Site icon دوحتي

نشرة أخبار قطر اليوم

ننشر لكم أهم اخبار قطر بتاريخ اليوم والتي استحوذت علي اهتمام الكثيرين في دولة قطر ، أخبار فيروس كورونا المستجد واخبار رياضية وسياسية ، بالإضافة إلى عرض اخبار الطقس في قطر اليوم و أسعار الذهب في قطر بالريال القطري.

القطرية تطلق 3 رحلات أسبوعياً إلى بوخارست و10 برشلونة

أعلنت الخطوط الجوية القطرية تسييرها ثلاث رحلات أسبوعياً الى بوخارست المفعمة بالمتعة والحيوية، وكشفت الناقلة على حسابها الرسمي على تويتر تسييرها 10 رحلات اسبوعيا الى مدينة برشلونة التي تعد واحدة من اكثر المدن الاوروبية تألقا وتشتهر بفريقها الاستثنائي لكرة القدم ومتاحفها المذهلة وفنونها المعمارية المبهرة. وفي ذات السياق قالت الخطوط الجوية القطرية انها تسعى دائما الى اضافة وجهات جديدة الى شبكة وجهاتها العالمية وقالت “بحلول نهاية فصل الشتاء سوف نسير رحلاتنا لاكثر من 126 وجهة حول العالم.

المركزي: نمو الاحتياطيات الدولية إلى 204.41 مليار ريال في نوفمبر

أظهرت بيانات مصرف قطر المركزي استمرار تنامي الاحتياطيات الدولية الكلية بالعملة الأجنبية لمصرف قطر المركزي ووصولها مع نهاية نوفمبر إلى مستوى 204.41 مليار ريال. ووفقا للبيانات فقد استقرت الاحتياطيات الرسمية لدى مصرف قطر المركزي مع نهاية شهر نوفمبر عند مستوى 148.4 مليار ريال أو 40.77 مليار دولار، وارتفع إجمالي الاحتياطيات الدولية، بما في ذلك السيولة بالعملة الأجنبية قليلا لتصل إلى نحو 204.41 مليار ريال، ما يعادل 56.2 مليار دولار، وهي بذلك قد ارتفعت بنحو 6.8 مليار ريال أو ما نسبته 3.45% عما كانت عليه قبل سنة في نوفمبر 2019، كما أنها زادت بنسبة 16% عما كانت عليه قبل سنتين في نوفمبر 2018.

انطلاق منافسات سن الحيل والزمول في عاشر أيام مهرجان المؤسس للهجن العربية الأصيلة

انطلقت اليوم منافسات سن الحيل والزمول في عاشر أيام مهرجان سباق المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للهجن العربية الأصيلة، أول مهرجانات السباقات للموسم (2020-2021)، والذي تنظمه لجنة سباق الهجن على ميداني الشيحانية ولبصير، وتستمر فعالياته حتى بعد غد الأربعاء.

وجاءت منافسات اليوم العاشر للسباق قوية ومثيرة وشهدت اقامة 23 شوطا لسن الحيل والزمول من مسافة الثمانية كيلومترات، ففي الفترة الصباحية أقيم 15 شوطا لسن الحيل والزمول (أشواط عامة) بواقع 8 للحيل و5 للزمول، وشوطين للهجن السودانية (أشواط مفتوحة ) بواقع شوط للبكار ومثله للقعدان، فيما شهدت الفترة المسائية إقامة 8 أشواط للحيل والزمول (أشواط عامة) بواقع 5 للحيل و3 للزمول.

الصحة العامة : شفاء 218 حالة وتسجيل 178 إصابة جديدة بفيروس كورونا

 أعلنت وزارة الصحة العامة اليوم ،عن تسجيل 178 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا /كوفيد-19/ في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، من بينها 133 إصابة محلية مسجلة بين أفراد المجتمع و45 حالة بين المسافرين العائدين من الخارج الذين يخضعون للحجر الصحي.
كما سجلت وزارة الصحة شفاء 218 حالة من فيروس /كوفيد-19/ في الـ24 ساعة الأخيرة ليصل بذلك إجمالي عدد المتعافين من المرض في دولة قطر إلى 137494 .

وأصدرت الوزارة بيانا حول مستجدات فيروس /كوفيد-19/ في دولة قطر تضمن التالي:

– حالات الإصابة والشفاء الجديدة :
– تم الإعلان اليوم عن تسجيل 178 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا /كوفيد-19/، 133 حالة من أفراد المجتمع و 45 حالة من المسافرين العائدين من الخارج.
– تعافي 218 شخصاً من الفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء في دولة قطر إلى 137494.
– تم وضع جميع الحالات الجديدة في العزل وهم يتلقون الرعاية الصحية اللازمة وفقًا لوضعهم الصحي.

إقبال ملحوظ على التسجيل الإلكتروني في “تعداد قطر 2020”

 شهدت خدمة التسجيل الإلكتروني لـ/تعداد قطر 2020/، والتي استأنفها جهاز التخطيط والإحصاء في الأول من ديسمبر الجاري، إقبالاً ملحوظاً من الأسر والأفراد، في مؤشر على عمق الوعي المجتمعي بأهمية هذا المشروع الوطني الذي يدخل مرحلته النهائية.
وذكر جهاز التخطيط والإحصاء، في بيان، أن أكثر من 45 ألفاً من السكان قد استوفوا بياناتهم إلكترونياً، منذ بدء التسجيل ، مشيدا بهذا الإقبال اللافت على التسجيل الإلكتروني.

ودعا الجهاز بقية المواطنين والمقيمين لإكمال بياناتهم إلكترونياً ، حيث ستتاح خدمة تعبئة الاستمارة الإحصائية للتعداد حتى 7 يناير المقبل وذلك عبر الرابط www.psa.gov.qa/census2020.aspx ، مؤكدا أن التعداد الإلكتروني يتميز بالسهولة واليسر والسرعة ويوفر الخصوصية التامة لرب الأسرة لتسجيل البيانات.

وتعتبر هذه الوسيلة من أحدث الوسائل التكنولوجية المطبقة بالتعدادات والمسوح الميدانية في جمع البيانات الخاصة بالأفراد عن طريق استمارة إلكترونية متاحة لجميع القطريين سواء المتواجدين داخل الدولة أو خارجها ، بالإضافة إلى غير القطريين المقيمين داخل الدولة.

بورصة قطر: ارتفاع أسهم 32 شركة في جلسة اليوم

سجل المؤشر العام لبورصة قطر اليوم، انخفاضا بقيمة /18.72/ نقطة، أي ما نسبته /0.18/ بالمئة، ليصل إلى /10/ آلاف و/603.54/ نقطة.

وتم خلال جلسة اليوم تداول /293/ مليونا و/918/ ألفا و/464/ سهما بقيمة /560/ مليونا و/795/ ألفا و/286.640/ ريال نتيجة تنفيذ /13715/ صفقة في جميع القطاعات.

وفي جلسة اليوم، ارتفعت أسهم 32 شركة وانخفضت أسعار 10 شركات وحافظت 4 شركات على سعر إغلاقها السابق .

وبلغت رسملة السوق في نهاية جلسة التداول اليوم /613/ مليارا و/824/ مليونا و/928/ ألفا و/577.489/ ريال، مقارنة مع آخر جلسة تداول والتي بلغت /614/ مليارا و/729/ مليونا و/510/ آلاف و/639.019/ ريال.

مهرجان ديربي قطر الدولي على خط الانطلاق

تتواصل الاستعدادات المكثفة لتنظيم مهرجان ديربي قطر الدولي الذي من المقرر ان ينظمه نادي السباق والفروسية على مضمار الريان في التاسع عشر والعشرين من الشهر الجاري بجوائز مالية تفوق مليون دولار.
ويضم المهرجان في يومه الأول 9 أشواط يخصص الأول منها للخيل المهجنة الأصيلة (إنتاج محلي) (مبتدئة) لمسافة 1400 متر، والثاني للخيل العربية الأصيلة – تكافؤ لمسافة 1200 متر، والثالث للخيل العربية الأصيلة (الإناث عمر 3 سنوات) لمسافة 1600 متر، والرابع للخيل العربية الأصيلة (إنتاج محلي) (الإناث عمر 3 سنوات) لمسافة 1600 متر.

القطرية تسير رحلة يومية إلى لوس أنجلوس

كشفت الخطوط الجوية القطرية عن تسييرها رحلة يومية إلى مطار لوس أنجلوس ومنها إلى 26 وجهة محلية في الولايات المتحدة من ضمنها سان دييغو وفينيكس بالتعاون مع الخطوط الجوية الامريكية. ومن جانب آخر اعلنت الخطوط القطرية استئناف رحلاتها الى بوكيت ودعت عملائها الى زيارتها واكتشاف جمالها باعتبارها وجهة تشتهر بشواطئها المذهلة.

قطر الخيرية توفر الكتب المدرسية للنازحين السوريين

في خطوة هي الأولى من نوعها انفردت قطر الخيرية بدعم من صندوق قطر للتنمية بطباعة الكتب المدرسية لطلبة المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية بالشمال السوري.

يأتي ذلك في وقت يواجه فيه قطاع التعليم في سوريا تحديات كبرى، أبرزها عدم توفر الكتاب المدرسي في كافة المدارس شمالي غرب سوريا الأمر الذي أثر سلباً على رغبة الطلاب في التعلم، وقد أدى أيضاً غياب الكتاب المدرسي إلى عدم التزام المعلمين بمنهج محدد.

ختام أطول موسم من بطولة قطر الوطنية للسرعة 2020

وسط أجواء حماسية وبنجاح كبير أسدل الستار على أطول نسخ بطولة قطر الوطنية للسرعة في فئة السيارات “إسبرينت” للموسم 2020، بعد ختام منافسات الجولة الخامسة والأخيرة التي نظمها اتحاد السيارات والدراجات النارية أمام الباحة الرئيسية لحلبة لوسيل الدولية، بمشاركة واسعة من نجوم اللعبة سواء من السائقين المحليين أو من السائقين خارج قطر.

وشهدت الجولة الخامسة من البطولة التي انطلقت في يناير واستمرت لمدة 11 شهرا، مشاركة سائقين من جنسيات عربية وأجنبية، وأقيمت منافساتها على مدار اليوم بمشاركة 44 مشاركا في ست فئات مختلفة وهي: /O1، O2، O3، P1، P2، P3/، على أن يقوم كل متسابق بإجراء ثلاث محاولات في كل فئة، ومن ثم يتم احتساب النتيجة الأفضل.

سعر جرام الذهب في قطر بالريال القطري اليوم

 

Exit mobile version