Site icon دوحتي

نشرة اخبار قطر اليومية

ننشر لكم مجموعة من آخر أخبار قطر اليوم التي استحوذت على اهتمام الكثير من المتابعين لأخبار قطر اليومية ، بالإضافة إلى عرض اخبار الطقس في قطر اليوم و أسعار الذهب في قطر بالريال القطري.

قطر تشارك في اجتماع وزراء العدل بدول مجلس التعاون

شاركت دولة قطر في أعمال الاجتماع الثلاثين لأصحاب السعادة وزراء العدل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي انعقد اليوم، عبر تقنية الاتصال المرئي.

ترأس وفد دولة قطر في الاجتماع سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء.

 

قطر ترحب بالمبادرات البناءة لخفض التصعيد وتسوية الخلافات بالحوار في منطقة الخليج

 رحبت دولة قطر بالمبادرات البناءة للبحث عن سبل خفض التصعيد وتسوية الخلافات عن طريق الحوار في منطقة الخليج، مؤكدة على أهمية المنطقة الإستراتيجية، وعلى سعيها الجاد نحو حل الأزمات سلميا وتحقيق الاستقرار السياسي والأمني وتعزيز الدبلوماسية الوقائية.

جاء هذا في بيان أدلت به، سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، في جلسة مجلس الأمن الدولي حول /صون السلم والأمن الدوليين: استعراض شامل لوضع السلم والأمن في الخليج العربي/، التي دعت إلى عقدها روسيا التي ترأس أعمال المجلس لهذا الشهر ورأسها وزير الخارجية الروسي، سعادة السيد سيرغي لافروف.

 

الباكر: القطرية سباقة في تشغيل أحدث طراز من الطائرات

قال سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية في قمة الخطوط الجوية 2050 ما بعد الأزمة التي نظمتها فلايت جلوبال: “لقد كنا سباقين في تشغيل أحدث الطائرات التي تتسم بالكفاءة في استهلاك الوقود وذلك بسبب إدراكنا منذ وقت مبكر مدى اهتمام المسافرين بالاستدامة، وقال: “مع عدم وجود لقاح لكوفيد – 19 يبقي اختبار PCR في المطارات للمسافرين القادمين العملية الأكثر جدارة بالثقة لاستئناف السفر الدولي وعلق الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية قائلا: “إيرباص وبوينغ وجنرال إلكتريك وروز رويس، بالإضافة آلي موردينآخرين يحتاجون إلى إعادة استثمار أرباحهم في البحث والتطوير لتحقيق قدر اكبر من الكفاءة.

 

القطرية للعطلات: باقات جديدة باسم “الإقامة والسبا” في الدوحة

أعلنت القطرية للعطلات إطلاق باقات جديدة باسم “الإقامة والسبا” التي ستكون متاحة للمواطنين والمقيمين في قطر. وتتضمن هذه العروض المذهلة إلى جانب الإقامة في الفندق؛ وجبة الإفطار، وجلسة مجانية في المنتجع الصحي، وترقية الغرف، وغيرها. وستكون هذه العروض متاحةٌ في خمسةٍ من فنادق ومنتجعات الدوحة الراقية وهي: إنتركونتيننتال الدوحة، وجي دبليو ماريوت ماركيز سيتي سنتر الدوحة، وفندق ماريوت ماركيز سيتي سنتر الدوحة، وفندق ريتز كارلتون الدوحة، وفندق وارويك الدوحة.

كليفرلي: نعمل مع قطر لمواجهة التحديات العالمية

أشاد جيمس كليفرلي بنتائج لقاءاته في الدوحة، وقال في تغريدة له على تويتر: إن وزارة الخارجية والتنمية البريطانية وأصدقاؤنا هنا في قطر قادرون على العمل معاً من أجل تمكين المرأة والتصدي للتحديات الإنسانية على الصعيد العالمي.
مضيفا: كان اجتماعي الأول مع سعادة السيدة لولوة الخاطر، مساعد وزير الخارجية المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، ممتازا وكان لدينا الكثير لنناقشه.
وأكد كليفرلي تطلع بلاده إلى التعاون مع قطر في مونديال قطر 2022. وقال: تتطلع المملكة المتحدة إلى كأس العالم قطر 2022، وتدعم قطر في كل خطوة على الطريق.

“قطر الفن”.. معرض يوظف التراث الثقافي المحلي

افتتح أمس معرض” قطر الفن” للفن الوظيفي المستوحى من التراث الثقافي الغني لدولة قطر، الذي يحتضن أفضل التصاميم الفنية من أبرز الفنانين المحليين في الدولة، وذلك بجاليري 4 بمطافئ مقر الفنانين.
وتعد مبادرة “قطر الفن” هي الأولى من نوعها، حيث بدأت بمسابقة نظمت لجمع أفضل التصاميم الفنية من ابرز الفنانين المحليين في الدولة، هدفت إلى تحويل منتجات مثل أثاث الطرق والسجاد وأعمدة الإنارة الذكية وما إلى ذلك إلى فنون وظيفية، وقد شهدت المسابقة استجابة هائلة بين مجتمع الفنانين والحاضرين المهتمين

zone bourse: قطر من أهم أعمدة تطوير الطاقة في موزمبيق

نشر موقع ” zone bourse ” الناطق باللغة الفرنسية تقريرا أشاد فيه بالعلاقات القطرية الموزمبيقية فيما يخص قطاع الطاقة، مؤكدا على الدور الفعال الذي تلعبه الدوحة في النهوض بهذا المجال في العاصمة مابوتو، وذلك من خلال مشاركة قطر للبترول في ثلاثة مشاريع للتنقيب عن الغاز الطبيعي في موزمبيق، في مقدمتها تلك الخاصة بالمنطقة A5A بحوض أنغوشي البحري، الذي تستحوذ فيه قطرعلى حصة تقدر بـ 25.5 %، مشيرا إلى أن مشاريع التنقيب القطرية في موزمبيق تتم بالشراكة مع عدد من أكبر المنشآت العاملة في هذا المجال من بينها توتال الفرنسية وكذا إيني الإيطالية، مما سيسهل دون أي أدنى شك من هذه الاستثمارات ويسرع من عملية الوصول إلى الغاز، مما سيغير بكل تأكيد من طبيعة الاقتصاد في موزمبيق.

QNB على رأس السيولة في البورصة

أغلقت بورصة قطر تعاملات اليوم على ارتفاع، بدفع صعود 5 قطاعات على رأسها النقل، وارتفع المؤشر العام بنسبة 0.16% ليصل إلى النقطة 10025.52، رابحاً 15.86 نقطة، عن مستوى الاثنين، وتراجعت التداولات اليوم، إذ سجلت السيولة 501.58 مليون ريال، مقابل 2.19 مليار ريال اليوم، وبلغت الكميات 198.61 مليون سهم، علماً بأنها كانت تبلغ 221.48 مليون سهم في الجلسة السابقة.

اختبار سريع لكورونا يلغي الحجر الصحي

بدأ الاتحاد الدولي للنقل الجوي “اياتا” العمل لإقامة نظام جديد للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، يكون بديلاً عن الحجر الصحي الإلزامي، وذلك للمساهمة في إنعاش صناعة الطيران التي أدخلها الوباء في حالة من ركود لا سابق لها.

ونقل موقع “يورو نيوز” عن نائب الرئيس الإقليمي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في اياتا، كونراد كليفورد، إن اتحاد النقل الجوي الدولي ، الذي يمثل نحو 290 شركة طيران حول العالم، يتعاون حالياً مع منظمة الطيران المدني الدولي، ومنظمة الصحة العالمية لوضع أنظمة اختبار سريعة لفيروس كورونا، تكون قابلة للتطوير وبأسعار معقولة.

 

السباق المحلي الرابع للهجن ينطلق غدا

تنطلق غدا الأربعاء منافسات السباق المحلي الرابع ضمن فعاليات موسم “2020-2021” للهجن العربية الأصيلة، الذي تنظمه لجنة سباق الهجن على مرحلتين بميادين الشيحانية ولبصير، والتي تستمر حتى الحادي والثلاثين من أكتوبر الجاري.

وتبدأ منافسات المرحلة الأولى من السباق يوم غد وتستمر لمدة أربعة أيام، على أن تنطلق المرحلة الثانية يوم التاسع والعشرين من أكتوبر الجاري وتستمر لمدة ثلاثة أيام فقط.

 

وزارة الصحة: شفاء 216 من كورونا ليصل إجمالي المتعافين إلى 126866 وتسجيل 273 إصابة جديدة

أعلنت وزارة الصحة العامة، اليوم، عن تسجيل 273 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا /كوفيد-19/ في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، من بينها 237 حالة إصابة محلية مسجلة بين أفراد المجتمع و36 حالة بين المسافرين العائدين من الخارج الذين يخضعون للحجر الصحي.

كما سجلت وزارة الصحة شفاء 216 حالة من فيروس /كوفيد-19/ في الـ24 ساعة الأخيرة ليصل بذلك إجمالي عدد المتعافين من المرض في دولة قطر إلى 126866.

وأصدرت الوزارة بيانا حول مستجدات فيروس /كوفيد-19/ في دولة قطر تضمن التالي:

حالات الإصابة والشفاء الجديدة:

ـ تم الإعلان اليوم عن تسجيل 273 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا /كوفيد-19/، 237 حالة من أفراد المجتمع، 36 حالة من المسافرين العائدين من الخارج.

ـ تعافي 216 شخصاً من الفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء في دولة قطر 126866.

ـ تم وضع جميع الحالات الجديدة في العزل وهم يتلقون الرعاية الصحية اللازمة وفقًا لوضعهم الصحي.

 

طقس حار نسبيا نهارا وأقصى درجة حرارة 34 مئوية

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس حتى الساعة السادسة من مساء اليوم، حارا نسبيا نهارا مع بعض السحب، ومعتدلا ليلا على الساحل.. وفي البحر يكون الطقس صحوا.

وتكون الرياح على الساحل شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 6 و 16 عقدة.. وفي البحر تكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 3 و 12 عقدة، مع هبات تصل إلى 15 عقدة على بعض المناطق.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و 8 كيلومترات.

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة وقدمين، ويرتفع إلى 3 أقدام على بعض المناطق.. وفي البحر بين قدم واحدة و 3 أقدام، ويرتفع إلى 4 أقدام على بعض المناطق.

 

 سعر جرام الذهب اليوم بالريال القطري

Exit mobile version