Site icon دوحتي

نشرة أخبار قطر اليوم

ننشر لكم مجموعة من آخر أخبار قطر يوميا و التي استحوذت على اهتمام الكثير من المتابعين لأخبار قطر اليومية ، بالإضافة إلى عرض اخبار الطقس في قطر اليوم و أسعار الذهب في قطر بالريال القطري.

صحف عالمية: قطر وتركيا حليفان وثيقان

شادت الصحف التركية والعالمية بنتائج اجتماع اللجنة الإستراتيجية العليا المشتركة بين قطر وتركيا، مؤكدة على أن مجموع الاتفاقيات التي انبثقت عن القمة القطرية التركية مهمة وتشكل دفعة حقيقية للتعاون المشترك والتكامل الاقتصادي بين البلدين.

وأوضحت التقارير التي ترجمتها “الشرق” أن قطر وتركيا حليفان وثيقان، وبينهما علاقة نشأت على مر السنين من خلال التوافق السياسي في عدد من القضايا المشتركة والتعاون المالي والاقتصادي. وأبرزت أهمية الاستثمارات القطرية في تركيا والدور الذي تلعبه الاتفاقيات في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاجتماعية بين البلدين.

تقرير لـ إزدان: التداولات العقارية تتخطى مليار ريال خلال أسبوع

رصد التقرير العقاري الأسبوعي الصادر عن إدارة التقارير وأبحاث السوق في شركة إزدان العقارية برعاية شركة صك للشراكات ارتفاعا ملحوظا في قيمة التداول العقاري خلال الأسبوع قبل الماضي، حيث سجلت النشرة العقارية الصادرة عن وزارة العدل مبايعات إجمالية قيمتها 1.02 مليار ريال قطري، كما رصد التقرير سيطرة المباني بجميع أشكالها على النسبة الأكبر من التداولات العقارية، مسجلة إجمالي مبايعات وصل إلى 580.2 مليون ريال قطري بما نسبته 56.8 %، بينما سجلت الأراضي الفضاء بجميع أنواعها مبايعات بقيمة وصلت إلى 441 مليون ريال تقريبا أي ما نسبته حوالي 43.2 % تقريباً من إجمالي التداولات العقارية.

الدولار يتراجع ويتجه لخسارة أسبوعية

انخفض الدولار في التعاملات المبكرة بلندن أمس، ويتجه لتكبد خسارة أسبوعية مقابل سلة من العملات، حتى رغم فقدان سوق الأسهم الزخم مع تضرر المعنويات من شكوك حيال لقاح أسترازينيكا لكوفيد – 19، فقد الدولار أكثر من 2.2 بالمائة منذ بداية الشهر في ظل تحسن المعنويات بالأسواق العالمية، مما قلص الطلب على عملات الملاذ الآمن، وكان الدولار عند مستوى 91.953 مقابل سلة عملات، منخفضا 0.1 بالمائة امس، وقرب أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر.

خبيران تركيان لـ الشرق: التعاون القطري التركي يركز على القطاعات الإستراتيجية

أكد البروفيسور جنكيز طومار، رئيس جامعة أحمد يسوي التركية الكازاخستانية الدولية، في حديث حصري لـ ” الشرق”أن زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى إلى أنقرة مهمة جدا، وان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اكد من جديد تضامنه ووقوفه مع قطر. وقال طومار العلاقات القطرية التركية أظهرت تقدما كبيرًا خاصة في السنوات العشر الماضية، وهناك تعاون استراتيجي وهذا أمر مهم للغاية لصالح البلدين والمنطقة، وأن الاستقبال الرسمي لصاحب السمو يظهر الاحترام والتأييد الذي تكنه تركيا لدولة قطر، حيث أطلقت المدفعية 21 طلقة، وهي الإشارة العسكرية ترحيبًا بالضيف المهم لتستقبل فرقة الخيالة التابعة لحرس القصر الرئاسي، صاحب السمو أمام المجمع الرئاسي، ورافقته حتى بوابة البروتوكول في المجمع، حيث كان في استقباله الرئيس أردوغان.. لعقد اجتماع ثنائي وآخر موسع على مستوى الوفود.

منصة إلكترونية قطرية للعمل عن بُعد

قامت شركة ترست للاستشارات وريادة الأعمال والخدمات وهي شركة قطرية بإنشاء أول منصة إلكترونية متخصصة في العمل عن بُعد لجميع المهن، وهي تقدم حلولا متكاملة للرفع من كفاءة الشركات والموظفين من خلال أحدث تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بفضل التطورات التقنية المتلاحقة في خلق ثقافة جديدة داخل سوق العمل، وتوفر فرص عمل مرنة تتجاوز حواجز الزمان والمكان، وتجمع صاحب المنشأة بالموظف من خلال بيئة عمل إلكترونية يجري من خلالها أداء الوظائف دون الحضور إلى مقر الشركة أو المؤسسة، وقالت السيدة وديان الأشقر رئيس مجلس إدارة للشركة التي تشرف على المنصة إنه يعد العمل عن بُعد أحد أهم المنصات الإلكترونية المتخصصة في الأعمال وأصبحت مستهدفة وتتمتع بالسهولة من حيث التواصل بين أصحاب العمل والباحثين عن وظائف، وذلك لتخطي كافة الصعاب والعراقيل التي تقف أمامهم وتمنعهم من الحصول على العمل الذي يناسبهم.

جامعة قطر تفتح باب القبول لبرنامج الدراسات العليا

أعلنت جامعة قطر عن فتح باب القبول لبرنامج الدراسات العليا لخريف 2021، وذلك خلال الفترة من 29 نوفمبر الجاري ولغاية 1 مارس المقبل.. ويتم قبول الطلبة في برامج الدبلوم والماجستير والدكتوراه في جامعة قطر على أساس تنافسي، وقد أكدت الجامعة انه على الراغبين في الالتحاق التأكد من استيفاء جميع متطلبات القبول الخاصة بكل برنامج، وتقديم طلبات القبول وجميع المستندات المطلوبة وفقا لمواعيد القبول في الدراسات العليا، ولن تقبل جامعة قطر الطلبات المرسلة بعد الموعد النهائي المعلن، وتتيح الجامعة 58 برنامجا للدراسات العليا في كافة التخصصات، ويتم استقبال جميع الطلبات من الطلاب المرشحين الذين يستوفون الحد الأدنى لمتطلبات القبول، الذي يقوم على أساس عدد من المؤهلات الأكاديمية التي تضمن للطلاب النجاح في حياتهم الدراسية.

25 % النمو السنوي للاستثمارات القطرية في أمريكا

نشر موقع “mirage news” تقريراً تحدث فيه عن قوة العلاقات الاقتصادية بين الدوحة وواشنطن، مؤكدا على تطورها الكبير خلال الفترة الأخيرة، مستندا في ذلك الى آخر الإحصائيات التي كشفت عنها الجهات المعنية في كل من قطر والولايات المتحدة الأمريكية، حيث بلغ إجمالي حجم التبادل التجاري 8.1 مليار دولار في نهاية عام 2019 وبهامش نمو يقدر بـ 25 % مقارنة بسنة 2018، مشيراً إلى أن حجم الصادرات الأمريكية باتجاه قطر بلغت في ذات الفترة 6.5 مليار دولار وبزيادة تقدر بـ 50 % عما كان عليه الوضع قبل عامين من الآن، مما يجعل من واشنطن أكبر شريك تجاري بالنسبة للدوحة، متوقعا أن تكسر أرقام التعاون بين البلدين في السنة الحالية كل الأرقام التي سبقتها في مجال تبادل المنتجات.

البورصة ترتفع بـ 1.8% خلال أسبوع

  شهدت بورصة قطر أداءً إيجابياً خلال تعاملات الأسبوع، بدعم صعود 5 قطاعات، وقرب تنفيذ المراجعة، وتطورات لقاحات فيروس كورونا، وصعد المؤشر العام بنسبة 1.81% ليغلق تعاملات الأسبوع الماضي عند النقطة 10290.2، ليربح 182.55 نقطة عن مستوى الأسبوع السابق المنتهي في 19 نوفمبر 2020.

وكيل وزارة التجارة: قطر دعمت القطاع الخاص بالمليارات لتجاوز أزمة كورونا

أكدت دولة قطر أهمية التعاون وتعزيز الشراكات العالمية للتخفيف من تداعيات جائحة كورونا (كوفيد -19)، والتي أسهمت في تعطيل العديد من قطاعات الصناعة والأعمال في جميع أنحاء العالم .

جاء ذلك في مداخلة لسعادة السيد سلطان بن راشد الخاطر وكيل وزارة التجارة والصناعة في الجلسة الافتراضية التي نظمتها اليوم، وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية والمعهد الإيطالي للدراسات السياسية الدولية(ISPI) تحت عنوان “إعادة هيكلة اقتصادات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعد جائحة كوفيد 19″، وذلك ضمن أعمال النسخة السادسة لمؤتمر روما لحوار البحر المتوسط “ميد 2020” والمنعقد حاليا.

 

تحذيرات من أمطار رعدية ورياح قوية على الساحل وفي عرض البحر

حذرت إدارة الأرصاد الجوية من أمطار رعدية متوقعة مصحوبة برياح قوية على بعض المناطق الساحل أحيانا، ومن أمطار رعدية متوقعة تصاحبها رياح قوية وأمواج عالية في عرض البحر.. وتوقعت أن يكون الطقس حتى الساعة السادسة من مساء اليوم، معتدل الحرارة نهارا وغائما جزئيا إلى غائم مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية على بعض المناطق مع غبار مثار أحيانا على الساحل.. وفي البحر يكون الطقس غائما مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية على بعض المناطق.

سعر جرام الذهب في قطر بالريال القطري اليوم

  • سعر غرام الذهب عيار 24 بقطر اليوم: 209.37 ريال قطري.
  • سعر جرام الذهب بقطر اليوم عيار 22 قيراط: 192.20 ريال قطري.
  • السعر اليوم للذهب بقطر عيار 21 قيراط: 183.20 ريال قطري.
  • سعر اليوم للذهب بقطر عيار 18 قيراط: 157.03 ريال قطري.

Exit mobile version