Site icon دوحتي

نشرة أخبار قطر اليومية

ننشر لكم مجموعة من آخر أخبار قطر اليوم التي استحوذت على اهتمام الكثير من المتابعين لأخبار قطر اليومية ، بالإضافة إلى عرض اخبار الطقس في قطر اليوم و أسعار الذهب في قطر بالريال القطري.

الصحة: شفاء 212 حالة وتسجيل 235 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة العامة اليوم عن تسجيل 235 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا /كوفيد-19/ في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، من بينها 195 إصابة محلية مسجلة بين أفراد المجتمع و40 حالة بين المسافرين العائدين من الخارج الذين يخضعون للحجر الصحي، بالإضافة إلى تسجيل حالة وفاة جديدة.

كما سجلت وزارة الصحة شفاء 212 حالة من فيروس /كوفيد-19/ في الـ24 ساعة الأخيرة ليصل بذلك إجمالي عدد المتعافين من المرض في دولة قطر إلى 126218.

وأصدرت الوزارة بيانا حول مستجدات فيروس (كوفيد-19) في دولة قطر تضمن التالي:

حالات الإصابة والشفاء الجديدة:

ـ تم الإعلان اليوم عن تسجيل 235 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا /كوفيد-19/. 195 حالة من أفراد المجتمع 40 حالة من المسافرين العائدين من الخارج.

ـ تعافي 212 شخصاً من الفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء في دولة قطر إلى 126218.

ـ تسجيل حالة وفاة جديدة (70 عاما)، وكانت قد تلقت الرعاية الطبية اللازمة.

ـ تم وضع جميع الحالات الجديدة في العزل وهم يتلقون الرعاية الصحية اللازمة وفقًا لوضعهم الصحي.

 

150 مزرعة تشارك في ساحات بيع المنتج المحلي

كشف عبدالرحمن حسن السليطي، المشرف العام على ساحات بيع المنتج الزراعي المحلي بوزارة البلدية والبيئة، في تصريح لـ الشرق عن عدد المزارع المشاركة في الموسم الجديد البالغة 150 مزرعة والمتوقع انطلاقه في الثامن والعشرين من أكتوبر الجاري، موزعة على الساحات الخمس وهي المزروعة والوكرة والخور والشمال والشيحانية.

وقال السليطي ان الاقبال الكبير من قبل المزارعين يؤكد نجاح البرنامج في ان يكون نافذة للمنتجات الوطنية، مشجعا في هذا السياق المستهلكين على الاقبال بكثافة على المنتجات الطازجة التي يتم طرحها في هذه الساحات لخصوصياتها الغذائية الخالية من المواد الحافظة.

 

الشرق ترصد إقبال المواطنين على موسم التخييم

شهدت المناطق المصرح التخييم بها أمس إقبالا كبيرا من المواطنين، الذين توافدوا على مخيماتهم المنتشرة في منطقة سيلين وباقي المناطق الأخرى في الدولة، ورصدت “الشرق” خلال جولتها توافد عدد كبير من المواطنين إلى المخيمات، بهدف الاستمتاع وقضاء الإجازة الأسبوعية، وأكد عدد من المواطنين الذين التقتهم “الشرق” أنهم ما زالوا يجهزون مخيماتهم ووضع اللمسات الأخيرة عليها، لتكون جاهزة لاستقبالهم خلال موسم التخييم، موضحين أنهم ما زالوا بحاجة للعديد من الخدمات الواجب أن توفرها لهم وزارة البلدية والبيئة، مقابل الرسوم العالية غير المسترجعة، والتي دفعوها مقابل التخييم في منطقة سيلين، المصنفة على أنها محمية، ويصل سعر رسوم التخييم فيها إلى 10 آلاف ريال

تقرير لـ إزدان: 392.5 مليون ريال إجمالي التداولات العقارية

رصد التقرير العقاري الأسبوعي الصادر عن إدارة التقارير وأبحاث السوق في شركة إزدان العقارية برعاية شركة صك للشراكات نمواً في تداولات الأراضي بجميع أشكالها حيث سجلت إجماليا وصل إلى 218.7 مليون ريال قطري بما نسبته 55.7 %، بينما سجلت المباني بجميع أنواعها من مساكن وعمارات سكنية ومجمعات قيمة مبايعات إجمالية وصلت إلى 173.8مليون ريال أي ما نسبته 44.3%.

القطرية تعزز تواجدها في جنوب أفريقيا

وقعت الخطوط الجوية القطرية اتفاقية مشتركة مع شركة خطوط إيرلينك، وهي شركة طيران خاصة مقرها في جوهانسبرغ، وستوفر الاتفاقية مع إيرلينك نقطة اتصال جديدة للمسافرين عبر كيب تاون وجوهانسبرغ إلى أكثر من 20 وجهة إقليمية في جنوب أفريقيا بما في ذلك غابورون، وماون، تيتي، وبورت إليزابيث، ولوساكا، وهراري وشلالات فيكتوريا، وبذلك سيستفيد ركاب الخطوط الجوية القطرية من الوصول إلى أكثر من 25 وجهة محلية عبر شركة الطيران الجنوب أفريقية.

مكتبة قطر تجمع بيانات المنجزات البحثية للدولة

تنظم مكتبة قطر الوطنية محاضرة بعنوان “تجميع البيانات حول المنجزات البحثية في دولة قطر”، التي تنعقد في يوم 21 اكتوبر الجاري ضمن احتفال المكتبة بالأسبوع العالمي للإتاحة الحرة حول رحلة المكتبة نحو إنشاء خدمة وطنية لتجميع بيانات الأبحاث في دولة قطر، مع تسليط الضوء على أهم الفرص وأبرز التحديات في هذا الصدد.

عجلة الدوري القطري تعود للدوران بعد فترة توقف طويلة

تعود عجلة الدوري القطري لكرة القدم للدوران من جديد بعد فترة توقف طويلة بسبب استضافة الدوحة لمباريات دوري أبطال اسيا لمنطقة الغرب، وستكون الأندية على موعد جديد من التحدي والإثارة في رابع جولات المسابقة المحلية والتي يتوقع أن تحظى باهتمام كبير خاصة في ظل بعض التعاقدات الجديدة التي أبرمتها بعض الفرق على امل تدعيم صفوفها والظهور بشكل مثالي.

دراسة جديدة تثير الشكوك حول عقار ريمديسيفير لعلاج كورونا

أثارت دراسة جديدة أُجريت بدعم من منظمة الصحة العالمية، الشكوك حول فاعلية عقار ريمديسيفير الذي يعد علاجاً واعداً لفيروس كورونا “كوفيد 19”.

وتوصلت الدراسة التي نشرت على الإنترنت في وقت متأخر الخميس، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية، إلى أنه لا تأثير يذكر لعقار ريمديسيفير الذي يعد علاجاً واعداً لكوفيد-19 على منع الوفاة جراء المرض.

وتقول الدراسة: بدا أن للعقار “تأثير ضئيل أو منعدم على مرضى كوفيد-19 الذين يخضعون للعلاج، كما أشارت معدلات الوفيات الإجمالية والمرضى الذين وضعوا على أجهزة التنفس الاصطناعي إضافة إلى مدة اقامة المرضى في المستشفيات”.

 

  طقس حار نسبيا نهارا وأقصى درجة حرارة 34 مئوية

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس حتى الساعة السادسة من مساء اليوم حارا نسبيا نهارا مع بعض السحب، معتدلا ليلا على الساحل.. وفي البحر يكون الطقس صحواً.

وتكون الرياح على الساحل شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 5 و 15 عقدة.. وفي البحر تكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 5 و15 عقدة.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و8 كيلومترات.

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة و3 أقدام.. وفي البحر بين قدمين و 4 أقدام.

أقصى درجة حرارة متوقعة في الدوحة /34/ درجة مئوية.

 

سعر جرام الذهب في قطر بالريال القطري اليوم

Exit mobile version