Site icon دوحتي

نشرة أخبار قطر اليوم

أهم أخبار قطر اليوم ننشرها لكم في هذا المقال ، أهم الأحداث التي تدور في قطر بتاريخ اليوم والتي أستحوذت علي أهتمام كثير من الناس في دولة قطر ، أهم الأخبار الرياضية والسياسية وأخبار فيروس كورونا المستجد وإحصائياتة يوميا ، بالإضافة إلي طقس قطر اليوم وسعر جرام الذهب فقط تابع القراءة.

وزارة الصحة: شفاء 203 حالة وتسجيل 143 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة العامة اليوم، عن تسجيل 143 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا / كوفيد-19/ في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، من بينها 96 إصابة محلية مسجلة بين أفراد المجتمع و47 حالة بين المسافرين العائدين من الخارج الذين يخضعون للحجر الصحي.

كما سجلت وزارة الصحة شفاء 203 حالة من فيروس /كوفيد-19/ في الـ24 ساعة الأخيرة ليصل بذلك إجمالي عدد المتعافين من المرض في دولة قطر إلى 139724 .

وأصدرت الوزارة بيانا حول مستجدات فيروس /كوفيد-19/ في دولة قطر تضمن التالي:-

– حالات الإصابة والشفاء الجديدة :

– تم الإعلان اليوم عن تسجيل 143 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا /كوفيد-19/، 96 حالة من أفراد المجتمع، 47 حالة من المسافرين العائدين من الخارج.

– تعافي 203 شخصا من الفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء في دولة قطر إلى 139724.

– تم وضع جميع الحالات الجديدة في العزل وهم يتلقون الرعاية الصحية اللازمة وفقًا لوضعهم الصحي.

سماء قطر تشهد الاقتران الأعظم بين المشترى وزحل غدا الاثنين

اعلنت دار التقويم القطري، أن سماء دولة قطر ستشهد الاقتران الأعظم بين عملاق المجموعة الشمسية كوكب المشترى والكوكب ذو الحلقات الرائعة “زحل”، وذلك مساء يوم غد الاثنين الموافق 21 من ديسمبر 2020 ، حيث سيكون عطارد البعد الزاوي بينهما خلال تلك الظاهرة هو 6 دقائق قوسية فقط، وهو أقرب اقتران مرئي بين الكوكبين في سماء المساء منذ 794 سنة.

وذكر الدكتور بشير مرزوق الخبير الفلكي بدار التقويم القطري، أن سكان دولة قطر سيمكنهم رصد هذا الاقتران النادر بين كوكبي المشتري وزحل بالعين المجردة أعلى الأفق الجنوبي الغربي من بعد غروب شمس يوم الاثنين وحتى الساعة 7:04 مساء بتوقيت الدوحة المحلي، حيث سيشاهد الراصد من على سطح الأرض الكوكبين بالعين المجردة وكأنهما جرم سماوي واحد اكثر لمعانا.

طقس معتدل الحرارة نهارا وتحذير من رياح قوية وأمواج عالية في البحر

حذرت إدارة الأرصاد الجوية من رياح قوية متوقعة وأمواج عالية في عرض البحر، متوقعة أن يكون الطقس على الساحل، حتى الساعة السادسة من مساء اليوم، معتدل الحرارة نهارا مع سحب متفرقة وفرص ضعيفة لأمطار ثم يصبح باردا نسبيا ليلا.. وفي البحر يصاحب الطقس سحب متفرقة ويكون غائما جزئيا أحيانا.

وتكون الرياح على الساحل شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 5 و 15 عقدة.. وفي البحر تكون الرياح شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 12 و22 عقدة، مع هبات تصل إلى 28 عقدة على بعض المناطق.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و8 كيلومترات.

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة و4 أقدام، يصل إلى 5 أقدام على بعض المناطق.. وفي البحر يتراوح بين 4 و 7 أقدام، يصل إلى 8 أقدام على بعض المناطق.

أقصى درجة حرارة متوقعة في الدوحة /24/ درجة مئوية.

 

أطباء لـ الشرق: اللقاح ينهي معركة ضارية مع كورونا

يدخل القطاع الصحي يوم غد مرحلة جديدة من مراحل معركته مع فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19″، مع وصول أولى دفعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19″، والتي تأتي بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بعد جولات كر وفر دامت لقرابة العام كان أبطالها وضحاياها في آن واحد الطواقم الطبية والتمريضية الذين واجهوا الوباء بصلابة الجنود وبرحمة الملائكة، سيما عندما بلغ الوباء ذروته في الدولة، وارتفعت عدد الإصابات، إلا أنَّ الخطة الاستباقية لمواجهة الوباء أسهمت إلى حد كبير في السيطرة على عدد الإصابات وتقليل عدد الوفيات، وهذه الجهود لا تعود فقط لخطط العلاج بل لخطط التصدي المتمثلة في الإجراءات الاحترازية التي أصدرتها وزارة الصحة العامة وتؤكد عليها في كل محفل من المحافل لدورها الكبير والأشبه بالدرع الواقي في مواجهة هذا الوباء العالمي.

كأس السوبر وكأس قطر وكأس ooredoo وكأس الأمير.. السد يحصد الكؤوس الأربع

عاشت قلعة الزعيم فرحة كبيرة عقب الفوز بكأس سمو الأمير بعد تخطي عقبة العربي في المباراة النهائية التي اقيمت على استاد احمد بن علي المونديالي، وفرحة السداوية جاءت بسبب التتويج باغلى البطولات وهي كأس الأمير البطولة التي كان اخر لقب توج به السد في موسم 2017، ويعد الفوز بكأس الأمير هو الكأس الرابعة التي يحققها السد هذا الموسم بعد الفوز بكأس السوبر وكأس قطر وكأس ooredoo، الامر الذي يؤكد افضلية السد هذا الموسم والدور الكبير الذي حققه المدير الفني الاسباني تشافي هيرنانديز مع الفريق حيث يعد فوزه بالبطولات الاربع مع الزعيم اكبر دليل على نجاحه وقدرته على الوصول بالفريق الى منصات التتويج في حين يتبقى فقط لقب دوري النجوم الذي لم يفز به تشافي مع السد كمدرب في حين فاز به مع الزعيم عندما كان لاعبا، حتى الان يتصدر الفريق السداوي دوري النجوم فارضا سيطرته المطلقة على المنافسة حتى الان.

مركز بورشه الدوحة يطلق أول سيارة كهربائية بالكامل

دأ مركز بورشه الدوحة، شركة البُراق للسيارات ذ.م.م حقبة جديدة مع إطلاق سيارة تايكان، أول سيارة رياضية كهربائية بالكامل من بورشه، رسمياً في صالة العرض في مدينا سنترال، اللؤلؤة- قطر. وتتوفر سيارة تايكان الجديدة كلياً بثلاثة طرازات هي تايكان 4S وتايكان توربو وتايكان توربو S، وتربط ماضي العلامة التجارية بمستقبلها، إذ تحتفظ السيارة بسمات تصاميم بورشه المميزة، وتقدمها بأعلى مستويات الجودة والأداء الفائق وقابلية الاستخدام اليومي إلى جانب أحدث الابتكارات المتطورة المميزة لمجموعة E-Performance من بورشه.

وقال سلمان جاسم الدرويش، رئيس مجلس الادارة والمدير التنفيذي لمركز بورشه الدوحة معلقاً على وصول سيارة تايكان الجديدة كلياً من بورشه: “لقد وصل مستقبل السيارات فائقة الأداء إلى بلادنا، بينما نستقبل سيارة بورشه تايكان الكهربائية بالكامل في صالة العرض الخاصة بنا. تكتب سيارة الصالون الرياضية الجديدة ذات الأبواب الأربعة فصلاً جديداً في تاريخ بورشه الذي يمتد على مدار 70 عاماً، حيث تفتتح عصر السيارات الكهربائية من بورشه”.

أسعار الغاز تواصل ارتفاعها لأعلى مستوى في 6 سنوات

قالت مؤسسة العطية للطاقة إن الأسعار الفورية للغاز الطبيعي المسال في آسيا وصلت الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوى لها منذ ست سنوات، في ظل موجة برد اجتاحت المنطقة، في حين تراجعت الإمدادات من عدة مصانع على مستوى العالم بسبب الصيانة غير الدورية. وقدِّر متوسط سعر الغاز الطبيعي المسال الذي سيُسلم في شهر يناير إلى شمال شرق آسيا بحوالي 12.70 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، أي بزيادة بلغت 1.60 دولار عن الأسبوع السابق، في حين قدِّرت أسعار التسليم في شهر فبراير بـ 11.20 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

الاقتصاد المحلي تعافى من جائحة كوفيد

شارك الدكتور ر. سيتارامان، الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة كمتحدث رسمي في المؤتمر الدولي لمعهد المحاسبين القانونيين في الهند الذي أقيم خلال الفترة من 17 إلى 19 ديسمبر 2020. وقد ركزت المناقشات التي دارت خلال المؤتمر على مهنة المحاسبة ودورها الرائد في تسريع النمو الاقتصادي العالمي. وقد حضر المؤتمر وزراء من الحكومة الهندية، وعضو من البرلمان الهندي، وأحد المسؤولين المهنيين من مجموعة البنك الدولي، بالإضافة إلي نائب رئيس مجلس إدارة بنك “إتش دي إف سي”، وعميد كلية هارفارد للأعمال، ورئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة هندوستان يونيليفر، ولفيف من كبار المتخصصين في مجال الإدارة من الشركات الهندية الرائدة.

إنجازات مطار حمد تعزز تطور قطاع الطيران

احتفل مطار حمد الدولي باليوم الوطني ونظم موظفوه وشركاؤه بهذه المناسبة وقفة امتنان وتقدير لتكريم العاملين في الخطوط الأمامية في مواجهة جائحة كورونا “كوفيد -19” الذين ساهموا عبر مثابرتهم والتزامهم في تمكين المطار من مواصلة عملياته وتأكيد دوره كبوابة لدولة قطر والعالم خلال جائحة كوفيد -19. ويواصل مطار حمد الدولى مسيرته في حصد الجوائز من المؤسسات الدولية المعنية بتقييم مكونات خدمة قطاع السفر بفضل التزامه بتقديم تجربة سفر شاملة ومستدامة وقد تعزز سجل المطار الزاخر بالانجازات بحصوله مؤخرا على لقب أفضل مطار في الشرق الأوسط للعام الرابع على التوالي من خلال استطلاع الرأي لقراء مجلة جلوبال ترافلر

سعر جرام الذهب في قطر بالريال القطري اليوم وبالدولار الأمريكي

  العيار   السعر بالريال القطري   السعر بالدولار الأمريكي
  عيار 24   220.35 ريال قطري   60.47 USD
  عيار 22   202.16 ريال قطري   55.51 USD
  عيار 21  192.69 ريال قطري   52.91 USD
  عيار 18   165.16 ريال قطري   45.35 USD
  عيار 14   128.83 ريال قطري   35.37 USD
  عيار 10   91.83 ريال قطري   25.21 USD
  عيار 6   55.05 ريال قطري   15.12 US

بذلك نكون قد نشرنا لكم أخر أخبار قطر المهمه اليوم أيضا الطقس في قطر واسعار الذهب لمزيد من الأخبار اليومية تابعنا علي موقع دوحتي

 

Exit mobile version