Site icon دوحتي

نشرة أخبار قطر اليوم

ننشر لكم أهم اخبار قطر بتاريخ اليوم والتي استحوذت علي اهتمام الكثيرين في دولة قطر ، أخبار فيروس كورونا المستجد واخبار رياضية وسياسية ، بالإضافة إلى عرض اخبار الطقس في قطر اليوم و أسعار الذهب في قطر بالريال القطري.

اليوم.. ختام بطولة الفرجان

يسدل الستار اليوم الأحد في الساعة السابعة مساءً، على منافسات بطولة ملاعب الفرجان لكرة القدم في نسختها الثانية، بنهائي مثير ولقاء قوي بين فريقي الجريان والهلال في إطار سلسلة من البطولات المتتالية شهريًا التي ينظمها اتحاد الرياضة للجميع التابع لوزارة الثقافة والرياضة.

المحامي مبارك السليطي: دور رقابي وتشريعي لمجلس الشورى المقبل

قال المحامي مبارك السليطي: إن إعلان حضرة صاحب السمو، عن إجراء انتخابات مجلس الشورى القطري يعد خطوة مهمة في بناء مسيرة الديمقراطية التي تسعى إليها من أجل تحقيق البناء الوطني والتنمية المستدامة واستمرار العيش الكريم لكل من يعيش على أرض البلد المعطاء، ولما كانت الانتخابات هي مظهر من مظاهر الديمقراطية التي تسعى الى إسناد ادارة شؤون الدولة لشريحة من أهل الكفاءة والخبرة ممثلين عن الشعب وفق سياسة تحددها الجهات المختصة ووفق ما يناسب احتياجات المجتمع.

اليوم.. انطلاق أولى حلقات “وطني الحبيب صباح الخير” على تلفزيون قطر

تنطلق صباح اليوم أولى حلقات البرنامج الإذاعي الشهير والعريق “وطني الحبيب صباح الخير” ولأول مرة على شاشة تلفزيون قطر؛ بعد تحويله من برنامج إذاعي الى برنامج تلفزيوني في خطوة مدروسة قامت بها المؤسسة القطرية للإعلام بهدف إعطاء البرنامج زخما وقوة، وزيادة عدد متابعيه الذين سيتحولون ابتداء من اليوم من مستمعين إلى مشاهدين. كما تؤكد هذه الخطوة حرص المؤسسة على ترسيخ مفهوم التكامل بين الإذاعة والتلفزيون من أجل مزيد تفعيل دور الإعلام في خدمة المجتمع.

القطرية تسير 3 رحلات أسبوعياً إلى وارسو

كشفت الخطوط الجوية القطرية عن إطلاق ثلاث رحلات أسبوعيا الى العاصمة البولندية وارسو التي تعتبر مدينة حيوية تتمتع بمزيج معماري مميز يجمع بين التاريخ والحداثة. وفي سياق متصل اعلنت الخطوط الجوية القطرية تسيير رحلة اسبوعيا الى تبليسي وقالت الناقلة “تعد تبليسي وجهة سياحية ساحرة ومدينة عريقة ورائعة تتميز بشوارعها القديمة وتاريخها الغني وثقافتها المتميزة وأعربت الناقلة على حسابها الرسمي على تويتر عن فخرها بأن تكون المشغل الأكبر لطائرات ايرباص A350 مع 52 طائرة من هذا الطراز التي تحلق حاليا في الاجواء.

وزارة الصحة: شفاء 211 حالة وتسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة العامة اليوم، عن تسجيل 171 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، من بينها 125 إصابة محلية مسجلة بين أفراد المجتمع و46 حالة بين المسافرين العائدين من الخارج الذين يخضعون للحجر الصحي.

كما سجلت وزارة الصحة شفاء 211 حالة من فيروس (كوفيد-19) في الـ24 ساعة الأخيرة ليصل بذلك إجمالي عدد المتعافين من المرض في دولة قطر إلى 135862 .

وأصدرت الوزارة بيانا حول مستجدات فيروس (كوفيد-19) في دولة قطر تضمن التالي:

حالات الإصابة والشفاء الجديدة:

تم الإعلان اليوم عن تسجيل 171 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، 125 حالة من أفراد المجتمع و46 حالة من المسافرين العائدين من الخارج.

تعافي 211 شخصاً من الفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء في دولة قطر 135862.

تم وضع جميع الحالات الجديدة في العزل وهم يتلقون الرعاية الصحية اللازمة وفقًا لوضعهم الصحي.

150 مزرعة في مبادرة الميرة لدعم المنتجات

أعلنت شركة الميرة للمواد الاستهلاكية، الشركة الوطنية الرائدة في مجال البيع بالتجزئة، عن إطلاق مبادرة الخضروات والفواكه المحلية، عبر جميع فروعها المنتشرة في شتى مناطق قطر، وذلك بالتعاون مع وزارة البلدية والبيئة، ويأتي إطلاق هذه المبادرة في إطار دعم شركة الميرة المستمر للمنتجين المحليين، تمثّل المبادرة بداية الموسم الزراعي، وتُقدّم للمستهلكين تشكيلة واسعة من أجود الفواكه والخضروات الطازجة المنتجة محلياً بأسعار تنافسية. ومن ناحية أخرى، تعتبر بمثابة تكريم لأصحاب المزارع المحلية، خاصة بعد نمو إنتاجيتهم بشكل ملحوظ مقارنة بالأعوام السابقة، وذلك بفضل سعيهم الدؤوب لتوسيع نطاق أعمالهم من خلال الاستفادة من التقنيات المتطورة في هذا المجال.

The East African: القطرية تستحوذ على 60 % من الخطوط الرواندية

نشر موقع “The East African” تقريرا كشف فيه عن تقدم المفاوضات بين الخطوط الجوية القطرية ونظيرتها الرواندية، من أجل الحصول على أسهم شركة الطيران الأفريقية، مستندا في ذلك إلى تصريحات السيد لافر غاتيت وزير البنية التحتية الرواندي، والتي أكد فيها على اقتراب القطرية من الاستحواذ على 60 % من أسهم الخطوط الجوية الرواندية، وذلك بعد اتفاقها مع الجانب الرواندي على جميع التفاصيل المتعلقة بالصفقة التي لم يعد ينقصها على حد كلامه سوى الإعلان الرسمي، وهو ما سيتم الإفصاح عنه خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

23 لاعباً بقائمة المنتخب القطري لمباراته أمام بنغلادش في التصفيات المشتركة

اختار الإسباني فيليكس سانشيز مدرب المنتخب القطري الأول، 23 لاعبا ضمن قائمة الفريق لمباراته المرتقبة أمام منتخب بنغلادش ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم /قطر 2022/ وكأس آسيا /الصين 2023/، والتي ستقام يوم /الجمعة/ المقبل على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل.

وتعتبر هذه المباراة المقررة ضمن الجولة الثامنة، أولى مباريات التصفيات الآسيوية التي تقام خلال عام 2020، بعد المصادقة على قرار تحديد الموعد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحادين الوطنيين.

وضمت قائمة المنتخب للمباراة كلا من اللاعبين: مشعل برشم وطارق سالمان وعبد الكريم حسن وبوعلام خوخي وحسن الهيدوس وأكرم عفيف ومصعب خضر ومحمد وعد ويوسف عبد الرزاق (السد)، المعز علي وكريم بوضياف وإسماعيل محمد وعبدالله عبدالسلام ومحمد عماد عايش وعبد الرحمن فهمي (الدحيل)، أحمد علاء الدين وهمام أحمد ومؤيد حسن (الغرافة) أحمد فتحي وجاسم جابر ومحمود أبو ندى (العربي) عبد العزيز حاتم وفهد يونس (الريان).

شاهد:  أول رحلة للقطرية بشعار 2022 إلى زيورخ لاستقبال كأس العالم

أقلعت أول رحلة لطائرة بوينغ 777 بشعار كأس العالم قطر 2022 من الدوحة إلى زيوريخ في سويسرا الموطن الرسمي للفيفا لتعلن بدء العد التنازلي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وبثت الخطوط الجوية القطرية – على حسابها الرسمي بموقع تويتر – اللحظات الأولى لإقلاع الطائرة واستقبالها في زيوريخ بالمياه، كما عرضت كأس العالم 2022

 

بنك قطر الوطني: تفاوت حجم وبنية تدابير التحفيز الاقتصادي في دول مجموعة العشرين

قال التقرير الأسبوعي الصادر عن بنك قطر الوطني (QNB)، إن تداعيات جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) أدت إلى أكبر صدمة اقتصادية منذ الحرب العالمية الثانية، ومع استجابة الحكومات في مختلف القارات للأزمة الصحية بإجراءات تباعد اجتماعي صارمة وعمليات إغلاق، انخفض النشاط الاقتصادي على مستوى العالم بسرعة قياسية في النصف الأول من العام الجاري .

وأشار التقرير إلى أنه لتجنب المزيد من الضعف في الميزانيات العامة للشركات والأسر، سارعت السلطات الاقتصادية في جميع أنحاء العالم إلى تقديم الدعم، وتم اتخاذ العديد من التدابير للتصدي للتداعيات الاقتصادية الناتجة عن الوباء.

الأرصاد تحذر من أمطار رعدية ورياح قوية في عرض البحر

حذرت إدارة الأرصاد الجوية من أمطار رعدية متوقعة شمالا تصاحبها رياح قوية وأمواج عالية في عرض البحر.. وتوقعت أن يكون الطقس حتى الساعة السادسة من مساء اليوم، معتدل الحرارة نهارا وغائما جزئيا مع فرصة لأمطار متفرقة على بعض مناطق الساحل.. وفي البحر يكون الطقس غائما إلى غائم جزئيا مع فرصة لأمطار متفرقة في البداية قد تكون رعدية شمالا.

وتكون الرياح على الساحل أغلبها جنوبية شرقية بسرعة تتراوح بين 5 و15 عقدة.. وفي البحر تكون الرياح جنوبية شرقية بسرعة تتراوح بين 8 و 18 عقدة، وهبات تصل إلى 22 عقدة مع الأمطار الرعدية.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و8 كيلومترات.

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة وقدمين، يرتفع إلى 3 أقدام أحيانا.. وفي البحر بين 3 و5 أقدام، ثم يرتفع إلى 7 أقدام مع الأمطار الرعدية.

أقصى درجة حرارة متوقعة في الدوحة /27/ درجة مئوية.

سعر جرام الذهب في قطر بالريال القطري اليوم

  • سعر غرام الذهب عيار 24 بقطر اليوم: 209.37 ريال قطري.
  • سعر جرام الذهب بقطر اليوم عيار 22 قيراط: 192.20 ريال قطري.
  • السعر اليوم للذهب بقطر عيار 21 قيراط: 183.20 ريال قطري.
  • سعر اليوم للذهب بقطر عيار 18 قيراط: 157.03 ريال قطري.
Exit mobile version