Site icon دوحتي

نشرة أخبار قطر اليوم

أهم أخبار قطر اليوم ننشرها لكم في هذا المقال ، أهم الأحداث التي تدور في قطر بتاريخ اليوم والتي أستحوذت علي أهتمام كثير من الناس في دولة قطر ، أهم الأخبار الرياضية والسياسية وأخبار فيروس كورونا المستجد وإحصائياتة يوميا ، بالإضافة إلي طقس قطر اليوم وسعر جرام الذهب فقط تابع القراءة.

وزارة الصحة: شفاء 140 حالة وتسجيل 157 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة العامة اليوم، عن تسجيل 157 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا / كوفيد-19/ في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، من بينها 119 إصابة محلية مسجلة بين أفراد المجتمع و 38 حالة بين المسافرين العائدين من الخارج الذين يخضعون للحجر الصحي.

كما سجلت وزارة الصحة شفاء 140 حالة من فيروس /كوفيد-19/ في الـ24 ساعة الأخيرة ، ليصل بذلك إجمالي عدد المتعافين من المرض في دولة قطر إلى 140404 حالة.

وأصدرت الوزارة بيانا حول مستجدات فيروس /كوفيد-19/ في دولة قطر تضمن التالي:-

– حالات الإصابة والشفاء الجديدة :

– تم الإعلان اليوم عن تسجيل 157 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا /كوفيد-19/، 119 حالة من أفراد المجتمع، 38 حالة من المسافرين العائدين من الخارج.

– تعافي 140 شخصاً من الفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء في دولة قطر 140404.

– تم وضع جميع الحالات الجديدة في العزل وهم يتلقون الرعاية الصحية اللازمة وفقًا لوضعهم الصحي.

قطر تبلغ مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة عن خروقات جوية لطائرات مقاتلة بحرينية للأجواء القطرية

أبلغت دولة قطر مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة عن خروقات جوية من قبل أربع طائرات مقاتلة بحرينية اخترقت الأجواء القطرية في يوم الأربعاء الموافق 9 ديسمبر 2020 .

وقد وجهت سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، إلى سعادة السفير جيري ماتجيلا، المندوب الدائم لجنوب أفريقيا ورئيس مجلس الأمن لهذا الشهر، وإلى سعادة السيد أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، تضمنت إخطارا رسميا من قبل حكومة دولة قطر باختراق الطائرات العسكرية البحرينية للمجال الجوي لدولة قطر فوق المياه الإقليمية القطرية.

وعبرت الرسالة عن استنكار دولة قطر بشدة لهذه الخروقات بوصفها انتهاكا لسيادتها وسلامتها الإقليمية وأمنها، مشيرة إلى أن هذه الخروقات تتعارض بشكل صارخ مع التزامات مملكة البحرين بموجب القانون الدولي، وأن هذه الخروقات تعتبر تصعيدا يرفع من حدة التوتر في المنطقة الذي ساهمت البحرين في زيادته من خلال اشتراكها في الحصار الجائر والإجراءات الأحادية غير القانونية وغير المبررة على دولة قطر.

 

قطر الخيرية تواصل توزيع السلال الغذائية على المتأثرين بكورونا

قامت قطر الخيرية بتوزيع سلال غذائية على أسر الجاليات الآسيوية داخل قطر، ممن تأثرت أوضاعهم المعيشية جراء أزمة كورونا، وذلك بمشاركة عدد من المتطوعين من مختلف أبناء الجاليات.
وتم توزيع حوالي 800 سلة غذائية، استفاد منها 236 أسرة من 6 جاليات آسيوية، في إطار مواصلة جهود قطر الخيرية من أجل المساهمة في تخفيف معاناة المتأثرين من جائحة كورونا.
آيادي العطاء
وقال السيد جاسم محمد العمادي مدير إدارة البرامج وتنمية المجتمع بقطر الخيرية: إن توزيع دفعة جديدة من السلال الغذائية على الأسر المتضررة من جائحة كرونا هو امتداد للجهود المتواصلة التي تبذلها قطر الخيرية للحد من معاناة المستفيدين في ظل الظروف التي فرضتها جائحة كورونا، حيث بدأ توزيع السلال على الأسر ذات الدخل المحدود منذ ظهور فيروس كورونا، مشيرا إلى أن قطر الخيرية ستواصل تسليم بقية الأسر نصيبها من السلال الغذائية.

المركزي: 685.8 مليار ريال تسهيلات ائتمانية للقطاع الخاص

أظهرت الميزانية المجمعة للبنوك لشهر نوفمبر 2020 الصادرة عن مصرف قطر المركزي ارتفاع جملة ودائع القطاع الخاص المحلية لدى البنوك مع نهاية شهر نوفمبر بنحو 0.7 مليار ريـال عن نهاية أكتوبر إلى مستوى 378.8 مليار ريال. وارتفاع جملة القروض والتسهيلات الائتمانية المحلية المقدمة من البنوك للقطاع الخاص المحلي بنحو 0.3 مليار ريال لتصل إلى مستوى 685.8 مليار ريال، منها 175.8 مليار ريال لقطاع الخدمات،بارتفاع 0.6 مليار ريال، و151.8 مليار ريال لقطاع العقارات (بانخفاض 1.8 مليار ريال)، و 147.2 مليار ريال للقروض الاستهلاكية للأفراد (بارتفاع 2.8 مليار ريال)، و146.5 مليار ريال لقطاع التجارة، بانخفاض 0.8 مليار ريال، 16.4 مليار ريال لقطاع الصناعة، بارتفاع 0.5 مليار ريال. فيما كانت هنالك قروض وتسهيلات بقيمة 11.4 مليار للقطاع المالي غير المصرفي، باستقرارها عند نفس المستوى عن أكتوبر.

يوسف الجيدة: قطاع التكنولوجيا المالية في وضع مثالي

أصدر التحالف العالمي للمراكز المالية الدولية تقريرا شاملاً بعنوان: “الابتكار والتكنولوجيا المالية في عالم ما بعد كورونا” سلّط الضوء خلاله على الدور المهم الذي سيؤديه الابتكار والتكنولوجيا المالية في عملية التعافي الاقتصادي العالمي من جائحة فيروس كورونا، كوفيد-19. ويهدف التقرير إلى تقديم إطار شمولي لتحقيق تنمية مالية مستدامة من خلال البحث بمزيد من التعمق في الكيفية التي أعادت فيها أزمة فيروس كورونا (كوفيد-19) تشكيل مشهد الابتكار المالي. كما يكشف التقرير عن التقنيات الجديدة في هذا القطاع والسبل العديدة التي يمكن لقطاع التكنولوجيا المالية من خلالها المساهمة في تجاوز مرحلة عدم اليقين الاقتصادي المهيمنة حاليًا، لاسيما في هذا الوقت الذي يستعد فيه العالم لتعافِ اقتصادي شامل.

قطر ضمن الدول العشر الأولى في تبني تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

صنف تقرير التنافسية العالمية 2020 الذي يصدر سنويا عن المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF) بالتعاون مع رابطة رجال الأعمال القطريين ومعهد البحوث الاجتماعية والاقتصادية المسحية التابع لجامعة قطر (SESRI) دولة قطر ضمن البلدان العشرة الأولى في تبني تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وترتيبات العمل المرنة والمهارات الرقمية والإطار القانوني الرقمي وهي الثانية عربيا فيما يخص هذا التصنيف.
واحتلت دولة قطر في السنوات السابقة، مراكز متقدمة في عدة مجالات تعد من الركائز الأساسية التي يشملها التقرير، فكانت في المرتبة الأولى عربيا وضمن أفضل 10 دول في العديد من المؤشرات.
وفي هذا السياق، احتلت دولة قطر، على سبيل المثال، في ركيزة المؤسساتية المرتبة السابعة عالميا في مؤشر /كفاءة الإطار القانوني/، والمركز السادس في مؤشر /استجابة الحكومة للتغير/، والمركز الثامن في مؤشر /الرؤية طويلة المدى للحكومة/.

طقس بارد نسبيا الليلة على الساحل وصحو في عرض البحر

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس الليلة، وحتى الساعة السادسة من صباح يوم غد الخميس، باردا نسبيا ليلا مع بعض السحب، ويصاحبه ضباب خفيف على بعض مناطق الساحل لاحقا، وفي البحر يكون الطقس صحوا، يصاحبه بعض السحب.

وتكون الرياح على الساحل، شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة تتراوح بين 3 و13 عقدة.. وفي البحر تكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 5 و15 عقدة، تصبح متغيرة الاتجاه بسرعة أقل من 5 عقد ليلا.

 

بغداد بونجاح: وجود بلايلي في الصدارة يحفزني

كد بغداد بو نجاح سعادته بالفوز الذي حققه الزعيم على حساب الريان امس ضمن مباريات الجولة العاشرة من دوري النجوم وقال: في الحقيقة المباراة كانت صعبة للغاية ومغلقة والريان نجح في التركيز على الجانب الدفاعي واغلق جميع المنافذ ولكن في النهاية هدف واحد مكننا من تحقيق الفوز والخروج بالثلاث نقاط هذا اهم شىء ان نحقق الفوز وان نواصل الانتصارات في كل مباراة ندخلها من اجل الاستمرار في التواجد في صدارة جدول الترتيب والبقاء على قمة دوري النجوم هذا ما يسعى اليه الفريق وجميع اللاعبين في كل مباراة نخوضها

سعر جرام الذهب اليوم بالريال القطري

 

Exit mobile version