Site icon دوحتي

نشرة اخبار قطر اليومية

ننشر لكم مجموعة من آخر أخبار قطر اليوم التي استحوذت على اهتمام الكثير من المتابعين لأخبار قطر اليومية ، بالإضافة إلى عرض اخبار الطقس في قطر اليوم و أسعار الذهب في قطر بالريال القطري.

 

مصدر مطلع لـ الشرق: الرسوم الجديدة على حديقة الخور حالياً

أثار قرار وزير البلدية والبيئة بتحديد رسوم على منتزه الخور، ردود فعل متباينة ما بين مرحب بالقرار مدام أن العائد من الرسوم سيكون لتطوير الحدائق والمحافظة عليها، بينما عبر اخرون عن قلقهم من أن يشمل القرار حدائق اخرى غير منتزه الخور.
وأكد مصدر مطلع لـ الشرق أن الرسوم التي اقرت ونشرت أمس تقتصر في الوقت الحالي على منتزه الخور فقط، بينما لا زالت الحدائق الاخرى وعددها 90 حديقة موزعة على مختلف مناطق الدولة بدون رسوم.

باحثون يستكشفون استخدام أدوية السرطان لعلاج لـ كوفيد – 19

قام باحثون من جامعة قطر ومعهد قطر لبحوث الطب الحيوي في جامعة حمد بن خليفة باستكشاف إمكانية إعادة استخدام الأدوية المضادة للأورام لعلاج فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، فالمشترك بين الفيروسات والعديد من أنواع السرطان ويجعلها خطيرة على حد سواء هو مدى سرعة تكاثرها وانتشارها في جسم الإنسان.
وفي هذا الصدد، قالت الدكتورة نائلة رباني، بروفيسور العلوم الطبية في كلية الطب بجامعة قطر: “بدأنا بإجراء تحليل حاسوبي لبروتينات فيروس (سارس-كوف-2) لاستكشاف أي نوع من المستقبلات التفاعلية سيكون أكثر فعالية في إنتاج السمية البروتينية – تلف البروتينات. إن اثنين من المستقبلات التفاعلية المعروفة بإنتاج تعديل كمي رئيسي للبروتين في الأنظمة الفسيولوجية، هما: أنواع الأكسجين التفاعلي وميثيل جليوكسال”.
فمع استمرار انتشار فيروس كورونا المستجد في إحداث الفوضى في جميع أنحاء العالم، فقد تجاوزت أعداد الوفيات في العالم الآن مليون شخص، هذا الرقم الذي بدا وكأنه مبالغة عندما بدأ الوباء سيصبح قريبا حقيقة قاسية. ومع عدم وجود لقاح في الأفق، ركزت العديد من الدراسات على إعادة استخدام العقاقير الحالية لمكافحة الفيروس. حيث يشير مصطلح إعادة استخدام العقاقير إلى إعادة استخدام الأدوية المرخصة الحالية لعلاج الأمراض أو الوقاية منها خارج نطاق الغرض الطبي الأصلي.

الرئيس التنفيذي للصناعات التحويلية لـ الشرق: استخدام المواد الخام القطرية في إنتاج العبوات الزجاجية

كشف السيد عبد الرحمن الأنصاري الرئيس التنفيذي للشركة القطرية للصناعات التحويلية عن قرب إطلاق مصنع العبوات الزجاجية الذي يجري تنفيذه حاليا، ويجري العمل على استكمال إجراءاته. وأوضح في تصريحات خاصة لـ الشرق بأن إجمالي الاستثمارات في هذا المشروع تبلغ 250 مليون ريال، مشيرا إلى أن القدرة الإنتاجية للمصنع الذي سيسير وفق أحدت التكنولوجيات الإيطالية والألمانية تقدر بمليون عبوة يوميا، بطاقة تبلغ 250 طنا في اليوم قابلة للزيادة إلى 450 طنا سيتمكن خلالها من تغطية جميع الاحتياجات المحلية في هذا الجانب، بما فيها تلك الخاصة بالشركات الكبرى مثل كوكا كولا وبيبسي، بالإضافة إلى كل من بلدنا لإنتاج الألبان والشركات المعروفة في قطاع المياه، مشيرا إلى أنه تم توقيع عقود مع معظم هذه الشركات من أجل الاستفادة من المنتجات التي سيطرحها المصنع مستقبلا واستبدال العبوات البلاستيكية بالعبوات الزجاجية، حيث يتوقع أن يباشر المصنع الانتاج في منتصف عام 2022. وأشار الأنصاري إلى أن المصنع سيعتمد في إدارة عملية إنتاجه على إعادة تدوير عبوات الزجاج المستعملة والمتوفرة بكثرة في الدولة، بما سيلعب دورا كبيرا في حماية بيئتنا، وقد تم التواصل مع عدد من المطاعم والفنادق الكبرى للتنسيق في هذا الشأن.

متاحف قطر تحتفي بإبداعات بيكاسو التشكيلية

تنظم متاحف قطر غدا، محاضرة بعنوان “الإبداعات التشكيلية في فن بيكاسو”، تقدمها الدكتورة لطيفة عبدالعزيز المغيصيب، رئيس قسم التربية الفنية بجامعة قطر، وذلك عبر البث المباشر من خلال برنامج “زوم”.
وسيتم خلال المحاضرة التعريف بالفنان بيكاسو ومراحله الفنية وأهم إبداعاته الفنية، وتأثيراتها على تطور الفن في القرن العشرين، إلى جانب إلقاء الضوء على معرض “استديوهات بيكاسو” المقام حاليا في كراج جاليري بمطافئ الفنانين.

الصحة تبدأ حملة للتطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية اليوم

أعلنت وزارة الصحة العامة إطلاق حملة للتطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية اليوم، في 27 مركزا صحيا حكوميا و44 منشأة صحية في الدولة، التي تستهدف 500 ألف فرد في الدولة، بالتنسيق والتعاون مع مؤسستي حمد الطبية والرعاية الصحية الأولية، وعدد من الشركاء في القطاع الصحي الخاص.

 

القطرية: 99.9 % من المسافرين دون إصابات بكورونا خلال 37 ألف رحلة

سجلت الخطوط الجوية القطرية نسبة منخفضة جدا من حيث عدد حالات الإصابة بـ/كوفيد-19/، حيث سجلت 582 حالة فقط على متن رحلاتها بعد أن حلقت بأكثر من 4.6 مليون مسافر بالنسبة للقطاعات الجوية، على متن 37 ألف رحلة طيران أي ما يعادل 33 مليار كيلومتر قطعها المسافرون على متن الرحلات، إلى مختلف أنحاء العالم منذ شهر فبراير للعام الجاري.

 

طقس معتدل الليلة على الساحل وصحو في عرض البحر

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس الليلة وحتى الساعة السادسة من صباح يوم غد الثلاثاء، معتدل الحرارة مع بعض السحب على الساحل، وصحوا في عرض البحر.

وتكون الرياح على الساحل أغلبها شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 5 و10 عقد.. وفي البحر تكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 5 و15 عقدة، مع هبات تصل سرعتها إلى 18 عقدة على بعض المناطق.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و8 كيلومترات.

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة و3 أقدام، يترفع إلى 4 أقدام على بعض المناطق.. وفي عرض البحر بين قدمين و4 أقدام، يترفع إلى 5 أقدام على بعض المناطق.

أدنى درجة حرارة متوقعة في الدوحة 27 درجة مئوية.

 

الكهرباء والماء: 1034 مليون ريال أرباح التسعة أشهر الأولى من 2020

اعتمد مجلس إدارة شركة الكهرباء والماء القطرية اليوم النتائج المالية للشركة لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر لعام 2020 واعتمد البيانات المالية عن هذه الفترة والتي تمت مراجعتها بواسطة المدقق الخارجي الساده ارنست اند يونغ، وقد أظهرت البيانات المالية أن مبيعات الشركة بلغت 1951 مليون ريال قطري مقارنة بمبلغ 1785 مليون ريال قطري عن ذات الفترة من العام 2019 بزيادة 9 %، وكذلك أظهرت البيانات المالية تحقيق الشركة صافي ربح بلغ 1034 مليون ريال قطري بعد استبعاد حصص الأقلية، مقارنة بمبلغ 950 مليون ريال قطري عن ذات الفترة من عام 2019، بزيادة 8.8 % وقد بلغ نصيب السهم من الأرباح مبلغ 0.94 ريال قطري للسهم مقارنة بمبلغ 0.86 ريال قطري للسهم عن ذات الفترة من العام 2019.

بدء الخدمة المسائية بالتخطيط العمراني اليوم

أعلنت وزارة البلدية والبيئة عن إطلاق الخدمة المسائية بمكتب خدمة العملاء التابع لقطاع التخطيط العمراني، لاستقبال المراجعين للإدارات التابعة للقطاع من الساعة الرابعة وحتى السابعة مساء يوم الثلاثاء فقط من كل أسبوع.

وتبدأ هذه الخدمة اعتباراً من مساء اليوم كمرحلة أولى، بمقر برج قطاع التخطيط العمراني بمنطقة الخليج الغربي، وسيتم النظر في تمديد مواعيد الخدمة إلى أيام وساعات إضافية حسب الضرورة مستقبلاً.

 سعر جرام الذهب اليوم بالريال القطري

  •  سعر جرام الذهب في قطر عيار 24 اليوم: 223.06 ريال قطري.
  •  سعر جرام الذهب في قطر عيار 22 اليوم: 204.76 ريال قطري.
  •  سعر جرام الذهب في قطر عيار 21 اليوم: 195.17 ريال قطري.
  •  سعر جرام الذهب بقطر عيار 18 اليوم: 167.29 ريال قطري.
Exit mobile version