Site icon دوحتي

نشرة اخبار قطر اليومية

ننشر لكم مجموعة من آخر أخبار قطر اليوم التي استحوذت على اهتمام الكثير من المتابعين لأخبار قطر اليومية ، بالإضافة إلى عرض اخبار الطقس في قطر اليوم و أسعار الذهب في قطر بالريال القطري.

 

الصحة: شفاء 188 حالة وتسجيل 204 إصابات جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة العامة اليوم عن تسجيل 204 حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، من بينها 181 إصابة محلية مسجلة بين أفراد المجتمع و23 حالة بين المسافرين العائدين من الخارج الذين يخضعون للحجر الصحي، بالإضافة إلى تسجيل حالة وفاة جديدة.

كما سجلت وزارة الصحة شفاء 188حالة من فيروس (كوفيد-19) في الـ24 ساعة الأخيرة ليصل بذلك إجمالي عدد المتعافين من المرض في دولة قطر إلى 126406

وأصدرت الوزارة بيانا حول مستجدات فيروس (كوفيد-19) في دولة قطر تضمن التالي:-

حالات الإصابة والشفاء الجديدة :

تم الإعلان اليوم عن تسجيل 204 حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19). 181 حالة من أفراد المجتمع 23 حالة من المسافرين العائدين من الخارج.

تعافي 188 شخصا من الفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء في دولة قطر إلى126406.

تسجيل حالة وفاة جديدة (51 عاما)، وكانت قد تلقت الرعاية الطبية اللازمة.

تم وضع جميع الحالات الجديدة في العزل وهم يتلقون الرعاية الصحية اللازمة وفقًا لوضعهم الصحي.

 

شهب الجباريات تتلألأ في سماء قطر بعد غد الثلاثاء

وذكر الدكتور بشير مرزوق (الخبير الفلكي بدار التقويم القطري) أن شهب الجباريات من الظواهر الفلكية الهامة، حيث إنها تنشط سنويًّا خلال الفترة من 2 أكتوبر وحتى 2 نوفمبر، إلا أنها تصل ذروتها ما بين يومي 20 أكتوبر و21 أكتوبر من كل عام، إضافة إلى أن زخة شهب الجباريات من الزخات الشهابية المميزة ،حيث إن معدل سقوطها في السماء عندما تصل ذروتها سيكون من 20 إلى 30 شهابا في الساعة بحسب تقدير خبراء الفلك المتخصصين في رصد الشهب.

 

مديرو وكالات سفر: القطرية تستحوذ على اهتمام حركة السفر العالمي

تسير الخطوط الجوية القطرية حاليا 100 رحلة إلى مختلف الوجهات التي تضمها شبكة عملياتها التشغيلية، ويأتي هذا الإنجاز النوعي تتويجا للجهود الكبيرة التي تبذلها الناقلة لإعادة بناء شبكة وجهاتها لا سيما بعد أن كانت إحدى شركات الطيران القليلة التي استمرت في التحليق إلى كل مكان خلال الجائحة للعودة بالمسافرين إلى بلدانهم بأمان وسلام.

 

مسؤولون: اعتماد خطط تنفيذية لبناء شراكات استثمارية

أكد أعضاء لجنة الإحصاء الاستشارية في دولة قطر أهمية الإحصاءات الرسمية ودورها الكبير الذي تؤديه في مجالات العمل المختلفة بالوزارات والمؤسسات ضمن منهجها نحو التنمية الشاملة. وبمناسبة اليوم العالمي للإحصاء تحدث العميد إبراهيم سعد السليطي عضو لجنة الإحصاء الاستشارية ورئيس مكتب التحليل الإحصائي في وزارة الداخلية عن تمكن وزارة الداخلية في دولة قطر منذ عام 2008 من إدارة وتحليل مختلف البيانات والمعلومات الأمنية والجنائية، وفق منظومة إحصائية متطورة، تستند على أحدث البرامج والأنظمة الإحصائية الذكية، القادرة على تحليل البيانات الضخمة بكل دقة وكفاءة عالية، واستشراف المتغيرات الأمنية، والظواهر الاجتماعية، وكذلك تحليل الجرائم وفق التصنيف الدولي للجريمة للأغراض الإحصائية، الصادر عن مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

 

قطر تتصدر المستثمرين بقطاع العقارات الأمريكي

نشر موقع “menafn” تقريرا تحدث فيه عن تطورالاستثمارات الخليجية في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأعوام القليلة الماضية، كاشفا أن جهاز قطر للاستثمار والهيئة العامة للاستثمار بالكويت يعدان من بين أكثر المهتمين الخليجيين بالدخول في صفقات شراكة أو استحواذ في العاصمة واشنطن بالإضافة إلى نيويورك وغيرها من المدن الأمريكية المتوفرة على العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة، وبالذات فيما يخص مجال العقارات الذي يعتبر من بين أكثر القطاعات استقطابا للأموال القطرية، وذلك حسب ما بينته شركة إدارة العقارات والاستثمار التجاري ” JLL “، والتي قدرت معدل الاستثمار الخليجي في الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة ما بين عام 2017 و 2019 بـ 2.2 مليار دولار أمريكي، مشددا على الاهتمام القطري بالعقار في أمريكا وغيرها من البلدان في مختلف القارات.

برنامج قطر يسعى لإنشاء أول جينوم عربي

يعِد علم الجينوم بإحداث ثورة في مستقبل الرعاية الصحية، فهو علم جريء وشجاع. لكن هذه الثورة قد تكون محبطة أيضًا بسبب افتقارها إلى التنوع، فالمستقبل الذي تعد به ليس للجميع، على الأقل ليس للعرب حتى الآن.
يقول الدكتور سعيد اسماعيل، مدير برنامج قطر جينوم، عضو مؤسسة قطر: “يعدّ التنوع في علم الجينوم تحديًا حقيقيًا، فما بين 75-80 في المائة من المعلومات الجينية في قواعد بيانات الجينوم العالمية هي لأفراد من أصل أوروبي، يليهم 10 في المائة آسيويين، و2 في المائة أفارقة، و1 في المائة من أصل إسباني، وأقل من 1 في المائة للمجموعات الأخرى”.
يشبه الجينوم البشري اللغز، فكل عرق يمثل جزءًا من اللغز. في الوقت الحاضر، يتم تحديد بعض أجزاء اللغز بشكل جيد في حالة الأوروبيين. هناك أجزاء أخرى موجودة ولكن بعض القطع لا تزال مفقودة مثل تلك المرتبطة بالأفارقة والآسيويين. مع ذلك، هناك جزء آخر من اللغز غائب تقريبًا – إنه مجرد ثقب واحد كبير – وهذا الجزء يمثل العرب. يوجد حوالي 400 مليون عربي ولكنهم غائبون إلى حد كبير في الدراسات الجينومية العالمية.

قطرالخيرية تطلق برنامج “تمكين” لتنمية وتطوير القدرات

أعلنت قطر الخيرية عن إطلاق برنامج “تمكين” وهو برنامج تدريبي متكامل يقدم عن بعد عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي التابعة لقطر الخيرية، يعتمد على تطوير وتنمية القدرات في مجالات التمكين الاقتصادي والنفسي والاجتماعي، وبلورة الشخصية القادرة على الإنجاز، وذلك برعاية شركة “إطلاق لريادة الأعمال” و”مركز بداية”.
ويستهدف البرنامج أصحاب الأفكار والمشاريع الصغيرة (سيدات – رجال) والراغبين في تطوير المشاريع المتعثرة ومن يحتاجون التأهيل والتدريب لسوق العمل، وذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى المتضررين من أزمة كورونا من الانخراط في سوق العمل وتمكينهم من التسويق الجيد لمشاريعهم الخاصة، وكذلك الراغبين في امتلاك مشروع يضمن لهم مصدر دخل ثابت من أجل حياة أكثر استقرارا.

الصحة وشركاؤها يحتفلون بأسبوع مكافحة العدوى

تحتفل وزارة الصحة العامة ومؤسسات القطاع الصحي بالأسبوع القطري لمكافحة العدوى خلال الفترة من 18 إلى 24 الجاري، وموضوعه هذا العام “كسر سلسلة العدوى”.

ويأتي الاحتفال بالتزامن مع الأسبوع العالمي للوقاية من العدوى والذي يعتبر حملة توعية سنوية لتسليط الضوء على أهمية ممارسات الوقاية من العدوى ومكافحتها حيثما يتم تقديم الرعاية الصحية، ويهدف الأسبوع العالمي للوقاية من العدوى والذي يتم الاحتفال به منذ عام 1986 إلى تسليط الضوء على الوقاية من العدوى كل عام.

 

دراسة بحثية قطرية حول الجلطات الدماغية

قامت مجموعة من الباحثين من دولة قطر بإجراء دراسة بحثية قطرية حول الجلطات الدماغية وأثرها على المرضى البالغين من القطريين، وتقديراً لأهمية هذه الدراسة البحثية قامت إحدى الدوريات العلمية واسعة الانتشار عالمياً – دورية بلوس ون – بنشر الدراسة في عددها الصادر الشهر الماضي. وتعدّ هذه الدراسة التي أجريت بعنوان الجلطات الدماغية لدى المرضى البالغين من القطريين؛ الأولى من نوعها التي تجرى في بيئة المستشفيات في الدولة.

 

طقس حار نسبيا نهارا وأقصى درجة حرارة 34 مئوية

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس حتى الساعة السادسة من مساء اليوم، حارا نسبيا نهارا مع بعض السحب، ومعتدلا ليلا على الساحل.. وفي البحر يكون الطقس صحواً مع بعض السحب أحيانا.

وتكون الرياح على الساحل شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 5 و 15 عقدة.. وفي البحر تكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 5 و15 عقدة، مع هبات تصل إلى 18 عقدة على بعض المناطق.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و8 كيلومترات.

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة و3 أقدام ويرتفع الموج ويصل إلى 4 أقدام أحيانا.. وفي البحر بين قدمين و4 أقدام ويرتفع إلى 5 أقدام أحيانا.

أقصى درجة حرارة متوقعة في الدوحة /34/ درجة مئوية.

 

سعر جرام الذهب في قطر بالريال القطري اليوم

Exit mobile version