Site icon دوحتي

نشرة أخبار قطر اليوم

ننشر لكم أهم اخبار قطر بتاريخ اليوم والتي استحوذت علي اهتمام الكثيرين في دولة قطر ، أخبار فيروس كورونا المستجد واخبار رياضية وسياسية ، بالإضافة إلى عرض اخبار الطقس في قطر اليوم و أسعار الذهب في قطر بالريال القطري.

 

جامعة قطر تعلن نتائج الاختبارات النهائية 17 الجاري

أعلنت جامعة قطر عن الجدول الزمني لرصد الدرجات النهائية للطلبة للفصل الدراسي خريف 2020 حيث من المقرر أن ينتهي الطلبة اليوم من أداء الاختبارات النهائية لكافة الكليات في الجامعة وسيكون آخر موعد لأعضاء هيئة التدريس لرصد وتقديم الدرجات النهائية من خلال نظام بانر في 14 الجاري، كما سينتهي الفصل الدراسي الحالي في 15 ديسمبر ومن المقرر أن يتم الإعلان عن نتائج الاختبارات النهائية من خلال نظام الخدمة الذاتية بانر في 17 الجاري، حيث يمكن للطلبة أيضا تفعيل الروابط الإلكترونية لعرض الخطط الدراسية وكشف الدرجات. وقالت الجامعة إن بداية تقديم طلب التظلم من طي القيد سيكون في 20 ديسمبر وأيضا في نفس التاريخ ستكون بداية تقديم طلب التظلم من التقدير النهائي المقدم من الطلبة ولغاية 31 ديسمبر. ومن المقرر أن تكون بداية الدراسة للفصل الدراسي ربيع 2021 في 10 يناير وأما نهاية فترة الحذف والإضافة ستكون في 14 يناير وسيكون موعد بداية تقديم طلب مقرر بديل من 17 يناير و لغاية 18 فبراير المقبل.

طقس معتدل الحرارة نهارا وتحذير من رياح قوية وأمواج عالية في البحر

حذرت إدارة الأرصاد الجوية من رياح قوية متوقعة وأمواج عالية على المناطق الشمالية الشرقية في عرض البحر..وتوقعت أن يكون الطقس حتى الساعة السادسة من مساء اليوم، معتدل الحرارة نهارا مع بعض سحب، ثم يصبح باردا نسبيا ليلا على الساحل.. وفي البحر يصاحب الطقس سحب متفرقة أحيانا.

وتكون الرياح على الساحل أغلبها شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 5 و 15 عقدة .. وفي البحر تكون الرياح شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 8 و 18 عقدة ، تصل إلى 23 عقدة على المناطق الشمالية الشرقية.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و 8 كيلومترات.

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدمين و3 أقدام ، يصل إلى 4 أقدام أحيانا ..وفي عرض البحر يتراوح بين 3 و 5 أقدام، يصل إلى 7 أقدام في المناطق الشمالية الشرقية.

أقصى درجة حرارة متوقعة في الدوحة /27/ درجة مئوية.

 

الرقابة الإدارية: قطر تحقق أعلى مؤشرات النزاهة والشفافية

نظمت هيئة الرقابة الإدارية والشفافية عدداً من الفعاليات بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد، وهو التاريخ الذي يتوافق مع تبني اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد في 9 ديسمبر عام 2003، ثم دخولها حيز النفاذ عام 2005.
ويهدف الاحتفال بهذه المناسبة لزيادة الوعي وحشد الجهود، وتوحيد الكلمة ضد الفساد الذي يُهدر الطاقات المالية والبشرية ويُشكل عائقا بالغ الخطورة أمام جهود التنمية بالعديد من دول العالم، لذلك اهتمت الهيئة في إطار جهودها لمكافحة الفساد بعقد الندوات والحلقات النقاشية، بالإضافة إلى تنظيم الدورات التدريبية.

جهاز التخطيط: الوكرة تتصدر رخص المباني الصادرة في نوفمبر

بلغ عدد رخص المباني الصادرة عن مختلف البلديات في الدولة 762 رخصة خلال نوفمبر الماضي، بزيادة قدرها 4 بالمائة مقارنة مع شهر أكتوبر الماضي، والذي تم خلاله إصدار 731 رخصة.
وأوضح بيان صادر عن جهاز التخطيط والإحصاء أن الارتفاع في عدد الرخص خلال نوفمبر الماضي يعود إلى الزيادة التي سجلتها بلديات الخور بواقع (47 بالمائة)، وأم صلال بنحو (43 بالمائة)، وكذلك الشمال والدوحة والوكرة بواقع 29 بالمائة، و22 بالمائة، و19 بالمائة، على التوالي، فيما شهدت بلديات الريان والظعاين والشيحانية تراجعا بنحو 26 بالمائة، و6 بالمائة، و5 بالمائة على التوالي.

السوق الحرّة تطلق بوتيك لورو بيانا في مطار حمد

أعلنت السوق الحرّة القطرية افتتاح بوتيك للعلامة التجارية الشهيرة لورو بيانا في مطار حمد الدولي الحائز على جوائز عالمية، وسيصبح هذا البوتيك الجديد أول متجر للورو بيانا في مطارات الشرق الأوسط، وسيقدّم مجموعةً رائعة من الثياب الجاهزة والاكسسوارات التي تم تصميمها في إيطاليا من أجود أنواع المواد الخام في العالم، لينضم إلى مجموعة من العلامات التجارية الفاخرة التي تمتاز بها السوق الحرة القطرية.

ملتقى الناشرين القطريين يدشّن موقعه الالكتروني

تحت رعاية وزارة الثقافة والرياضة، دشّن ملتقى الناشرين والموزعين القطريين موقعه الالكتروني، معلناً انطلاقه في فضاءات الشبكة العنكبوتية لتعزيز دوره المنشود في نشر المعرفة والتنوير وخدمة النشر والتأليف في قطر والخليج والعالم.
يمثل الموقع الجديد منصة تثقيفية تفاعلية بدعم من وزارة الثقافة والرياضة وبالتعاون مع شركاء الملتقى من دور النشر والموزعين القطريين، ويجمع الموقع بين أناقة المظهر وجمال وبساطة التصميم وسهولة التفاعل مع المحتوى.

اللجنة القطرية لإعمار غزة تورّد 3000 طرد غذائي وصحي للأسر المحتاجة في القطاع

أكد السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية بدأت عملية توريد آلاف الطرود الغذائية والصحية للأسر المحجورة والمحتاجة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء.

وأوضح السفير العمادي، بحسب الموقع الإلكتروني للجنة القطرية، أنه ستستكمل خلال أيام عملية توريد 3,000 طرد غذائي وصحي متكامل، لتتسلمها وزارة التنمية الاجتماعية بغزة قبل توزيعها على الأسر المحجورة والمحتاجة ضمن تصنيفات الوزارة.

سانشيز: مشاركة قطر في التصفيات الأوروبية خطوة رائعة قبل مونديال 2022

أكد الإسباني فيليكس سانشيز مدرب المنتخب القطري الاول لكرة القدم، إن قرار الاتحاد القطري للعبة المشاركة في التصفيات الأوروبية كفريق ضيف سيعود بالفائدة على استعدادات المنتخب قبل كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر.

وتم الإعلان أمس الثلاثاء، عن مشاركة قطر في التصفيات الأوروبية كفريق ضيف، وهي خطوة اتخذتها فرنسا قبل ذلك في بطولة أوروبا 2016.

وقال سانشيز: “بالنسبة لي، هذه خطوة رائعة أخرى اتخذها الاتحاد القطري لكرة القدم للمساعدة في تحسين منتخبنا الوطني، ومما لا شك فيه أن هذا سيساعدنا كثيراً بالمشاركة في كأس العالم FIFA قطر 2022 بأفضل صورة ممكنة من خلال اللعب في التصفيات الأوروبية، وهذه المباريات ستكون غاية في القوة ومليئة بالحماس والإثارة وسنكتسب منها خبرات كبيرة بكل تأكيد”.

 

سعر جرام الذهب في قطر بالريال القطري اليوم

 

Exit mobile version