Site icon دوحتي

نشرة أخبار قطر اليوم

ننشر لكم مجموعة من آخر أخبار قطر يوميا و التي استحوذت على اهتمام الكثير من المتابعين لأخبار قطر اليومية ، بالإضافة إلى عرض اخبار الطقس في قطر اليوم و أسعار الذهب في قطر بالريال القطري.

قطر تدعو إلى إدانة التدابير القسرية غير الشرعية التي فرضتها دول الحصار

دعت دولة قطر إلى إدانة التدابير القسرية الأحادية غير الشرعية التي فرضتها دول الحصار، ولفتت إلى أن تطبيق التدابير القسرية الأحادية التي تستهدفها يتواصل على الرغم من اتضاح عدم مشروعيتها والأحكام ذات الصلة الصادرة عن الهيئات الدولية المختصة كمحكمة العدل الدولية.

جاء ذلك في بيان أدلت به سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، في جلسة افتراضية عقدها مجلس الأمن الدولي وفق صيغة (آريا) حول “وضع حد الآن للتدابير القسرية الأحادية”، التي دعت إلى عقدها روسيا والصين وجنوب أفريقيا والنيجر وسانت فنسنت وغرينادين.

صاحب السمو يغادر إلى أنقرة

غادر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، أرض الوطن صباح اليوم، متوجها بحفظ الله ورعايته إلى مدينة أنقرة في زيارة رسمية للجمهورية التركية الشقيقة، ليترأس مع أخيه فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان اجتماع الدورة السادسة للجنة الاستراتيجية العليا القطرية التركية، والمقرر عقده في وقت لاحق اليوم.

الإجراءات الاحترازية تخفض حالات كورونا النشطة

أكد مكتب الاتصال الحكومي أن تضافر جهود العاملين في مجال الرعاية الصحية والتزام جميع أفراد المجتمع بالإجراءات الاحترازية ساعد في الحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).
وبين المكتب في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ان دولة قطر شهدت انخفاضاً في إجمالي عدد الحالات النشطة لتصل إلى أقل من 3,000 حالة.

سفيرنا لدى أنقرة يؤكد أن العلاقات القطرية التركية استثنائية وتحكمها مرجعية قيمية وأخلاقية

أكد سعادة السيد سالم مبارك آل شافي سفير دولة قطر لدى الجمهورية التركية الشقيقة، أن العلاقات القطرية التركية استثنائية في تميزها، مشدداً على أن تلك العلاقة تحكمها مرجعية أخلاقية وقيمية، وقد مرت بتحديات عديدة قبل بلوغ مرحلة العلاقات الإستراتيجية والشراكة الشاملة.

وأوضح سعادة السفير في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية “قنا” أن ما عزز من مكانة تلك العلاقة، التقارب الكبير على مستوى القادة والشعب والقواسم المشتركة بين البلدين، والتضامن اللامحدود في وقت الأزمات، بجانب الرؤى السياسية المتقاربة والمتناغمة في كثير من الملفات والقضايا، فضلاً عن الجهود الصادقة المبذولة والمستمرة من الطرفين للحفاظ على هذا المستوى المميز من العلاقات.

قطر تستحوذ على أضخم كيان تأميني في لندن

استحوذ صندوق قطر السيادي على واحدة من أحدث المؤسسات البريطانية للتأمين وهي مؤسسة ” Inigo LTD ” القابضة وذلك في صفقة اشير إليها بانها الاكبر في السوق التجاري البريطاني خلال عام 2020، حيث تقدر قيمة الصفقة بما يقرب من 604 ملايين جنيه استرليني، مقابل الاستحواذ على النسبة الأكبر من الأسهم التجارية في المؤسسة البريطانية، وأكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة ” Inigo LTD” القابضة ” ” ريتشارد واتسون” في تصريح للصحفيين له في لندن، على إتمام الصفقة مع اتحاد كنسونتروم يضم صندوق قطر السيادي و5 مؤسسات عالمية أخرى عالمية، هى مؤسسة ” JC Flowers & Co” ومؤسسة ” Stone Point” ومؤسسة ” Entsar” ومؤسسة “CDPQ” ومؤسسة ” Oak Hill Advisors”، وذكر ” واتسون” أن الصفقة شملت ضخ ما قيمته 800 مليون دولار أي ما يوازي 604 ملايين جنيه استرليني في محفظة المؤسسة التأمينية ” Inigo LTD ” لبدء إطلاق خدماتها التأمينية الجديدة في العام القادم 2021 في السوق البريطاني.

“إمبراطورية المغول الأكبر” و”عودة الموتى إلى الحياة” في سينما الأسبوع بالدوحة

تعرض صالات السينما في الدوحة هذا الأسبوع مجموعة من الأفلام الجديدة والمشوقة بالتزامن مع عرضها في مختلف دور العرض العالمية، والتي تنوعت بين التاريخ والجريمة والرعب إلى جانب أفلام الأكشن والكوميديا، والتي تقوم ببطولتها مجموعة من نجوم السينما العالمية .

ومن ضمن الأفلام المعروضة فيلم التاريخ / ذا ريسنج هاك / الذي تدور قصته حول إمبراطورية المغول لتصبح الأكبر التي عرفها العالم على الإطلاق، والجيوش التي تحاصر الكثير من أوروبا الشرقية ، حيث تحارب قرية صغيرة من أجل الحرية . الفيلم من اخراج جون وين ، وأختم سيتابلايف وللكاتب ريتش رونات وسيناريو ياروسلاف فويتسيشك والنجوم روبرت باتريك ، تومي فلاناغان ، أليسون دودي.

السفير تشو جيان لـ الشرق: قطر والصين تدافعان عن العدالة الدولية

أكد سعادة السيد تشو جيان، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الدولة، أن بلاده على أتم الاستعداد للعمل مع قطر لتعزيز المواءمة بين مبادرة “الحزام والطريق” و”رؤية قطر الوطنية 2030″، وقال سعادته لـ الشرق: سوف نشارك سوقنا الضخمة وفرص تنميتنا مع قطر، وتعميق التعاون التقليدي في مجالات الطاقة والبنية التحتية، الاستثمار، وصناعة التكنولوجيا الفائقة، وكذلك الصناعات والقطاعات الجديدة مثل الاقتصاد الرقمي والتجارة الإلكترونية. سننشئ معا بيئة أعمال مفتوحة وعادلة وغير تمييزية، مما يساهم بقوة دافعة ثابتة لبلدينا لتحقيق التنمية والتنشيط المشترك بين البلدين، وسنعمل معا في التنمية المشتركة والنهوض بالبلدين”، وقال سعادته: إن الصين تقدر عالياً إسهامات قطر الإيجابية في التعاون الدولي لمكافحة جائحة كورونا كوفيد – 19، وتطوير حقوق الإنسان، والتصدي لتغير المناخ. وسنعمل على تدعيم تنفيذ “خطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030”.

عبد العزيز الحمادي لـ الشرق: تطبيق قطري ينافس عالميا في التعليم عن بعد

كشف د.عبد العزيز الحمادي الرئيس التنفيذي لشركة دلالة القابضة عن نمو غير مسبوق في تطبيق مدرس الرقمي للتعليم عن بعد الذي اطلقته الشركة مؤخرا، حيث قفز عدد المدرسين في البرنامج من 135 مدرساً فقط الى 16 الف مدرس وأكثر من 40 لغة و12 الف مادة تعليمية ومن 60 مستخدم في الشهري إلى 30 الف مستخدم، فضلا عن اكثر من 100 مهارة، بينما قفزت قيمته من مليون ريال الى 13 مليون دولار “40 مليون ريال”، والذي يتوقع ان يرتفع الى المليار دولارخلال العام القادم. وقال الحمادي في حديث لـ الشرق إن الاستثمار في التعليم يعزز مشاريع التحول نحو اقتصاد المعرفة بما يتماشى مع أهداف رؤية قطر الوطنية 2030.

السد يتوّج بطلا لكأس قطر للسباحة

توّج السد بلقب بطولة كأس قطر للسباحة آخر بطولات الموسم الرياضي 2019 – 2020 التي اختتمت منافساتها اليوم، في مجمع حمد للرياضات المائية بمشاركة 323 سباحا يمثلون تسعة أندية قطرية. واشتملت منافسات البطولة التي أقيمت على مدار أربعة أيام على فئة 9-10 سنوات، وفئة 11-12 سنة، وفئة 13-14 سنة، بالإضافة إلى فئة الشباب والعمومي.

الأرصاد الجوية تحذر من رياح قوية وأمواج عالية في البحر

 حذرت إدارة الأرصاد الجوية، من رياح قوية متوقعة وأمواج عالية في عرض البحر، وتوقعت أن يكون الطقس الليلة وحتى الساعة السادسة من صباح يوم غد الأربعاء باردا نسبيا ليلا مع بعض السحب على الساحل.. وفي عرض البحر تصاحب الطقس سحب متفرقة أحيانا.

وتكون الرياح على الساحل أغلبها شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 5 و15 عقدة.. وفي البحر تكون الرياح شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 8 و18 عقدة، مع هبات تصل إلى 28 عقدة على بعض المناطق تقل إلى ما بين 5 و15 عقدة لاحقا.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و8 كيلومترات.

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة و3 أقدام، يرتفع إلى 4 أقدام أحيانا.. وفي البحر بين 3 و6 أقدام، يرتفع إلى 10 أقدام على بعض المناطق ويقل إلى ما بين قدمين و4 أقدام لاحقا.

سعر جرام الذهب في قطر بالريال القطري اليوم

Exit mobile version