Site icon دوحتي

نشرة أخبار قطر اليوم

ننشر لكم أهم اخبار قطر بتاريخ اليوم والتي استحوذت علي اهتمام الكثيرين في دولة قطر ، أخبار فيروس كورونا المستجد واخبار رياضية وسياسية ، بالإضافة إلى عرض اخبار الطقس في قطر اليوم و أسعار الذهب في قطر بالريال القطري.

 

قطر للبترول تعلن عن أسعار الوقود في قطر

أعلنت قطر للبترول، اليوم، عن أسعار الديزل والجازولين، وذلك عن شهر ديسمبر المقبل، حيث شهدت أسعار الجازولين بنوعيه استقرارا مقارنة بسعر شهرنوفمبر الحالي،كما شهدت أسعار الديزل ارتفاعا مقارنة بمستوى الشهر الحالي.

 

اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة تبدأ صرف المساعدات النقدية للأسر المتعففة الخميس المقبل

أكد سعادة السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المتعففة في قطاع غزة الخميس المقبل.

وأوضح السفير العمادي أن 100 ألف أسرة مستورة ومتعففة في قطاع غزة ستستفيد من المساعدة النقدية، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

 

تحذيرات من أمطار ورياح قوية على الساحل

حذرت إدارة الأرصاد الجوية من أمطار رعدية متوقعة على بعض مناطق الساحل تصاحبها رياح قوية ..وتوقعت أن يكون الطقس حتى الساعة السادسة من مساء اليوم، معتدل الحرارة نهارا وغائما جزئيا مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية على بعض مناطق الساحل مع غبار مثار أحياناً .. وفي البحر يكون الطقس غائما إلى غائم جزئيا مع فرصة لأمطار متفرقة على بعض المناطق يصاحبه سحب متفرقة.

وتكون الرياح على الساحل أغلبها شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 5 و15 عقدة تثل الى 25 عقدة مع الامطار الرعدية .. وفي البحر تكون الرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 3 و 13 عقدة، وهبات تصل إلى 20 عقدة على المناطق الشمالية.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و8 كيلومترات ينخفض الى 3 كيلومترات أو اقل على بعض المناطق مع الامطار الرعدية

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة وقدمين، يرتفع إلى 3 أقدام أحيانا.. وفي البحر بين 1 و3 أقدام، ثم يرتفع إلى 6أقدام على المناطق الشمالية.

أقصى درجة حرارة متوقعة في الدوحة /28/ درجة مئوية.

 

مسؤولون بالأرصاد لـ الشرق: قطر تمتلك أحدث منظومة في الرصد والتنبؤات الجوية

المناعي: موظفو الأرصاد قادرون على تقديم خدمات مناخية بكفاءة عالية

الأرصاد في الطليعة من حيث دقة التنبؤات وتحليل الظواهر الجوية

قال عدد من موظفي إدارة الأرصاد الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني إن الأرصاد الجوية تمتلك منظومة متطورة من تقنيات الرصد والتنبؤات الجوية بفضل أجهزتها الحديثة التي تتيح معايير خدمة متكاملة تتواكب مع التطورات والمستجدات العصرية، إضافة إلى جهود كادرها الفني الذي يمتلك قدرا كبيرا من الكفاءة والمهنية، مؤكدين أن إدارة الأرصاد الجوية لا تألو جهدا في سبيل ترقية إمكانيات كافة الموظفين بمختلف الإدارات من خلال تنظيم سلسلة من الدورات التدريبية وورش العمل التي تهدف إلى تعزيز مسيرة أعمال الأرصاد الجوية التشغيلية وترسيخ مكانتها كمرفق حيوي يلعب دورا بارزا في دعم كافة المرافق الخدمية،

 

القطرية تسير رحلتين يومياً إلى سنغافورة

علنت الخطوط الجوية القطرية تسيير رحلتين يوميا الى سنغافورة، مبينة أن المسافرين الى أبوجا التي تطير اليها الناقلة بمعدل 3 رحلات اسبوعيا يمكنهم السفر على متن طائرات الشركة الحديثة من طراز بوينغ 787، وقالت الخطوط الجوية القطرية على حسابها الرسمي على تويتر “أكملت طائرة الشركة المميزة المزينة يدويا بشعار كأس العالم FIFA قطر 2022 رحلتها الاولى متألقة بتصميمها الرائع أثناء تحليقها من الدوحة الي زيورخ. ومن جانب آخر قالت الخطوط القطرية إن المسافرين الذين يقومون بحجز تذاكرهم مباشرة من الخطوط الجوية القطرية سيستمتعون بعدد من المزايا من ضمنها خيار استبدال التذاكر بقسيمة سفر لاستخدامها في موعد لاحق وخصومات تصل الى 40% عبر منافذ البيع بالتجزئة في السوق الحرة القطرية بمطار حمد الدولي. ومنذ بداية جائحة كوفيد-19، طبقت الخطوط القطرية إجراءات جديدة للمحافظة على صحة وسلامة المسافرين على رحلاتها، حيث أعلنت عن تقديم خدمة الطعام على درجة رجال الأعمال على الصينية بدلاً من الطاولات المتحركة، بالإضافة إلى تقديم أدوات مائدة مغلّفة كبديل لأدوات المائدة التي تقدم كل على حدة.

الجمارك تحبط حيلاً سرية لتهريب الممنوعات

أكد السيد عجب منصور القحطاني، مدير إدارة جمارك مطار حمد الدولي أن هناك نقاطا جمركية تعمل على مدار ٢٤ ساعة في مرافق الطائرات الخاصة في مطار حمد متمثلة في قسم الصالات الخارجية التابع للإدارة، ويشرف على جميع الإجراءات وطرق تنفيذها في المرافق، ولتوضيح دور جمارك مطار حمد وما تقوم به من مهام، تم إجراء حوار مع مدير إدارة جمارك مطار حمد الدولي والذي قام بتزويدنا بأهم اختصاصات الإدارة وكيفية التعامل مع البضائع التي يتم ضبطها من قبل مفتشي المنفذ، وغيرها من الأمور التي تجدونها في الحوار التالي:

في البداية نرغب في التعرف على أبرز اختصاصات إدارة جمارك مطار حمد؟

تقوم إدارة جمارك مطار حمد بمراقبة حركة المسافرين وتفتيشهم ومعاينة أمتعتهم، ومراقبة حركة دخول البضائع الواردة برفقة الركاب، ومكافحة التهريب الجمركي، بالإضافة إلى مراقبة انتقال العملات أو المعادن الثمينة أو الأحجار الكريمة وإنهاء إجراءاتها حسب الاتفاقيات ذات الصلة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وغير ذلك من الاختصاصات العديدة التي تتولى الإدارة الإشراف عليها وتطبيقها.

رولاند بيرغر: التحول الرقمي يسرع تنفيذ رؤية قطر للطاقة المتجددة

قال موقع Consultancy-me العالمي المتخصص في متابعة التحليلات والاستشارات الرقمية إن قطر تستعد لتحول سريع باتجاه أنظمة الطاقة المتجددة، وذلك فقًا لدراسة جديدة أجرتها شركة الاستشارات العالمية الرائدة رولاند بيرغر، حيث ترى الدراسة أن هذا التحول سيكون له “تأثير كبير ودائم” على نظام الطاقة في قطر. ووفقا للموقع المتخصص فقد وجدت الدراسة أن استهلاك الطاقة والمياه في قطر نما بشكل مستمر على مدى العقود الماضية، مدفوعًا بالنمو السكاني في الدولة، ونمو قطاعات الصناعة والخدمات، والاستهلاك المتصاعد بشكل عام. وحسب الدراسة يبلغ متوسط ​​استهلاك الفرد السنوي من الكهرباء اليوم حوالي 16 ألف كيلووات في الساعة، واستهلاك المياه اليومي حوالي 625 لترًا. وأوضح فابيان إنجلز، الشريك الرئيسي في شركة رولاند بيرغر، أن كلا الرقمين من بين أعلى المعدلات في العالم وأعلى بكثير من دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى.

مليون ريال جائزة السلامة المرورية

تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، رئيس اللجنة الوطنية للسلامة المرورية، أطلقت اللجنة الوطنية للسلامة المرورية وجامعة قطر أمس، جائزة السلامة المرورية لدولة قطر، كما تم تدشين الموقع الإلكتروني للجائزة، وحضر الحفل سعادة الدكتور حسن راشد الدرهم، رئيس جامعة قطر والعميد محمد عبدالله الشهواني مدير عام المرور والعميد محمد عبدالله المالكي أمين سر اللجنة الوطنية للسلامة المرورية والدكتور ناصر عبدالغني آل عبدالغني رئيس مجلس إدارة شركة عبدالله عبد الغني وإخوانه (تويوتا) والدكتور محمد يوسف القرضاوي مدير مركز قطر للنقل والسلامة المرورية بكلية الهندسة جامعة قطر. وتبلغ قيمة الجائزة نحو مليون ريال وتشمل عديد الفئات.

جامعة قطر: فتح باب القبول لـ 50 برنامج دراسات عليا

أعلنت جامعة قطر عن فتح باب القبول لبرامج الدراسات العليا للفصل الدراسي خريف 2021 من العام الجامعي 2021 – 2022م، وذلك خلال الفترة من 29 نوفمبر الجاري ولغاية 1 مارس وسيتم استقبال كافة طلبات القبول من الطلبة الذين يستوفون المؤهلات الأكاديمية المطلوبة وفق شروط ومتطلبات القبول لكل برنامج. وأوضح قسم القبول في الدراسات العليا أن الجامعة فتحت باب تقديم طلبات القبول في ما يزيد على 50 برنامجاً في فصل خريف 2021 موزعة على النحو التالي: 6 برامج لشهادة الدراسات العليا، 3 برامج دبلوم في التربية، 28 برنامج ماجستير في مختلف الكليات من الهندسة والطب والصيدلة والعلوم الصحية والآداب والعلوم والشريعة والقانون والإدارة والاقتصاد والتربية، و9 برامج دكتوراه هي الدكتوراه البحثية في الهندسة وتحتوي على 12 مساراً متخصصاً في الهندسة الكيميائية والهندسة العمرانية وعلوم الحاسب وهندسة الحاسب والهندسة البيئية والهندسة الميكانيكية والهندسة الكهربائية وهندسة علم المواد وهندسة الصناعة والأنظمة والهندسة المدنية وغيرها. والدكتوراه البحثية في الطب من كلية الطب والدكتوراه البحثية في العلوم الطبية الحيوية من كلية العلوم الصحية، والدكتوراه البحثية في الصيدلة من كلية الصيدلة، والدكتوراه في دراسات الخليج من كلية الآداب والعلوم، والدكتوراه في العلوم البيئية والحيوية من كلية الآداب والعلوم، والدكتوراه في إدارة الأعمال من كلية الإدارة والاقتصاد، والدكتوراه في الفقه وأصوله من كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، الدكتوراه البحثية في القانون من كلية القانون، وبرنامج الدكتور الصيدلاني من كلية الصيدلة.

 

المنتخب القطري لكرة السلة يواجه نظيره السعودي غدا في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا

 يواجه المنتخب القطري لكرة السلة غدا الاثنين نظيره السعودي في إطار منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الخامسة من التصفيات، التي تستضيفها الدوحة على ملعب الغرافة، والمؤهلة لنهائيات كأس آسيا للعبة.

ويدخل المنتخب القطري مباراة الغد وفي رصيده 4 نقاط بالتساوي مع منتخبي السعودية وسوريا فيما يتصدر منتخب إيران ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط.

 

سعر جرام الذهب في قطر بالريال القطري اليوم

Exit mobile version