Site icon دوحتي

أخبار قطر اليوم

ننشر لكم مجموعة من أهم الأخبار القطرية التي أستحوذت أذهان الكثير في قطر اليوم  ،أيضا أخبار فيروس كورونا المستجد والأخبار  اهم الخبار الرياضية والسياسية  ، بالإضافة إلى عرض اخبار الطقس في قطر اليوم و أسعار الذهب في قطر بالريال القطري.

قطر تدين بشدة تفجيرا في كابول

أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي استهدف سيارة نائب حاكم العاصمة الأفغانية /كابول/، وأدى إلى مقتله، وشخص من مرافقيه وإصابة اثنين آخرين.

وجددت وزارة الخارجية، في بيان اليوم، موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب

وعبرت الوزارة، عن تعازي دولة قطر لذوي الضحيتين ولحكومة وشعب أفغانستان وتمنياتها للجريحين بالشفاء العاجل.

وزارة الصحة: شفاء 200 حالة وتسجيل 151 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة العامة اليوم عن تسجيل 151 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، من بينها 125 إصابة محلية مسجلة بين أفراد المجتمع و26 حالة بين المسافرين العائدين من الخارج الذين يخضعون للحجر الصحي.

كما سجلت وزارة الصحة شفاء 200 حالة من فيروس (كوفيد-19) في الـ24 ساعة الأخيرة ليصل بذلك إجمالي عدد المتعافين من المرض في دولة قطر إلى 138919.

وأصدرت الوزارة بيانا حول مستجدات فيروس (كوفيد-19) في دولة قطر تضمن التالي:-

حالات الإصابة والشفاء الجديدة

تم الإعلان اليوم عن تسجيل 151 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، 125 حالة من أفراد المجتمع 26 حالة من المسافرين العائدين من الخارج.

 

بريطانيا تعلن اكتشاف نوع جديد من فيروس كورونا

بينما تواجه دول أوروبا طفرة كبيرة في أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا مع دخول فصل الشتاء، أعلن وزير الصحة البريطاني مات هانوك، أمس الاثنين عن تحديد “نوع جديد” من فيروس كورونا، قد يكون مرتبطاً بالانتشار الأسرع للفيروس في جنوب شرقي البلاد.

وتأتي تصريحات هانكوك في وقت بدأت فيه بريطانيا تلقي لقاح فايزر الذي طورته شركتا “فايزر” و”بيونتيك”، لتصبح بذلك أول دولة غربية تبدأ في تطعيم عموم سكانها،
وحول الوع الجديد لكورونا،  قال هانكوك، في تصريح أمام البرلمان: “تم تسجيل أكثر من 1000 إصابة بنوع مختلف من كورونا في الأيام القليلة الماضية، ومعظمها جنوبي البلاد”، حسب هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.

قطر وفلسطين.. دعم مستمر وثوابت لا تتبدل

يعد موقف قطر تجاه دعم القضية الفلسطينية، الأكثر ثباتا وانسجاما مع حقوق الشعب الفلسطيني، إذ ينص على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية، في إطار الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ومبادرة السلام العربية، كأساس لتحقيق السلام العادل والمستدام، ومنح كافة اللاجئين الفلسطينيين حق العودة، وتلعب قطر دورا مهما في دعم القضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية، وهذا الموقف انطلاقا من مبادئ وقيم أخلاقية وإنسانية ومصير مشترك، بدعم صمود الشعب الفلسطيني، في هذه اللحظة الفارقة من تاريخ الصراع كما أن قطر لن تألو جهدا في تقديم ما تستطيعه من الدعم للتخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين وحتى نيل الشعب الفلسطيني كافة حقوقه المشروعة.

تنافس مثير في باها قطر للدراجات النارية

في أجواء رائعة وبحضور عبدالرحمن بن عبداللطيف المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية وإبراهيم الهيدوس مدير مركز (بطابط)، اختتمت الجولة الثانية لفئة الدراجات النارية، والتي أقيمت على هامش الجولة الخامسة من باها قطر الوطني 2020 وبمشاركة كبيرة بلغت (27) دراجاً من جنسيات مختلفة.
ونجح الدراج الشيخ محمد بن فهد آل ثاني على متن دراجته (هاسكفارنا) من التتويج بلقب فئة فوق (450) مسجلا زمناً وقدره (5:04:20.7) ساعة وحل في المركز الثاني الدراج نيل سانديلانس على متن دراجته (كي.تي. ام) مسجلا زمناً وقدره (5:04:24.4) ساعة، بينما جاء الدراج محمد هاجس الكعبي على متن دراجته (هاسكفارنا) في المركز الثالث مسجلا زمنا وقدره (5:08:11.7) ساعة، وقد شهدت هذه الفئة منافسة قوية ومثيرة.
وفي فئة (450) تمكن الدراج مارتن شالميراس من إحراز المركز الأول بعد أن قطع مسافة السباق مسجلا زمناً وقدره (3:15:59.0) ساعة وجاء في المركز الثاني الدراج مايكل أندرسون مسجلا زمناً وقدره (3:18:48.2) ساعة، وحل ثالثا الدراج وليام ماغنت مسجلا زمنا وقدره (3:38:05.3) ساعة.

مسؤولون لـ الشرق: فنادق الدوحة تطلق حلولاً تعزز قيم الاستدامة البيئية

تأخذ مؤسسات الضيافة المحلية بمختلف تصنيفاتها وفئاتها بعين الاعتبار تفعيل أحدث الحلول البيئية لترسيخ قيم المحافظة على بيئة نظيفة ومستدامة من خلال جعل جميع مهامها تنسجم مع الأنظمة البيئية ولذلك تتبنى جملة من المبادرات العملية والتثقيفية والتوعوية النوعية لتحقيق الاستدامة البيئية، ومن ابرز هذه المبادرات المتميزة التشديد على تطبيق حلول التدوير للمخلفات في كافة مرافق الفنادق الخدمية اضافة الى تقليل استهلاك المياه والإضاءة. وقد حازت العديد من الفنادق المحلية على جائزة المفتاح الاخضر التي تعتبر علامة بيئية دولية للمرافق السياحية باعتبارها تكرس وترسخ مفاهيم تدعو الى الالتزام بقيم الاستدامة البيئية.

قطر الخيرية توزع الحقيبة الشتوية على العمال بكتارا

في إطار تواصل حملة “دفء وسلام” لمواجهة مخاطر الشتاء، قامت قطر الخيرية بتوزيع الحقائب الشتوية على العمال في مهرجان المحامل التقليدية الذي أقيم في كتارا، وذلك بهدف تخفيف وطأة برد الشتاء عليهم، خاصة في فترة الصباح الباكر وساعات الليل المتأخرة.
وتحتوي الحقيبة الشتوية على المكونات الأساسية التي يحتاجها العامل في فصل الشتاء، كالألبسة والجاكيتات الشتوية، ويتم توزيعها عليهم في مواقع عملهم.

اللجنة الأولمبية القطرية تنظم نسخة استثنائية من جولة العلم الجمعة المقبل

 في إطار احتفالات الدولة باليوم الوطني للعام 2020 ، تنظم اللجنة الأولمبية القطرية النسخة الرابعة من جولة العلم افتراضيًا يوم الجمعة المقبل، وذلك تماشياً مع الإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا /كوفيد-19/.
وسيشارك عدد من الرياضيين القطريين في انطلاقة جولة العلم ، كما ستتاح الفرصة لجميع الراغبين بالمشاركة هذا العام عبر حسابات اللجنة الأولمبية القطرية على منصات التواصل الاجتماعي.
وتهدف فعالية جولة العلم إلى التعبير عن الولاء للوطن والفخر به ، فالعَلم هو رمز الانجازات ودافع التميز لذلك تحرص اللجنة الأولمبية القطرية على تنظيم جولة العلم رغم تحديات الوضع الحالي.

مستشار وزيرة الصحة: الدفعة الأولى من لقاح كورونا ستصل خلال أيام وهؤلاء لهم الأولوية

أوضح الدكتورعبدالوهاب المصلح مستشار وزيرة الصحة العامة لشؤون الرياضة والطوارئ الموعد المتوقع لوصول أول دفعة من لقاح فيروس كورونا “كوفيد – 19” إلى قطر والفئات التي ستكون لها الأولوية ومدة فاعلية اللقاح.
وقال الدكتور المصلح خلال برنامج المجلس على قناة الكاس مساء أمس الأحد: إن الطلب أكثر بكثير من العرض الموجود في العالم، لكن قطر ضمنت شراء لقاحات لكل الشعب إن شاء الله لكن ستأتي بالتدريج.

وأضاف: أول دفعة ستأتي قبل نهاية هذا الشهر وتُعطى لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والموجودين في الخطوط الأولى لمواجهة كورونا الذين يتعاملون كل يوم مع مرضى كورونا.. وفي يناير وفبراير ومارس سيتم بالتدريج إعطاؤه لبقية الجمهور بإذن الله.

وحول الجرعة ومدة فاعلية اللقاح، قال الدكتور عبدالوهاب المصلح: اللقاح جرعتان، اللقاح الأولي الذي سيأتي هو لقاح فايزر.. يتم إعطاؤه على جرعتين بينهما ٣ أسابيع.

مطار حمد الدولي  ” أفضل مطار في الشرق الأوسط ” للعام الرابع على التوالي

فاز مطار حمد الدولي، بلقب “أفضل مطار في الشرق الأوسط” للعام الرابع على التوالي من قبل جوائز استطلاع الرأي لقراء مجلة جلوبال ترافلر.

ووفق بيان لموقع مطار حمد فإن هذه الجائزة تعد من أكثر الجوائز المرموقة التي تحظى باحترام شديد في صناعة سفر رجال الأعمال، حيث تم تكريم مطار حمد الدولي على جهوده في تقديم أعلى مستويات الخدمة المتميزة والمستدامة في تجربة السفر.

كما أنه للعام السابع عشر على التوالي، طلبت “جلوبال ترافلر” من قراءها المتميزين التصويت لمنتجات وتجارب السفر المفضلة لديهم. وتشير التقديرات إلى أن نحو 72 بالمائة من قراء “جلوبال ترافلر” هم من المسافرين الدائمين على متن الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال.

قطر تدين بشدة هجوماً على ناقلة نفط في ميناء جدة بالسعودية

أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف ناقلة نفط في ميناء جدة بالمملكة العربية السعودية واعتبرته “عملاً تخريبياً منافيا لكافة الأعراف والقوانين الدولية الأمر الذي من شأنه التأثير بشكل خطير على حرية الملاحة وأمن واستقرار إمدادات الطاقة”.

وجددت وزارة الخارجية ، في بيان اليوم، موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والأعمال الإجرامية والتخريبية مهما كانت الدوافع والأسباب.

 سعر جرام الذهب اليوم بالريال القطري

  • سعر جرام الذهب في قطر عيار 24 اليوم: 215.44 ريال قطري.
  • سعر جرام الذهب في قطر عيار 22 اليوم: 197.29 ريال قطري.
  • سعر جرام الذهب في قطر عيار 21 اليوم: 188.05 ريال قطري.
  • سعر جرام الذهب بقطر عيار 18 اليوم: 161.18 ريال قطري.
Exit mobile version