Site icon دوحتي

أخر أخبار قطر اليوم

ننشر لكم أهم اخبار قطر بتاريخ اليوم والتي استحوذت علي اهتمام الكثيرين في دولة قطر ، أخبار فيروس كورونا المستجد واخبار رياضية وسياسية ، بالإضافة إلى عرض اخبار الطقس في قطر اليوم و أسعار الذهب في قطر بالريال القطري.

وزارة الصحة: شفاء 228 حالة وتسجيل 221 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة العامة اليوم عن تسجيل 221 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، من بينها 165 إصابة محلية مسجلة بين أفراد المجتمع و56 حالة بين المسافرين العائدين من الخارج الذين يخضعون للحجر الصحي.

كما سجلت وزارة الصحة شفاء 228 حالة من فيروس (كوفيد-19) في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة ليصل بذلك إجمالي عدد المتعافين من المرض في دولة قطر إلى 136741.

وأصدرت الوزارة بيانا حول مستجدات فيروس (كوفيد-19) في دولة قطر تضمن التالي:

حالات الإصابة والشفاء الجديدة

تم الإعلان اليوم عن تسجيل 221 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، 165 حالة من أفراد المجتمع و56 حالة من المسافرين العائدين من الخارج.

تعافي 228 شخصاً من الفيروس خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ليصل بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء في دولة قطر إلى 136741.

تم وضع جميع الحالات الجديدة في العزل وهم يتلقون الرعاية الصحية اللازمة وفقًا لوضعهم الصحي

قطر تجدد التأكيد على حل القضية الفلسطينية بقرارات الشرعية الدولية وإنهاء الاحتلال وتحقيق حل الدولتين

جددت دولة قطر التأكيد على أن لا بديل عن تسوية سلمية للقضية الفلسطينية متوافق عليها من خلال المفاوضات بين الطرفين، إلا على أساس المرجعيات المتفق عليها وقرارات الشرعية الدولية، ومبدأ الأرض مقابل السلام وخارطة الطريق ومبادرة السلام العربية، وتحقيق حل الدولتين الذي يضمن إقامة دولة فلسطين المستقلة القابلة للحياة على أساس حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية المحتلة بما فيها الجولان السوري، وضمان حقوق الشعب الفلسطيني كافة، وحل عادل لمشكلة اللاجئين.

جاء ذلك في بيان دولة قطر الذي أدلت به سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ(75) لمناقشة بند “القضية الفلسطينية”.

وأكدت سعادتها أن دولة قطر تدعم جميع الجهود المخلصة الرامية إلى حل القضية الفلسطينية وتحقيق السلام في الشرق الأوسط، كما جددت التأكيد على أن دولة قطر تدعم كل القرارات التي تتخذها الجمعية العامة سنويا بشأن قضية فلسطين والشرق الأوسط كونها تستند إلى مبادئ القانون الدولي والمقاصد المكرسة في ميثاق الأمم المتحدة والأعراف الدولية وضرورة احترام حقوق الإنسان وحفظ السلم والأمن الدوليين.

افتتاح المدينة المائية في قطيفان نهاية 2021

قال سعادة الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل ثاني، العضو المنتدب لشركة قطيفان الشمالية للمشاريع ونائب رئيس مجلس إدارة كتارا للضيافة “لدينا في قطيفان الشمالية اطول برج في المدن المائية حول العالم، مبيناً أن الجزيرة ستكون مقصدا رئيسيا للسياح خلال بطولة كأس العالم 2022 من خلال توفير مرافق سياحية، بالإضافة الى توفير السكن لبعض من الزوار وقال الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل ثاني “إن الانتهاء من المدينة المائية يأتي مع نفس موعد الانتهاء من باقي اجزاء المشروع في مرحلته الاولى أي في نهاية 2021، وقال في لقاء مع برنامج نبض الاقتصاد لتلفزيون قطر “تشمل جزيرة قطيفان مدخلين رئيسيين بالإضافة الى التاكسي المائي الذي يعتبر وسيلة نقل هامة في الموقع وقال “لقد تمكنا من بيع جميع الفلل في المرحلة الاولى من خلال استراتيجية المزاد على الدفعة الاولى وسيتم تطبيقها على المرحلة الثانية.

مؤتمر الدوحة يعزز جهود السلام والأمن العالمي

تتواصل فعاليات النسخة السابعة للمؤتمر الدولي للأمن الرياضي–الدوحة 2020، حيث يشهد اليوم الثالث أربع جلسات نقاشية تحمل عناوين عريضة وتناقش ملفات جديدة أبرزها استخدام التكنولوجيا في الرياضة وحماية الأماكن والناس وجلسة ثانية بعنوان حماية الأطفال في سياق الأحداث والفعاليات الرياضية وغيرها.
وشهد اليوم الثاني 3 جلسات رئيسية الأولى بعنوان: استخدام البيانات الكبيرة لمكافحة تسلل الجريمة المنظمة العابرة للدول إلى الرياضة فيما كانت الجلسة الثانية بعنوان دور الرعايات والمؤسسات الراعية لحماية الرياضة والجلسة الثالثة بعنوان: تطوير إطار دولي حول الخصوصية في الفعاليات الرياضية الكبرى.

القطرية تستأنف رحلاتها إلى مطار هانيدا الياباني 11 ديسمبر

قال موقع “cntraveler” المتخصص بقطاع السفر والطيران إن الخطوط الجوية القطرية تستعد لاستئناف رحلاتها باتجاه مطار هانيدا الياباني بداية من 11 ديسمبر الحالي، مشيرا إلى أن القطرية ستدير هذه الرحلات من خلال طائرات بوينغ “77W” الحديثة، والمتوفرة على 312 مقعدا خاصة بالدرجة السياحية و42 مقعدا في درجة رجال الأعمال، مؤكدا على أهمية هذه الخطوة بالنسبة للرحلات الجوية بين الدوحة وطوكيو باعتبارها ستمكن الركاب من كلا الجانبين في الوصول إلى الوجهة المرغوب فيها بأريحية تامة، وبعيدا عن مخاوف الإصابة بعدوى وباء كوفيد 19 التي أثرث كثيرا على حركة النقل الجوي خلال الأشهر الماضية.

تمرين طوارئ شامل بمطار الدوحة

تجري الشركة القطرية لإدارة وتشغيل المطارات (مطار) التمرين الخامس الشامل للطوارئ، في مطار الدوحة الدولي، في الثالث من شهر ديسمبر الجاري لضمان مستوى عالٍ من الجاهزية والاستعداد التام للتعامل مع حوادث الأمن والسلامة، وسيتم إجراء التمرين بالتعاون مع الشركاء والجهات العاملة في المطار بما في ذلك مجموعة الخطوط الجوية القطرية، والطيران الأميري، والشركة القطرية لإدارة وتشغيل المطارات “مطار”، والقطرية لتموين الطائرات، والقطرية لخدمات الطيران، وجمارك المطار، وكل من وزارة الداخلية، ووزارة الصحة العامة، ووزارة المواصلات والاتصالات، ووزارة الدفاع، بالإضافة الى خدمة الإسعاف بمؤسسة حمد الطبية والهيئة العامة للطيران المدني، وجمعية الهلال الأحمر القطري، وعدد من الجهات الحكومية الأخرى. ومن المقرر أن يختبر سيناريو تمرين الطوارئ لهذا العام مدى قدرة المطار وشركائه والجهات العاملة فيه والجهات الحكومية على التعامل مع حالة الطوارئ الخاصة بحادث أرضي لطائرة. ومن المتوقع ألا يؤثر التمرين الذي سيبدأ عند حوالي الساعة العاشرة والنصف صباحاً وينتهي عند الساعة الثانية عشرة ظهراً، على عمليات المطار الاعتيادية.

استدعاء مركبات فوسو طراز كانتر

أعلنت وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع شركة قطر للسيارات وكيل سيارات فوسو عن استدعاء مركبات فوسو طراز كانتر سنة الصنع 2018–2019، وذلك لاحتمال وجود خلل في التوصيلات الكهربائية للوحة العدادات مما قد يتسبب بتعطلها واحتمال وجود خلل في براغي تثبيت محور ناقل الحركة مما قد يؤدي لاهتزاز المركبة عند السرعات العالية، ويأتي هذا الاجراء في إطار التنسيق والمتابعة المستمرة من وزارة التجارة والصناعة للتأكد من مدى التزام وتقيد وكلاء السيارات.

 

طقس معتدل الحرارة نهارا وتحذير من رؤية أفقية متدنية في عرض البحر

حذرت إدارة الأرصاد الجوية من رؤية أفقية متدنية متوقعة على بعض المناطق في البداية في عرض البحر..وتوقعت أن يصاحب الطقس حتى الساعة السادسة من مساء اليوم، ضباب خفيف إلى ضباب على بعض مناطق الساحل في البداية، ثم يصبح معتدل الحرارة نهارا مع سحب متفرقة.. وفي البحر يصاحب الطقس غبار عالق في البداية وبعض السحب .

وتكون الرياح على الساحل متغيرة الاتجاه بسرعة أقل من 5 عقد في البداية، ثم تصبح شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 5 و 15 عقدة.. وفي البحر تكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية بسرعة تتراوح بين 5 و 15 عقدة ، مع هبات تصل إلى 20 عقدة في الشمال مساء .

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و 8 كيلومترات، تنخفض إلى 2 كيلومترات أو أقل على بعض المناطق في البداية.

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة و3 أقدام ، يصل إلى 4 أقدام في الشمال مساء..وفي عرض البحر يتراوح بين قدمين و 4 أقدام، يصل إلى 6 أقدام في الشمال مساء.

أقصى درجة حرارة متوقعة في الدوحة /29/ درجة مئوية.

 

سعر جرام الذهب في قطر بالريال القطري اليوم

Exit mobile version