Site icon دوحتي

نشرة أخبار قطر اليوم

ننشر لكم مجموعة من آخر أخبار قطر يوميا و التي استحوذت على اهتمام الكثير من المتابعين لأخبار قطر اليومية ، بالإضافة إلى عرض اخبار الطقس في قطر اليوم و أسعار الذهب في قطر بالريال القطري.

مزاد إلكتروني على أرقام سيارات مميزة اليوم

تستعد إدارة التنفيذ بالمجلس الأعلى للقضاء لتشغيل المرحلة التجريبية الأولى من المزادات الالكترونية، حيث سيبدأ اليوم الأربعاء تنفيذ المزاد الإلكتروني عبر تطبيق “مزادات المحاكم” لعدد من أرقام السيارات المميزة، وفي ضوء نتائج التطبيق ستعمل الإدارة على التوسع المرحلي بإدراج مزادات السيارات والعقارات المحجوزة على ذمة القضايا خلال المرحلة القادمة ضمن برنامج المزادات الإلكتروني.

السفير التركي: قطر وتركيا حليفان وشريكان إستراتيجيان

أشاد سعادة الدكتور مصطفى كوكصو سفير الجمهورية التركية في قطر بالمستوى المتميز للعلاقات القطرية التركية على جميع الأصعدة، مبرزاً أن انعقاد الدورة السادسة لاجتماع اللجنة الإستراتيجية دليل جديد على عمق التعاون المشترك وحرص البلدين على المضي قدما في تعزيز العلاقات الإستراتيجية.
وأوضح سعادته في تصريحات إعلامية، أن هناك عدداً من الاتفاقيات الجديدة سيتم التوقيع عليها بين الجانبين القطري والتركي، تضاف إلى 52 اتفاقية تم توقيعها سابقاً، حيث من المتوقع أن تتجاوز الآن نحو 60 اتفاقية، تشمل مجالات عديدة ومتنوعة، منها الاقتصادية والصناعية الثقافية والشؤون الإسلامية والأسرية وكذلك التجارة الدولية والموارد المائية.

جولة افتراضية لطلاب أكاديمية قطر باستاد الجنوب

إذا سألنا مجموعة من الأطفال في سن العاشرة عن معنى الاستدامة، فعلى الأرجح ستكون إجاباتهم كالتالي: “مفيدة للبيئة”، و”الطاقة الشمسية”، و”قابلة لإعادة التدوير”، و”أقل استهلاكًا للطاقة”.
وقالت الدكتورة تالار ساسوفاروغلو، خبيرة الاستدامة والبيئة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث: “الاستدامة هي كل ذلك، وأكثر منه بكثير”.

 

قطر تشارك في اجتماع سفراء دول المجموعة الآسيوية بمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية

شاركت دولة قطر في الاجتماع الافتراضي لسفراء دول المجموعة الآسيوية الأعضاء في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية

مثّل دولة قطر في الاجتماع سعادة السيد عبدالله بن حسين الجابر سفير دولة قطر لدى مملكة هولندا والمندوب الدائم للدولة لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

تم خلال الاجتماع تنسيق مواقف دول المجموعة حيال المواضيع التي سيتم تناولها خلال مؤتمر الدول الأطراف في المنظمة والذي سيعقد نهاية الشهر الجاري.

 

أساتذة وطلاب الجسر الأكاديمي بمؤسسة قطر للشرق: التباعد الاجتماعي زاد الإقبال على الفصول الإلكترونية

أكد أساتذة وطلاب الجسر الأكاديمي بمؤسسة قطر أهمية التكنولوجيا في إثراء معارفهم، وضاعفت اهتمامهم بالأبحاث العلمية والصحية، والبحث عن ابتكارات علمية تفيد المجتمع وتخدم المحيط الاجتماعي للتخلص من الفيروس وتداعياته، مؤكدين أنّ الفصول الإلكترونية في ظل التعليم المدمج ليست عائقاً أمام التخصصات ورغبات الطلاب في الالتحاق بالعلوم.

وقالوا في لقاءات للشرق إنّ التباعد الاجتماعي والحجر المنزلي مكنهم من زيادة البحث عبر الإنترنت عن كل ما يفيد العالم سواء ابتكارات أو تقارير أو إرشادات صحية، وأنّ إدارة الجسر الأكاديمي هيأت لهم التطبيقات الإلكترونية الحديثة، وقدمت لهم دروساً ودورات تدريبية في كيفية التعلم الإلكتروني والتواصل مع الأساتذة والطلاب والمكتبات الافتراضية.

 

غرفة قطر تشارك في المنتدى العربي الألماني الحادي عشر للطاقة

شاركت غرفة قطر في المنتدى العربي الألماني الحادي عشر للطاقة، الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي، وناقش التحديات واستكشف الفرص التي تواجه قطاع الطاقة في التحول إلى أنظمة الطاقة الخالية من الكربون.

وشارك وزراء إقليميون ومديرون تنفيذيون وصانعو سياسات وقادة صناعة، في المنتدى الذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية، بالتعاون مع الوزارة الاتحادية للشؤون الاقتصادية والطاقة والوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

 القطرية: قطر في “ممر السفر الآمن” وإعفاء مسافرينا من العزل عند الوصول إلى بريطانيا

أعلنت الخطوط الجوية القطرية انضمام دولة قطرإلى قائمة ممر السفر الآمن الخاصة بالمملكة المتحدة.

وقالت الناقلة الوطنية على حسابها بموقع تويتر إنه:” سيتم إعفاء مسافري القطرية من العزل الذاتي لمدة 14 يوماً عند الوصول إلى المملكة المتحدة”.

وأشارت القطرية إلى أنه يمكن للمسافرين أيضا ي التحليق من العديد من الدول مثل تايلاند واليابان وأستراليا ونيوزيلندا والمالديف وسنغافورة.

 

 جهاز التخطيط: استئناف المرحلة الأخيرة من “تعداد قطر 2020” بداية الشهر المقبل

علن جهاز التخطيط والإحصاء، عن استئناف العمل في المرحلة الأخيرة من العمل الميداني للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت /تعداد قطر 2020/، التي تم تعليقها بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة للوقاية من فيروس كورونا /كوفيد – 19/.

وأوضح الجهاز أن المرحلة الأخيرة من التعداد ستستأنف إلكترونيا اعتباراً من الأول من ديسمبر المقبل وحتى 7 يناير 2021.. بينما يستأنف العمل الميداني اعتبارا من 13 ديسمبر وحتى منتصف شهر يناير 2021 وذلك بعد أن تم الحصول على موافقة وزارة الصحة العامة لإجراء التعداد في ظل الإجراءات الوقائية من /كوفيد – 19/.

 

معهد قطر لبحوث الطب الحيوي ينظم ندوتين عن “كورونا” والتطور المهني للباحثين

نظم معهد قطر لبحوث الطب الحيوي، التابع لجامعة حمد بن خليفة، ندوتين إلكترونيتين تناولتا الجهود المبذولة لمساعدة صانعي السياسات في التنبؤ الدقيق بتفشي فيروس كورونا “كوفيد – 19” والاستجابة له، والتطور المهني للباحثين الشباب في قطاع التكنولوجيا الحيوية.

وخلال الندوة الأولى التي جاءت بعنوان /متابعة المسيرة المهنية في قطاع التكنولوجيا الحيوية/، عرض الدكتور لورانس ستانتون مدير مركز بحوث الاضطرابات العصبية بمعهد قطر لبحوث الطب الحيوي، وجهة نظره حول متابعة المسيرة المهنية في قطاع التكنولوجيا الحيوية، لا سيما الانتقال من الأوساط الأكاديمية إلى العمل في هذا القطاع والاختلافات الرئيسية بين هاتين البيئتين البحثيتين.

منظمو الدوري الماسي لألعاب القوى: تنظيم “لقاء الدوحة” في 28 مايو المقبل

أعلن منظمو الدوري الماسي لألعاب القوى، اليوم، عن جدول لقاءات الدوري لعام 2021، والذي تضمن تنظيم /لقاء الدوحة/ في 28 مايو المقبل.

ويتضمن جدول العام المقبل 14 لقاء، منها اللقاء الافتتاحي المقرر في 23 مايو في العاصمة المغربية /الرباط/، واللقاء الختامي الذي تستضيفه مدينة /زيوريخ/ السويسرية في 8 و9 سبتمبر من العام 2021.

 

الأرصاد الجوية تحذر من رياح قوية وأمواج عالية في عرض البحر

حذرت إدارة الأرصاد الجوية من رياح قوية وأمواج عالية في عرض البحر في البداية.. وتوقعت أن يكون الطقس حتى الساعة السادسة من مساء اليوم، معتدل الحرارة نهارا مع بعض السحب على الساحل.. وفي البحر تصاحب الطقس سحب متفرقة إلى غائم جزئيا لاحقا.

وتكون الرياح على الساحل شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 5 و15 عقدة.. وفي البحر تكون الرياح شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 12 و 22 عقدة في البداية، ثم تصبح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بعد الظهيرة بسرعة تتراوح بين 5 و 15 عقدة.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 5 و 8 كيلومترات.

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة وقدمين، ويرتفع إلى 3 أقدام في البداية.. وفي البحر بين 3 و 7 أقدام في البداية، ثم ينخفض ليتراوح بين قدمين و 4 أقدام بعد الظهيرة.

أقصى درجة حرارة متوقعة في الدوحة /27/ درجة مئوية.

 

الأرصاد الجوية تحذر من رياح قوية وأمواج عالية في البحر

 حذرت إدارة الأرصاد الجوية، من رياح قوية متوقعة وأمواج عالية في عرض البحر، وتوقعت أن يكون الطقس الليلة وحتى الساعة السادسة من صباح يوم غد الأربعاء باردا نسبيا ليلا مع بعض السحب على الساحل.. وفي عرض البحر تصاحب الطقس سحب متفرقة أحيانا.

وتكون الرياح على الساحل أغلبها شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 5 و15 عقدة.. وفي البحر تكون الرياح شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 8 و18 عقدة، مع هبات تصل إلى 28 عقدة على بعض المناطق تقل إلى ما بين 5 و15 عقدة لاحقا.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و8 كيلومترات.

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة و3 أقدام، يرتفع إلى 4 أقدام أحيانا.. وفي البحر بين 3 و6 أقدام، يرتفع إلى 10 أقدام على بعض المناطق ويقل إلى ما بين قدمين و4 أقدام لاحقا.

سعر جرام الذهب في قطر بالريال القطري اليوم

Exit mobile version