Site icon دوحتي

نشرة أخبار قطر اليوم

ننشر لكم أهم الاحداث المهمه الت حدثت والتي سوف تحدث بالتخطيط في دولة قطر ، أهم الأخبار السياسية والرياضية وأخبار فيروس كورونا المستجد وإحصائياتة يوميا ، وأهم الأخبار التي استحوذت علي أهتمام كثير من المواطنين في قطر وخارج قطر ، بالإضافة إلي الطقس ودرجة الحرارة واسعار الذهب في قطر اليوم ، ولمزيد من الأخبار التي تنشر يوميا تابعنا علي موقع دوحتي.

الأرض تصل أقرب نقطة من الشمس مساء السبت القادم

أعلنت دار التقويم القطري أنه بمشيئة الله تعالى سيصل كوكب الأرض إلى أقرب نقطة في مداره حول الشمس (نقطة الحضيض) مساء يوم السبت القادم، الموافق 2 من يناير 2021م، وذلك عند الساعة 4:50 مساء بتوقيت الدوحة المحلي .

وستكون الأرض على مسافة قدرها 147 مليون كيلومتر من الشمس تقريبا بفارق خمسة ملايين كيلومتر تقريبا عما كانت عليه خلال شهر يوليو الماضي، حيث كانت الأرض حينها على مسافة قدرها 152 مليون كيلومتر من الشمس.

وقال الدكتور بشير مرزوق “الخبير الفلكي بدار التقويم القطري”: ” أن الأرض تصل إلى أقرب نقطة في مدارها حول الشمس (نقطة الحضيض) في بداية شهر يناير من كل عام، بينما تصل إلى أبعد نقطة في مدارها حول الشمس (نقطة الأوج) خلال شهر يوليو من كل عام، حيث أن التغير في المسافة بين الأرض والشمس ليس هو السبب في حدوث التغيرات المناخية على سطح الأرض، ولكنه يلعب دورا هاما في التأثير على عدد أيام تلك الفصول الفلكية الأربعة، إضافة إلى أن تلك الظاهرة من الظواهر الطبيعية، وليس لها أية آثار سلبية على سكان الكرة الأرضية كما يدعي غير المتخصصين”.

وزارة الصحة: شفاء 132 حالة وتسجيل 206 إصابات جديدة بفيروس كورونا

 أعلنت وزارة الصحة العامة، اليوم، عن تسجيل 206 حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا /كوفيد-19/ في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، من بينها 152 إصابة محلية مسجلة بين أفراد المجتمع و 54 حالة بين المسافرين العائدين من الخارج الذين يخضعون للحجر الصحي، بالإضافة إلى تسجيل حالة وفاة جديدة.

كما سجلت وزارة الصحة شفاء 132 حالة من فيروس /كوفيد-19/ في الـ24 ساعة الأخيرة ، ليصل بذلك إجمالي عدد المتعافين من المرض في دولة قطر إلى 141147 حالة.
وأصدرت الوزارة بيانا حول مستجدات فيروس /كوفيد-19/ في دولة قطر تضمن التالي:-

حالات الإصابة والشفاء الجديدة :
– تم الإعلان اليوم عن تسجيل 206 حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا /كوفيد-19/، بينها 152 حالة من أفراد المجتمع و54 حالة من المسافرين العائدين من الخارج.
– تعافي 132 شخصاً من الفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء في دولة قطر إلى 141147 حالة.
– تسجيل حالة وفاة جديدة (43 عاما)، وكانت قد تلقت الرعاية الطبية اللازمة.
– تم وضع جميع الحالات الجديدة في العزل وهم يتلقون الرعاية الصحية اللازمة وفقًا لوضعهم الصحي.

 

“البلدية” تدعو المخيمين إلى تجنب الإضرار بالبيئة

دعت وزارة البلدية والبيئة، المخيمين إلى تجنب الإضرار بالبيئة خلال موسم التخييم، والالتزام بالإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا، وطالبت خلال تغريدة لها أمس الجمهور، بالاطلاع على تعليمات الأمن والسلامة بموسم التخييم الشتوي.
وتضمنت الشروط المذكورة في الموقع إلزام المرخص له بالمحافظة على النظافة العامة، وعدم الإضرار بالبيئة البرية أو البحرية، وأن يكون المخيم مأهولاً وغير مهمل.
وشددت التعليمات على ضرورة إلزام جميع الأفراد مرتادي المخيم بتحميل تطبيق احتراز وعدم السماح لأي فرد بدون التطبيق بالتواجد في المخيم لحين حل إشكالية التطبيق إن وجدت، وعدم السماح لأي مصاب أو مخالط مباشر أو شخص لديه أعراض مرضية أو من ينتظر نتيجة مسحة بزيارة المخيم حتى يتم إقرار ذلك حسب إجراءات السلطات الصحية المختصة، وأخذ الحالات المشتبه بها ولديها أعراض من مرتادي المخيم لمراكز الرعاية الصحية المخصصة لتلك الفئة حال ظهور الأعراض بدون تأخير، وعدم السماح باستخدام المخيم الخاص لحجر أو عزل الحالات المصابة أو المخالطة أو المشتبه بها.

أجهزة تسجيل الوصول الذاتي بدون تلامس بمطار حمد

تقدم الخطوط الجوية القطرية بمطار حمد الدولي المساعدة في الحفاظ على التباعد الجسدي، حيث يمكن للمسافرين استخدام اجهزة تسجيل الوصول الذاتي وخدمات تسليم الامتعة بدون تلامس. وقالت الخطوط القطرية “مع سياسة الحجوزات المرنة التي تقدمها الناقلة يمكن للمسافرين تغيير تاريخ السفر او استبدال التذكرة بقسيمة سفر لاستخدامها في موعد لاحق والعديد من الخيارات، واستمرت الخطوط الجوية القطرية أفضل شركة الطيران في العالم في النمو والابتكار مع تقديم سياسات مرنة على الحجوزات وتطبيق تدابير السلامة الصارمة وتشغيل شبكة واسعة من الوجهات إلى مختلف أنحاء العالم، مما يوفّر أعلى مستوى من المصداقية والاعتمادية للمسافرين. ومن جانب آخر تقود الخطوط الجوية القطرية قطاع الطيران العالمي بشكل آمن مع اكثر من 52 طائرة من طراز ايرباص A350 تتنوع ما بين 900–1000، وتعمل بمثابة العمود الفقري لعمليات الناقلة الرامية لإعادة بناء شبكة وجهاتها العالمية. وقالت الخطوط القطرية “تعد طائرة بوينغ 787 دريملاينر ذات المحركين والمصنوعة من مواد مركبة ومحرك من طراز جنرال الكتريك جي اي ان اكس واحدة من ضمن العديد من الطائرات التي اعتمدت عليها الناقلة في عملياتها التشغيلية خلال الاشهر الماضية، وتواصل الخطوط القطرية تطبيق اعلى معايير النظافة والتعقيم حيث اتخذت اجراءات وقائية متنوعة وصارمة لتوفير الامن والسلامة للمسافرين.

كم تبلغ غرامة مخالفة الحد المسموح به في المركبة الواحدة؟ مساعد مدير أمن العاصمة يجيب

أكد المقدم صقر الكبيسي مساعد مدير أمن العاصمة الالتزام التام بتطبيق القوانين والقواعد التي وضعتها اللجنة العليا لإدارة الأزمات بشأن تطورات احتواء فيروس كوفيد-19 في دولة قطر ووزارة الصحة.

جاء ذلك خلال استعراض المقدم الكبيسي لبرنامج الشرطة معك على إذاعة قطر مخالفات الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا والعقوبات المقررة.

وأوضح المقدم الكبيسي أن العدد المسموح به بالمركبة هو 4 أشخاص باستثناء العائلات بحسب ما ينص عليه القانون، فاذا تم تجاوز هذا العدد فإنه يتم تحرير محضر لقائد المركبة وللأشخاص المتواجدين معه.

وبخصوص الإجراءات المتبعة عند ضبط مخالفة العدد المسموح به بالمركبة أوضح المقدم الكبيسي أنه يتم تحرير محضر ضبط ويتم إحالة هذا المحضر إلى النيابة العامة ، ومن ثم تصدر عليهم غرامات تصل إلى ألف ريال تقريبا بالحد الأدنى أي إنها من الممكن أن تزيد عن ذلك ، مشيراً إلى أن مخالفين الحجر الصحي لهم اجراءات مختلفة في النيابة العامة.

الوكرة يفوز على الخريطيات بثنائية

قلب فريق الوكرة تأخره أمام الخريطيات بهدف دون رد الى فوز بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل ضمن الجولة الحادية عشرة للدوري القطري لكرة القدم /دوري نجوم QNB/.

سجل هدف الخريطيات محمود سعد في الدقيقة 21، فيما سجل هدفي الوكرة عثمان كوليبالي في الدقيقة 43، وجاسم علي الهاشمي في الدقيقة 90.

وبهذه النتيجة حصد الوكرة 3 نقاط هامة رفعت رصيده للنقطة 13 في المركز السابع، فيما تجمد رصيد الخريطيات عند 6 نقاط في المركز 12 والأخير.

وكانت الجولة الماضية شهدت خسارة الخريطيات أمام العربي بنتيجة (1 -3)، وخسارة الوكرة أمام الغرافة بهدف دون رد.

وسيواجه الخريطيات في الجولة الـ12 المقبلة فريق السد، فيما يتبارى الوكرة مع الأهلي.

الطقس الليلة: سحب متفرقة على الساحل وفي عرض البحر

 توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس الليلة، وحتى الساعة السادسة من صباح يوم غد /الثلاثاء/، مصحوبا بسحب متفرقة وضباب خفيف على بعض المناطق لاحقا على الساحل ، ويصاحبه سحب متفرقة إلى غائم جزئيا أحيانا في عرض البحر .

وتكون الرياح على الساحل، شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 5 و15 عقدة.. وفي البحر تكون الرياح أغلبها شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 5 و15 عقدة، مع هبات تصل إلى 20 عقدة على المناطق الشمالية.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و8 كيلومترات، تقل إلى 3 كيلومترات أو أقل على بعض المناطق لاحقا.

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة وثلاثة أقدام، ويرتفع إلى 4 أقدام على المناطق الشمالية.. وفي عرض البحر بين قدمين و4 أقدام، ويرتفع إلى 6 أقدام على المناطق الشمالية.

أدنى درجة حرارة متوقعة في الدوحة 17 درجة مئوية.

 

سعر جرام الذهب في قطر بالريال القطري اليوم وبالدولار الأمريكي

  العيار   السعر بالريال القطري   السعر بالدولار الأمريكي
  عيار 24   219.44 ريال قطري   60.47 USD
  عيار 22   201.44 ريال قطري   55.51 USD
  عيار 21  192.01 ريال قطري   52.91 USD
  عيار 18   164.58 ريال قطري   45.35 USD
  عيار 14   128.37 ريال قطري   35.37 USD
  عيار 10   91.50 ريال قطري   25.21 USD
  عيار 6   54.86 ريال قطري   15.12 USD
Exit mobile version