Site icon دوحتي

نشرة أخبار قطر اليوم

ننشر لكم مجموعة من آخر أخبار قطر يوميا  التي استحوذت على اهتمام الكثير من المتابعين لأخبار قطر اليومية ، بالإضافة إلى عرض اخبار الطقس في قطر اليوم و أسعار الذهب في قطر بالريال القطري.

 وزارة الصحة: شفاء 204 حالات وتسجيل 186 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة العامة اليوم عن تسجيل 186 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، من بينها 156 إصابة محلية مسجلة بين أفراد المجتمع و30 حالة بين المسافرين العائدين من الخارج الذين يخضعون للحجر الصحي.

كما سجلت وزارة الصحة شفاء 204 حالات من فيروس (كوفيد-19) في الـ24 ساعة الأخيرة ليصل بذلك إجمالي عدد المتعافين من المرض في دولة قطر إلى 134486 .

وأصدرت الوزارة بيانا حول مستجدات فيروس (كوفيد-19) في دولة قطر تضمن التالي:-

حالات الإصابة والشفاء الجديدة

تم الإعلان اليوم عن تسجيل 186 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19). 156 حالة من أفراد المجتمع و30 حالة من المسافرين العائدين من الخارج.

تعافي 204 أشخاص من الفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء في دولة قطر إلى 134486.

تم وضع جميع الحالات الجديدة في العزل وهم يتلقون الرعاية الصحية اللازمة وفقًا لوضعهم الصحي.

منتدى الخليج الدولي: قطر وفرنسا نجحتا في تطويرعلاقات عميقة

أبرز تقرير لمنتدى الخليج الدولي أن فرنسا في عهد الرئيس إيمانويل ماكرون، جعلت سياستها الخارجية أكثر نشاطا في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مشيرا إلى أن قطر عززت علاقاتها مع فرنسا في عدد من المجالات، منها التعاون الدفاعي والصناعة والتعليم والثقافة إلى جانب تطور الاستثمارات القطرية في فرنسا.

العلاقات القطرية الفرنسية

وقال تقرير منتدى الخليج الدولي الذي ترجمته “الشرق” إن قطر نجحت في تطوير علاقات عميقة مع فرنسا، وأوضح أن التعاون الدفاعي كان قطاعا هاما في علاقاتهما الثنائية، حيث اشترت قطر منذ أن تولى ماكرون منصبه، من فرنسا 36 طائرة مقاتلة من طراز داسو رافال، وهي أكثر الطائرات العسكرية تطوراً في باريس. وفي عهد ماكرون أيضا، وقع البلدان اتفاقًا في فبراير 2019 لتعزيز التعاون في المسائل الأمنية والاقتصادية. بشكل واضح، دفعت القيادة القطرية باتجاه تعزيز علاقاتها مع فرنسا في شتى المجالات، وساهمت العلاقات الإيجابية بين الدوحة وباريس في منح شركة الطاقة الفرنسية العملاقة، توتال إس إي، عقدا بقيمة 470 مليون دولار أمريكي في يناير 2020 لبناء أول محطة للطاقة الشمسية في البلاد.

قطر الخيرية تشارك في افتتاح مدرسة الجالية الإثيوبية بالدوحة

شاركت قطر الخيرية في افتتاح مدرسة الجالية الإثيوبية الدولية بالدوحة برعاية سعادة الدكتور محمد بن عبد الواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي وحضور سعادة السيدة سامية زكريا جوتو سفيرة الجمهورية الإثيوبية الفيدرالية لدى الدوحة وسعادة السفير عبد الرحمن الحمدان الدوسري مدير إدارة الشؤون الافريقية بوزارة الخارجية والسيد يوسف بن أحمد الكواري الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية وعدد من المسؤولين بالدولة، إضافة إلى ممثلي مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص وأعضاء الجالية الإثيوبية المقيمين بالدوحة.
وعلى هامش حفل افتتاح مدرسة الجالية الإثيوبية الدولية بالدوحة، أشادت سعادة السيدة سامية زكريا جوتو سفيرة الجمهورية الإثيوبية الفيدرالية بالجهود الإنسانية التي تقوم بها قطر الخيرية والمساعدات التي تقدمها للمحتاجين والمنكوبين حول العالم، لافتة إلى الإنجازات الكبيرة في مجال العمل الإنساني الإغاثي حيث أصبح لها حضور قوي ومؤثر في المحافل الدولية.

جابر المنصوري: تغطية 25 % من حاجة السوق خلال 6 سنوات

عرب السيد جابر المنصوري صاحب المزرعة في تصريحات لـ الشرق عن سعادته بتدشين أول مزرعة في قطر تنتج الزعفران، مبينا أن مثل هذه النباتات عادة ما توجد في إيران والمغرب وأفغانستان وإسبانيا وغيرها من الدول المعروفة.

ولفت المنصوري إلى أهم التقنيات التي قام بها خلال التجربة، حيث تم استخدام تقنيتين للزراعة.. التقنية الأولى هي الهيدروبوليك أما الطريقة الثانية فتمثلت في تقنية الزراعة في التراب، حيث تم زراعتها في كونتينر على خمس طبقات والكونتينر مبرد.

أصحاب حلال لـ الشرق: ارتفاع أسعار الأدوية والأعلاف يهدد الثروة الحيوانية

أعرب عدد من مربي الحلال عن استعدادهم لإنتاج حليب الأغنام والماعز والإبل وتوفيره لمصانع الألبان في قطر لمعالجته و” بسترته” وعرضه في الأسواق من أجل دعم الأمن الغذائي. وقال أصحاب حلال في استطلاع لـ الشرق أنهم على استعداد لبذل كافة الجهود من أجل تنمية قطعان الأغنام والماعز عندهم في العزب والمزارع لزيادة كميات الوارد من الحليب وتسليمه للمصانع.

غرفة قطر ووزارة التنمية تناقشان مطالبات وتظلمات أصحاب الأعمال بشأن تعديلات قانون العمل

عقدت غرفة قطر، اليوم، اجتماعاً مع مسؤولين بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، بهدف بحث ومناقشة مشاغل رجال الأعمال ومقترحاتهم بخصوص انعكاس التعديلات الأخيرة لقوانين العمل على القطاع الخاص.

وخلال الاجتماع، قامت الغرفة بعرض ملاحظات ومقترحات أصحاب الأعمال، في ضوء التعديلات الأخيرة التي شملت تنقل العمالة في القطاع الخاص، كما قدمت بعض المقترحات لوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية لتضمينها في الإجراءات المتعلقة بشؤون العمل والعمال، وبما يراعي مصلحة جميع الأطراف من أصحاب العمل والشركات والعمال على حد سواء.

الصحة ترفع مستوى الوعي بظاهرة انتشار العدوى المقاومة لمضادات الميكروبات

تشارك وزارة الصحة العامة في الحملة العالمية الموسعة للاحتفال بالأسبوع العالمي للتوعية حول مضادات الميكروبات الذي يحتفى به خلال الفترة من 18 إلى 24 نوفمبر الجاري تحت شعار “متحدون للحفاظ على مضادات الميكروبات”.

ويعد الأسبوع العالمي للتوعية حول مضادات الميكروبات بمثابة احتفال سنوي أقرته منظمة الصحة العالمية منذ عام 2015 ليكون حدثا عالميا يهدف إلى فهم أفضل لمشكلة مقاومة مضادات الميكروبات ورفع مستوى الوعي بها والتشجيع على مكافحة تفاقم ظاهرة انتشار العدوى المقاومة لمضادات الميكروبات.

 

وزارة المواصلات تؤكد على ضرورة التنسيق معها قبل تركيب أجهزة الشحن الكهربائي للمركبات

أكدت وزارة المواصلات والاتصالات على ضرورة التنسيق المباشر مع إدارة الشؤون الفنية في الوزارة، قبل تركيب الأجهزة، لكافة الشركات التي تود تركيب أجهزة الشحن الكهربائي للمركبات الكهربائية.

يأتي ذلك تطبيقا لاستراتيجية المركبات الكهربائية التي أعدتها وزارة المواصلات بالتعاون مع الجهات المعنية، وتتضمن المعايير والمواصفات القياسية للمركبات الكهربائية وأجهزة الشحن المعتمدة من قبل الجهات الحكومية المختصة.

 

الأرصاد الجوية تحذر من رياح قوية على الساحل وفي عرض البحر

حذرت إدارة الأرصاد الجوية، من رياح قوية على بعض مناطق الساحل حتى الظهيرة ، ورياح قوية وامواج عالية في عرض البحر .. وتوقعت أن يكون الطقس حتى الساعة السادسة مساء، معتدل الحرارة نهارا مع بعض السحب أحياناً على الساحل .. وفي عرض البحر يصاحب الطقس سحب متفرقة إلى غائم جزئيا أحيانا.

وتكون الرياح على الساحل شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 8 و 18 عقدة تصل الى 22 عقدة على بعض المناطق حتى الظهيرة .. وفي البحر تكون الرياح شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 15 و 25 عقدة، مع هبات تصل الى 30 عقدة أحياناً.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و8 كيلومترات.

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدمين و4 اقدام ، يرتفع إلى 5 أقدام أحياناً .. وفي البحر بين 5 و8 أقدام، يرتفع إلى 10 أقدام أحيانا.

أقصى درجة حرارة متوقعة في الدوحة /29/ درجة مئوية.

 

سعر جرام الذهب في قطر بالريال القطري اليوم

 

كان معكم نشرة أخبار قطر اليومية ، تابعنا علي موقعنا الإلكتروني والسوشيال ميديا لمعرفة أخبار قطر التي تنشر يوميا علي موقعنا الإلكتروني

Exit mobile version