Site icon دوحتي

نشرة أخبار قطر اليومية

ننشر لكم أهم اخبار قطر بتاريخ اليوم والتي استحوذت علي اهتمام الكثيرين في دولة قطر ، أخبار فيروس كورونا المستجد واخبار رياضية وسياسية ، بالإضافة إلى عرض اخبار الطقس في قطر اليوم و أسعار الذهب في قطر بالريال القطري.

نائب وزير الخارجية الكويتي: توصلنا لاتفاق نهائي بشأن الأزمة الخليجية

قال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله، إنه تم التوصل إلى “اتفاق نهائي” لحل الأزمة الخليجية، واصفاً إياه بأنه “إنجاز تاريخي” لتعزيز التضامن الخليجي وتماسك وحدة مجلس التعاون.

وأشار الجارالله – في تصريحات لتليفزيون الكويت اليوم الجمعة – “في البداية نتقدم بالتهنئة لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون على هذا الإنجاز التاريخي الذي تحقق لنا اليوم، والذي أعلن عنه معالي الدكتور الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح وزير الخارجية ووزير الإعلام بالوكالة”.

وأضاف: “هذا الإعلان أشار إلى الاتفاق النهائي، والتوصل إلى هذا الاتفاق لحل الخلاف الذي نشب بين الأشقاء منذ ما يزيد عن ثلاث سنوات، لنحقق من هذا الاتفاق ما نتطلع ونصبو إليه جميعا من تعزيز لتضامننا الخليجي، وتماسك لوحدة عملنا الخليجي المشترك”.

الصحة: شفاء 188 حالة وتسجيل 140 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة العامة اليوم، تسجيل 140 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا “كوفيد ـ 19” في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، من بينها 108 إصابات محلية مسجلة بين أفراد المجتمع و32 حالة بين المسافرين العائدين من الخارج الذين يخضعون للحجر الصحي.

كما سجلت وزارة الصحة شفاء 188 حالة من فيروس “كوفيد ـ 19” في الـ24 ساعة الأخيرة ليصل بذلك إجمالي عدد المتعافين من المرض في دولة قطر إلى 137060.

وأصدرت الوزارة بيانا حول مستجدات فيروس (كوفيد-19) في دولة قطر تضمن التالي:

حالات الإصابة والشفاء الجديدة:

ـ تم الإعلان اليوم عن تسجيل 140 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا “كوفيد ـ 19″، 108 حالات من أفراد المجتمع و32 حالة من المسافرين العائدين من الخارج.

ـ تعافي 188 شخصاً من الفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء في دولة قطر 137060.

مؤشر سوق مسقط يستأنف صعوده بعد شهرين من التراجع

شهدت سوق مسقط للأوراق المالية الشهر الماضي أداء جيدا، فقد استأنف المؤشر الرئيسي للسوق صعوده بعد شهرين من التراجع وأغلق بنهاية تداولات نوفمبر الماضي على 3643 نقطة بزيادة 85 نقطة عن مستواه في نهاية أكتوبر الفائت، وسجلت قيمة التداول صعودا بنسبة “واحد” بالمائة لتبلغ 3ر35 مليون ريال عماني مقابل 35 مليون ريال عماني في أكتوبر.

وسجلت المؤشرات القطاعية جميعها ارتفاعا باستثناء مؤشر قطاع الخدمات الذي فقد 9 نقاط وأغلق على 1600 نقطة، فيما سجل مؤشر القطاع المالي أفضل صعود مرتفعا 87 نقطة وارتفع مؤشر قطاع الصناعة 9 نقاط ومؤشر السوق الشرعي أقل من نقطة واحدة.

الأرصاد الجوية تحذر من رياح قوية وأمواج عالية في عرض البحر

حذرت إدارة الأرصاد الجوية من رياح قوية متوقعة وأمواج عالية في البداية في عرض البحر.. وتوقعت أن يكون الطقس حتى الساعة السادسة من مساء اليوم، معتدل الحرارة على الساحل، مع سحب متفرقة.. وفي البحر يصاحب الطقس غبار عالق وسحب متفرقة، يصبح غائما جزئيا أحيانا.

وتكون الرياح على الساحل أغلبها شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 5 و15 عقدة.. وفي البحر تكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 5 و 15 عقدة، تصل إلى 22 عقدة في البداية.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و 8 كيلومترات.

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة و3 أقدام ، يرتفع إلى 4 أقدام في البداية.. وفي عرض البحر يتراوح بين قدمين و4 أقدام، يرتفع إلى 7 أقدام في البداية.

أقصى درجة حرارة متوقعة في الدوحة 29 درجة مئوية.

الغرافة والخور يفتتحان دوري السلة.. اليوم ديربي السد والعربي

ينطلق مساء اليوم الموسم الجديد لدوري كرة السلة 2020-2021، حيث ستقام مباراتان ضمن الجولة الأولى من دوري السلة تجمع المباراة الأولى الغرافة والخور في الساعة الخامسة مساءً، في حين تجمع المباراة الثانية السد والعربي في السابعة مساءً، وهي المواجهة الثانية التي ستجمع الفريقين بعد نهائي كأس سمو الأمير، وتستضيف صالة نادي الغرافة المباراتين وستتواصل منافسات ومباريات الجولة الأولى غدا الأحد، حيث يلعب قطر مع الوكرة والريان مع الأهلي، في حين لن يشارك الشمال بطل الدوري في الجولة الأولى لحصوله على راحة.

مواطنون لـ الشرق: إستراتيجية الأسواق المركزية تخدم المناطق الخارجية

أشاد عدد من المواطنين بخطوة اللجنة الدائمة لإدارة الأسواق المركزية بوزارة التجارة والصناعة، بالتعاون مع شركة أسواق لإدارة المنشآت الغذائية، وذلك من خلال كشفهما عن قائمة الفائزين بالمحلات التجارية الخاصة بالمرحلة الثانية في السوق المركزي بأم صلال، الذي سيدعم في المرحلة المقبلة بـ 40 محلا تنشط في مختلف التخصصات وتلبي شتى الطلبات، مؤكدين أن هذه المبادرة ستلعب دورا كبيرا في تطوير السوق أكثر في الفترة المقبلة وإخراجه بصورة متكاملة لا تقارن بما كان عليه الوضع في السابق، عن طريق توسيع دائرة الخدمات التي يقدمها والخروج بها من حيزها المتعلق بتجارة الأسماك إلى ما هو أكبر، حيث ستسمح المساحات التجارية الجديدة بطرح المزيد من السلع داخل السوق انطلاقا من الخضراوات والفواكه وإلى غاية اللحوم والأغنام.

إزدان: 297.8 مليون ريال إجمالي التداولات العقارية خلال أسبوع

رصد التقرير العقاري الأسبوعي الصادر عن إدارة التقارير وأبحاث السوق في شركة إزدان العقارية برعاية شركة صك للشراكات استحواذ المباني بجميع فئاتها من مساكن وعمارات سكنية ومجمعات على التداولات العقارية خلال الأسبوع قبل الماضي، حيث سجلت إجمالي وصل إلى 171.3 مليون ريال قطري بما نسبته 57.5 %، بينما سجلت الأراضي قيمة مبايعات إجمالية وصلت إلى 126.5 مليون ريال أي ما نسبته 42.5 %.

 

2.660 مليار دولار استثمارات قطرية في تركيا

كشفت بيانات تركية أن الاستثمارات القطرية في تركيا بلغت 2 مليار و660 مليون دولار، لتحتل بذلك المرتبة الثالثة عالمياً بعد هولندا والولايات المتحدة. وبحسب المعطيات التركية، فإن هولندا تتصدر الاستثمارات الأجنبية في تركيا خلال الفترة الممتدة من عام 2002 إلى عام 2020، بقيمة تصل إلى 26 مليار دولار. وتأتي الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الثانية بـ12.8 مليار دولار، وبريطانيا ثالثاً بـ11 مليار دولار أمريكي.

وتعززت الاستثمارات القطرية في تركيا بعد توقيع مذكرة التفاهم لنقل 10% من أسهم بورصة إسطنبول إلى جهاز قطر للاستثمار، ووقع مذكرة التفاهم سعادة السيد منصور إبراهيم آل محمود الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار والمدير التنفيذي لصندوق الثروة السيادي التركي ظفر سونمز.

 

infoguerre: قطر نجحت في إحكام سيطرتها على سوق الغاز عالمياً

قال موقع “infoguerre” الفرنسي المتخصص في شؤون الطاقة، تقريراً كشف فيه سير قطر نحو ريادة سوق الغاز الطبيعي المسال خلال الأعوام السبعة المقبلة، متوقعاً بأن تكون الدوحة في رأس قائمة العواصم الموردة لهذه الطاقة بداية من عام 2027، متجاوزة بذلك العديد من الدول الأخرى التي تركز بشكل كبير على هذا السوق من أجل تعزيز اقتصادها، مرجعاً التفوق إلى مجموعة من الأسباب في مقدمتها العمل على توسعة حقل الشمال والرفع من قدرتها الإنتاجية، حيث ستكون الدوحة قادرة بعد أعوام قليلة من الآن على توفير ما يصل إلى 126 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال بشكل سنوي، مقارنة بـ 77 مليون طن قدرة إنتاجها الحالية.

رئيس قسم الصحة والسلامة بجامعة قطر: إجراءات احترازية مكثفة لحماية الطلبة خلال الاختبارات

أكد السيد عبدالهادي سيف الهاجري رئيس قسم الصحة والسلامة بجامعة قطر أنه ومع انطلاق الامتحانات النهائية لخريف 2020، فإن جامعة قطر تقوم باتخاذ جملة من الإجراءات الاحترازية المكثفة التي من شأنها أن تقدم مستوى عاليا من الحماية لطلابها وأعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية للوقاية من فيروس كورونا كوفيد – 19.
وقال الهاجري في حديث لقناة الريان إن هذه الفترة تعتبر نوعا ما من الفترات الصعبة بالنسبة للطلبة، حيث إن الدراسة عن بُعد والاختبارات تتم وسط إجراءات احترازية مشددة وأكد أن جامعة قطر تعتبر مؤسسة تعليمية تضم آلاف الطلاب والموظفين والشركات المتعاقدة والزوار، وحرصا منها على استمرار التعليم في بيئة آمنة وسليمة قامت إدارة الجامعة بتشكيل اللجنة العليا للصحة والسلامة لإدارة الأزمات والمخاطر التي من الممكن أن تقع في وقت ما. وقد قامت اللجنة بتوجيه قسم الصحة والسلامة لتوفير جميع السبل للوقاية من فيروس كورونا كوفيد – 19، و قد قام قسم الصحة والسلامة بتوفير جميع السبل الوقائية كاملة للجامعة وروادها وطلابها وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية.

سعر جرام الذهب في قطر بالريال القطري اليوم

  • سعر غرام الذهب عيار 24 بقطر اليوم: 217.24 ريال قطري.
  • سعر جرام الذهب بقطر اليوم عيار 22 قيراط: 199.43 ريال قطري.
  • السعر اليوم للذهب بقطر عيار 21 قيراط: 190.09 ريال قطري.
  • سعر اليوم للذهب بقطر عيار 18 قيراط: 162.93 ريال قطري.

 

الجزيرة الوثائقية تحصد جائزة الاتحاد الدولي لنقاد السينما

فاز فيلم من إنتاج الجزيرة الوثائقية “القصة الخامسة” (The Fifth Story) بجائزة “الاتحاد الدولي لنقاد السينما” في مهرجان “إدفا” السينمائي الدولي للأفلام الوثائقية بدورته الـ33 المنعقدة في أمستردام الهولندية خلال الفترة من 18 نوفمبر الماضي، ويختتم غدا.
وأعلنت إدارة مهرجان إدفا عن فوز الفيلم، وهو من إخراج العراقي أحمد عبد، وإنتاج قناة الجزيرة الوثائقية، وقام بالإنتاج التنفيذي لؤي حفار.
يروي الفيلم قصة أربعة أجيال مختلفة عايشت الحروب الأربع التي عاشها العراقيون على مدار 40 عاما، ولا تزال هذ الأجيال تحمل عبء الحرب والخوف والدمار معها. كما يروي المخرج أحمد عبد قصته حين وقع غزو بلاده عام 2003 وهو ابن تسع سنوات، إذ لم تفارقه صور الجثث والقتلى والأشلاء هناك.

بريطانيا تشكر قطر لاستضافتها ودعمها محادثات السلام الأفغانية

رحبت بريطانيا اليوم، بالاتفاق الذي تم التوصل إليه خلال محادثات السلام الأفغانية في الدوحة، ووصفته بأنه “خطوة إيجابية”.
ووجهت وزارة الخارجية ،في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي / تويتر/، الشكر لدولة قطر لاستضافتها ودعمها هذه المحادثات، مضيفة أنه “من المهم أن نواصل جميعا دعم الجهود الرامية لإحلال السلام في أفغانستان “.
الجدير بالذكر أن دولة قطر كانت قد استضافت مفاوضات السلام الأفغانية في 12 من سبتمبر الماضي، في خطوة وصفت بالجادة والمهمة نحو إحلال السلام المستدام في أفغانستان، خاصة بعد توقيع الولايات المتحدة الأمريكية وطالبان على اتفاق إحلال السلام في أفغانستان بداية هذا العام .
Exit mobile version