص لأمطار متفرقة

توقعت إدارة الارصاد الجوية أن يكون الطقس حتى الساعة السادسة من مساء اليوم حارا نسبيا نهارا مع سحب متفرقة وفرص لأمطار متفرقة وغبار خفيف وأن يكون معتدل ليلاً على بعض مناطق الساحل أحياناً .. وفي البحر يكون صحواً .

وتكون الرياح على الساحل أغلبها شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 5 و 15 عقدة.. وفي البحر تكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية بسرعة تتراوح بين 5 و15 عقدة.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و8 كيلومترات.

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة و3 أقدام.. وفي البحر بين قدمين و 4 أقدام.

أقصى درجة حرارة متوقعة في الدوحة /33/ درجة مئوية.

 

سعر جرام الذهب في قطر بالريال القطري اليوم

 

Exit mobile version