Site icon دوحتي

الصحة تعلن تحديث القائمة الخضراء للسفر إلى قطر

أعلنت وزارة الصحة العامة عن تحديث القائمة الخضراء الخاصة بكوفيد 19 والتي سيتم العمل بها اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 18 ديسمبر 2020 .

وشملت القائمة الجديدة 17 دولة من بينها دولة عربية واحدة وهي سلطنة عمان .

وقالت الوزارة إن الإجراء الجديد يأتي في إطار الرفع التدريجي للقيود المفروضة في دولة قطر جراء جائحة كورونا (كوفيد-19) وبناءً على سياسات السفر والعودة إلى دولة قطر التي تم الإعلان عنها سابقا.

وأضافت كما يأتي هذا الإجراء وفقاً لمؤشرات الصحة العامة في دولة قطر وبقية دول العالم واستمراراً لتطبيق سياسة السفر والعودة إلى دولة قطر، حيث تم تحديث القائمة الخضراء الخاصة بكوفيد-19 لتشمل الدول التالية والتي سيتم العمل بها اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 18 ديسمبر 2020. علماً بأنه سيتم مراجعة وتحديث هذه القائمة بشكل دوري.

وبالنسبة لمراكز الفحص فقد تم اعتماد عدد من المراكز في ألمانيا والمملكة المتحدة والسويد واليونان وتركيا وكندا .

وأوضحت الوزارة أن الحصول على شهادة خلو من الفيروس من أحد هذه المراكز سيعفي الشخص من الفحص في المطار عند وصوله إلى دولة قطر، شريطة ألا يتجاوز تاريخ الحصول على الشهادة 48 ساعة قبل السفر.

ويلتزم القادمون إلى دولة قطر من الدول المتضمنة في القائمة الخضراء بالتوقيع على تعهد رسمي بالالتزام بالحجر المنزلي لمدة أسبوع، علما بأن الحالة الصحية للشخص على تطبيق /احتراز/ ستكون باللون الأصفر، وفي اليوم السادس من الحجر الصحي يجب على الشخص أن يتوجه إلى أحد المراكز الصحية المعتمدة للقيام بفحص /كوفيد – 19/ مرة أخرى، فإذا كانت النتيجة إيجابية، يتم نقل الشخص إلى العزل، وإذا كانت سلبية فإن فترة الحجر تنتهي بإتمام اليوم السابع وتتغير الحالة الصحية للشخص على تطبيق /احتراز/ إلى اللون الأخضر.

كما يلتزم القادمون من بقية الدول التي لم يرد ذكرها في القائمة الخضراء بالحجر الفندقي على نفقتهم الخاصة لمدة أسبوع، على أن يتم حجز الإقامة بالفندق عبر الموقع الإلكتروني لـ/اكتشف قطر/ وذلك قبل وصولهم لدولة قطر، وفي اليوم السادس من تاريخ بداية الحجر الفندقي سيكون خروج الأشخاص مرتبطا بإجراء فحص /كوفيد – 19/، فإذا كانت النتيجة إيجابية، يتم نقل الشخص إلى العزل، وإذا كانت سلبية فإن فترة الحجر تنتهي بإتمام اليوم السابع وتتغير الحالة الصحية للشخص على تطبيق /احتراز/ إلى اللون الأخضر.

ودعت وزارة الصحة العامة، الجميع إلى متابعة التحديثات المتعلقة بمستجدات فيروس كورونا /كوفيد – 19/ محليا وعالميا، والاطلاع على الموقع الالكتروني والحسابات الرسمية للوزارة، ومكتب الاتصال الحكومي للحصول على المعلومات الرسمية الدقيقة.

تعرف على التفاصيل كاملة من الموقع الرسمي لوزارة الصحة في قطر من هنا

Exit mobile version