Site icon دوحتي

الصحة تطلق موقعاً مصغراً حول لقاح كوفيد-19

أطلقت وزارة الصحة العامة موقعاً مصغراً حول لقاح كوفيد-19 ، ويأتي ذلك تزامنا مع وصول أول شحنة من لقاح كورونا (كوفيد- 19) تنفيذا لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى “حفظه الله”، وتوفير هذا اللقاح للجميع وفق معايير دولة قطر الصحية.

الصحة تطلق موقعاً مصغراً حول لقاح كوفيد-19

وأشارت الوزارة عبر موقعها الرسمي بتويتر، اليوم،  أن الموقع يتضمن آخر المستجدات بلقاح كوفيد – 19 في قطر.

وقالت في بيان،  أنه منذ الأيام الأولى لتفشي وباء كوفيد-19، قامت وزارة الصحة العامة وشركائها الحكوميون الرئيسيون بالعمل عن كثب مع العديد من شركات الأدوية الرائدة في جميع أنحاء العالم والتي كانت قد وصلت مراحل متقدمة من تطوير لقاح ضد كوفيد-19.

وقد أثبت هذا النهج الاستباقي لتأمين لقاح كوفيد-19 فعالية عالية، حيث تم توقيع اتفاقيتين مع شركات الأدوية الدولية الرائدة لشراء لقاح كوفيد-19 بمجرد الموافقة عليه وإطلاقه للاستخدام العالمي.

لقد تمت الموافقة على استخدام لقاح فايزر وباينوتيك الخاص بكوفيد-19 للاستخدام الطارئ من إدارة الصيدلة والرقابة الدوائية بوزارة الصحة العامة، حيث أظهرت نتائج المراجعة سلامة اللقاح وفعاليته وفقاً للمعايير الدولية.  تأتي موافقة وزارة الصحة العامة على لقاح فايزر وبايونتيك بعد حصوله على موافقات مشابهة في دول أخرى مثل الولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة. إن الموافقة على لقاح فايزر وبايونتيك تعني أن هناك سببا وجيها للتفاؤل بأن لقاحات كوفيد-19 تمكننا من العودة إلى حياتنا الطبيعية عاجلاً وليس آجلاً.

وقد أودت كوفيد-19 بحياة حوالي 1.5 مليون شخص حول العالم، وأدخلت الملايين الى المستشفيات وتركت العديد من الناس يعانون من مشاكل صحية مزمنة.

وبفضل الإجراءات والقيود الشاملة التي وضعتها الحكومة القطرية، سجلت قطر واحداً من أدنى معدلات الوفيات في العالم. ولكن على الرغم من ذلك، فقد أثر الفيروس سلباً على حياة الجميع تقريباً في البلاد، حيث أصبح المسنين أكثر عزلة عن أسرهم؛ وتعطل تعليم الأطفال؛ وقد تم تأجيل المناسبات الهامة مثل حفلات الزفاف والرياضة والفعاليات الترفيهية؛ ولم يتمكن العديد من المقيمين المغتربين من العودة إلى بلدانهم الأصلية للاجتماع بالعائلة والأصدقاء.

وعلى الرغم من اتخاذ التدابير الوقائية القياسية، بما في ذلك الأقنعة، ونظافة اليدين، والتباعد الاجتماعي، لم يتمكن أي بلد من القضاء التام على كوفيد-19.

فالحصول الموافقة على لقاح كوفيد-19 آمن وفعَال، مع استيعاب واسع النطاق لجميع السكان، هو أفضل أمل لإنهاء هذا الوباء والعودة إلى الحياة الطبيعية.

الرابط الرسمي للموقع الخاص بلقاح كوفيد في قطر من هنا

Exit mobile version