Site icon دوحتي

أهم أخبار قطر بتاريخ اليوم

ننشر لكم مجموعة من أهم الأخبار القطرية التي أستحوذت أذهان الكثير في قطر اليوم  ،أيضا أخبار فيروس كورونا المستجد والأخبار  اهم الخبار الرياضية والسياسية  ، بالإضافة إلى عرض اخبار الطقس في قطر اليوم و أسعار الذهب في قطر بالريال القطري.

جوعان بن حمد يفتتح مجلس قطر في مسقط لعرض ملف 2030

افتتح سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية ورئيس ملف الدوحة لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030 مجلس قطر في مسقط على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي.

سفير فنزويلا: قطر قدمت نموذجا ناجحا في التمسك بالسيادة

أكد سعادة السيد جيوسيبي آنجلو يوفريدا يوريو، سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية لدى الدولة أن دولة قطر قدمت نموذجا ناجحا في مواجهة التحديات وفي الحفاظ على سيادتها واستقلال قرارها الوطني.. مشيدا بالنجاحات التنموية التي سجلتها في مختلف المجالات وعلى الصعيدين المحلي والدولي.
وقال سعادته، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ بمناسبة اليوم الوطني للدولة، إن دولة قطر حققت إنجازات كبيرة في العديد من المجالات، على الصعيدين الوطني والدولي، مشيدا بشكل خاص بتصميم دولة قطر على تعزيز وتوسيع علاقاتها وروابطها الدولية، وتنويع اقتصادها، وتوجهها نحو اقتصاد قائم على المعرفة، بالإضافة إلى تعزيز سياسة الاكتفاء الذاتي، من خلال دعم وتطوير الإنتاج الوطني في مجال الغذاء بشكل عام.
وأضاف أن دولة قطر نجحت في تجاوز تداعيات الحصار المفروض عليها، وذلك بهدوء شديد وبنجاح كبير، لتقدم بذلك نموذجا جيدا في مواجهة التحديات والتمسك بالسيادة والقرار الوطني، مع الاستمرار في دورها المهم إقليميًا وعالميًا في الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين، والتمسك بمبدأ الحل السلمي للأزمات.

مجلس الشورى يشارك في اجتماع برلماني حول التعامل الاستباقي تجاه تغير المناخ

شارك مجلس الشورى، اليوم، في اجتماع برلماني بعنوان /دعم واجهة العلوم والسياسات من أجل نهضة خضراء في البحر الأبيض المتوسط/، عقدته الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي.
تركزت المناقشات خلال الاجتماع، على كيفية اتخاذ التدابير اللازمة من صانعي السياسات لاعتماد نهج استباقي تجاه تغير المناخ والتدهور البيئي وتحفيز الموارد الوطنية لمواجهة الأزمات الوبائية والاقتصادية حال وقوعها، وذلك من خلال تحقيق التعاون الوثيق بين العلماء وصناع القرار.

لجنة حقوق الإنسان تنظم ندوة حول تطوير آليات حقوق الإنسان في ظل جائحة كورونا وما بعدها

 نظمت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان ندوة بعنوان “تطوير آليات حقوق الإنسان في ظل جائحة كورونا وما بعدها في شتّى القطاعات” بمشاركة من وزارتي الصحة العامة والداخلية.تأتي هذه الندوة، في إطار احتفالات اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان باليوم العالمي لحقوق الإنسان والذي جاء هذا العام تحت شعار “إعادة البناء بشكل أفضل”.

وأشار سعادة الدكتور محمد بن سيف الكواري، نائب رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في كلمته الافتتاحية للندوة، إلى أن جائحة كورونا “كوفيد ـ 19” ضربت بمصالح مختلف المجالات الحيوية في مؤسسات الدول بكافة قطاعاتها، خاصة تلك التي ترتبط بالتعامل المباشر مع الجمهور.

الطقس الليلة: بارد نسبيا على الساحل وسحب متفرقة في البحر

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس الليلة، وحتى الساعة السادسة من صباح يوم غد /الثلاثاء/، باردا نسبيا ليلا مع بعض السحب، إلى ضباب خفيف على بعض المناطق لاحقا على الساحل.. ويصاحب الطقس سحب متفرقة في البحر.

وتكون الرياح على الساحل أغلبها شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 3 و13 عقدة.. وفي البحر تكون شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 3 و 13عقدة، مع هبات تصل إلى 18 عقدة على بعض المناطق.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و8 كيلومترات وتقل إلى 3 كيلومترات على بعض المناطق أحيانا.

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة واثنتين، ويرتفع إلى 3 أقدام على بعض المناطق.. وفي البحر بين قدمين و3 أقدام، ويرتفع إلى 7 أقدام على بعض المناطق.

أدنى درجة حرارة متوقعة في الدوحة 17 درجة مئوية.

قطر تسلم رسمياً ملف استضافة كأس آسيا 2027 .. وتتعهد بتنظيم بطولة استثنائية

 سلّم الاتحاد القطري لكرة القدم، عبر سعادة السيد فهد بن محمد كافود سفير الدولة لدى ماليزيا، الجزء الرابع والأخير من ملف استضافة كأس آسيا 2027 لكرة القدم ، والذي يتضمن كافة المتطلبات الخاصة بشروط الاستضافة، وفقاً للجدول الزمني المعتمد من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك تزامناً مع الاحتفال باليوم الوطني للدولة، والذي يوافق الثامن عشر من شهر ديسمبر من كل عام.

وقال الاتحاد القطري لكرة القدم في بيان له اليوم بهذه المناسبة ، ان هذه الخطوة تؤكد أن الاتحاد القطري لكرة القدم ملتزم بتلبية جميع متطلبات الاستضافة بحسب الجدول الزمني المعتمد من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وبما ينسجم مع شروط الاستضافة ومعاييرها.

 

الكشف عن الإصدارات الجديدة للريال القطري بمناسبة اليوم الوطني

كشف مصرف قطر المركزي اليوم عن ا الإصدار الخامس للعملة القطرية “الريال القطري” من فئات “1 ريال – 5 ريال – 10 ريال – 50 ريال – 100 ريال – 500 ريال” واصدار فئة 200 ريال لأول مرة. وذلك بمناسبة اليوم الوطني للدولة يوم الجمعة 18 ديسمبر الجاري.
كما كشف المركزي عن خطط لعملة خاصة بمونديال قطر 2022 ستصدر وقت البطولة.

 

18 حديقة جديدة وتطوير مجمعات العزب.. تعرّف على أبرز مشروعات البلدية في 2021

في برنامج “لقاء مفتوح مع مسؤول” الذي تنظمه وزارة البلدية والبيئة للتواصل مع الرأي العام من خلال مختلف وسائل الإعلام، كشف الدكتور المهندس عبد الله ناصر الكعبي مدير إدارة المشاريع والتطوير بالوزارة ، عن اعتماد أكثر من تسعة مشروعات ضمن موازنة البلدية الجديدة للعام 2021، فما هي تلك المشروعات؟

أبرز المشروعات التي اعتمدتها وزارة البلدية:
–    مشروع تطوير مجمعات العزب بالدولة
–    مشروع فصل المخلقات بالخور
–    مشروع تجهيز المختبرات المختلفة في الوزارة

مجموعة “QNB” تحصل على جائزتين مرموقتين من “ذا ديجيتال بانكر”

حصلت مجموعة بنك قطر الوطني QNB، مؤخراً على جائزتي “أفضل الخدمات المصرفية الذاتية” و” أفضل محفظة رقمية” في الشرق الأوسط لعام 2020 من مجلة ” ذا ديجيتال بانكر” ، ويأتي حصول البنك على هاتين الجائزتين المرموقتين تقديرا لما يقدمه من تجربة مصرفية ورقمية مميزة لعملائه عبر شبكته الدولية المتنامية، بالإضافة إلى تطوير منتجات وخدمات حديثة ومبتكرة لتلبية احتياجاتهم المالية.

كما يمثل الفوز بهذه الجوائز نجاح QNB في تحقيق قيمة مضافة لعملائه من الأفراد والشركات بما يسمح لهم بإنجاز معاملاتهم المصرفية عبر العديد من القنوات الالكترونية والخدمات الرقمية المبتكرة والتي توفر لهم تجربة آمنه ومريحة وذكية.

 

سفير جنوب أفريقيا لدى الدولة يؤكد عمق العلاقات بين بلاده وقطر

أكد سعادة السيد فيصل موسى، سفير جمهورية جنوب أفريقيا لدى الدولة، أن العلاقات الثنائية بين جمهورية جنوب أفريقيا ودولة قطر قوية ومترابطة، لافتا إلى أن البلدين يعملان على تعزيزها بشكل كبير خلال السنوات المقبلة.

وأضاف سعادة السفير، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ بمناسبة اليوم الوطني للدولة، أن شركتي /قطر للبترول/ و/توتال/ نجحا في العثور على حقل مكثفات غاز ضخم قبالة ساحل جنوب أفريقيا في المياه الجنوب أفريقية حيث سجلت /قطر للبترول/ نتائج كبيرة في البئرين اللذين تم اكتشافهما، ويدعيان /بولفروج/ و /ليوبارد/، موضحا أن هذا سيكون بمثابة حدث جديد في جنوب أفريقيا، التي هي ليست دولة منتجة للنفط أو الغاز، حيث أصبح أمن الطاقة حاجة حتمية وهامة على المستوى العالمي وستساعد إمدادات الطاقة النظيفة بشكل كبير في تحقيق أهدافنا التنموية المستدامة.

 

سعر جرام الذهب في قطر بالريال القطري اليوم

Exit mobile version