Site icon دوحتي

نشرة أخبار قطر اليوم

ننشر لكم أهم الاحداث المهمه الت حدثت والتي سوف تحدث بالتخطيط في دولة قطر ، أهم الأخبار السياسية والرياضية وأخبار فيروس كورونا المستجد وإحصائياتة يوميا ، وأهم الأخبار التي استحوذت علي أهتمام كثير من المواطنين في قطر وخارج قطر ، بالإضافة إلي الطقس ودرجة الحرارة واسعار الذهب في قطر اليوم ، ولمزيد من الأخبار التي تنشر يوميا تابعنا علي موقع دوحتي.

وزارة الصحة: شفاء 132 حالة وتسجيل 206 إصابات جديدة بفيروس كورونا

 أعلنت وزارة الصحة العامة، اليوم، عن تسجيل 206 حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا /كوفيد-19/ في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، من بينها 152 إصابة محلية مسجلة بين أفراد المجتمع و 54 حالة بين المسافرين العائدين من الخارج الذين يخضعون للحجر الصحي، بالإضافة إلى تسجيل حالة وفاة جديدة.

كما سجلت وزارة الصحة شفاء 132 حالة من فيروس /كوفيد-19/ في الـ24 ساعة الأخيرة ، ليصل بذلك إجمالي عدد المتعافين من المرض في دولة قطر إلى 141147 حالة.
وأصدرت الوزارة بيانا حول مستجدات فيروس /كوفيد-19/ في دولة قطر تضمن التالي:-

حالات الإصابة والشفاء الجديدة :
– تم الإعلان اليوم عن تسجيل 206 حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا /كوفيد-19/، بينها 152 حالة من أفراد المجتمع و54 حالة من المسافرين العائدين من الخارج.
– تعافي 132 شخصاً من الفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء في دولة قطر إلى 141147 حالة.
– تسجيل حالة وفاة جديدة (43 عاما)، وكانت قد تلقت الرعاية الطبية اللازمة.
– تم وضع جميع الحالات الجديدة في العزل وهم يتلقون الرعاية الصحية اللازمة وفقًا لوضعهم الصحي.

تصنيف بنك الدوحة عند A

ثبّتت وكالة فيتش التصنيفات الائتمانية لبنك الدوحة التي تشمل قدرة البنك على الوفاء بالتزاماته المالية على المدى الطويل IDR، وتصنيف الدعم SR، وتصنيف الحد الأدنى للدعم SRF، التي تعكس توقعات الوكالة بحصول البنوك المحلية على الدعم إن دعت الحاجة، ويؤكد القدرة القوية للحكومة القطرية على دعم بنوكها بحسب التصنيف الممنوح إليها عند -AA/ مستقر حيث ترى وكالة فيتش بأن قطر مستعدة تماماً لتقديم هذا الدعم للقطاع المصرفي والبنك.
وترى وكالة التصنيف أن خطة بنك الدوحة المتعلقة بالحدّ أو التخارج من المخاطر قد تواجه صعوبات في المديين القصير إلى المتوسط وذلك في ضوء تأثيرات جائحة كورونا والتوقعات الخاصة بتباطؤ النمو في قطر في العام 2020-2021 وكذلك انخفاض أسعار المنتجات الهيدروكربونية والذي من شأنه التأثير على الإنفاق الرأسمالي الحكومي. وأشارت الوكالة إلى أن فريق الإدارة في بنك الدوحة يتمتع بدرجة جيدة من المصداقية والخبرة والمعرفة بالسوق المحلي. وأكدت الوكالة أن ممارسات حوكمة الشركات في البنك سليمة ومدعومة برقابة فعالة من مجلس الإدارة.

مونديال 2022 عنوان الاستدامة

سلطت اللجنة العليا للمشاريع والارث الضوء على الاستدامة باعتبارها احد العناصر الاساسية في التحضير لمونديال 2022، ومنذ فوزها بحق الاستضافة سعت دولة قطر الى ترسيخ الاستدامة في تشييد الاستادات المونديالية من خلال التركيز على حماية البيئة التي تشمل المباني الخضراء، وحيادية الكربون، وتلوث الهواء، وإدارة المياه، والحد من المخلفات، علاوة على الاستفادة من الاستادات طوال العام بفضل الاسقف المتحركة واعتماد افضل التقنيات في تبريد الملاعب.

صاحب السمو يتسلم دعوة من خادم الحرمين الشريفين لحضور القمة الخليجية

تسلم حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، رسالة خطية من أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، تضمنت دعوة سموه لحضور اجتماع الدورة الحادية والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، المقرر عقدها بالمملكة العربية السعودية في الخامس من يناير القادم.

التنمية الإدارية: خطط لإدخال المتقاعدين والموظفين بمنصة كوادر

كشف السيد عبدالعزيز حسن الإبراهيم مدير ادارة تنمية الموارد البشرية الوطنية بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية عن دراسة تجريها الوزارة لإدخال المتقاعدين والموظفين في منصة كوادر، معلناً عن موافقة جهات التوظيف على 727 باحثاً عن العمل وتعيين 1500 في الربع الأول من 2021.
وقال الإبراهيم – في مقابلة مع برنامج «المسير» على تليفزيون قطر – إن نسبة البطالة في دولة قطر هي الأقل عالمياً، مشيراً إلى أن منصة «كوادر» تعد من أهم إنجازات الوزارة في عام 2020، وأضاف أنه خلال الربع الأخير من العام الحالي 2020، تم تدشين منصة كوادر للباحثين عن العمل في أغسطس، وخلال شهر سبتمبر تم إطلاق الوظائف والإعلان عنها في المنصة لتمكن الباحثين عن العمل للترشح لها.
وأضاف أنه تم تدريب جهات التوظيف على كيفية إنشاء الوظائف وتلقي طلبات الترشيح على هذه الوظائف وكيفية إدخال نتائج المقابلات من خلال المنصة، لافتاً إلى أن الوزارة في تنسيق مستمر مع القطاعين الحكومي والخاص لتحقيق احتياجاتهم من الكوادر القطرية بشكل مستمر.

المرور: ارتفاع مخالفات السرعة والحوادث خلال أكتوبر

سجلت نسبة الحوادث المرورية خلال أكتوبر الماضي المسجلة في قسم مرور الجنوب نموا بنحو 69.8 % لتبلغ نحو 90 حادثا مقارنة بـ53 حادثا خلال شهر سبتمبر الماضي، فيما بلغ إجمالي الحوادث 534 حادثا خلال الفترة المشارة إليها مقارنة بنحو 459 حادثا في شهر سبتمبر الماضي أي بزيادة بلغت 16.3 %.
وقالت إحصائيات صادرة عن جهاز الإحصاء إن عدد الحوادث في الجنوب خلال أكتوبر الماضي ناهز 90 حادثا تليها تلك المسجلة في الشمال والتي بلغت 79 حادثا فمدينة خليفة بتسجيل 76 حادثا.
ولفت ذات المصدر إلى ارتفاع في عدد مخالفات السرعة الزائدة (رادار) خلال شهر أكتوبر بنحو 14.3 % مقارنة بشهر سبتمبر الماضي وتراجع بنحو 1.1 % مقارنة بشهر أكتوبر من عام 2019 تليها ارتفاع بنحو 10 % في مخالفات قطع الإشارة في أكتوبر ونحو 10.8 % مقارنة بشهر أكتوبر 2019.

البلدية: إخلاء عقارات مخالفة بالقوة الجبرية في الريان بسبب تجمعات العمال

لليوم الثالث على التوالي، واصلت بلدية الريان حملتها على مخالفات بشأن حظر سكن تجمعات العمال داخل مناطق سكن العائلات بالتعاون مع “لخويا”.

وقالت وزارة البلدية والبيئة – في تغريدة على حسابها الرسمي بموقع تويتر – إن الحملات الأخيرة أسفرت عن إخلاء عدد من العقارات المخالفة بالقوة الجبرية، بعد تحرير محاضر ضبط وتوجيه إنذارات بضرورة اخلاء العقارات المخالفة.

وكانت وزارة البلدية والبيئة قد أعلنت – أمس – عن أن بلدية الريان تواصل بالتعاون مع قوة “لخويا” حملاتها الميدانية المكثفة لرصد مخالفات قانون حظر تجمعات سكن العمال داخل مناطق سكن العائلات تطبيقاً للقرار الوزاري رقم (105) لسنة 2020 بتحديد مناطق سكن العمال داخل المناطق والأحياء السكنية للعائلات، وذلك بمختلف المناطق التابعة للبلدية.

قطر تستضيف الجولة الثالثة من جولات بطولة العالم للباها لفئة الدراجات النارية

أعلن الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية عن استضافة الجولة الثالثة من جولات بطولة العالم للباها لفئة الدراجات النارية خلال الفترة من 8 إلى 10 إبريل المقبل، وذلك للمرة الأولى.

وتقام بطولة العالم للباها للدراجات النارية من 10 جولات، حيث تقام الجولة الأولى في دبي في الفترة من 18 إلى 20 فبراير2021، والجولة الثانية في الأردن “العقبة” في الفترة من 18 إلى 20 مارس 2021، والجولة الثالثة في قطر من 8 إلى 10 إبريل، والجولة الرابعة في البرتغال في الفترة من 28 إلى 30 مايو 2021، والجولة الخامسة في البرازيل في الفترة من 17 إلى 19 يونيو المقبل، والجولة السادسة في إسبانيا بالفترة من 23 إلى 25 يوليو المقبل، والجولة السابعة في المجر من 5 إلى 8 أغسطس المقبل، بينما تستضيف تشيلي الجولتين الثامنة والتاسعة، حيث تقام الثامنة من 29 أغسطس إلى 1 سبتمبر 2021، والتاسعة من 2 إلى 4 سبتمبر المقبل، فيما تعود البرتغال لاستضافة الجولة العاشرة والأخيرة خلال الفترة من 28 إلى 30 أكتوبر 2021.

الطقس الليلة: سحب متفرقة على الساحل وفي عرض البحر

 توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس الليلة، وحتى الساعة السادسة من صباح يوم غد /الثلاثاء/، مصحوبا بسحب متفرقة وضباب خفيف على بعض المناطق لاحقا على الساحل ، ويصاحبه سحب متفرقة إلى غائم جزئيا أحيانا في عرض البحر .

وتكون الرياح على الساحل، شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 5 و15 عقدة.. وفي البحر تكون الرياح أغلبها شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 5 و15 عقدة، مع هبات تصل إلى 20 عقدة على المناطق الشمالية.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و8 كيلومترات، تقل إلى 3 كيلومترات أو أقل على بعض المناطق لاحقا.

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة وثلاثة أقدام، ويرتفع إلى 4 أقدام على المناطق الشمالية.. وفي عرض البحر بين قدمين و4 أقدام، ويرتفع إلى 6 أقدام على المناطق الشمالية.

أدنى درجة حرارة متوقعة في الدوحة 17 درجة مئوية.

سعر جرام الذهب اليوم بالريال القطري

Exit mobile version