Site icon دوحتي

نشرة اخبار قطر اليوم

أهم أخبار قطر اليوم ننشرها لكم في هذا المقال ، أهم الأحداث التي تدور في قطر بتاريخ اليوم والتي أستحوذت علي أهتمام كثير من الناس في دولة قطر ، أهم الأخبار الرياضية والسياسية وأخبار فيروس كورونا المستجد وإحصائياتة يوميا ، بالإضافة إلي طقس قطر اليوم وسعر جرام الذهب فقط تابع القراءة.

تزامنا مع وصوله اليوم.. الصحة تطلق موقعاً مصغراً حول لقاح كوفيد-19

أطلقت وزارة الصحة العامة موقعاً مصغراً حول لقاح كوفيد-19 ، ويأتي ذلك تزامنا مع وصول أول شحنة من لقاح كورونا (كوفيد- 19) تنفيذا لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى “حفظه الله”، وتوفير هذا اللقاح للجميع وفق معايير دولة قطر الصحية.

وأشارت الوزارة عبر موقعها الرسمي بتويتر، اليوم،  أن الموقع يتضمن آخر المستجدات بلقاح كوفيد – 19 في قطر.

وقالت في بيان،  أنه منذ الأيام الأولى لتفشي وباء كوفيد-19، قامت وزارة الصحة العامة وشركائها الحكوميون الرئيسيون بالعمل عن كثب مع العديد من شركات الأدوية الرائدة في جميع أنحاء العالم والتي كانت قد وصلت مراحل متقدمة من تطوير لقاح ضد كوفيد-19.

وقد أثبت هذا النهج الاستباقي لتأمين لقاح كوفيد-19 فعالية عالية، حيث تم توقيع اتفاقيتين مع شركات الأدوية الدولية الرائدة لشراء لقاح كوفيد-19 بمجرد الموافقة عليه وإطلاقه للاستخدام العالمي.

لقد تمت الموافقة على استخدام لقاح فايزر وباينوتيك الخاص بكوفيد-19 للاستخدام الطارئ من إدارة الصيدلة والرقابة الدوائية بوزارة الصحة العامة، حيث أظهرت نتائج المراجعة سلامة اللقاح وفعاليته وفقاً للمعايير الدولية.  تأتي موافقة وزارة الصحة العامة على لقاح فايزر وبايونتيك بعد حصوله على موافقات مشابهة في دول أخرى مثل الولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة. إن الموافقة على لقاح فايزر وبايونتيك تعني أن هناك سببا وجيها للتفاؤل بأن لقاحات كوفيد-19 تمكننا من العودة إلى حياتنا الطبيعية عاجلاً وليس آجلاً.

السلالة الجديدة تتصدر تويتر..ودعوات للتمسك بالوقاية من فيروس كورونا

في الوقت الذي أعلنت فيه بريطانيا تفشي سلالة جديدة من فيروس كورونا بين مواطنيها الأسبوع الماضي ، أصبحت السلالة الجديدة حديث الصحافة ومواقع التواصل الإجتماعي ، حيث دشن مغردون بتويتر هاشتاج #السلالة_الجديدة بعد ظهور هذا النوع الجديد من فيروس كورونا المستجد سريع الانتشار في بريطانيا وعدد من الدول الأوروبية.

وتصدر الهاشتاج قائمة الأكثر تداولا عبر تويتر ، حيث تباينت ردود أفعال النشطاء حول ظهور السلالة الجديدة مابين متفائل بسرعة السيطرة على تلك السلالة خاصة مع بدء تداول لقاحات كورونا المعتمدة من منظمة الصحة العالمية في العديد من الدول ،

فيما كان لبعض المغردين رأيا آخر أكثر تشككا في إمكانية الحيلولة دون الانتشار السريع لهذه السلالة ، كما عززت خطوات تعليق رحلات الطيران من وإلى بريطانيا هذه المخاوف والشكوك لدى النشطاء

17 مليار ريال حجم الاستثمارات في مشروع قطيفان

قال سعادة الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل ثاني العضو المنتدب لشركة قطيفان الشمالية للمشاريع ونائب رئيس مجلس إدارة كتارا للضيافة “إن الاستثمارات في مشروع جزيرة قطيفان تقدر بنحو 17 مليار ريال، وقال في حديث لقناة CNBC عربية “إن مشروع قطيفان الشمالية تم تبنيه من شركة كتارا للضيافة لدعم القطاع السياحي والترفيهي في دولة قطر وأساسها المدينة المائية”، واضاف “بدأنا في جلب الخبرات في مجال التطوير العقاري وأسسنا الشركة التي تعمل على تطوير الجزيرة”، وقال “لقد وضعنا جدولا ثابتا لانجاز المشاريع وإلى الان العمل يجري في المشروع على حسب الخطة الموضوعة دون اي تأخير في الانجاز”.

القطرية:ملتزمون برعاية الفرق والبطولات

هنأت الخطوط الجوية القطرية، الراعي الرسمي لنهائي كأس الأمير لكرة القدم فريق السد الذي توج بلقب البطولة الغالية بعد أن فاز في المباراة النهائية على نظيره نادي العربي، في استاد أحمد بن علي بنادي الريان الذي تم افتتاحه رسمياً كأحد ملاعب كأس العالم FIFA قطر 2022، وتزامن افتتاح الملعب والمباراة النهائية مع الاحتفالات باليوم الوطني لدولة قطر، مع تبقي عامين تماماً على موعد المباراة النهائية لبطولة كأس العالم قطر 2022.

قطر.. نجاح آسيوي وتميز قاري

واصلت عاصمة الرياضة العالمية تحقيق النجاحات والإنجازات مع كل حدث رياضي تستضيفه على أرضها وملاعبها الرائعة، وجاءت الإشادة بالتميز والتنظيم الرائع هذه المرة من أكبر اتحاد قاري وهو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك بعد نجاح قطر في قيادة منافسات دوري أبطال آسيا إلى بر الآمان، حيث أسدل الستار يوم الجمعة الماضي على ختام البطولة بفوز فريق أولسان هيونداي الكوري الجنوبي باللقب القاري على حساب نادي بريسبوليس الإيراني.

شكراً لقطر
وأشاد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بالتنظيم المميز والرائع لدولة قطر لمباريات دوري أبطال آسيا واستضافة أندية شرق وغرب القارة الآسيوية في الدوحة، وقال باسم أسرة كرة القدم الآسيوية أريد أن أؤكد من جديد امتناننا وشكرنا للاتحاد القطري لكرة القدم والسلطات القطرية على هذه الاستضافة الرائعة، وتقديرنا لجهود الطواقم الطبية خلال البطولة لمساعدتنا على استعادة وعودة البطولة رغم جائحة فيروس كورونا.

مجلة جلوبال فاينانس: قطر توفر بيئة أعمال ملائمة للمستثمرين الأجانب

أكد تقرير لمجلة “جلوبال فاينانس” الأمريكية أن الدوحة تعمل لتصبح مركزا تجاريا وماليا عالميا في المنطقة، وذلك من خلال تعزيز بيئة أعمالها وجعلها أكثر ملاءمة للمستثمرين الأجانب وجذب كبرى الشركات خاصة الناشطة في المجالات الحيوية والتكنولوجيا المالية والرقمنة إلى جانب الاعتماد على قطاع مالي قوي لدعم الابتكار ومساعدة الشركات المحلية ورواد الأعمال على تطوير قدراتهم والمنافسة في السوق العالمية. كما أبرز التقرير الذي ترجمته الشرق أن قطر تعمل على توسيع قدراتها في مجال الغاز الطبيعي وتلبية الاحتياجات المتزايدة لعملائها الآسيويين والغربيين من خلال توسيع الإنتاج في حقل الشمال. كما تحرص على اختيار أفضل الشراكات الدولية مع شركات النفط العالمية مثل إكسون موبيل في الولايات المتحدة أو من خلال قيادة عمليات التنقيب عن احتياطيات جديدة في جنوب أفريقيا وأنغولا وساحل العاج والمكسيك.

الأرصاد الجوية تحذر من رؤية أفقية متدنية متوقعة على بعض مناطق الساحل

حذرت إدارة الأرصاد الجوية من رؤية أفقية متدنية متوقعة على بعض المناطق لاحقا على الساحل.

وتوقعت أن يكون الطقس الليلة، وحتى الساعة السادسة من صباح يوم غد الأربعاء، باردا نسبيا ليلا مع بعض السحب، وضباب خفيف إلى ضباب على بعض المناطق لاحقا على الساحل.. وفي البحر يصاحبه سحب متفرقة إلى غائم جزئيا أحيانا مع فرصة لأمطار خفيفة على بعض المناطق .

وتكون الرياح على الساحل أغلبها جنوبية شرقية بسرعة تتراوح بين 3 و12 عقدة.. وفي البحر تكون أغلبها شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة تتراوح بين 3 و 12عقدة، مع هبات تصل إلى 18 عقدة شمالا.
ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و8 كيلومترات وتقل إلى كيلومترين أو أقل على بعض المناطق لاحقا.ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة واثنتين، ويرتفع إلى 3 أقدام أحيانا .. وفي البحر بين قدمين و3 أقدام، ويرتفع إلى 5 أقدام شمالا.

أدنى درجة حرارة متوقعة في الدوحة 18 درجة مئوية.

algosonline: قطر تتحول إلى مركز إقليمي للصيرفة الإسلامية

نشر موقع “algosonline” تقريرا كشف فيه أن قطر تتحول إلى مركز إقليمي لقطاع الصيرفة الإسلامية خلال الفترة الحالية، مؤكدا تحقيق القطاع المالي الدولي لنمو كبير في هذا المجال في الأعوام القليلة الماضية، مرجعا الفضل في ذلك إلى المجهودات الجبارة التي بذلها القائمون على الصيرفة الإسلامية في الدوحة، بالإضافة إلى شركائهم في مجموعة من البلدان الأخرى، ضمن مخطط النهوض بهذا القطاع وزيادة أهميته أكثر، مبديا تميز قطر عن غيرها من الدول في هذا القطاع بالذات، حيث تركز في عملها صورة واضحة على تنويع الخدمات التي تطرحها بنوكها الوطنية وكذا المحلية، ما مكنها من احتلال مركز مرموق ضمن قائمة البلدان الأكثر اهتماما بالصيرفة الإسلامية، في انتظار ما ستصل إليه في السنوات المقبلة.

العلاج عن بُعد تقدم سريعاً بسبب جائحة كورونا

ناقش قسم التعليم الطبي المستمر في وايل كورنيل للطب – قطر التبعات القانونية للزيادة الهائلة في انتشار التطبيب عن بُعد جرّاء جائحة كوفيد-19 الراهنة وتداعياتها العالمية.
وناقشت المحاضرة بدء تطبيق تدابير التباعد جسدياً، والأخذ بها في العديد من بلدان العالم، للحد من انتشار الفيروس حتى أخذ أصحاب مهن الرعاية الصحية بالانتقال من المقابلات الشخصية إلى المقابلات الافتراضية مع مرضاهم، ما جعل التطبيب عن بُعد يتقدّم بشكل هائل في غضون أسابيع معدودة ويحقق من التقدم ما كان يُفترض أن يستغرق أعواماً عدة في الظروف الاعتيادية. وهذا التحول السريع والواسع النطاق أتاح لأصحاب المهن الصحية إمكانية مواصلة تقديم الرعاية اللازمة لمرضاهم بطريقة مأمونة، إلا أنه في الوقت نفسه أثار مسائل قانونية وأخلاقية مهمة فيما يتعلق بالخصوصية والسلامة والمسؤولية ورخصة المزاولة. لذا، جمعت سلسلة “القانون والطب” خبراء من داخل قطر وخارجها لمناقشة تداعيات وانعكاسات مثل هذا التحول.

سعر جرام الذهب في قطر بالريال القطري اليوم وبالدولار الأمريكي

  العيار   السعر بالريال القطري   السعر بالدولار الأمريكي
  عيار 24   220.35 ريال قطري   60.47 USD
  عيار 22   202.16 ريال قطري   55.51 USD
  عيار 21  192.69 ريال قطري   52.91 USD
  عيار 18   165.16 ريال قطري   45.35 USD
  عيار 14   128.83 ريال قطري   35.37 USD
  عيار 10   91.83 ريال قطري   25.21 USD
  عيار 6   55.05 ريال قطري   15.12 USD
Exit mobile version