Site icon دوحتي

نشرة أخبار قطر اليوم

ننشر لكم أهم اخبار قطر بتاريخ اليوم والتي استحوذت علي اهتمام الكثيرين في دولة قطر ، أخبار فيروس كورونا المستجد واخبار رياضية وسياسية ، بالإضافة إلى عرض اخبار الطقس في قطر اليوم و أسعار الذهب في قطر بالريال القطري.

الصحة: شفاء 216 حالة وتسجيل 125 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة العامة اليوم عن تسجيل 125 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، من بينها 93 إصابة محلية مسجلة بين أفراد المجتمع و 32 حالة بين المسافرين العائدين من الخارج الذين يخضعون للحجر الصحي.

كما سجلت وزارة الصحة شفاء 216 حالة من فيروس (كوفيد-19) في الـ24 ساعة الأخيرة ليصل بذلك إجمالي عدد المتعافين من المرض في دولة قطر إلى 137276.

وأصدرت الوزارة بيانا حول مستجدات فيروس (كوفيد-19) في دولة قطر تضمن التالي:

حالات الإصابة والشفاء الجديدة:

تم الإعلان اليوم عن تسجيل 125 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، 93 حالة من أفراد المجتمع 32 حالة من المسافرين العائدين من الخارج.

تعافي 216 شخصاً من الفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء في دولة قطر 137276.

تم وضع جميع الحالات الجديدة في العزل وهم يتلقون الرعاية الصحية اللازمة وفقًا لوضعهم الصحي.

 

قطر تتعهد بدعم البرامج التعليمية للاجئين في ماليزيا

تعهدت دولة قطر بدعم البرامج التعليمية للطلاب اللاجئين في ماليزيا، كمساعدة لهم في التغلب على التحديات التي يواجهونها في تلقي التعليم بسبب جائحة كورونا “كوفيد-19”.

وأكد بيان مشترك أصدرته دولة قطر، والمفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أن دولة قطر قدمت منحة مالية سيتم استثمارها في مجال البنية التحتية الرقمية بهدف تحسين التعليم للطلاب في المدارس الابتدائية والثانوية في مراكز تعليم اللاجئين التابعة لوكالة غوث اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

وأضاف البيان : “سيستفيد ما لا يقل عن 1500 طفل وشاب من جميع الأعراق من هذه المنحة، فضلا عن 200 مدرس في 69 مركزا لتعليم اللاجئين في ماليزيا، وكجزء من تخصيصات هذه المنحة، سيتم توزيع 1500 لوح إلكتروني و200 لوح إلكتروني للمتقدمين مع ملحقاتها على مراكز التعليم من قبل المفوضية عبر مركز جارينجان التعليمي وهي منظمة غير حكومية وشريكة للمفوضية في مجال التعليم”.

وأكد سعادة السيد فهد بن محمد كافود، سفير دولة قطر لدى ماليزيا، في كلمة خلال حفل تسليم ألواح إلكترونية إلى مركز لتعليم اللاجئين، أن حكومة دولة قطر ومن خلال جمعية قطر الخيرية، تلتزم بتقديم المعونات الحيوية التي تشتد الحاجة إليها في مجال التعليم خلال هذه الفترة التي تزداد فيها تداعيات جائحة كورونا، وهذا ما سيضمن استمرار تلقي جزء من الطلاب اللاجئين للتعليم في مراكز التعليم التابعة للمفوضية خلال فترة إغلاق المدارس.

 

متاحف قطر تطلق أولى جولات برنامج “منظار”

ويأتي البرنامج في إطار جهود متاحف قطر للتوعية بالمبادرات المستدامة لمستقبل قطر، ويستهدف أعضاء فئتي “بطاقتك إلى الثقافة المميزة”، و”بطاقتك إلى الثقافة العائلية”، وذلك على مدار عام كامل.
وقام الأعضاء بجولة لمصنع النخبة لإعادة تدوير الورق، للتعرف على كيفية إعادة تدوير الورق والاستفادة من المخلفات الورقية، من أجل إحداث تغيير إيجابي وتعزيز الوعي في مجال الاستدامة البيئية لمجتمع صحي وأكثر وعياً.

قطر الخيرية: أولوية لنشر ثقافة العمل التطوعي لتنمية المجتمعات

يحتفل العالم في الخامس من ديسمبر من كل سنة باليوم الدولي للتطوع، وهو يوم نستذكر فيه دور المتطوعين في شتى أنحاء العالم، وإسهامهم في محاولات التغيير نحو الأفضل دائماً، فالتطوع عطاء مستمر يسهم في تقدم المجتمعات ونموها، ويعمل على بناء مجتمعات أفضل.
وفي هذا الإطار تولي قطر الخيرية اهتماماً كبيراً بنشر ثقافة العمل التطوعي لتنمية المجتمع، وذلك من خلال البرامج التطوعية المختلفة التي تشجع المواطنين والمقيمين على الاندماج في العمل الخيري، وأيضاً لإتاحة المجال للمبادرات والطاقات الشبابية للمساهمة في تنمية المجتمع وتقديم الدعم اللازم لهم.
مبادرة متطوع من أجل قطر
في إطار الجهود المبذولة في دولة قطر للحد من انتشار فيروس كورونا، أطلقت قطر الخيرية مبادرة متطوع لأجل قطر، وذلك عبر توظيف قدرات المتطوعين للمساهمة في خدمة المجتمع.
ووجدت المبادرة تجاوباً كبيراً من المجتمع، حيث شارك في هذه المبادرة أكثر من 8 آلاف متطوع.
رقم يؤكد وجود روح التضامن والتكافل داخل المجتمع، ويؤكد أيضا الاستجابة السريعة لأي مبادرة إنسانية، وأيضاً قوة توظيف قدرات المتطوعين للمساهمة في خدمة المجتمع.

حمد الطبية: إنجاز المرحلة الأولى لتجديد مبنى الصحة النفسية

أنهت مؤسسة حمد الطبية المرحلة الأولى لمشروع تحديث المبنى الرئيسي للصحة النفسية التابع لها، ويجري حالياً العمل على المرحلة الثانية من المشروع الذي يتألف من مرحلتين، وقد اشتملت المرحلة الأولى على تحديث المدخل الخاص بالمبنى وتوسعة مواقف السيارات وتوسعة المبنى الذي يضم المكاتب الإدارية.

ومع إنهاء المرحلة الثانية من مشروع التحديث، سيتم بناء مرفق توسعة يضم 65 غرفة فردية وإعادة تطوير المبنى الحالي وتوسعته ليضم 31 سريراً إضافياً ومرافق للتعليم الطبي والأنشطة.

مهرجان داربي قطر الدولي أبرز سباقات الخيل في رزنامة الشهر الجاري

ينظم نادي السباق والفروسية يومي 19 و20 من شهر ديسمبر الجاري، سباقين للخيل ضمن مهرجان داربي قطر الدولي المقام على مضمار النادي بمنطقة الريان وبجوائز مالية تفوق مليون دولار.

ويضم المهرجان في يومه الأول 9 أشواط يخصص الأول منها للخيل المهجنة الأصيلة (إنتاج محلي) (مبتدئة) لمسافة 1400 متر، والثاني للخيل العربية الأصيلة – تكافؤ لمسافة 1200 متر، والثالث للخيل العربية الأصيلة (الإناث عمر 3 سنوات) لمسافة 1600 متر، والرابع للخيل العربية الأصيلة (إنتاج محلي) (الإناث عمر 3 سنوات) لمسافة 1600 متر.

كما يخصص الشوط الخامس لجائزة سودا نثيل ستيكس (الإناث) (الدرجة 2) لمسافة 1200 متر، والسادس لجائزة أوكس قطر (الإناث) للخيل المهجنة الأصيلة (إنتاج محلي) لمسافة 1600 متر، والسابع لجائزة أوكس قطر للخيل العربية الأصيلة لمسافة 2000 متر، والثامن لجائزة الريان ستيكس للخيل المهجنة الأصيلة (الدرجة 1) لمسافة 1400 متر، والتاسع لجائزة أوكس قطر (الإناث) (الفئة الثالثة) للخيل المهجنة الأصيلة (الدرجة 1) لمسافة 200 متر.

وزارة الثقافة توضح أسباب تأجيل معرض الدوحة الدولي للكتاب الـ31

أصدرت إدارة العلاقات العامة والاتصال في وزارة الثقافة والرياضة بياناً حول أسباب تأجيل معرض الدوحة الدولي للكتاب في دورته الـ31.

ويأتي البيان بعد يومين من إعلان الوزارة تأجيل النسخة المقبلة من المعرض خلال الفترة من 7 وحتى 16 يناير المقبل حتّى إشعارٍ آخر.

وقالت إدارة العلاقات العامة والاتصال بحسب البيان الذي نشرته وزارة الثقافة عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر مساء اليوم السبت إن الوزارة ظلت تتابع عن كثب معارض الكتب إقليمياً ودولياً وقامت بحصر عدد 14 معرضاً من المعارض المهمة التي تم إلغاؤها في العام 2020 ومنها معارض لدول عربية، معرض عمان الدولي للكتاب، معرض بغداد الدولي للكتاب، معرض بيروت للكتاب، معرض تونس الدولي للكتاب، كما تم تأجيل وإلغاء معارض دولية ومنها على سبيل المثال معرض باريس الدولي للكتاب ومعرض نيويورك للكتاب ومعرض لندن للكتاب.

المرصد العالمي : قطر الأولى عربيا والثالثة عالميا في ريادة الأعمال

حصدت دولة قطر المرتبة الأولى عربيا والثالثة عالميا، وفقاً لتقرير المرصد العالمي لريادة الأعمال لعام 2019. ويقوم المرصد العالمي لريادة الأعمال برصد مستويات ريادة الأعمال في جميع أنحاء العالم منذ 21 عامًا، وقد أشرف، منذ انطلاقه في عام 1999، على عمليات مسح لأكثر من ثلاثة ملايين شخص في 114 دولة. وأجرى بنك قطر للتنمية دراسة المرصد في عام 2019 في قطر للمرة الرابعة على التوالي، ساعيًا لقياس النشاط الريادي والاتجاهات والتطلعات الريادية في قطر، ويعمل وفق منهج مقارن مع نتائج 2016 و2017 و2018، ومع دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والدول الخمسين المشاركة في الدراسة. واستطلعت الدراسة رأي أكثر من 3,000 مشارك من الرجال والنساء، ومن مختلف الجنسيات المُقيمة في دولة قطر

متاحف قطر تطلق أولى جولات برنامج “منظار”

انطلقت جولات برنامج “منظار” الذي أطلقته متاحف قطر مؤخرا، للتعرف على تراث قطر وثقافتها وبيئتها ورؤيتها للمستقبل من خلال سلسلة من الجولات والندوات وورش العمل عبر الإنترنت.
ويأتي البرنامج في إطار جهود متاحف قطر للتوعية بالمبادرات المستدامة لمستقبل قطر، ويستهدف أعضاء فئتي “بطاقتك إلى الثقافة المميزة”، و”بطاقتك إلى الثقافة العائلية”، وذلك على مدار عام كامل.

نمو القطاع الخاص القطري غير المرتبط بالطاقة في 2020

أظهرت أحدث بيانات مؤشر مديري المشتريات لدولة قطر، أن اقتصاد شركات القطاع الخاص غير المرتبط بالطاقة قد استمر في التوسع مع اقتراب نهاية العام 2020.

وارتفعت معدلات التوسع في توقعات النشاط التجاري والأعمال المتراكمة غير المنجزة والتوظيف خلال شهر نوفمبر الماضي، وسجلت الطلبات الجديدة ارتفاعا جديدا ملحوظا، وبقيت توقعات الإنتاج للعام المقبل إيجابية.

 

القطرية للشحن تستأنف رحلاتها إلى بيتسبرغ

نشر موقع “PITSBURGH BUSINESS TIMES” تقريراً كشف فيه عن استئناف شركة القطرية للشحن رحلاتها باتجاه مطار بيتسبرغ في الولايات المتحدة الأمريكية ابتداء من يوم الجمعة الماضي، مستندا في ذلك إلى ما نشرته صحيفة بلو سكاي نيوز الصادرة عن المطار الواقع في ولاية بنسلفانيا، مشيرا إلى أن الشركة سبق لها وأن سيرت رحلتين أسبوعيا باتجاه بيتسبرغ انطلاقا من عام 2017 وإلى غاية ديسمبر 2019، قبل أن تتوقف بسبب الأزمة التي خلقها انتشار فيروس كورونا المستجد في غالبية دول العالم التي اتجهت نحو إغلاق جميع مطاراتها بشكل مؤقت.

الأرصاد الجوية تحذر من رياح قوية وأمواج عالية في عرض البحر

حذرت إدارة الأرصاد الجوية من رياح قوية متوقعة وأمواج عالية في البداية في عرض البحر.. وتوقعت أن يكون الطقس حتى الساعة السادسة من مساء اليوم، معتدل الحرارة على الساحل، مع سحب متفرقة.. وفي البحر يصاحب الطقس غبار عالق وسحب متفرقة، يصبح غائما جزئيا أحيانا.

وتكون الرياح على الساحل أغلبها شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 5 و15 عقدة.. وفي البحر تكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 5 و 15 عقدة، تصل إلى 22 عقدة في البداية.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و 8 كيلومترات.

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة و3 أقدام ، يرتفع إلى 4 أقدام في البداية.. وفي عرض البحر يتراوح بين قدمين و4 أقدام، يرتفع إلى 7 أقدام في البداية.

أقصى درجة حرارة متوقعة في الدوحة 29 درجة مئوية.

 سعر بيع الذهب اليوم في قطر

  • سعر بيع الذهب في قطر اليوم عيار 24 قيراط: من 240 – 270 ريال قطري.
  • سعر بيع الذهب اليوم في قطر عيار 22 قيراط: من 220 – 250 ريال قطري.
  • سعر اليوم لبيع الذهب عيار 21 بقطر: من 215 – 250 ريال قطري.
  • سعر بيع جرام الذهب عيار 18 بقطر اليوم: من 185 – 215 ريال قطري.
Exit mobile version