Site icon دوحتي

نشرة اخبار قطر اليومية

ننشر لكم مجموعة من آخر أخبار قطر اليوم التي استحوذت على اهتمام الكثير من المتابعين لأخبار قطر اليومية ، بالإضافة إلى عرض اخبار الطقس في قطر اليوم و أسعار الذهب في قطر بالريال القطري.

 

موزة المضاحكة: التعليم عن بعد سيستمر.. وهذا هو المقصود بالتعليم التناوبي

أكدت السيد موزة المضاحكة مدير إدارة التوجيه التربوي بوزارة التعليم والتعليم العالي على استمرار خطة التعليم عن بعد بالمدارس، مشيرة إلى أن حضور الطلاب إلى مدارس سيكون بشكل تبادلي.

وقالت المضاحكة – في مقابلة مع تليفزيون قطر مساء اليوم الأربعاء – إن التعليم التناوبي يقصد به حضور الطلاب تبادلياً يعني مثلاً حضور مجموعة من الطلاب في الأسبوع الأول ومجموعة أخرى تحضر في الأسبوع الثاني على أن التعليم عن بعد سيكون مستمراً .. أي أن الطلاب الذين سيحضرون للمدارس سيحصلون على التعليم المباشر وفي نفس الوقت نظرائهم من الطلاب سيحصلون على هذا التعلم عن بعد .

 

الفيفا يؤكد التزام مونديال قطر 2022 بحقوق الإنسان وحماية البيئة

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم واللجنة العليا للمشاريع والإرث التقرير المرحلي الأول الذي يتناول إنجازات الجانبين وشراكة كأس العالم فيفا قطر 2022 في تحقيق الالتزامات الخمسة الخاصة بالاستدامة ومن بينها حقوق الإنسان، والتنوع، وحماية البيئة.

وقال فيدريكو إديشي، مدير الاستدامة والبيئة في الاتحاد الدولي لكرة القدم: “يُسعدنا أن نقدم لشركائنا والجمهور من خلال هذا التقرير لمحة عامة عن التقدم والإنجاز الذي أحرزناه خلال العام الماضي في مجال استراتيجية الاستدامة الخاصة بالنسخة القادمة من حدثنا الرياضي الرئيسي. ويعكس التقرير التزامنا المشترك بالمساءلة وعزمنا الإسهام في تطوير أفضل الممارسات في مجال إدارة الاستدامة في الفعاليات الرياضية”.

 

اعتماد سدرة للطب كمركز اختبار لكوفيد-19

أكدت وزارة الصحة العامة في قطر أن سدرة للطب أصبح يجري اختبار كوفيد-19، وهو يقوم بإجراء الاختبار كخدمة خاصة مدفوعة الأجر.
وستكون الخدمة متاحة من خلال تحديد موعد فقط، ويمكن إجراؤها عن طريق الاتصال بالرقم 40033333. وتكلفة الخدمة هي 500 ريال قطري، ويتم تسليم النتائج في غضون 24 ساعة. وسدرة للطب ليس مستشفى مخصصاً لكوفيد-19، ولا يعالج مرضى كوفيد-19.

شركة قطرية تستحوذ على ميناء انطاليا التركي بـ140 مليون دولار

وقعت شركة كيوتيرمنلز اتفاقية بيع وشراء للاستحواذ على ميناء اكدينيز في تركيا،واتفقت شركة “غلوبال بورتس هولدنغ” على بيع حقوق إدارة ميناء أنطاليا إلى شركة QTerminals WLL التي تشغل محطة الحاويات في ميناء حمد ، مقابل 140 مليون دولار.

ويخضع الاستحواذ على الميناء من الشركة التركية التابعة لشركة غلوبال بورتس هولدنغ ومقرها المملكة المتحدة لموافقة هيئة المنافسة التركية وغيرها من الشركات المملوكة للدولة.

 

القدرة الإنتاجية لمصانع الأغذية تفوق الطلب المحلي

نشر موقع “food navigator-asia” تقريراً أشاد فيه بالنمو الكبير الذي يشهده القطاع الغذائي في قطر خلال السنوات القليلة الماضية، التي تمكنت فيها الدوحة من تحقيق حاجياتها بالكامل دون المرور على أي من أنواع النقص، وذلك بفضل اعتمادها على المزج بين السلع المستوردة، ونظيرتها المنتجة في المزارع والمصانع الوطنية، التي باتت قادرة على سد نسبة معتبرة من طلبات المستهلكين في البلاد، بعد أن كان يقتصر وجودها في السابق على عرض كميات قليلة من الخضراوات وغيرها من البضائع الغذائية، بالنظر إلى قلة التركيز على هذا القطاع الذي كان يعد من بين المجالات البعيدة عن اهتمام رجال الأعمال في الدوحة.

 

208 % نسبة ارتفاع سعة القطرية للشحن

استمرت القطرية للشحن الجوي، الناقلة الرائدة على مستوى العالم في مجال نقل البضائع جوا في تعزيز مكانتها كمساهم كبير في نمو عمليات مجموعة الخطوط الجوية القطرية. وارتفعت سعة الشحن للناقلة بنسبة 208% مقارنة بنتائج العام المالي السابق، حيث ارتفعت إلى 1.493.000 طن تم مناولتها في عامي 2019 -2020 واتت هذه الزيادة بسبب نقل كميات كبيرة من البضائع الإغاثية خلال الفترة من شهر يناير حتى شهر مارس 2020 لدعم الجهود العالمية لمحاربة جائحة كوفيد 19.

انطلاق سباق رول ريس اليوم.. وتجارب الدراج ريس غداً

تحت رعاية سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية تنطلق في تمام الساعة السادسة مساء اليوم الأمسية الأولى لمنافسات الرول ريس أو ما يعرف بسباقات (من ممشى) في الموسم الجديد والتي تحظى بشعبية واسعة بين متسابقي السيارات وعشاق السرعة. حيث ستنطلق وبتمام الساعة الرابعة عصراً عمليات التسجيل والفحص الفني داخل مقر النادي للمشاركين.. إذ يتم التأكد من قبل اللجنة الفاحصة على تواجد بعض العناصر الضرورية والتجهيزات الخاصة في السيارات المشاركة من أجل سلامة المشاركين، على أن تفتتح الحلبة في تمام السادسة مساءً وكما جرت العادة في هذا النوع من الفعاليات سيقام اجتماع تنويري للمتسابقين يتم الحديث فيه عن شروط المنافسة والعوامل الواجب اتباعها بالنسبة لهم.

طقس حار نسبيا نهارا ومعتدل ليلا على الساحل

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس حتى الساعة السادسة من مساء اليوم، حارا نسبيا نهارا مع غبار عالق على بعض المناطق وبعض السحب، ومعتدلا ليلا على الساحل.. وفي البحر يكون الطقس صحوا.

وتكون الرياح على الساحل شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 5 و 15 عقدة.. وفي البحر تكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 5 و 15 عقدة، مع هبات تصل إلى 20 عقدة على بعض المناطق.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 3 و 8 كيلومترات.

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة وثلاث اقدام ، ويرتفع إلى 4 أقدام على بعض المناطق.. وفي البحر بين قدمين و 4 أقدام، ويرتفع إلى 6 أقدام على بعض المناطق.

أقصى درجة حرارة متوقعة في الدوحة /35/ درجة مئوية.

 

إغلاق المسارات الرئيسية على جزء من طريق الوكير

أعلنت هيئة الأشغال العامة “أشغال” عن إغلاق المسارات الرئيسية على طريق الوكير في الاتجاهين لمسافة 0.6 كلم، في الجزء ما بين الدوّار المعروف بدوّار المركز الصحي والدوّار المعروف بدوّار مستشفى الوكرة. وبالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، سيتم تنفيذ الإغلاق اعتباراً من اليوم الخميس لمدة ثلاثة أشهر، بهدف استكمال أعمال تطوير طريق الوكير، وذلك ضمن مشروع التطويرات المرحلية للطرق في منطقة جنوب الدوحة المرحلة الثانية.

 سعر جرام الذهب اليوم بالريال القطري

  •  سعر جرام الذهب في قطر عيار 24 اليوم: 225.35 ريال قطري.
  •  سعر جرام الذهب في قطر عيار 22 اليوم: 206.87 ريال قطري.
  •  سعر جرام الذهب في قطر عيار 21 اليوم: 197.18 ريال قطري.
  •  سعر جرام الذهب بقطر عيار 18 اليوم: 169.01 ريال قطري.
Exit mobile version