Site icon دوحتي

نشرة أخبار قطر اليوم

أهم أخبار قطر اليوم ننشرها لكم في هذا المقال ، أهم الأحداث التي تدور في قطر بتاريخ اليوم والتي أستحوذت علي أهتمام كثير من الناس في دولة قطر ، أهم الأخبار الرياضية والسياسية وأخبار فيروس كورونا المستجد وإحصائياتة يوميا ، بالإضافة إلي طقس قطر اليوم وسعر جرام الذهب فقط تابع القراءة.

الصحة: شفاء 201 حالة وتسجيل 140 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة العامة اليوم، عن تسجيل 140 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا / كوفيد-19/ في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، من بينها 105 إصابات محلية مسجلة بين أفراد المجتمع و35 حالة بين المسافرين العائدين من الخارج الذين يخضعون للحجر الصحي.

كما سجلت وزارة الصحة شفاء 201 حالة من فيروس /كوفيد-19/ في الـ24 ساعة الأخيرة ليصل بذلك إجمالي عدد المتعافين من المرض في دولة قطر إلى 139243 .

وأصدرت الوزارة بيانا حول مستجدات فيروس /كوفيد-19/ في دولة قطر تضمن التالي:-

– حالات الإصابة والشفاء الجديدة :

– تم الإعلان اليوم عن تسجيل 140 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا /كوفيد-19/، 105 حالات من أفراد المجتمع، 35 حالة من المسافرين العائدين من الخارج.

– تعافي 201 شخصا من الفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء في دولة قطر إلى 139243.

– تم وضع جميع الحالات الجديدة في العزل وهم يتلقون الرعاية الصحية اللازمة وفقًا لوضعهم الصحي.

لأول مرة.. قطر تستضيف الأدوار التمهيدية لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس

يستضيف الاتحاد القطري للتنس لأول مرة الأدوار التأهيلية للرجال لبطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى /الجراند سلام/ على ملاعب مجمع خليفة الدولي الصلبة وذلك خلال الفترة من العاشر وحتى 13 يناير المقبل .
ويشارك في الأدوار التأهيلية للرجال لبطولة أستراليا المفتوحة التي تقام بنظام خروج المغلوب 128 لاعبا فيما سيتأهل 16 لاعب إلى الأدوار الرئيسية .

ومن المقرر أن تستضيف مدينة ملبورن بطولة أستراليا المفتوحة من 8 إلى 21 فبراير العام المقبل لتكون الفترة الزمنية الجديدة بعد التراجع عن تاريخها الأصلي والذي كان مقررا من 18 الى 31 يناير وذلك لتضمين فترة حجر صحي كافية للاعبين على خلفية جائحة فيروس كورونا المستجد .

محافظ مصرف قطر المركزي: الاحتفال باليوم الوطني مناسبة لاستذكار جهد الآباء وتضحياتهم

أكد سعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني ، محافظ مصرف قطر المركزي، أن الاحتفال باليوم الوطني للدولة والذي يوافق الثامن عشر من ديسمبر من كل عام، يعد مناسبة لاستذكار جهد الآباء الصادق وتضحياتهم الغالية في إرساء طريق المستقبل لنا وللأجيال القادمة من بعدنا، مشددا على ان هذه المناسبة تذكرنا بأهمية التمسك بالمبادئ التي رساها المؤسس، والاستعداد للتضحية من أجل عزة قطر والدفاع عنها ضد أية محاولات للنيل من وحدتها أو تماسكها، وهو الدرب الذي تسير عليه قيادتنا الرشيدة، خصوصا في مواجهة جميع الأزمات بكل قوة وشجاعة وتأبى إلا أن تحقق العزة والكرامة لدولة قطر.

جاء ذلك في تصريح خاص أدلى به سعادة المحافظ لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للدولة، قال فيه ” في احتفالنا بهذه المناسبة الوطنية العظيمة فإننا نمنح الفرصة للشباب للتعرف عن كثب بتراث آبائهم وأجدادهم، ونذكرهم بالأسس التي بنيت عليها دولتنا الحبيبة، مما يسهم مساهمة كبيرة في تعزيز مشاعر الولاء والحب لهذا الوطن المعطاء، كما تسهم هذه المناسبة في إلهام جيل الشباب وحثه على المحافظة على الإنجازات التي تحققت، وبذل مزيد من الجهود لرفعة وتقدم هذا الوطن”.

قطر تحظى بثقة آسيا

أفرد العديد من الصحف والمواقع الرياضية العالمية والاسيوية مساحات واسعة للحديث عن فوز ملف الدوحة 2030 باستضافة الدورة الواحدة والعشرين من الألعاب الآسيوية، واكد اغلب الصحف الرياضية ان فوز الدوحة لم يأت من فراغ بل بفضل امكانياتها التنظيمية واللوجيستية وخبراتها الطويلة في استضافة أكبر الاحداث الرياضية.
وقدمت الدوحة عرضا مبهرا ومغريا للقارة الاسيوية، مما جعلها تحظى بثقة اسيوية لن تكون الاخيرة في سباق قطر نحو استضافة المزيد من الاحداث الرياضية الاقليمية والعالمية لتكون العاصمة الاولى للرياضة في المنطقة الخليجية والعربية والشرق اوسطية.

الأرصاد الجوية تحذر من رؤية أفقية متدنية متوقعة على بعض مناطق الساحل

وتوقعت أن يكون الطقس الليلة، وحتى الساعة السادسة من صباح يوم غد الأربعاء، باردا نسبيا ليلا مع بعض السحب، وضباب خفيف إلى ضباب على بعض المناطق لاحقا على الساحل.. وفي البحر يصاحبه سحب متفرقة إلى غائم جزئيا أحيانا مع فرصة لأمطار خفيفة على بعض المناطق .

وتكون الرياح على الساحل أغلبها جنوبية شرقية بسرعة تتراوح بين 3 و12 عقدة.. وفي البحر تكون أغلبها شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة تتراوح بين 3 و 12عقدة، مع هبات تصل إلى 18 عقدة شمالا.
ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و8 كيلومترات وتقل إلى كيلومترين أو أقل على بعض المناطق لاحقا.ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة واثنتين، ويرتفع إلى 3 أقدام أحيانا .. وفي البحر بين قدمين و3 أقدام، ويرتفع إلى 5 أقدام شمالا.

أدنى درجة حرارة متوقعة في الدوحة 18 درجة مئوية.

حكمنا الدولي عبدالرحمن الجاسم يدير نهائي دوري أبطال آسيا

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن تعيين الحكم القطري الدولي عبدالرحمن الجاسم من أجل إدارة نهائي دوري أبطال آسيا 2020 بين بيرسيبوليس الإيراني وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي، يوم السبت على ستاد الجنوب في الدوحة.

ووفقا لموقع الاتحاد الآسيوي يشارك في إدارة المباراة الحكمين المساعدين رمزان النعيمي وسعود المقابلة من قطر، وحكم الفيديو المساعد خميس المري من قطر أيضاً، حيث سيتم تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد للمرة الأولى في تاريخ نهائي أهم بطولات قارة آسيا على مستوى الأندية.

ويعتبر الجاسم من ضمن نخبة حكام قارة آسيا على السنوات الأخيرة، حيث شارك في إدارة العديد من المباريات والبطولات المهمة، من بينها نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات، ونهائي كأس العالم للأندية 2019 في قطر بين ليفربول وفلامينغو، ونهائي بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2016 في قطر، وكأس العالم للشباب تحت 20 عاماً 2017 في كوريا الجنوبية.

ربط ميناء حمد بـ 100 وجهة بحرية

قال الكابتن عبد العزيز اليافعي نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في موانئ قطر ” ان ميناء حمد يعتبر بوابة قطر الرئيسية للتجارة مع العالم، وأضاف في حوار مع تلفزيون قطر إن ميناء حمد يوفر أكثر من 28 خدمة مباشرة بشكل مباشر وغير مباشر الى اكثر من 100 وجهة بحرية لافتا الى ان موانئ قطر تعمل ضمن خطة استراتيجية بالتنسيق والتعاون مع الشركاء الفاعلين لزيادة الموانئ التي ترتبط بميناء حمد، مشيرا الى ان كل هذه الجهود تأتي تماشيا مع الخطة الاستراتيجية الشاملة لوزارة المواصلات والاتصالات نحو تحويل دولة قطر الى مركز تجاري رئيسي نابض في المنطقة.

الهلال الأحمر في الصفوف الأولى للمسير الوطني

رغم أنه عام التحديات بامتياز، إلا أن 2020 أثبت فعلاً أنه من رحم الأزمة تولد الهمة، وذلك هو نهج الهلال الأحمر القطري الذي أثبت حضوره ودوره الفاعل على خارطة العمل الإنساني. فمن أعلى هرم المؤسسة إلى قاعدته، وبشراكات محلية ودولية في كل المجالات -صحة، إغاثة، تطوع -تكاتفت الأيادي لترسم لوحة فنية رائعة من الإنجازات المتتالية سادت المشهد العام، وجعلت من الهلال الأحمر القطري نبراساً منيراً في مد يد العون للمحتاجين في كل مكان. وقد ثمَّن مدراء ومسؤولو ومتطوعو الهلال الأحمر القطري التكريم الذي حظيت به المؤسسة بالمشاركة في المسير الوطني، معتبرين إياه شحذاً للهمم ودافعاً إضافياً لمواصلة المسيرة الإنسانية بروح عالية، نحو صون كرامة الإنسان ودعم أهداف رؤية قطر الوطنية 2030.

القطرية: 70 رحلة أسبوعياً إلى 20 وجهة في أفريقيا

كشفت الخطوط الجوية القطرية عن تسيير 10 رحلات اسبوعيا الى كوبنهاجن، وقالت الناقلة على حسابها الرسمي على تويتر انها تطلق اربع رحلات اسبوعيا الى لاغوس ودعت مسافريها الى اكتشاف مدينة لاغوس التي تشتهر بالفنون والموسيقى المتنوعة، وقالت الخطوط الجوية القطرية “نسير حاليا 3 رحلات اسبوعيا الى سيشيل مع اكثر من 70 رحلة اسبوعيا الى 21 وجهة في افريقيا”. وقالت الناقلة ان شواطئ سيشيل ذات رمال بيضاء خلابة حيث يمكن التجوال في ارجاء الجزيرة واكتشاف الغابات النابضة بالحياة”. وشددت الخطوط الجوية القطرية حرصها على زيادة عدد رحلاتها الى مختلف الوجهات التي تشهد اقبالا كبيرا من قبل المسافرين مشيرة الى تسيير رحلات يومية الى زنجبار اعتبارا من 28 ديسمبر، وقالت الخطوط القطرية “كل ما يحتاجه المسافر لإدارة حجوزات السفر والتخطيط للرحلات القادمة يمكن ان يحصل عليه بلمسة مع التطبيق الخاص بالخطوط الجوية القطرية للهواتف المحمولة”. وقد اعلنت الخطوط الجوية القطرية استئناف رحلاتها الى اكثر من 100 وجهة عالمية لتصل الى هدفها بالتحليق الى اكثر من 120 وجهة قبل نهاية العام الحالي 2020 وقالت الخطوط القطرية “مع سياسة الحجوزات المرنة التي تقدمها الناقلة يمكن للمسافرين تغيير تاريخ السفر او استبدال التذكرة بقسيمة سفر لاستخدامها في موعد لاحق والعديد من الخيارات الاخرى واستمرت الخطوط الجوية القطرية أفضل شركة الطيران في العالم في النمو والابتكار مع تقديم سياسات مرنة على الحجوزات وتطبيق تدابير السلامة الصارمة وتشغيل شبكة واسعة من الوجهات إلى مختلف أنحاء العالم مما يوفر أعلى مستوى من المصداقية والاعتمادية للمسافرين.

كتارا للضيافة تطلق باقة عروض للإقامة الفندقية

أعلنت كتارا للضيافة، الشركة التي تملك وتدير وتطور مجموعة من الفنادق والمنتجعات الفاخرة عالمياً والتي تتخذ من قطر مقراً لها، امس إطلاق عرض حصري خاص بأهل قطر والمقيمين مع إقامة مجانية في مجموعة مختارة من فنادقها في قطر، ويستمر العرض الحصري حتى 31 يناير 2021. يمكن للضيوف الاستمتاع بالرفاهية مع هذه الباقة الخاصة التي تشمل أحدث وسائل الراحة والمرافق التي تلبي جميع الاحتياجات. وبمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر، تقدم كتارا للضيافة باقة “مفتاحك إلى الرفاهية” مع امتيازات حصرية في فندق ريتز كارلتون، الدوحة. فندق ومنتجع شيراتون جراند الدوحة؛ منتجع وسبا الشرق، فندق ريتز كارلتون؛ المسيلة، منتجع وسبا لاكشري كوليكشن؛ منتجع وفلل شاطئ سلوى بإدارة هيلتون وفندق ذا أفنيو. عندما يحجز الضيوف ليلتين متتاليتين، فإنهم يحصلون على الليلة الثالثة مجانًا، وعندما يحجزون ثلاث ليالٍ متتالية، يحصلون على ليلتين مجانًا، بالإضافة إلى وجبة إفطار يومية لشخصين بالغين وطفلين ووسائل راحة خاصة عند تسجيل الدخول.

سعر جرام الذهب في قطر بالريال القطري اليوم

  • سعر غرام الذهب عيار 24 بقطر اليوم: 218.43 ريال قطري.
  • سعر جرام الذهب بقطر اليوم عيار 22 قيراط: 200.52 ريال قطري.
  • السعر اليوم للذهب بقطر عيار 21 قيراط: 191.13 ريال قطري.
  • سعر اليوم للذهب بقطر عيار 18 قيراط: 163.82 ريال قطري.
Exit mobile version