Site icon دوحتي

نشرة أخبار قطر اليوم

أهم أخبار قطر اليوم ننشرها لكم في هذا المقال ، أهم الأحداث التي تدور في قطر بتاريخ اليوم والتي أستحوذت علي أهتمام كثير من الناس في دولة قطر ، أهم الأخبار الرياضية والسياسية وأخبار فيروس كورونا المستجد وإحصائياتة يوميا ، بالإضافة إلي طقس قطر اليوم وسعر جرام الذهب فقط تابع القراءة.

شفاء 137 حالة وتسجيل 142 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة العامة اليوم، عن تسجيل 142 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا / كوفيد-19/ في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، من بينها 110 إصابات محلية مسجلة بين أفراد المجتمع و32 حالة بين المسافرين العائدين من الخارج الذين يخضعون للحجر الصحي. بالإضافة إلى تسجيل حالة وفاة جديدة.

كما سجلت وزارة الصحة شفاء 137 حالة من فيروس /كوفيد-19/ في الـ24 ساعة الأخيرة ليصل بذلك إجمالي عدد المتعافين من المرض في دولة قطر إلى 139521 .
وأصدرت الوزارة بيانا حول مستجدات فيروس /كوفيد-19/ في دولة قطر تضمن التالي:-

– حالات الإصابة والشفاء الجديدة :
– تم الإعلان اليوم عن تسجيل 142 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا /كوفيد-19/، 110 حالات من أفراد المجتمع، 32 حالة من المسافرين العائدين من الخارج.
– تعافي 137 شخصا من الفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء في دولة قطر إلى 139521.
– تسجيل حالة وفاة جديدة ( 60 عاما) ، وكانت قد تلقت الرعاية الطبية اللازمة .
– تم وضع جميع الحالات الجديدة في العزل وهم يتلقون الرعاية الصحية اللازمة وفقًا لوضعهم الصحي.

“حمد الطبية” تطلق حملة وطنية للتبرع بالدم تحت شعار “قطر، في دمائنا”

أطلقت مؤسسة حمد الطبية، اليوم، حملة وطنية لتشجيع المواطنين والمقيمين على التبرع بالدم بانتظام، تحت شعار /قطر، في دمائنا/.وأوضحت الدكتورة إيناس الكواري، رئيس إدارة طب المختبرات وعلم الأمراض بمؤسسة حمد الطبية، بالمناسبة، أن هذه الحملة الجديدة التي أطلقت من المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ تهدف إلى تشجيع المواطنين والمقيمين للمبادرة بالتبرع بالدم، ومساعدة المرضى في حالات الطوارئ وضمان توافر الدم المناسب للمرضى الذين يحتاجون العلاج على المدى الطويل.

516 مليون دولار الفائض التجاري مع اليابان

سجلت دولة قطر فائضاً مع اليابان خلال الشهر الماضي بقيمة 53.61 مليار ين ياباني، مايعادل 516.01 مليون دولار. وطبقاً لبيان صادر عن وزارة المالية اليابانية فقد سجلت واردات قطر من اليابان في نوفمبر 7.64 مليار ين ياباني، مايعادل 73.54 مليون دولار.

حيازة قطر من السندات الأمريكية تقفز 150%

قفزت حيازة دولة قطر من سندات الخزانة الأمريكية خلال شهر أكتوبر 2020 بنسبة 150.8% على أساس سنوي، وفق بيان لوزارة الخزانة الأمريكية.وبلغت حيازة قطر من سندات الخزانة الأمريكية في أكتوبر2020 نحو 7.5243 مليار دولار، وهو أعلى مستوى لها على الإطلاق، مقابل 3 مليارات دولار بالشهر ذاته من 2019.وعلى أساس شهري، ارتفعت استثمارات قطر في سندات الخزانة الأمريكية بنسبة 55.26% عن مستواها في سبتمبر 2020 البالغ 4.85 مليار دولار.

إبهار يخطف الأنظار بافتتاح استاد أحمد بن علي المونديالي

شهد يوم أمس تدشين استاد أحمد بن علي المونديالي رسمياً ليكون رابع ملاعب بطولة كأس العالم 2022 جاهزية لاستضافة الحدث المونديالي الكبير الذي يقام في ضيافة قطر لأول مرة بالمنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط بعد عامين من الان.

ويعد رابع الاستادات المونديالية واحداً من الايقونات الثمانية التي ستستضيف منافسات كأس العالم لكرة القدم في 2022 الى غاية دور الستة عشر ليعزز جاهزية قطر واستعداداتها نحو استضافة نسخة مونديالية استثنائية بكافة المقاييس.

 طقس بارد نسبيا الليلة وتحذير من رؤية أفقية متدنية على بعض المناطق بالساحل

حذرت إدارة الأرصاد الجوية من رؤية أفقية متدنية متوقعة على بعض المناطق لاحقا على الساحل/، وتوقعت أن يكون الطقس الليلة، وحتى الساعة السادسة من صباح يوم غد /السبت/، باردا نسبيا ليلا مع سحب متفرقة وضباب خفيف إلى ضباب على بعض المناطق لاحقا بالساحل.. وفي عرض البحر، يصاحب الطقس سحب متفرقة أحيانا مع فرصة لأمطار على بعض المناطق لاحقا .

وتكون الرياح على الساحل جنوبية شرقية، إلى شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 5 و15 عقدة.. وفي البحر، جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة تتراوح بين 3 و 13عقدة في البداية، تتحول إلى شمالية غربية فيما بعد.
ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و8 كيلومترات، وينخفض إلى كيلومترين أو أقل على بعض المناطق لاحقا.

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة وقدمين.. وفي البحر بين قدم واحدة و3 أقدام. أدنى درجة حرارة متوقعة في الدوحة 19 درجة مئوية.

كوكب عطارد يمر خلف الشمس صباح الأحد المقبل

 أعلنت دار التقويم القطري، اليوم، أن كوكب عطارد، أصغر كواكب المجموعة الشمسية، سيمر خلف الشمس بعد غد (الأحد) عند الساعة السادسة و6 دقائق صباحا بتوقيت الدوحة، وذلك خلال ظاهرة تعرف فلكيا بظاهرة الاقتران الخارجي لكوكب عطارد مع الشمس.

ريم المنصوري: قطر تتصدر مجال ريادة الأعمال

فازت دولة قطر بجائزة القمة العالمية للابتكار الرقمي 2020 عن فئة التمكين والشمولية، من خلال منصة الشركة القطرية الناشئة “بونوكل” التي تعد أول منصة ترفيهية تعمل بلغة “برايل” للمكفوفين.

وتوفر المنصة للمكفوفين طرقا جديدة لمساعدتهم في العمل وفي مجال التعليم، كما توفر لهم أيضا ألعابا ترفيهية إلكترونية.

وبدأت مسيرة شركة بونوكل الريادية في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، التي كانت طرفا أساسيا في نجاح الشركة منذ إنشائها، بهدف رئيسي يتمثل في دمج المكفوفين بالمدارس والجامعات وفي أماكن العمل، وتمكينهم من الوصول للمحتوى الإلكتروني عن طريق استعمال منصة بونوكل.
وقد تم اختيار وترشيح بونوكل ضمن 40 فائزا، 5 عن كل فئة من فئات الجائزة الثمان، تم الإعلان عنها من قبل مكتب الجائزة من إجمالي 380 ترشيحا من أكثر من 100 دولة مشاركة في الجائزة.

رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: النجاح المنتظر لقطر في تنظيم المونديال نجاح للقارة بأكملها

شهد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي ، مراسم حفل افتتاح استاد أحمد بن علي والمباراة النهائية لكأس أمير دولة قطر بين فريقي السد والعربي،  مساء أمس. وهنأ رئيس الاتحاد الآسيوي دولة قطر بمناسبة افتتاح  رابع ملاعب مونديال2022، مؤكداً أن هذه المناسبة تمثل مؤشراً حقيقياً عن جاهزية دولة قطر لاحتضان منافسات أول بطولة لكأس العالم في الشرق الأوسط.

مركز قطر للمال: توقعات مستقبلية إيجابية للاقتصاد الوطني في 2021

أقام مركز قطر للمال، أحد المراكز المالية والتجارية الرائدة في المنطقة، حفلا افتراضيًا خاصًا عبر الانترنت بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر 2020 الذي يركز هذا العام على القيم العليا التي تأسست عليها نهضة دولة قطر وهو ما يتجلى بوضوح في شعار اليوم الوطني “ونحمدك يا ذا العرش والملك والعطا.. ونرضى بحكمك في جميع الفعايل”.

واقتصر احتفال المركز السنوي لهذا العام، والذي احتفى فيه بثقافة دولة قطر وتراثها وارثها العريق، على موظفي وشركات مركز قطر للمال مع الحفاظ على الإجراءات الاحترازية المفروضة للحد من تفشي فيروس كورونا، كوفيد-19. ويمثل هذا الاحتفال الافتراضي فرصة هامة لتسليط الضوء على القيم التي تشكل الأساس الذي تقوم عليه الدولة وهي الحرية، والعزيمة والمرونة، خاصة خلال هذا العام الذي كان مليئًا بالتحديات الاقتصادية غير المسبوقة نتيجة لتفشي وباء فيروس كورونا.

واستُهل الحفل الافتراضي بكلمة افتتاحية ألقاها السيد يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال، تبعه السيد فيصل السحوتي، الرئيس التنفيذي لمحكمة قطر الدولية ومركز تسوية المنازعات، والدكتور خالد محمد الحر الرئيس التنفيذي لأكاديمية قطر للمال والأعمال، والسيد مايكل راين الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم مركز قطر للمال.

سعر جرام الذهب في قطر بالريال القطري اليوم وبالدولار الأمريكي

  العيار   السعر بالريال القطري   السعر بالدولار الأمريكي
  عيار 24   220.22 ريال قطري   60.47 USD
  عيار 22   202.16 ريال قطري   55.51 USD
  عيار 21  192.69 ريال قطري   52.91 USD
  عيار 18   165.16 ريال قطري   45.35 USD
  عيار 14   128.83 ريال قطري   35.37 USD
  عيار 10   91.83 ريال قطري   25.21 USD
  عيار 6   55.05 ريال قطري   15.12 USD
Exit mobile version