Site icon دوحتي

نشرة أخبار قطر اليوم

أهم أخبار قطر اليوم ننشرها لكم في هذا المقال ، أهم الأحداث التي تدور في قطر بتاريخ اليوم والتي أستحوذت علي أهتمام كثير من الناس في دولة قطر ، أهم الأخبار الرياضية والسياسية وأخبار فيروس كورونا المستجد وإحصائياتة يوميا ، بالإضافة إلي طقس قطر اليوم وسعر جرام الذهب فقط تابع القراءة.

 وزارة الصحة: شفاء 145 حالة وتسجيل 169 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة العامة، اليوم، عن تسجيل 169حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا /كوفيد-19/ في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، من بينها 110 حالات محلية مسجلة بين أفراد المجتمع و59 حالة بين المسافرين العائدين من الخارج الذين يخضعون للحجر الصحي .

كما سجلت وزارة الصحة شفاء 145 حالة من فيروس /كوفيد-19/ في الـ24 ساعة الأخيرة ، ليصل بذلك إجمالي عدد المتعافين من المرض في دولة قطر إلى 140687 حالة.
وأصدرت الوزارة بيانا حول مستجدات فيروس /كوفيد-19/ في دولة قطر تضمن التالي:

حالات الإصابة والشفاء الجديدة :
– تم الإعلان اليوم عن تسجيل 169 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا /كوفيد-19/، بينها 110 حالات من أفراد المجتمع و59 حالة من المسافرين العائدين من الخارج.
– تعافي 145 شخصاً من الفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء في دولة قطر إلى 140687 حالة.
– تم وضع جميع الحالات الجديدة في العزل وهم يتلقون الرعاية الصحية اللازمة وفقًا لوضعهم الصحي.

 

تقرير أمريكي: الدوحة أصبحت ورشة مفتوحة لكأس العالم

أكد تقرير لشركة Dun & Bradstreet الأمريكية، أن قطر التي تعد أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم، والتي تتربع على الريادة العالمية كأكبر منتج للغاز الطبيعي المسال عالمياً، يبدو أنها لن تكتفي بذلك ولكنها ستصبح أكبر وأكثر إنتاجاً في 2021، موضحاً أنه في حين أن قطر هي بالفعل أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم، إلا أن ذلك لم يدفعها سوى لأن تكون أكثر حرصاً على ريادتها أمام التنافس العالمي، وكل تلك الخطوات المهمة التي تقوم بها قطر للبترول فإنها مبنية على دراسات مستقبلية حول زيادة الطلب العالمي على الغاز الطبيعي المسار فتهدف التوسعات إلى زيادة نسبة إنتاج قطر من الغاز الطبيعي، وأعقب ذلك حزمة من الإجراءات التضامنية التداخلية من أجل تعزيز هذا الهدف المشترك، وذلك عبر توحيد الجهود النفطية من مؤسسات وشركات الطاقة في البلاد لدعم خطط التوسع؛ حيث اندمجت شركتان تابعتان لشركة قطر للبترول هما قطر غاز وراس غاز في يناير 2018، ومن المتوقع أن توفر هذه الخطوة حوالي 550 مليون دولار في تكاليف التشغيل.

إزدان: 460.4 مليون ريال إجمالي التداولات العقارية في أسبوع

رصد التقرير العقاري الأسبوعي الصادر عن إدارة التقارير وأبحاث السوق في شركة إزدان العقارية برعاية شركة صك للشراكات نمواً في تداولات المباني بجميع أشكالها حيث سجلت إجمالي وصل إلى 309.8 مليون ريال قطري بما نسبته 67.3%، بينما سجلت الأراضي الفضاء بجميع أنواعها إجمالي وصل إلى 150.6 مليون ريال أي ما نسبته 32.7%.

وعلى صعيد حركة تداول العقارات وحجم المبايعات التي تم تسجيلها خلال الفترة من 13-17 ديسمبر 2020 م، فقد وثقت إدارة التسجيل العقاري بوزارة العدل القطرية حسب النشرة العقارية الأسبوعية مبايعات عقارية بقيمة إجمالية تصل إلى 460.4 مليون ريال موزعة على 95 مبايعة عقارية في سبع بلديات هي: بلدية أم صلال والخور والذخيرة والدوحة والريان والشمال والظعاين والوكرة، شملت أراضي فضاء ومساكن ومبانى متعددة الاستخدام وأرض فضاء متعددة الاستخدام وعمارات سكنية، واستأثرت بلدية الريان بأعلى صفقة من حيث القيمة من خلال بيع مجمع سكني في منطقة ازغوى، وذلك بقيمة وصلت إلى 27.1 مليون ريال قطري على مساحة قدرها 5725 متراً مربعاً بسعر قدم 440 ريالاً قطرياً، كما شهدت بلدية الريان بيع مجمع سكني آخر في منطقة الريان الجديد بقيمة 24.5 مليون ريال، وذلك على مساحة 6490 مربعاً، بسعر للقدم المربعة وصل إلى 350 ريالا قطريا.
وفيما يلي قراءة مفصلة لحجم وعدد صفقات البيع والشراء خلال الأسبوع المذكور وذلك طبقًا لنشرة إدارة التسجيل العقاري:

 

فرنسا تسجل أول إصابة بالسلالة الجديدة لكورونا

أعلنت وزارة الصحّة الفرنسية الجمعة تسجيل أول إصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد السريعة العدوى والانتشار التي ظهرت في بريطانيا، مشيرة إلى أن المصاب فرنسي عاد مؤخراً من المملكة المتحدة إلى مدينة تور “وسط” حيث يخضع للحجر المنزلي.

وقالت الوزارة في بيان إن المصاب مواطن فرنسي يقيم في بريطانيا ولم تظهر عليه أعراض الإصابة بكوفيد-19. وأضافت أنه عاد “من لندن في 19 ديسمبر” ليتبيّن بعد يومين أنّه مصاب بالمرض، مشيرة إلى أن “هذه أول حالة من الطفرة الجديدة من كوفيد-19” تسجّل في فرنسا. وذلك وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية “أ ف ب”.

وأكّد فحص أجراه مختبر تابع “للمركز الوطني لفيروسات الإصابات التنفّسية” أنّ هذا الفيروس هو الطفرة البريطانية من كوفيد-19. وتتميّز الطفرة البريطانية من كوفيد-19 بأنّها مُعدية أكثر من السلالة الأصلية للفيروس

 

باحث من قطر في فريق منظمة الصحة العالمية لتقصي منشأ كورونا بالصين

يشارك الباحث في وزارة الصحة القطرية فرج المبشر في وفد منظمة الصحة العالمية الذي يتكون من 10 باحثين، إلى مدينة ووهان الصينية لتقصي منشا فيروس كورونا “كوفيد 19”.

وبحسب تقرير نشره موقع “دويتشه فيله” الألماني فإن فريق منظمة الصحة العالمية سيتوجه إلى الصين في يناير المقبل حيث ظهرت الإصابات الأولى قبل 12 شهراً من وباء كورونا الذي اجتاح العالم وتسبب بأزمتين عالميتين صحية واقتصادية.

ويتألف الفريق من 10 علماء (من الدنمارك والمملكة المتحدة وهولندا وأستراليا وروسيا وفيتنام وألمانيا والولايات المتحدة وقطر واليابان)، مشهود لهم بخبراتهم على أصعدة مختلفة، ومهمتها هي اكتشاف منشأ الفيروس وطريقة انتقاله إلى الإنسان.

 

أسعار النفط ترتفع 2%

ارتفعت أسعار النفط أكثر من اثنين بالمائة، مستفيدة من تراجعات في مخزونات الولايات المتحدة من الخام والبنزين ونواتج التقطير مما دعم آمال المستثمرين حيال تحسن الطلب على الوقود.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 1.12 دولار بما يعادل 2.2 بالمائة ليتحدد سعر التسوية عند 51.20 دولار للبرميل، في حين زادت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.1 دولار أو 2.3 بالمائة لتغلق على 48.12 دولار.

 

فوز المنتخب القطري على نظيره التونسي في البطولة الدولية لكرة اليد

فاز المنتخب القطري على نظيره التونسي بنتيجة 33 / 30 في المباراة التي اقيمت بينهما مساء اليوم في انطلاق منافسات بطولة قطر الدولية الودية للرجال لكرة اليد والتي تستمر حتى يوم /الثلاثاء/ المقبل، بمشاركة 4 منتخبات هي : قطر (بطل آسيا) وإسبانيا (بطل أوروبا) والأرجنتين (بطل أمريكا الجنوبية) بالإضافة إلى تونس (وصيف إفريقيا).

وقد أنهى المنتخب القطري الشوط الأول من المباراة متقدما بفارق أربعة أهداف بواقع 18 / 14 .

وتتواصل مباريات البطولة بعد غد /الأحد/، حيث يلتقي منتخبا إسبانيا وتونس في المباراة الأولى، وقطر مع الأرجنتين في المباراة الثانية.

 

طقس بارد نسبيا الليلة على الساحل وصحو في عرض البحر

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس الليلة، وحتى الساعة السادسة من صباح يوم غد الخميس، باردا نسبيا ليلا مع بعض السحب، ويصاحبه ضباب خفيف على بعض مناطق الساحل لاحقا، وفي البحر يكون الطقس صحوا، يصاحبه بعض السحب.

وتكون الرياح على الساحل أغلبها جنوبية شرقية بسرعة تتراوح بين 3 و12 عقدة.. وفي البحر تكون أغلبها شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة تتراوح بين 3 و 12عقدة، مع هبات تصل إلى 18 عقدة شمالا.
ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و8 كيلومترات وتقل إلى كيلومترين أو أقل على بعض المناطق لاحقا.

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة واثنتين، ويرتفع إلى 3 أقدام أحيانا .. وفي البحر بين قدمين و3 أقدام، ويرتفع إلى 5 أقدام شمالا.

أدنى درجة حرارة متوقعة في الدوحة 18 درجة مئوية

 

سعر جرام الذهب اليوم بالريال القطري

 

 

 

Exit mobile version