Site icon دوحتي

نشرة أخبار قطر اليوم

ننشر لكم أهم اخبار قطر بتاريخ اليوم والتي استحوذت علي اهتمام الكثيرين في دولة قطر ، أخبار فيروس كورونا المستجد واخبار رياضية وسياسية ، بالإضافة إلى عرض اخبار الطقس في قطر اليوم و أسعار الذهب في قطر بالريال القطري.

السماح للجمهور بحضور مواجهة الأدعم وبنجلادش

يجري منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته تحت قيادة الإسباني فيلكس سانشيز بوجود 23 لاعباً في مقر المنتخبات الوطنية بأكاديمية اسباير، استعداداً لمواجهة بنجلادش يوم الجمعة المقبل 4 ديسمبر الحالي، في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر، ونهائيات كأس آسيا في الصين 2023، وذلك ضمن تصفيات المجموعة الخامسة التي يتصدرها منتخبنا الوطني حاليا بفارق نقطة واحدة عن المنتخب العماني الشقيق، والمعروف أن منتخبنا يسعى للتأهل لنهائيات كأس آسيا للدفاع عن اللقب الذي فاز به العام الماضي في الإمارات، ولا ينافس على التأهل لنهائيات كأس العالم التي تأهل لها تلقائيا بصفته منتخب البلد المنظم.

إشادة بنجاح قطر في إنشاء مكتب لمكافحة الإرهاب

ناقش أعضاء مجلس الشورى اتفاقية إنشاء مكتب برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب بالدوحة، الذي يعنى بالمشاركة البرلمانية في منع ومكافحة الإرهاب، وتغطي أنشطته جميع برلمانات دول العالم، والتي تم توقيعها مساء الأربعاء الماضي.. وأكد الأعضاء أن المكتب انعكاس لسياسة حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى في مجال مكافحة الإرهاب وحرصه على توحيد الجهود العالمية لمكافحة الإرهاب بكل صوره وأشكاله، وأيا كانت دوافعه، والقضاء على أسبابه، وذلك باعتباره مركزاً برلمانياً عالمياً لمنع ومكافحة الإرهاب والتطرف العنيف.
وقال الأعضاء: إن المكتب تعزيز للدبلوماسية البرلمانية ويعتبر نقلة نوعية في الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب، لما تمثله البرلمانات من ثقل تشريعي وسياسي واجتماعي.

القطرية تسير 9 رحلات أسبوعياً إلى شيكاغو

أعلنت الخطوط الجوية القطرية تسيير 9 رحلات أسبوعيا من وإلى مطار اوهير الدولي في شيكاغو، حيث يمكن لمسافري الناقلة مواصلة رحلاتهم بسهولة الى اكثر من 120 وجهة في الولايات المتحدة مع الخطوط الجوية الامريكية بما في ذلك شارلوت وديترويت ومينيابوليس وسانت لويس. وقالت الخطوط القطرية ” تأكيدا على التزامنا الدائم تجاه نيجيريا تسير الناقلة الآن رحلات الى كل من لاغوس ووجهتها الجديدة ابوجا عبر 3 رحلات اسبوعيا على متن طائرتها الحديثة من طراز بوينغ 787. وقالت الخطوط الجوية القطرية ” مع اطلاق رحلاتنا الى وجهات عديدة واستئناف خدماتنا الى العديد من الوجهات الاخرى نعيد الثقة من جديد بالسفر الآمن، مشيرة الى ان طائرة الشركة من طراز ايرباص A350 تعد إحدى اكثر الطائرات التي تمنح المسافرين على متنها مستوى آخر من الراحة والهدوء. ومن جانب آخر ” قالت الخطوط القطرية تتميز وجبات الاطعمة التي يتم تقديمها على متن طائرات الشركة بأنها طازجة وشهية ويتم تغليفها بأمان ليستمتع بها المسافرون.

متاحف قطر تكشف عن مجمع ترفيهي في مشيرب

كشفت متاحف قطر النقاب عن نادي سي بي وهو أحدث الأندية التي تدعم الفن والثقافة في قطر، ويشكل فضاءً للأشخاص الأكثر إبداعًا للقاء في جو غير رسمي، وتبادل الأفكار، وذلك في قلب الواحة الإبداعية ومنطقة التصميم المزدهرة مشيرب.

وقد أسست النادي سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، بالتعاون مع شركة مشيرب العقارية، وDWNorthstar لمؤسسها ويتني روبنسون، برعاية مجلس قطر الوطني للسياحة، وهو يوفر أجواء ملهمة وجذابة للاسترخاء والتواصل والترفيه.

الهلال الأحمر يوفر أجهزة ماسح حراري لطلاب غزة

انتهى الهلال الأحمر القطري، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة، من توزيع 77 جهاز ماسح حراري على 44 مدرسة حكومية في محافظات القطاع الخمسة، وذلك في إطار جهود مواجهة تفشي فيروس كورونا (كوفيد – 19) في غزة، وتوفير بيئة مدرسية آمنة للطلاب والكوادر التعليمية.

وفي هذا السياق، أوضح مدير دائرة المشاريع بوزارة التربية والتعليم العالي بغزة، المهندس محمد نصار، أن مساهمة الهلال الأحمر القطري تأتي تلبية لحاجات الوزارة في ضمان أمان العملية التعليمية، من خلال توفير كل المواد التي تضمن سلامة العاملين والطلاب بالمدارس الحكومية.

25 % النمو السنوي للاستثمارات القطرية في أمريكا

نشر موقع “mirage news” تقريراً تحدث فيه عن قوة العلاقات الاقتصادية بين الدوحة وواشنطن، مؤكدا على تطورها الكبير خلال الفترة الأخيرة، مستندا في ذلك الى آخر الإحصائيات التي كشفت عنها الجهات المعنية في كل من قطر والولايات المتحدة الأمريكية، حيث بلغ إجمالي حجم التبادل التجاري 8.1 مليار دولار في نهاية عام 2019 وبهامش نمو يقدر بـ 25 % مقارنة بسنة 2018، مشيراً إلى أن حجم الصادرات الأمريكية باتجاه قطربلغت في ذات الفترة 6.5 مليار دولار وبزيادة تقدر بـ 50 % عما كان عليه الوضع قبل عامين من الآن، مما يجعل من واشنطن أكبر شريك تجاري بالنسبة للدوحة، متوقعا أن تكسر أرقام التعاون بين البلدين في السنة الحالية كل الأرقام التي سبقتها في مجال تبادل المنتجات.

انطلاق العمل بتصريح الدخول الاستثنائي الجديد .. صلاحية 6 شهور وإشادات من المستخدمين

انطلق، اليوم الأحد، العمل بتصريح الدخول الاستثنائي للدولة الذي تم توفيره تلقائياً على الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية للمقيمين المتواجدين حاليا في دولة قطر والراغبين في السفر والعودة مرة أخرى.

وأشاد مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي بسرعة استصدار التصريح من موقع الوزارة، وقاموا بمشاركة التصاريح التي حصلوا عليها، كما أوضحوا أنه يتم إصدار التصريح فور حصولهم على إشعار الخروج.

وأضاف هؤلاء أن مدة إصدار التصريح تصل إلى 6 شهور، يمكن خلالها العودة إلى الدولة والخضوع إلى الإجراءات الاحترازية ومنها الحجر الصحي المنزلي أو الفندقي.

غداً.. انطلاق أعمال المؤتمر الدولي السابع للأمن الرياضي “الدوحة 2020”

تنطلق غداً، الثلاثاء، أعمال المؤتمر الدولي السابع للأمن الرياضي /الدوحة 2020/، الذي ينظمه المركز الدولي للأمن الرياضي تحت شعار /بناء القدرات على التكيف في عالم دائم التغير/، وذلك بمشاركة نخبة من أبرز صناع القرار في جميع القطاعات الرياضية والسياسية والاقتصادية والمؤسسات الخاصة والعامة والمنظمات الدولية والمجتمعية وممثلي المؤسسات الدولية والاتحادات الرياضية العالمية.

وتقام فعاليات المؤتمر على مدار أربعة أيام متتالية وعبر تقنية الاتصال المرئي تماشيا مع ظروف وتداعيات فيروس كورونا /كوفيد-19/ الذي يجتاح العالم بأسره.

تحذيرات من أمطار ورياح قوية على الساحل

حذرت إدارة الأرصاد الجوية من أمطار رعدية متوقعة على بعض مناطق الساحل تصاحبها رياح قوية ..وتوقعت أن يكون الطقس حتى الساعة السادسة من مساء اليوم، معتدل الحرارة نهارا وغائما جزئيا مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية على بعض مناطق الساحل مع غبار مثار أحياناً .. وفي البحر يكون الطقس غائما إلى غائم جزئيا مع فرصة لأمطار متفرقة على بعض المناطق يصاحبه سحب متفرقة.

وتكون الرياح على الساحل أغلبها شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 5 و15 عقدة تثل الى 25 عقدة مع الامطار الرعدية .. وفي البحر تكون الرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 3 و 13 عقدة، وهبات تصل إلى 20 عقدة على المناطق الشمالية.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و8 كيلومترات ينخفض الى 3 كيلومترات أو اقل على بعض المناطق مع الامطار الرعدية

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة وقدمين، يرتفع إلى 3 أقدام أحيانا.. وفي البحر بين 1 و3 أقدام، ثم يرتفع إلى 6أقدام على المناطق الشمالية.

أقصى درجة حرارة متوقعة في الدوحة /28/ درجة مئوية.

 

سعر جرام الذهب في قطر بالريال القطري اليوم

Exit mobile version